فوائد عصير الخيار قبل النوم للبشرة والشعر والتخسيس

فوائد عصير الخيار متنوعة وكثيرة حيث يمتاز الخيار برطوبته واحتواءه على نسبة عالية من المياه، كما أنه يعد من الخضروات المتوفرة طوال العام والمفيدة صحيًا لجسم الإنسان عمومًا وذلك لأنه غني بالفيتامينات والمعادن والأملاح الهامة لجسم الإنسان، فاليوم من خلال مجلة معلومة ثقافية سوف نتناول فوائد عصير الخير قبل النوم للبشرة والشعر والتخسيس.

فوائد عصير الخيار للبشرة :

يدخل الخيار في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة.

  1. يستخدم عصير الخيار في عمل خلطات ومساكات للبشرة وذلك لأنه مفيد في حماية البشرة من التجاعيد المبكرة،
  2. كما يعطي البشرة الرطوبة اللازمة ويقيها من الجفاف،
  3. يعالج البشرة من البقع الداكنة والنمش.
  4. يستخدم كمعالج فعال في حب الشباب والتخلص من أثاره نهائيًا.
  5. يعالج البشرة من الحروق الناتجة من أشعة الشمس.
  6. يعتبر عصير الخيار مبيض طبيعي للبشرة فيمنحها نضارة ونعومة.
  7. كما يمكن استعماله للتخلص من الهالات السوداء حول العين.
  8. يساعد على التخلص من أثار السيلوليك الموجود في منطقة الفخذين.
  9. يعالج الانتفاخات الموجودة حول منطقة العين،ويعمل على تهدئة التهابات البشرة.

شاهد أيضًا: تخسيس بدون رجيم وبدون رياضة

فوائد عصير الخيار للشعر :

  • يعمل عصير الخيار على تنعيم الشعر وذلك من خلال غسل الشعر بالعصير فيجعله أكثر نعومة وسهل التصفيف، لأنه يحتوي على الكالسيوم والفسفور والكبريت والكثير من الفيتامينات المفيدة لصحة وجمال الشعر.
  • يقي الشعر من التساقط والتكسر، كما أنه يزيد من كثافة الشعر، وذلك من خلال المحافظة على تناول عسير الخيار بشكل يومي قبل النوم.
  • يحافظ على فروة الرأس من الجفاف والحساسية، ويعمل كمنظف طبيعي للشعر من قشرة الرأس.
  • يقوي ويرطب الشعر ويجعله أكثر لمعانًا، كما أنه يزيد من طول الشعر.
اقرأ أيضًا :-  علاج تساقط الشعر عند النساء بالأعشاب والقرأن

ماسكات عصير الخيار للشعر :

ماسك الخيار والجزر :

قومي بعصر مقدار من الخيار على حسب طول وكثافة شعرك في الخلاط الكهربائي، وبعد ذلك قومي بتصفيته جيدًا، وأحضري جزرة وقومي بتسويتها ثم عصرها وتصفيتها أيضًا وخلطها بعصير الخيار، ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك قومي بشطفه بالماء والشامبو.

ماسك الخيار وزيت جوز الهند :

يتم عمل عصير خيار ثم يخلط بزيت جوز الهند،  وقومي بوضعه على الشعر، ويترك لمدة ساعة، ويشطف بعد ذلك بالماء والشامبو المناسب، يمكنك تكرار هذا الماسك مرة كل أسبوع.

ماسك الخيار والعسل :

يمكنك عمل ماسك للشعر من خلال إحضار كوب من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم قومي بتوزيع الخليط بشكل متساوي على الشعر ودلكي فروة الرأس بالخليط، ثم ضعي كيس بلاستيكي مخصص للشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه، بعد ذلك ومع الاستمرار ستلاحظين الفرق.

شاهد أيضًا: فوائد زيت الصبار للشعر وكيفية استخدامه

فوائد عصير الخيار للتخسيس :

  • الخيار يحتوي على نسب عالية من الألياف والماء التي تعطي الشعور بالشبع مما يكون له دور كبير في التخسيس وإنقاص الوزن، كما أنه غني بالكبريت والسيليكون اللذان يعملان بشكل فعال على حرق الدهون، ويحتوي أيضًا على قيمة غذائية عالية مفيدة لجسم الإنسان مثل (الفيتامينات والبوتاسيوم والحديد والماغنسيوم والبروتينات ومواد قلوية).
  • يساعد الخيار على التخلص من سموم الجسم، كما انه يعالج أمراض القولون المختلفة مثل الانتفاخات والغازات، ويحسن من عملية الهضم ويجعلها أسرع مما يساهم في حرق الدهون والتخسيس، وهناك بعض الخلطات التي تستخدم للتخسيس باستعمال عصير الخيار وهي كالتالي:
اقرأ أيضًا :-  فوائد الكمون على الريق للتخسيس وانقاص الوزن

خلطة عصير الخيار والنعناع للتخسيس :

يتم من خلال إحضار عصير الخيار ثم ضعي عليه ملعقة عسل وملعقة ليمون وملعقة من مسحوق النعناع، ويتم خفق الخليط جيدًا ثم يشرب كل يوم قبل الخلود إلى النوم.

شاهد أيضًا: رجيم صحى لمرضى السكر

وفي الختام أكون قد قدمت لكم كل ما يخص فوائد عصير الخيار للبشرة والشعر والتخسيس، كما نوعدكم بتقديم كل ماهو مفيد وجديد من خلال موقع معلومة ثقافية، لا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي، أترككم في رعاية الله.

أترك تعليق