فوائد و أضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه

فوائد و اضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه

فوائد و أضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه، في الآونة الأخيرة قد انتشر الكثير من الماسكات المختلفة التي تعمل على تنقية البشرة وتخليصها من السموم ومن بين هذه الماسكات ماسك الفحم الذي نال على إعجاب الكثير لما له من فوائد عظيمة، لذا سوف نوضح لكم فوائد و أضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه والكثير من المعلومات عنه.

ماسك الفحم والجيلاتين :-

  • ماسك الفحم والجيلاتين من أحد أسرار الجمال، وهو من أحدى المكونات التي يمكن أن تدخل في الكثير من مستحضرات التجميل المختلفة، وهم يعملون على معالجة الكثير من مشاكل البشرة المختلفة التي تتمثل في البقع الداكنة والتجاعيد وحب الشباب والكثير من المشاكل المختلفة.
  • وبالطبع الكثير من هذه المشاكل التي توجد بالبشرة تزعج الكثير من النساء لذا يمكن أن يستخدم هذا الماسك في معالجة هذه المشاكل بكل أمان وسهولة، ويمكن استخدامه عن طريق خلط نصف كوب من الحليب مع ست ملاعق من الفحم، وستة من أوراق الجيلاتين.
  • ثم يتم إضافة كل هذه المكونات وتقليبها سويًا حتى يتم تكوين مزيج ثم نضعه على الوجه ونتركه حتى يتم جفافه تمامًا وربما يحتاج هذا إلى نصف ساعة أو أقل قليلًا وبعد أن يتم جفافه يتم إزالته برفق وسوف تلاحظون الفرق، ويمكن أن يتم إضافة ماء الورد للتمتع بفوائد أكثر، وهذا كان عن ماسك الفحم والجيلاتين.

شاهد ايضًا : فوائد زيت البرتقال للوجه والشعر

فوائد و أضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه :-

واليوم سوف نوضح لكم فوائد و أضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه، حيث أن من بين فوائده ما يلي :-

  • معالجة البثور التي تتعلق بحب الشباب والتي تلحق بالشكل العام للبشرة كثيرًا.
  • يعمل على تنظيف الوجه و مساماته من الأتربة والشوائب التي يمكن أن تتواجد به.
  • يعمل على التخلص من الشعر الزائد التي يوجد بالوجه وخاصة الشعر التي يوجد فوق الشفة العليا.
  • يعمل على إعطاء الوجه الكثير من النضارة والحيوية كما أنه يجعله أكثر شبابًا، كما أنه يعمل على التخلص من البشرة الباهتة.
  • يعمل على شد الوجه، كما أنه يعمل على وقاية الوجه من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي يمكن أن تزيد مع تقدم السن.
  • يعمل على التجديد من الخلايا التالفة للبشرة كما أنه يعمل على تخليص البشرة من الجلد الميت.
  • يعمل على تنظيف المسامات الواسعة وبذلك يمكن الحصول على وجه أجمل.
  • يحتوى الفحم على العديد من الجزيئات النشطة التي تعمل على تنظيف البشرة بعمق.
  • يخلص البشرة من الزيوت الزائدة ويمنع من تكون الجراثيم والبكتيريا عليها وهذا يعمل على التقليل من أن تظهر البثور، كما أنه يعمل على توازن إنتاج الزيوت بالبشرة.
  • يمنع تهيج البشرة وأيضًا يعمل على تهدئتها كثيرًا.
  • كما أنه يعطى البشرة نعومة ونضارة بالغة.
اقرأ أيضًا :-  استخدامات زيت اللوز الحلو للشعر والبشرة والجسم

شاهد ايضًا : أنواع البشرة وكيفية الإعتناء بها

أضرار الماسك :-

  • قد جاء خلال فوائد و أضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه أنه تكمن أضرار الماسك في أنه يمكن أن يسبب الإمساك للجسم كما أنه استخدامه بشكل دائم يعمل على التسبب في الغثيان والقيء، والأضرار المختلفة الأخرى لذا يجب أن يتم استشارة الطبيب عن نوع الماسك المناسب للفحم قبل أن يتم استخدامه.
  • ويمكن استخدامه عن طريق فتح كبسولتين من الفحم النشط وتخلط هذه الكبسولات من نصف ملعقة من طين البنتونيت ونصف ملعقة صغير من الماء أيضًا ويتم خلط كل هذا للحصول على عجينة ملساء تمامًا، ثم بعد ذلك يتم غسل البشرة جيدًا وتجفيفها.
  • وبعد ذلك يتم وضع هذه العجينة على الوجه وتترك حتى تجف مع مراعاة عدم دهان العجين على الجفون والشفتين أيضًا، وبعد أن تجف العجينة يتم فركها لمدة خمس دقائق بقطعة من القماش، وينصح باستخدام كريم مرطب بعد ذلك وعدم التعرض للشمس، وهذا كان عن فوائد وأضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه.

