فوائد اللبان الذكر للكلى والرجيم

فوائد اللبان الذكر للكلى والرجيم

في الفترة الأخيرة وجدنا أن هناك نسبة كبيرة من الناس في العالم بأكمله يعانون من الزيادة المفرطة  في الوزن  وحصوات الكلى  من جانب أخر  وأكدت الكثير من الأبحاث والتجارب أن  اللبان الذكر هو من أكثر الطرق الفعالة للرجيم وعلاج حصوات الكلى لذلك سوف نقدم لكم في هذا فوائد اللبان الذكر للكلى والرجيم.

ما هو اللبان الذكر ؟

اللبان  الذكر هو لبان طبيعي أو كما يعرف في كثير  من الأماكن  باسم العك المر فهو عبارة عن صمغ مستخرج من شجرة الكندر فاللبان الذكر يتكون بشكل أساسي من خليط من المواد الراتنجية والصمغ وزيت طيار، واللبان الذكر معروف منذ قديم الزمن فقد اشتهر في الحضارة الفرعونية والحضارات البابلية والحضارة الصينية والفارسية  فقد تم استخدامه للوقاية من الكثير من الأمراض ومن أهم فوائد اللبان الذكر فوائده للرجيم والكلى وهذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال.

اقرأ أيضًا : تلوث البيئة وعلاقته بالإصابة بأمراض الكلى

فوائد اللبان الذكر للتخسيس

كما ذكرنا في السابق أن للبان الذكر الكثير من الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى فمن  أهم هذه الفوائد أنه له فوائد عظيمة في نظام الرجيم وذلك عن طريق :

  • اللبان الذكر يعمل على تنظيم عملية الهضم ويعالج عسر الهضم والكثير من المشاكل المتعلقة بالمعدة.
  • يساعد على حرق كميات كبيرة من الدهون.
  • اللبان الذكر يعمل على تليين الأمعاء ويسهل من حركتها.
  • اللبان الذكر يقوم بطرد  الغازات ويمنع تراكمهما.
  • يعالج مشكلة انتفاخ البطن.
اقرأ أيضًا :-  كيفية تقوية مينا الأسنان وعلاج التآكل

كيفية استخدام اللبان الذكر للرجيم

قومي بوضع ملعقة واحدة من اللبان الذكر في كوب من الماء الساخن وقومي بترك هذا الخليط لمدة ليلة كاملة  إلى أن يتحول الماء إلى اللون الأبيض وقومي بعد ذلك بتصفية المنقوع واشربيه على الريق يومياً وقبل النوم وفي أيام قليلة سوف تدهشك النتائج.

شاهد أيضًا : فوائد عصير الخيار قبل النوم للبشرة والشعر والتخسيس

فوائد اللبان الذكر على الكلى

الأعشاب والمواد الطبيعية لا شك أنها لها قدرة كبيرة لعلاج العديد من الأمراض والدليل على ذلك اللبان الذكر أو المر له قدرة كبيرة للتخلص من المشاكل المتعلقة بالمعدة التي من أهمها :

  1. اللبان الذكر يعمل على تسكين ألام الكلى ويعالج الحصوات الكلوية.
  2. من أهم فوائد اللبان الذكر أنه يقلل من فرص الإصابة بالحصوات الكلوية.
  3. اللبان الذكر له قدرة عظيمة من التخلص من مرض الفشل الكلوي.
  4. اللبان الذكر أو المر يعالج المغص الكلوي المزعج.
  5. من  أهم فوائد اللبان الذكر أنه يعمل على تنظيف الكبد وتطهيره باعتبار المر مضاداً حيوياً.
  6. اللبان الذكر يعمل على تعزيز وظائف الجسم .

طرق متعددة لاستخدام اللبان الذكر

المنقوع :

وهذه الطريقة عن طريق نقع ملعقتين من اللبان الذكر في ماء دافىء لمدة يوم كامل وبعدها يتم تصفيته وتناول خمسة ملاعق منه يومياً.

الغرغرة :

يتم خلط ملعقة من اللبان الذكر مع القليل من حمض البوريك ويتم إضافة هذا الخليط إلى لترين من الماء ويترك لمدة ساعة ثم بعد ذلك يتم تصفيته ويكون جاهزاً للاستخدام.

اقرأ أيضًا :-  أضرار تناول جلد الدجاج بالتفصيل

الزيت :

يتم وضع نصف كيلو جرام من اللبان الذكر في وعاء ويتم إضافة زيت اللوز عليه أو زيت دوار الشمس وبعدها يتم التأكد من حكم إغلاق الوعاء ويتم وضعه تحت أشعة الشمس لمدة أسبوعين وبعد ذلك يتم تصفيته واستخدامه كدهان مرتين بشكل يومي.

اقرأ أيضًا : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

أضرار  اللبان الذكر

من المعروف أنه يجب اتباع سلوك الاعتدال في أي شيء يتم تناوله وهذا السلوك لابد من اتباعه مع تناول اللبان الذكر أيضاً فلا يجب الإفراط في تناوله حتى لا يظهر له أي أثار جانبية ويجب على الحوامل تجنب تناوله لأنه منشط للرحم.

أترك تعليق