فوائد حبوب ديفلوكان للتخلص من التهابات المهبل نهائياً

فوائد حبوب ديفلوكان للتخلص من التهابات المهبل نهائياً

فوائد حبوب ديفلوكان للتخلص من التهابات المهبل نهائياً، تحتوي حبوب ديفلوكان على المادة الفعالة فلوكونازول، وهي تعتبر من الأدوية المضادة للفطريات والتي يطلق عليها الترايازول، وتستخدم الفلوكونازول في علاج الالتهابات الفطريات والمهبل.

حبوب ديفلوكان

الفلوكونازول تعمل على قتل الفطريات التي تسبب العدوى عن طريق التدخل في أغشية معينة من الخلايا، وهو يعمل عن طريق وقف الفطريات من إنتاج مادة تسمى إرغوستيرول، وهو عنصر أساسي من أغشية الخلايا الفطرية، ويسبب اضطراب في إنتاج إرغوستيرول ثقوبًا تظهر في غشاء الخلية الفطرية، أغشية الخلايا من الفطريات ضرورية لبقائها.

فإنها تحافظ على المواد غير المرغوب فيها من دخول الخلايا وتوقف محتويات الخلية من التسرب، كما يسبب فلوكونازول ثقوب تظهر في أغشية الخلايا، ويمكن أن تتسرب المكونات الأساسية للخلايا الفطرية، هذا يقتل الفطريات ويعالج الالتهابات.

كما تستخدم فلوكونازول في علاج الكثير من أنواع متعددة من الفطريات والبكتريا وعدوى الخميرة، وخاصة تلك الناجمة عن المبيضات أو الأنواع المنقرضة من الفطر.

شاهد أيضاً: معلومات عن دواء بوسبار buspar

إستخدامات حبوب ديفلوكان

  1. التهابات المبيضات من الأغشية المخاطية في الفم (القلاع الفموية)، الحلق، المريء، الرئتين أو المسالك البولية.
  2. العدوى الفطرية الداخلية التي تسببها المبيضات، مثل الالتهابات في مجرى الدم أو المسالك البولية أو القلب أو الرئتين أو البطن أو غيرها من الإصابات الداخلية المنتشرة على نطاق واسع (المبيضات النظامية).
  3. الالتهابات الجلدية الفطرية مثل قدم الرياضي سعفة القدم، والقوباء الحلقية، وحكة جوك، وعروق الدوالي، أو الألم المبيضات.
  4. عدوى الأظافر الفطرية.
  5. القلاع المهبلي (التهاب المهبل)، بما في ذلك الوقاية من العدوى المتكررة.
  6.  القلاع التي تصيب القضيب (Candida glands).
  7. عدوى فطرية في الرئة تسمى الكراوية (حمى الوادي).
  8.  الالتهابات الفطرية التي تسببها الفطريات الفطرية، بما في ذلك التهاب السحايا مع البثور والالتهابات التي تؤثر على الرئتين أو الجلد.
  9.  منع انتكاسة المرض الناجم عن المبيضات الفطرية أو الفطريات، مثل التهاب السحايا أو مرض القلاع، في الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز.
  10.  تمنع العدوى الفطرية عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي وانخفاض عدد خلايا الدم البيضاء، على سبيل المثال بسبب العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي أو زرع نخاع العظام.