طريقة أخرى لتحضير ماسك الفحم :-

يمكن أن نوضح طريقة أخرى لتحضير ماسك الفحم في المنزل ، حيث يمكن ذكر الآتي:-

المكونات :-

  • كمية من مسحوق الفحم النشط.
  • ماء الورد.
  • هلام الصبار.
  • القليل من قطرات زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير :-

  1. يجب أن يتم خلط كلًا من هلام الصبار والفحم المنشط وماء الورد خلط جيد فيما عدا زيت شجرة الشاي، حيث أن زيت شجرة الشاي من المكونات الاختيارية التي يمكن أن توضع أو لا كما أن زيادته يمكن أن يضر بالبشرة، لذا يجب عند وضعه أن يكون بكمية قليلة.
  2. ويمكن أن يتم وضع 1.5 ملعقة من كلا مكون مما ذكرناه أعلاه، والآن يتم تقليبها إلى أن تصبح كالمزيج ثم يوضع هذا المزيج على الوجه ويوضع بالتساوي.
  3. ثم يتم الانتظار إلى أن تجف البشرة تمامًا ثم يزال هذا القناع ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ إلى أن يتم التخلص من المادة اللزجة، وهذه كانت طريقة أخرى لتحضير ماسك الفحم .
اقرأ أيضًا :-  شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

ماسك الفحم للرؤوس السوداء :-

  • أما بالنسبة ل ماسك الفحم للرؤوس السوداء فهو فعال في معالجة هذا، حيث أن هذه الرؤوس تظهر على الوجه وخاصة من ناحية الذقن والأنف وأيضًا فوق الجبهة، وهذه النقاط تكون صلبة وتحدث بكثرة في البشرة الدهنية، وذلك نتيجة لإفراز الكثير من الدهون بها، ولا يمكن أن يتم التخلص منها بسهولة.
  • وهذه المشكلة من المشاكل التي تظل عالقة بالبشرة وتحتاج إلى التنظيف والتعقيم الكثير لكي يتم التخلص منها، ومن خلال ماسك الفحم يمكن أن يتم التخلص من هذه الرؤوس السوداء الذي يعمل على تقشير الجلد ومعالجة مشكلة انسداد المسامات بها، كما أنه يعمل على تنشيط الجلد وأيضًا استرخاء البشرة.
  • كما أن هذا الماسك يعمل على تخليص البشرة من المشاكل التي أدت إلى ظهور تلك الرؤوس السوداء، مثل الملوثات، كما أنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت، ويعمل على الحماية من البكتيريا التي تسبب تهيج البشرة، وهذا كان عن ماسك الفحم للرؤوس السوداء.

كم مره استخدم قناع الفحم :-

والكثير الآن يود أن يتعرف كم مره استخدم قناع الفحم ، وفي البداية أنه لا يمكن أن يتم استخدام الماسكات التي تعمل على تقشير البشرة أكثر من مرة أسبوعيًا، ويختلف الأمر بالنسبة للماسكات التي يمكن أن تغذي البشرة وترطيب البشرة فيمكن استخدامها على حسب نوعية البشرة.

وأما بالنسبة لماسك الفحم فهو يعمل على التخلص من العديد من المشاكل كما أنه يعمل على تقشير البشرة حيث أنه يخلصها وخلايا الجلد الميت كما ذكرنا أعلاه لذا يجب أن لا يتم استخدامه أكثر من مرة أسبوعيًا، وبهذه تتم الإجابة عن كم مرة استخدم قناع الفحم.

اقرأ أيضًا :-  كيفية تكثيف الشعر الخفيف للرجال وللنساء

سعر ماسك الفحم :-

وأخيرًا لمن يود التعرف على سعر ماسك الفحم، ونود القول أولًا على الرغم من فوائده الهائلة التي قد ذكرناها  أعلاه إلا أن سعره ليس غالي، حيث أن تكلفتها 20 جنيه فقط.

ولكن يمكن الحصول من خلاله على أفضل النتائج المبهرة، لذا ننصحكم باستخدامه مع استشارة الطبيب حتى نتجنب أضراره، وهذا كان عن سعر ماسك الفحم الهائل.

شاهد ايضًا : فوائد فاكهة الكاكا للصحة والبشرة والشعر بالتفصيل

وفي نهاية موضوع فوائد و أضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه نود القول بأن ماسك الفحم من الماسكات الهائلة التي تعالج الكثير من المشاكل المختلفة للبشرة كما أننا ننصح باستخدامه وسوف تلاحظون بنفسكم الفوائد التي يمنحها للبشرة، ونحن في انتظار جميع التعليقات المختلفة من قبلكم كما أنكم يمكن مشاركتنا عن طريق الأفكار والحلول الجديدة.

أترك تعليق