فوائد التين والزيتون على الريق لبشرة خالية من أي بقع داكنة

فوائد التين والزيتون على الريق لبشرة خالية من أي بقع داكنة

فوائد التين والزيتون على الريق لبشرة خالية من أي بقع داكنة، نعرف جميعًا أهمية الفيتامينات لبناء أجسامنا لتكون صحيحة وقوية وبالأخص أهمية الفيتامينات لمحافظة على جمال بشرتنا ونضارتها وجاذبيتها، ومن ضمن الأشياء الطبيعية التي تحتوي على نسبة هائلة من لفيتامينات التي تفيد البشرة فتعرفوا معنا  في هذا المقال، سوف نتكلم عن أهم نوعين طعام مهمين جدًا للبشرة ولا تقتصر أهميتهم على البشرة فقط بل على الجسم كله، وتم ذكرهم في القران الكريم وهذا لأهميتهم الشديدة وفوائدهم المتعددة لجسم الإنسان وهما التين والزيتون.

ولشدة أهميتهما نزلت سورة فالقرآن أقسم الله سبحانه وتعالى بهما لأهميتهم وهذا لاحتوائهما على مادة الميثالونيدوز ولا تتكون هذه المادة إلا بخلطهم معًا وسنتكلم الآن عن فائدة كل منهم على حدا .

طرق الوصول لبشرة صافية خالية من العيوب

  • الأولى :- اللجوء إلى الأطباء ومما يؤدي لاستخدام الكريمات العلاجات الكيميائية والمداومة عليها دائمًا للمحافظة على هذه البشرة الجميلة، ومنا الكثير لا يستطعن الالتزام أو المداومة على استخدام هذه العلاجات بسبب كثرة المسؤوليات والواجبات الموجودة علينا يوميًا، وبسبب غلاء هذه العلاجات وما تكلفه من مبالغ مادية كبيرة لا نستطيع جميعنا تحملها مع جميع مسؤولياتنا اليومية.
  • وطريقة الأطباء الأخرى هي العمليات الجراحية مثل استخدام الليزر لعلاج عيوب البشرة كإزالة الزوائد الجلدية، أو الشعر الزائد أو علاج الحبوب وأثارها، وهناك حقن البشرة بالفيتامينات التي تحتاجها أو بالمواد التي تشد البشرة.
  • أو استعمال طرق الأطباء الأخرى لشد البشرة بتركيب الشبكات الطبية تحت الجلد أو إزالة الجلد الزائد والكثير، ولكن العديد من الإناث بل يعتبر اغلبهم يخفن من العمليات الجراحية، كما أنها باهظة الثمن جدًا ولها فترة معينه كعمليات حقن البشرة لنفخها كنفخ الخدود تحتاج كل فترة لتجديد العملية، فيكون الضغط مضاعف ضغط مادي من المبالغ المادية التي تتطلبها هذه العمليات وضغط الخوف من العمليات الجراحية.
  • الطريقة الثانية هي:- تناول الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على هذه الفيتامينات وجعلها من الأطعمة الأساسية لنظامنا الغذائي اليومي، وهذه هي اسلم وأفضل وأسهل طريقة لأنها لا تحتاج إلى كثير من المجهود ولا تحتاج إلى مبالغ مادية كثيرة وباهظة ولا تحتاج لعمليات جراحية التي تسبب الهلع والخوف لكثير منا.

شاهد أيضًا: طريقة زراعة نبات الصبار وأهم فوائده للشعر والبشرة

فوائد التين على الريق لبشرة خالية من أي بقع داكنة

فيوجد للتين فوائد عظيمة وكثيرة جدا للبشرة وهي :-

  1. يجعل البشرة غاية فالنعومة ويخلصها من الخشونة.
  2. يجعل الشفاه جميلة وخالية من التشققات.
  3. يجعل البشرة نقية ويفتح لونها.
  4. يجعل البشرة غاية في الصفاء وخالية من أي شوائب.
  5. يقشر البشرة ويزيل الجلد الميت بها بصورة طبيعية وصحية.
  6. يعيد بناء خلايا البشرة التالفة ويجددها.
  7. يساعد في شد البشرة بالتالي تأخر علامات الشيخوخة.
  8. يرطب البشرة ويحافظ على مرونتها.
  9. يعالج حب الشباب وآثاره والآثار الناتجة من أي بثور.
  10. يحمي من الإصابة بمرض الصدفية.

فوائد الزيتون على الريق لبشرة خالية من أي بقع داكنة

وكل هذه الفوائد المتعددة والرائعة تعود فقط للتين وسنعرض الآن فوائد الزيتون :-

  1. يعتبر الزيتون مرطب فائق وطبيعي للبشرة.
  2. يتخلل زيت الزيتون لداخل البشرة بصورة كبيرة مما يساعد على الاستفادة الكبيرة منه.
  3. لا تتشرب البشرة زيت الزيتون بشكل سريع مما يجعله يبقى وقت أطول عليها لتستفيد منه كل الإفادة.

