فوائد تناول الفول المدمس

فوائد تناول الفول المدمس، الفول المدمس من أكثر أنواع البقوليات شيوعاً في العالم كله فالكثير منا يفضل تناوله لأنه سهل الهضم، فيعتبر الفول المدمس من أهم البقوليات لأنه غني بالكثير من العناصر المهمة لجسم الانسان، فالفول المدمس غني بالبروتينات والفيتامينات والأملاح وأطلق عليه الكثير من الأشخاص اسم لحم الفقراء وذلك لأنه غني بالبروتينات وسعره رخيص في متناول يد الفقراء ، والفول المدمس يكون مصنوع من الفول الذي سبق تجفيفه والفول المدمس يعتبر من الأطباق الشعبية وهو من أكثر الأطباق تناولاً في مصر فالكثير من المواطنين المصريين يتناولون الفول المدمس بشكل يومي كوجبة فطار وفي كثير من الأحيان يتم تناوله كوجبة عشاء لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال فوائد الفول المدمس.

فوائد تناول الفول المدمس:

كما ذكرنا في السابق أن الفول المدمس غني بالكثير من الفوائد الصحية لجسم الانسان لذلك سوف نقدم لكم في النقاط التالية أهم فوائد تناوله باستمرار:

  • الفول المدمس غني بالكثير من العناصر المهمة لجسم الانسان التي من أهمها البروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية التي من أهم الحديد والنحاس والفسفور.
  • الفول المدمس يقاوم التوتر والقلق، ويقاوم أيضاً التعب والارهاق الذي يواجهه جسم الانسان وذلك لأن الفول المدمس غني بالبروتينات والفيتامينات.
  • تناول الفول المدمس يعمل على تحسين صحة القلب بشكل كبير جداً، وذلك لأن الفول المدمس يعمل على تنظيم نسبة الكولسترول في الدم.
  • الفول المدمس يقوم بتظبيط ضغط الدم لدى من يعانون بمرض انخفاض ضغط الدم خاصة عند النساء في مرحلة سن اليأس.
  • الفول المدمس يعهمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • الفول المدمس يعمل على تقوية الجهاز المناعي لجسم الانسان فيكون أكثر قدرة على مقاومة الكثير من الأمراض.
  • الفول المدمس يعالج الإمساك الذي يصيب الجسم ، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف.
  • إذا تم إضافة الزيت والخضار إلى الفول سيصبح وجبة متكاملة العناصر.
اقرأ أيضًا :-  كيفية تقوية مينا الأسنان وعلاج التآكل

اقرأ ايضًا:فوائد زيت الخروع للبشرة وكيفية استخدامه

أهم فوائد  تناول الفول المدمس للحامل:

من المعروف أن المرأة الحامل تحتاج إلى الكثير من العناية أثناء فترة حملها، لذلك يجب اتباع نظام غذائي متكامل لكي تكون في صحة كاملة أثناء فترة الحمل ولكي تضمن نمو سليم وجيد لجنينها لذلك ينصح الأطباء بتناول طبق الفول المدمس بكثرة أثناء فترة الحمل نظراً لأن تركيبة الفول المدمس تحتوي على الفيتامينات والأحماض والبروتينات والألياف والأحماض وسوف نقدم لكم أهم فوائد الفول المدمس للحامل في النقاط التالية:

  • الفول المدمس يقي الحامل من فقر الدم لأنه غني بالحديد.
  • الفول المدمس يحتوي على الكثير من الأحماض الأمنية المفيدة للجهاز العصبي وأيضاً يساعد على تحسين الحالة المزاجية، ويقي المرأة الحامل من الاصابة بالاكتئاب.
  • الفول المدمس مصدر أساسي للحصول على حمض الفوليك وهذا الحمض ضروري على تخليق كرات الدم الحمراء المهمة لبناء خلايا الجسم بشكل سليم.
  • الفول المدمس يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، لذلك فهو يقلل من الشعور بالتعب والإرهاق.
  • الفول المدمس يعد من أفضل المدرات الطبيعية للبول لذلك فهو يحل مشاكل الإمساك.
  • الفول المدمس يحمي الجسم من الإصابة بالسمنة المفرطة وذلك لأنه يعمل على خفض البروتينات الدهنية.

اقرأ ايضًا:فوائد الشاي الاخضر للتخسيس بدون رجيم ولا رياضة

طريقة صنع الفول المدمس:

المكونات:  كوب من الحمص المسلوق وكوبان من الفول المسلوق وطماطم وملعقة صغيرة من الثوم المهروس ونصف ملعقة من الكمون وملعقة عصير ليمون وملعقتان كبيرتان من البقدونس وربع كوب من زيت الزيتون ويتم إضافة الفلفل والملح حسب  الرغبة وزيت الزيتون.

اقرأ أيضًا :-  نقص الصفائح الدموية وسرطان الدم وعلاجه بالغذاء

خطوات العمل: يتم خلط هذه المكونات جميعها في وعاء على النار، وتترك حتى الغليان ويتم استخدام أداى الهرس لهرسها حتى يتم دمج المكونات جميعها، يتم وضع الفول المدمس في طبق وضيفي له البقدونس وملعقتين من زيت الزيتون.

اقرأ ايضًا:افضل طريقة لتخسيس البطن والصدر للرجال

وصلنا لنهاية المقال وقد ذكرنا فوائد تناول الفول المدمس للحامل وطريقة صناعته  مع خطوات العمل وطريقة التحضير، نرجوا أن يكون المقال أعجبكم، نلقاكم في مقال آخر إن شاء الله.

أترك تعليق