فوائد واضرار الكاكاو للحامل والجنين

فوائد واضرار الكاكاو للحامل والجنين

فوائد واضرار الكاكاو للحامل والجنين للكاكاو فوائد متنوعة لصحة المرأة الحامل والجنين كما أن الأفراط في تناوله قد يسبب بعض الأضرار، فمعظم النساء الحوامل أثناء فترة الحمل يرغبون في احتساء الكاكاو وتناول الشيكولاتة بكثرة، ولكن أثبتت بعض الدراسات العلمية الخاصة بطب الأسرة والطفل أن الأفراط في تناول السكريات أثناء فترة الحمل قد تسبب مرض السكري، ولكن ثبتت بعض الدراسات الحديثة الأخرى أن الكاكاو الخام يحتوي على مواد مضاد للأكسدة وهذه المواد مفيد لصحة جسم الإنسان، ولذلك سيدتي لتتأكدي من فوائد واضرار الكاكاو قبل تناوله أثناء فترة حملك ليطمئن قلبك على صحتك وصحة جنينك، سوف أقوم بتقديم هذا الموضوع من خلال مجلتك المفضلة معلومة ثقافية، فتابعي معي عزيزتي المرأة.

ما هو الكاكاو ؟

  • قبل البدء في معرفة فوائد واضرار الكاكاو للمرأة الحامل وصحة الجنين، دعونا نتعرف على ما هو الكاكاو ؟
  • يعتبر الكاكاو من الشجر الاستوائي ذات اللون البني الداكن، كما تستعمل هذه الثمار في تصنيع الشيكولاتة.
  • كما عن ماذا يحتوي الكاكاو ؟ فهو يحتوي على (الأحماض الدهنية _ المعادن _ الفيتامينات _ الدهون الحديد)

شاهد أيضًا : ماهي فوائد واضرار القهوة على الصحة

فوائد واضرار الكاكاو للحامل والجنين

بالتأكيد سيدتي للكاكاو فوائد عديدة ومتنوعة لصحتك، ولكن تناوله بكثرة قد يسبب لك بعض الاضرار، لذلك سوف نتناول اليوم أهم فوائد واضرار الكاكاو للحامل والجنين ومن أهمها ما يلي :-

 فوائد الكاكاو للحامل والجنين ::

الكاكاو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تفيد جسم المرأة الحامل،

اقرأ أيضًا :-  فوائد التوت الأحمر للإنسان

وتحميها من أمراض السرطان والقلب.

يعتبر الكاكاو مفيد جدًا للسيدات الحوامل وذلك لأنه غني بفيتامينات ومعادن كثيرة مثل :- {المغنسيوم _ المنجنيز _ النحاس _ الحديد _ الكبريت _ البوتاسيوم }، ولكن يجب تناوله بحذر وعدم الأفراط فيه.

يعمل على تحسين الحالة النفسية والمزجية للمرأة الحامل، فعادة تشعر المرأة الحامل بحالة نفسية سيئة نتيجة تغير الهرمونات في جسدها، فتناول الكاكاو بشكل معتدل يحسن من الحالة المزاجية لديها.

من الممكن استخدام الكاكاو المطحون للتخلص من علامات تمدد الحمل التي تظهر خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضًا : فوائد شرب الماء المغلي بعد الأكل 11 فائدة مذهلة

اضرار الكاكاو للحامل والجنين ::

بالطبع عند زيادة تناول الكاكاو والأفراط فيه قد يسبب بعض المشاكل والاضرار ونتائج عكسية ومن هذه الاضرار :-

  • الكاكاو يحتوي على مادة الكافيين، لذلك ينصح خبراء التغذية بعدم الإكثار لأنه قد يسبب الإجهاض للسيدات الحوامل لقدر الله، ولهذا يجب عليكِ استشارة الطبيب قبل إضافة الكاكاو في نظامك الغذائي.
  • قد يسبب الصداع والأرق ليلًا.
  •  عند تناول الكاكاو يجب عليكِ أن تكثري من شرب المياه لتستفيدي بالقيمة الغذائية للكاكاو مع عدم ترسب أي مواد في منطقة المعدة، كما يمكنك إضافة الكاكاو على اللبن لتحصلي على العناصر الغذائية الهامة.

فوائد الكاكاو للبشرة والشعر

فوائد الكاكاو للشعر : يستخدم كعلاج للشعر من مشاكل التقصف والتساقط، يساعد على حماية فروة الرأس وتقويتها، معالج فعال للتخلص من قشرة الشعر المزعجة.

اقرأ أيضًا :-  علاج الصداع الناتج عن الجيوب الأنفية بالأعشاب

فوائد الكاكاو للبشرة : يعالج حب الشباب والتخلص من آثاره نهائيًا، يستعمل في علاج حروق الشمس، كما أنه مكون طبيعي يحافظ على نضارة وجمال البشرة.

قد يهمك أيضًا : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

عزيزتي المرأة الحامل أهتمي دائمًا بوجباتك اليومية وما تتناوليه من مشروبات لتحصلي على الفائدة الصحية لكِ ولجنينك، وتجنبي المشروبات الضارة فهذه أهم فترة لتكوين الجنين هي فترة الحمل، فلا تنسي عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ليصل الموضوع للنساء الحوامل ليتجنبوا خطر واضرار الكاكاو ويتعرفوا على أهم فوائده، حفظكم الله أحبائي.

 

أترك تعليق