طريقة تناول حبوب ديفلوكان

  •  يمكن تناول حبوب ديفلوكان عن طريق الفم أو عن طريق الحقن الوريدي اعتماداً على نوع وشدة الإصابة، كما تعتمد مدة العلاج على نوع العدوى وشدتها، على سبيل المثال يمكن أن يكون مرض الإخصاء المهبلي يعالج بجرعة واحدة من الفم، في حين قد تتطلب بعض الإصابات الأخرى ستة إلى ثمانية أسابيع من العلاج، يمكن أيضًا تناول الدواء على المدى الطويل لمنع العدوى الفطرية لدى الأشخاص المعرضين للخطر.
  • من المهم إتباع التعليمات التي تتلقاها من طبيبك حول عدد مرات تناول هذا الدواء، وطول المدة، هذه تختلف تبعا لنوع العدوى التي يتم علاجها أو منعها.
  • يمكن أخذ حبوب ديفلوكان قبل الأكل أو بدون طعام.
  • يجب تناول حبوب ديفلوكان كاملة.
  • حاول تناول الجرعات بالتساوي طوال اليوم.
  • إذا نسيت أن تأخذ جرعة لا تقلق، فقط اترك الجرعة المنسية وخذ الجرعة التالية كالمعتاد عندما تستحقها، لا تأخذ جرعة مضاعفة للتعويض عن الجرعة المنسية.
  • عند علاج العدوى من المهم أن تنهي الدورة التي يصفها هذا الطب المضاد للفطريات، حتى إذا كنت تشعر بتحسن أو ظهور وتطهير العدوى، فإن التوقف عن الدورة المبكرة يزيد من احتمال عودة العدوى وتزداد الفطريات مقاومة فطرية.

تحذيرات استخدام حبوب ديفلوكان

يمكن أن يسبب هذا الدواء في بعض الأحيان مشاكل في الكبد، إذا كنت تتناول جرعات عالية أو دورات طويلة من هذا الدواء، قد يرغب طبيبك في إجراء اختبارات دم منتظمة لمراقبة وظائف الكبد، استشر طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من حكة غير مفسرة، اصفرار الجلد أو بياض العين (اليرقان) وبشكل غير معتاد البول الداكن والغثيان والقيء وآلام في البطن، وفقدان الشهية أو أعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا مع تناول هذا الدواء، يمكن أن تكون هذه علامات على وجود مشكلة في الكبد.

قد نادرًا ما يسبب هذا الدواء ردود فعل حساسية الجلد، أستشر طبيبك إذا كنت تعاني من طفح جلدي أو قرح أو تقشير البشرة أثناء تناول هذا الدواء، فمن المرجح أن يكون لدى الأشخاص المصابين بالإيدز تفاعلات جلدية للعديد من الأدوية، بما في ذلك هذا الدواء.

شاهد أيضاً: أضرار دواء النياسين على فطام الأطفال

موانع الاستعمال حبوب ديفلوكان

  •  الأشخاص الذين لديهم حساسية من الأدوية المضادة للفطريات الأخرى مثل أزول.
  •  اضطرابات الدم الوراثية تسمى البورفيريا.
  • لا ينبغي أن يستخدم هذا الدواء إذا كان لديك حساسية من واحد أو أي من مكوناته، يرجى إبلاغ طبيبك أو الصيدلي إذا كنت قد سبق لك تجربة مثل هذا الحساسية.
  •  إذا شعرت أنك عانيت من رد فعل تحسسي، فتوقف عن استخدام هذا الدواء، وأبلغ طبيبك أو الصيدلي على الفور.

استخدم حبوب ديفلوكان

  •  مرض الكلية.
  •  أمراض الكبد.
  •  الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب أو بطيء
  •  الأشخاص الذين يعانون من ضربات القلب غير الطبيعية ينظر إليها على أنها “فترة QT طويلة الأمد” على تأثير جهاز مراقبة القلب (ECG)
  •  الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في المستويات العادية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم أو في دمائهم.

شاهد أيضاً: معلومات عن دواء ايموديوم Imodium بالتفصيل

وفي النهاية قد لخصنا كل ما يخص عن فوائد حبوب ديفلوكان للتخلص من التهابا المهبل ووفقا لدراسة أمريكية فإن حبوب ديفلوكان يمكن أن تسبب خلايا دم غير طبيعية في الدم أو تحدث ضربات قلب غير طبيعية أو تسبب مشاكل في الكبد أو ردود فعل جلدية حادة أو تساقط الشعر ولكنها نادرة.

أترك تعليق