فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر

فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر

فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر حيث تهتم جميع الفتيات والسيدات بمظهر شعرهم، فتبدأ كل سيدة في البحث عن طرق الإعتناء بالشعر، وقد تجد من ضمن هذه الطرق أن عملية قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر لها فوائد رائعة، ولكنها تقلق من إن هذه الخطوة قد تسبب ضرر لشعرها، أو أنه لا يطول مرة ثانية، ولا تعلم ما هي فائدة قص أطراف الشعر.
ولأننا نعرف أهمية الشعر عن كل امرأة، سوف نقدم لكي مقال يوضح ما هي فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر، حتي تتمكني من قص إطراف شعرك دون قلق.

فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر :

1- نمو الشعر:

إن نمو شعر ليس عملية سهلة تحدث بين عشية وضحاها، عادة عندما يبدأ الشعر في النمو يطول من الجذور إلى آخر الشهر ولكن إذا كانت الأطراف متقصفة، فأن ذلك يعوق نمو الشعر بشكل سليم وسريع، ولكن من خلال القيام بقص أطراف الشعر، ستعطي مجالًا لنمو الشعر بشكل جيد، لذلك عليك القيام حتي تحصلي علي فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر .

شاهد أيضاً: 7 فوائد يحتوي عليها الزنك للشعر والبشرة

2- شعر صحي:

هل تعرفين أن قص أطراف الشعر التالفة هي أفضل طريقة لجعل مظهر شعرك متألق بشكل أكثر جمالًا وصحة؟ وذلك عن طريق القيام بتقليم الشعر بشكل منتظم، حيث أنك سوف تتخلصين من الشعر التالف، بالإضافة إلى ذلك، سينمو الشعر بشكل سريع وصحي، فأن النمو الصحي للشعر واحد من أهم فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر.

3- القضاء على إنقسام نهاية الشعر:

إذا كنت تلاحظين إنقسامات في نهايات أطراف شعرك، فقد حان الوقت لإخراج المقص للتخلص من هذه الإنقسامات، فلا تقلقي بشأن فقدان جزء صغير بعد قص أطراف شعرك، فهذا الإنقسام هو ما يجعل شعرك يبدو أقصر وأرُق، لذا فإن القليل من قص الأطراف سيكون مفيدًا لشعرك على المدى الطويل، لذلك عليك أن تضبطي تاريخ قص أطراف شعرك علي أربعة أسابيع.

اقرأ أيضًا :-  معلومات عن أنواع المولدات الكهربائية

أما إذا كنتي من أصحاب الشعر القصير، فقومي بقص شعرك كل ثمانية أسابيع للحفاظ على صحته، والتخلص من الشعر التالف.

إذا لاحظت أن الإنقسامات التي توجد في أطراف الشعر لا تنتهي، فمن المحتمل أنك لم تقطعي ما يكفي، لأنك إذا كنت قد قمت بقص الأطراف بشكل كافي، ما كان عاد الإنقسام مرة أخرى، فعليك إن تقومي بقص شعرك في صالونات الشعر.

4- تغيير مظهر الشعر:

لا يجب أن تعرضي شعرك للتلف، سواء الناتج عن صبغ الشعر أو غيره، أو أنك تعرضي شعرك للترقق، أو أن تكون أطراف شعرك مقصفه.

ربما حان الوقت للتغيير، وتبديل مظهر شعرك، لذلك قومي بتخلص من أطراف شعرك التالفة، وتبديل مظهره الغير لائق، حتى يبدو شعرك بمظهر متألق.

5- التحكم في حدوث أضرار للشعر:

وذلك عن طريق الحصول علي فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر ، لأن هذه الطريقة ستقلل من الضرر الناجم عن تعرض الشعر للشمس أو المياه المالحة، إلى جانب الحفاظ على لمعان صحي لشعرك.

6- التخلص من الشعر الميت:

إن الشعر الميت يتدلى على أطراف نهايات الشعر، لأن هذه النهايات أصبحت ضعيفة و هشه مثل المكنسة القديمة، فإن الشعر الميت يتشابك مع الشعر الجيد، وبالتالي عندما تقومي بتسريح شعرك ستجده أكثر صعوبة، إلى جانب تساقطه، فلذا يجب عليك أن تقومي بالتخلص من أطراف شعرك عن طريق قصها.

ولأننا نعرف جيدًا أن الشعر زينة كل امرأة ومدى إهتمامك بشعرك، إلى جانب تقديم فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر، سوف نقدم إليك في هذا المقال بعض النصائح التي ستساعدك على الإعتناء بشعرك.

اقرأ أيضًا :-  كيفية الإستفادة من إعادة تدوير العلب الزجاجية

نصائح للإعتناء بالشعر:

1- إستخدم فرشاة الشعر الصحيحة:

يجب أن تكون فرشاة الشعر هي فرشاة رطبة، حيث تتمكن أهمية الفرشاة في مساعدة شعرك على تنعيم جذع الشعرة لتقليل أي تكسر، أو فرشاة الألياف الطبيعية، مثل الفرشاة الخشب، حيث تساعد الفرشاة على تقليل الإحتكاك عند تسريح الشعر لذلك، لا تضغطي على الشعر عن وجود أي عقدة.