وهذه هي فوائد الزيتون للبشرة والجلد .

فإذا نظرنا إلى فوائد التين والزيتون وجمعنا فوائدهم معًا فكيف ستكون النتيجة أو البشرة لنفكر ونناقش هذا معًا الآن :-

تكلمنا في البداية عن مادة المثالونيدوز وأهميتها الشديدة للبشرة وذكرنا أيضًا أن هذه المادة لا تتكون بالجسم إلا بتناول التين والزيتون معًا، فيفضل تناول حبة واحدة من التين مع سبع حبات من الزيتون وهذا يعطي الجسم جرعة المثالونيدوز اللازمة له، ولكن ليستفيد الجسم من هذه الجرعة كاملة يفضل تناولهم على الريق في الصباح فيأخذ الجسم الكثير من الفوائد سنذكرها معًا.

شاهد أيضًا: استخدامات الفحم النباتي للبشرة

فوائد تناول التين والزيتون على الريق للبشرة

  • يساعدان على تقوية القلب وتحسين عملية التمثيل الغذائي مما يساعد البشرة على الاستفادة من الفيتامينات الموجودة في الجسم .
  • يعطيان الجسم النشاط والطاقة والحيوية ليجعله في شباب دائم وحيوية.
  • تأخير أو التخلص من علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة والجسم.
  • يقللان نسبة الكولسترول الضار في الجسم وهذا يحافظ على نضارة البشرة.

وهذه الفوائد العظيمة هي فوائد تناولهم معًا على الريق سواء كانت الفوائد للجسم أو للبشرة، ولكن لا ننسى إضافة فوائد تناول كل منهما على حدًا فتصبح الفوائد عظيمة وعديدة، وهذه تكن من أهم طرق الحفاظ على جمال وشباب وحيوية ونضارة البشرة والجسم.

وهذا وإن دل على شيء فانه يدل على عظمة وحكمة القران وكلام الله سبحانه وتعالى وفوائد إتباع ديننا وكلام الله وإتباع سنة رسولنا الحبيب حتى في أدق الأمور في حياتنا.

أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة بصورة كبيرة

فيتامين A :

هو من الفيتامينات الأساسية للبشرة لأنه يساعد على تقوية وإصلاح أنسجة البشرة، وبذلك يقويها ويحميها من الجفاف، ولكن يجب الحذر من تناول أطعمة تحتوي على كميات كبيرة من هذا الفيتامين لأنه الزائد عن حاجة الجسم يختزن في الكبد فيضر بالصحة.

فيتامين B :

هو مهم أيضًا للبشرة لأنه يحسن لونها أي يوحد لون البشرة ويحافظ عليها، كما هو مهم ويغذي الشعر ولكن زيادته عن حده المناسب أي عن حاجة الجسم يسبب القشرة لفروه الشعر.

فيتامين C :

ضروري جدًا للبشرة لأنه مضاد جيد للأكسدة فيحافظ على صحة البشرة ومرونتها، كما هو معروف أنه يعزز ويقوي مناعة الجسم ضد الأمراض.

فيتامين E :

هو من أكثر الفيتامينات أهمية للبشرة لأنه يقاوم علامات أو أثار الشيخوخة للبشرة، ويساعد على التخلص من علامات التمدد بالجلد ويفضل تناوله يوم بعد يوم.

فيتامين K :

مهم جدًا للبشرة لأنه يساعد على حماية البشرة من البقع أو إزالة البقع الموجدة بها.

فإذا توفرت هذه الفيتامينات في الجسم تكون البشرة نضرة وجميلة وخالية من العيوب، وهذا ما تحلم به كل أنثى لتكون بأبهى حال لها ولبشرتها.

شاهد أيضًا: فوائد لا يعرفها الكثيرون عن تعرض البشرة لأشعة الشمس

وبهذا نكون ذكرنا فوائد التين والزيتون أفضل وأمن وأسهل طرق الحفاظ على جمال ورونق وشباب البشرة وحيوية الجسم تجنب أعراض الشيخوخة، وبعدنا عن الطرق باهظة الثمن والمكلفة وعن العمليات الجراحية التي يعتبرها الكثير مرعب، خاصة عند التفكير بنسب نجاحها وفشلها أو التفكير في عواقبها أو التفكير بآلامها وعلاوة على هذا التفكير بتكلفته العالية جدًا والتي لا يقدر عليها الكثير.

وننتهي بهذا ونتمنى أن نكون قدمنا لكم فوائد التين والزيتون إفادة جديدة أو مساعدة بسيطة في إحدى الأمور التي تشغل الكثير منا ووضحنا ها بصورة سهلة وسلسة، ونتمنى مشاركة تجاربكم وآرائكم مع بعضنا حتى تعم الإفادة على الجميع.

أترك تعليق