فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر 

فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر 

فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر، الملح عنصر أساسي في المطبخ لتتبيل الأطعمة، لكن قد تفكر في إضافة الملح الخشن إلى حمامك لإضافة بعض الخطوات في روتين جمالك للحصول على فوائد كبيرة للبشرة والشعر والأظافر أيضًا.

  أهمية الملح الخشن

  • تساعد أيونات الصوديوم في الملح في الحفاظ على التوازن الكهربائي في جسمك، يمكن أن تساعد في تخفيف تشنجات العضلات وعلاج التهابات الأسنان، كما تعمل على تحرير مجرى الهواء ويساعد على تخفيف التهاب الجيوب الأنفية والربو.
  • يقول عالم الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، جوشوا تساير، مدير الأبحاث التجميلية والسريرية في الأمراض الجلدية والتناسلية بجبل سيناء، إن الأملاح الطبيعية مليئة بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم التي يمكن أن تساعد في الحد من الالتهاب وإشراق البشرة وتقويتها.
  • ملح البحر أيضًا مقشر جيد وله خصائص مضادة للميكروبات، إليك 10 طرق معتمدة من الجلد لاستخدام الملح الخشن في روتين جمالك.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد الملح البحري

 فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر

  1. تهدئة الجلد

  • كل من الملح والعسل لهما خصائص مضادة للالتهابات لتهدئة الجلد وتهدئة الانفجارات والتهيج، كما أنها تساعد في الحفاظ على الترطيب في طبقات الجلد حيث تشتد الحاجة إليها.
  • جرِّب ذلك، امزجي ملعقتين كبيرتين من ملح البحر الخشن (يفضل أن تكون مطحونًا جيدًا) مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الخام لإنشاء عجينة قابلة للانتشار، تطبق بالتساوي لتنظيف البشرة الجافة، وتجنب منطقة العين.
  • وتترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، قبل الشطف، قم بنقع منشفة في ماء دافئ جدا، وانزعها برفق، ثم ضع منشفة دافئة على وجهك لمدة 30 ثانية.
  • استخدم أصابعك للتقشير بلطف بحركة دائرية أثناء شطف بشرتك جيدًا بالماء الفاتر، اتبع ذلك مع الروتين المعتاد للعناية بالبشرة.
  1. تليين فرك الجسم

  • الملح هو مادة طبيعية لتقشير البشرة الميتة، كما أن لديها المعادن لتنعيم البشرة واستعادة الترطيب.
  • قم بمزج ربع كوب من الملح وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند المخفف في عجينة سميكة، أضف 10 قطرات من الزيت العطري المفضل إذا رغبت في ذلك.
  • (لاحظ أن بعض الزيوت، مثل اللافندر، يمكن أن تكون مزعجة لأنواع معينة من البشرة)، ضعيها في الحمام بقطعة قماش مبللة أو لوفه أو كف يديك، وقم بفرك بشرتك في حركة دائرية.
  • حبيبات الملح يمكن أن تكون كاشطة، لذا ابدأ بالتنظيف اللطيف لترى كيف تستجيب بشرتك.
  1. الاسترخاء

يمتص الملح الأوساخ والسموم وينظف مسام جلدك بعمق، ويساعد المحتوى المعدني للملح على استعادة الحاجز الواقي في الجلد ويساعد في الحفاظ على الترطيب.

أضف ثلث كوب من الملح الخشن إلى حوض مملوء بالماء الدافئ، وقم بتذويب الملح، والنقع لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

  1. علاج فروة الرأس المضادة للقشرة

يساعد الملح الخشن في تخفيف وإزالة الرقائق الموجودة مع تنشيط الدورة الدموية للحصول على فروة رأس صحية، يمتص المكون أيضًا الزيت الزائد والرطوبة لمنع نمو الفطريات ويمنع جذور القشرة.

افرد الملح على شعرك عدة مرات، ورش ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الملح على فروة رأسك، باستخدام أصابعك المبللة، قم بتدليك فروة رأسك بلطف ودقة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، اغسل شعرك وحافظ عليه باستخدام منتجاتك المفضلة والنتائج ستكون فورية.

شاهد أيضًا: 8 فوائد للمحلول الملحي للأنف والبشرة

  1. تنعيم نسيج الشعر

يساعد الملح الخشن على إعادة تكوين نسيج الشعر الخشن باستخدام رذاذ الملح البحري الخاص بك.

امزج كوبًا واحدًا من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من ملح البحر حتى يذوب الملح، ثم يُمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الذائب، ثم يضاف الخليطين معاً ويرج جيدًا قبل الرش على الشعر المجفف بالمنشفة.

  1. تهدئه انتفاخ العيون

يساعد الملح الخشن على تهدئة العيون المنتفخة وامتصاص السوائل الزائدة مع فوائد مضادة للالتهابات من الملح.

جربه من خلال خلط ملعقة صغيرة من الملح في كوبين من الماء الدافئ حتى يذوب الملح.

استخدامات جمالية للملح الخشن

  • المعادن الموجودة في الملح الخشن تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتمتص الزيوت الزائدة التي تسبب مشكلة حب الشباب وفرط توازن إنتاج زيت بشرتك، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يساعدك أيضًا في تقليص مسامك الكبيرة التي تقضي على جميع مشاكل البشرة الدهنية في مهدها.
  • يزيد محتوى المغنيسيوم العالي في ملح البحر من معدل دوران الخلايا، مما يعني أن بشرتك تجدد الخلايا بشكل أسرع، لا يضمن هذا فقط شيخوخة بطيئة، ولكن هذا يعني أيضًا أن بشرتك ستبدو متألقة أيضًا.
  • يعمل الملح الخشن مقشرًا مضادًا للشيخوخة، ضعي ملعقة صغيرة واحدة من ملح البحر،
  • مع ملعقة صغيرة واحدة من العسل مع قطرتين من زيت الورد في وعاء صغير، وضع هذا المقشر على الوجه واتركه لمدة عشر دقائق ثم قم بشطف البشرة للكشف عن البشرة الناعمة.
  • تعتبر الأملاح مقشرة لطيفة وطبيعية والملح الخشن ليس استثناء، في الواقع، نظرًا لأن الأملاح البحرية غنية بالمعادن، فإنها تشكل حجة أقوى لتقشير البشرة مما يمنحك توهجًا إضافيًا بينما ينظف بفعالية خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء.
  • يُمزج ملعقة صغيرة من ملح البحر مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم افرك جيدا في حركات دائرية، وقم بالشطف مع الماء الفاتر.

شاهد أيضًا: علاج فطريات القدم بالملح والماء الدافئ

وفي نهاية رحلتنا مع فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر، يمكن القول ان الملح الخشن مميز نظرًا لأنه يأتي مباشرةً من المحيطات والبحر، فإن ملح البحر غني بالعناصر المغذية والمعادن بما في ذلك المغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم والصوديوم، وكل ذلك يمكن أن يحول جلدك وشعرك بالكامل.

أترك تعليق