فوائد أنواع كورن فليكس للأطفال

فوائد أنواع كورن فليكس للأطفال

فوائد أنواع كورن فليكس للأطفال، الكورن فليكس هو عبارة عن رقائق الذرة الغنية بالمواد الغذائية الضرورية، مثل الفيتامينات والألياف والنشا والمعادن، وهي مفيدة بشكل خاص للحوامل والأطفال، فهو سهل التحضير وسريع وغير مكلف ويحب تناوله للأطفال والكبار.

ما هي فوائد أنواع كورن فليكس للأطفال

هناك فوائد عديدة للكورن فليكس تتمثل في التالي:

شاهد أيضًا: أضرار الإندومي بالتفصيل

1- الكورن فليكس يساعد على تعزز نمو الأطفال

كورن فليكس به الكثير من الفيتامينات الهامة والمفيدة التي تسهم بصورة كبيرة في نمو الأطفال وتحسين صحتهم وجسدهم، ومن أهم الفيتامينات الموجودة في الكورن فليكس (فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ب 6 وفيتامين ب 1).

كما أنه يساعد كل نوع من هذه الفيتامينات على تقوية عضلات الطفل وتعزيز نموها بصورة سليمة، كما أن الكورن فليكس يساعد أيضًا على تقوية عظام الأطفال وتقليل الضعف، لأنها تحتوي على فيتامين (د)، والذي يمكن أن يعزز بشكل كبير مفاصل وعضلات جسم الأطفال.

2- الكورن فليكس يحسن من الهضم

يعتبر الكورن فليكس مفيدًا أيضًا للجهاز الهضمي للأطفال، مما يعزز صحة المعدة ويقلل من أمراض اضطرابات المعدة، يمكن استخدامه أيضًا لتخفيف حركات الأمعاء، ويحافظ على الأطفال من الإصابة بالإمساك المزمن عندما يكونون صغارًا.

وذلك لأنه يحتوي على رقائق الذرة بنسبة عالية من الألياف الغذائية التي يحتاجها جسم الطفل، لهذا يساعد الكورن فليكس على تحسين هضم الأطفال وحمايتهم من الإصابة بأمراض المعدة والاضطرابات، كما أن يوفر الفيتامينات والمعادن الأساسية للأطفال.

3- الكورن فليكس يقوي مناعة الطفل

واحدة من أهم الفوائد الصحية لكورن فليكس هي أنها تعمل على تنشيط وتقوية جهاز المناعة الأطفال، جميعاً يعرف أن الأطفال يعانون من انخفاض المناعة في سن مبكرة ويعانون من العديد من المشكلات الصحية خلال فصل الشتاء، بما في ذلك نزلات البرد والإنفلونزا ويكون بصورة مستمرة.

وبسبب ضعف مناعة الطفل في مقاومة الأمراض يكون النتيجة الإصابة بالبكتيريا والفيروسات في الجهاز الهضمي، مع الإصابة بالعديد من المشاكل المعوية، ومع ذلك إذا حرص الأطفال في تناول يأكل الأطفال الكورن فليكس بانتظام، فهو يساعدهم على تعزيز الجهاز المناعي وتنشيط وظائفهم الحيوية، وذلك لأن كورن فليكس يحتوي على الكثير من البروتينات والفيتامينات التي تعمل على تنشيط جهاز المناعة لدي الأطفال.

 4- الكورن فليكس يعمل على حماية الأطفال من السمنة

الكورن فليكس به كمية صغيرة من السعرات الحرارية وهي واحدة من الأطعمة الأكثر ملائمة للنظام الغذائي الذي يناسب الكبار عند الحمية، ولذلك فأنه يعمل على منع الأطفال من الإصابة بالسمنة المفرطة، والتي تعد واحدة من أكبر المشاكل الصحية التي يتعرض إليها العديد من الأطفال.

الكورن فليكس تعطي للأطفال عند تناولها في وجبة الإفطار الشعور بامتلاء المعدة لفترة طويلة كما أنها تعطي للمعدة الشعور بالشبع وعدم الإحساس بالجوع، كما أنه يقلل من الجوع على المدى الطويل، لأن الكورن فليكس يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية، والفيتامينات اللازمة لفقدان الوزن، وانخفاض نسبة السكر في الدم، وهذا يعمل على منع تراكم الدهون بالجسم.

شاهد أيضًا: ما هي أضرار الشيبسي ؟

5- الكورن فليكس يحمي الأطفال من الإصابة الأنيميا

واحدة من الفوائد الرئيسية الكورن فليكس هي أنه يساعد على منع الأطفال من الإصابة بفقر الدم أو ما يسمي (الأنيميا الحادة) أو فقر الدم المزمن، كما أن الكورن فليكس به نسبة عالية جدًا من الحديد، مما يزيد من مستويات الهيموجلوبين في الدم، ولذلك يعمل على زيادة الصفائح الدموية وأيضا كرات الدم الحمراء، والتي تقوم على تعزز حماية الأطفال الإصابة بفقر الدم الحاد.

كما أن الكورن فليكس يعتبر مصدرًا غنيًا للطاقة الغذائية للكثير من المواد الغذائية الضرورية، بما في ذلك الريبوفلافين والثيامين والنياسين، والتي تعد مفيدة جدًا لأجسام الأطفال لذا يجب عليك إعداد أربع وجبات من الكورن فليكس لطفلك كل أسبوع عن طريق وضع الحليب والمكسرات والعسل وبعض شرائح الفواكه المجففة في الكورن فليكس ليستمع طفلك بفوائده الكثيرة.

ما هي القيم الغذائية في الكورن فليكس

  • كوب واحد من الكورن فليكس الجافة يحتوي على 100 سعرة حرارية ولا يحتوي على دهون مشبعة، كما أن الكوب من الكورن فليكس به جرامين من السكر البسيط 24 جراماً من الكربوهيدرات وغرام واحد للألياف الغذائية.
  • الكورن فليكس به فيتامينات B وD وC، حيث تختلف نسبة الفيتامينات حسب النوع، بالإضافة على المعادن التالية الذي يحتويه مثل المنغنيز والزنك والكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والفوسفور، كما أنه يحتوي على الحديد بما يعادل 50% من جسم الطفل.

أضرار الكورن فليكس

  • الكورن فليكس يعمل على زيادة الوزن لأنه يحتوي على الكثير السكري هذا يعمل على زيادة كمية الدهون المخزنة في الجسم.
  • محتواها المنخفض للغاية من البروتين يجعلها وجبة خفيفة تستمر لفترة قصيرة فقط ثم تعيد الإحساس بالجوع مرة أخرى.
  • أنه يسبب مرض السكري، ويزيد نسبة السكر في الدم ويزيد من مؤشر نسبة السكر في الدم التي تسبب مرض السكري لهذا يجب عدم تناوله بشكل مفرط.

شاهد أيضًا: فوائد الشوفان للأطفال وأضراره

الكورن فليكس يلعب دورًا مهمًا في نمو الأطفال، كما أنه يحتوي على كمية صغيرة من البروتين لتجنب الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويجب عدم الإفراط في تناوله لأنه يعزز تخزين السكر في الجسم، مما يزيد من وزن الطفل.

أترك تعليق