فقط إستخدمي هذا الفرشاة والتي ستجعل الشعر ناعمًا دون تشابك وتماسك لشعر، كما أن الفرشاة الرطبة المضمونة تقوم بعمل رائع حيث تنحني الشعيرات الموجودة في الفرشاة حول أي تشابكات لكي تصبح أقل ضغطًا على الشعر.

فعليك عند تسريح شعرك البداية من في نهايات الشعر، تدريجيا انتقلي إلى الأعلى بدلاً من أعلى لأسفل، فهذه الطريقة تضمن عدم وجود ضغط على جذور الشعر، والتقليل من الضرر، وتأكدي من إستخدام أي مشط واسع الأسنان عندما يكون الشعر رطبًا، حيث يمكن أن يسبب أستعمال الفرشاة عندما يكون الشعر مبللاً الكثير من الضرر، ويتسبب أيضًا في تساقط كميات كثيرة من الشعر، وبهكذا فعليك إستخدام أنواع فرشاة معينه، إلى جانب الحصول علي فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر .

شاهد أيضاً: فوائد الروبيان المجمد للنساء

2- إستخدمي علاجًا مرطبًا مرّتين في الأسبوع:

إذا كنت تقومين بتصفيف شعرك بالحرارة، فسوف تعرف بالفعل فوائد استخدام معالجات الترطيب لتجديد الرطوبة المفقودة، ومن الكريمات المرطبة الجيدة للشعر هي كريمات العسل وجوز الهند.

وأيضا الكريمات التي تحتوي على زيت غني بفيتامين E، مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو، للحصول على أفضل النتائج، قومي بتسخين الزيت بلطف في مقلاة على نار خفيفة وضعيها على شعرك، ثم لفيه بمنشفة دافئة واغسليه بعد خمس دقائق،حيث يساعد الزيت الساخن أن يمتص بسهولة أكبر في الشعر، مما يعزز من صفاته الفعالة.

3- إستخدم واقي الحرارة:

نحن نعلم جميعاً أننا يجب أن نستخدم واقي الحرارة بشكل منتظم، حيث يلتف الواقي من الحرارة على بصيلات الشعر، مما يشكل حاجزًا وقائيًا، وبالتالي يمنع التلف ويضمن أن يكون مظهر الشعر أنيقًا وخاليًا من الشعر المقصف.

اقرأ أيضًا :-  أفضل أنواع الخشب الصناعي المستخدم بالأثاث بالصور

حيث أن واقي الحرارة يقوم بحماية الشعر سواء من حرارة الشمس الضارة، أو من أي حرارة أخرى تتعرضين لها خلال يومك، فلابد من شراء واحد من واقي الحرارة حتي تحمي شعرك.

4-  لف الشعر أو إستخدام قميص خفيف للف الشعر بدلاً من منشفة قاصية لتجفيفه:

قد يبدو الأمر بسيطاً بعض الشيء، ولكن أولئك الذين لديهم شعر خفيف يفهمون هذا البند، لذلك بدلا من إستخدام منشفة قطنية بنسج وأفل، أن تستخدمي قطعة قماش ناعمة، مثل القطن أو الكتان، للتخلص من الرطوبة الزائدة قبل تصفيف الحرارة، وبهذه الطريقة لا تتسبب المنشفة في تمزق بصيلات الشعر، لذلك خصصي قطعة خفيفة من القطن وقومي بلف شعرك بها بعد القيام بغسله.

5- عدم الإفراط في غسل الشعر:

صممت زيوت شعرك الطبيعية لكي تحميها من القصفات، لذلك عندما تقومين بغسل شعرك بالشامبو بشكل يومي، تقوم بإزالة هذه الزيوت الحيوية، مما يتسبب في جفاف الشعر وهيشانه.

ولكن إذا كنتي تهتمين بصحة شعرك و الحفاظ عليه، فاتبعي هذه النصائح، أن الشعر يحتاج فقط إلى غسل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، واختيار أنواع شامبو طبيعية، غير تلك التي يضاف إليها مواد كيميائية تتسبب في حدوث ضرر للشعر.

شاهد أيضاً: فوائد الزعتر البري المجفف للرجال والنساء

6- اختيار تسريحة للشعر:

عندما تختاري تسريحة إلي شعرك، لابد من الختيار الصحيح ولا تختاري تسريحة تقوم بتقصف الشعر وإتلافه.

وبعد إن وصلنا إلى نهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا إليك شيئاً مفيد ووضحنا لك فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر، مع بعض النصائح التي سوف تساعدك في الحفاظ علي شعرك، أقرئيها جيدًا وأهتمي بجمال شعرك لأنه هو تاجك.

أترك تعليق