فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس

فوائد القرفة والزنجبيل

فوائد القرفة والزنجبيل ، هل ذلك سيفيد ؟ لقد ضاق البنطال عني، وانقطع النفس من اقل مجهود، ورميت كل أنواع الرجيم التي لم تفيد في صفائح القمامة، أعتقد أن هذا التخسيس لن يأتي أبدا، هكذا يقول الباحثون عن التخسيس غالبا، بعدما طفح الكيل وزادت المعاناة، لكن هل تعرف يا عزيزي المحبط  فوائد القرفة و الزنجبيل على الريق للتخسيس أنها مختلفة تماما عما سبق وجربته.

هنا ارفع يافطة  التحذير للتوقف لأنك في هذا المقال ستجد ما يحول إحباطك إلى انتعاش وأمل كبير، وتعالى معي عبر موقعكم معلومة ثقافية لمعرفة كيف تدمر الدهون وتستعيد حيويتك المفقودة.

وصف القرفة والزنجبيل :

منذ قديم الزمان يستخدم الإنسان النباتات في العلاج والغذاء، كان يبحث عن أي شيء يخفف من آلامه ويشفي أمراضه، وجد في الطبيعة ما يفعل ذلك قبل اختراع الكيماويات تلك التي أفادت كثيرا لكنها أضرت أكثر.

الإنسان وجد ضالته في الكثير من النباتات واستخدمها على نطاق واسع، ومن أهم تلك النباتات التي كان لها تأثير كبير عبر الزمن هما القرفة والزنجبيل.

وإذا أتينا إلى الوصف لنباتي القرفة والزنجبيل  فسوف نقول:

  • أولا: القرفة نبات من فصيلة السمروبيات يحتوي على زيوت طيارة والقرفة يعتبر لحاء الشجرة تلك دائمة الخضرة في المناطق الاستوائية ونستخدمها نحن العرب منذ العصور الوسطى تقريبا وكان يطلق عليها قديما دار الصيني واستخدامها في العلاج على نطاق واسع.
  • ثانياً: الزنجبيل من الفصيلة الزنجبيلية يحتوي على مجموعة زيوت طيارة، له رائحة نفاذة جدا، وطعم لاذع، وأفضل أنواعها على الإطلاق هو الزنجبيل الجامايكي، وله العديد من المسميات مثل الكفوف و زنجبيل العجم و الزنجبيل الشامي وغيرها الكثير.

ولكل من القرفة و الزنجبيل فوائده الرائعة أما عند مزجهما معا  يتحولان إلى مشروب سحري، فعلا يسحق دهونك و يدمر كرشك.

شاهد أيضًا : نظام دايت صحى وسريع وغير مكلف

فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس :

جئنا عزيزي الباحث عن الرشاقة والتخسيس إلى السؤال المهم ما هي فوائد القرفة و الزنجبيل على الريق للتخسيس، وإجابة هذا السؤال بسيط للغاية، هو لان مشروب القرفة والزنجبيل يعملان سويا  على تدمير الدهون في الجسم، وعندما يتفاعلان سويا تجدهم  يتحولان إلى:

1- محفز قوي للدورة الدموية ذلك يجعل من جسدك لديه الكفاءة أن يعمل مثل محرقة  للدهون و السموم في مجرى الدم.
2- منظف قوي للجهاز الهضمي من الكائنات الدقيقة والفطريات والطفيليات الذين يخلقون السموم في القناة الهضمية، وسوف يؤدي ذلك إلى تخريب عملية التخسيس، ويضيع  مجهودك سدى، ذلك المشروب السحري سوف يقضي على أي كائن يحاول الوقوف في طريق التخسيس .

3- يوقفان عمل و نمو الخمائر التي تساهم في اضطراب عملية التمثيل الغذائي ومن ثم تجعلك تلك الخمائر وزنك قابل للزيادة بشكل سريع وكبير.

4- مساعد قوي في طرد الصفراء من المرارة، وذلك يساعد بشكل كبير في تقليل نسبة الكولسترول لديك، وبالتالي حرق الدهون لديك سيكون بشكل أفضل.

5- مخفّض من مستوى السكر في الدم وخصوصا لدى بعض الناس الذين يعانون من اضطراب في عملية التمثيل الغذائي مثل الناس التي تعاني من مقاومة الأنسولين و من مرض السكر من النوع الثاني، ذلك يجعل هؤلاء الناس يجدون صعوبة في حرق السعرات الحرارية، لذا فإن مشروب القرفة والزنجبيل يعمل على إصلاح ذلك الخلل، ويساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل.

6- إضافة إلى فوائد القرفة والزنجبيل السابقة أيضاً يحتويان على زيوت فريدة و التي تحبط الشهية وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، ذلك بالطبع يساعد على التقليل من كميات الأكل وعدم المعاناة من الجوع.

أفضل طرق عمل مشروب القرفة والزنجبيل :

لخسارة الوزن مستخدما مشروب القرفة والزنجبيل اصنع منقوعا من عيدان القرفة الطازجة مع مبشور من الزنجبيل الطازج، لكن في أسوا الأحوال إن لم تجد أي من الاثنين طازجا ، فإن المطحون من الاثنين سوف يكون مفعوله أيضا قوي، تعالى لنخبرك كيف تجهز مشروبنا الفتاك:

1- احضر ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المبشور أو ملعقة كبيرة من مطحون زنجبيل ويتم وضعهم في براد شاي.

2- يوضع عودان من القرفة أو ملعقة من المطحون في ربع كوب من الماء المغلي ويترك  لمدة ساعة.

3- ثم يوضع منقوع القرفة على مبشور الزنجبيل في البراد مع ثلاثة أكواب من الماء ويتم غليه جيدا.

4- يتم التحلية بملعقة من العسل ويشرب كوب أو أتنين و هو ساخن، ويمكن وضع الباقي في الثلاجة ثم شربه قبل النوم.

قد يهمك أيضًا : رجيم حسين دشتي بالتفصيل الممل

أفكار أخرى لاستخدام القرفة والزنجبيل للتخسيس :

كما قلنا أن عمل مشروب القرفة والزنجبيل أمر بسيط جدا رغم انه مشروب فعال لعملية حرق الدهون ، و نسف الكرش لكن أحب أن أقدم لك أيضا بعض من الأفكار الأخرى لاستخدام القرفة والزنجبيل:

1- يمكن إضافة مشروب القرفة والزنجبيل أو حتى المطحون منهما سويا لأي نوع من أنواع المرق أو الشوربة أو حتى إضافاتهم إلى القرع العسلي المطحون أو البطاطا الحلوة المهروسة.

2- يمكن عمل صوص تضيفه على السلطات أو تتبيله و يتكون ذلك الصوص من مشروب القرفة والزنجبيل مع ليمون مبشور وعصير الليمون وزيت السمسم.

3- عند عمل كباب الحلة باللحمة والخضروات يمكنك إضافة مسحوق الكاري مع القليل من مشروب القرفة والزنجبيل و سوف تحصل على نتائج ومذاق رائع.

اقرأ أيضًا : رجيم قاسي جدا لمدة اسبوع للكرش سريع المفعول

إن فوائد القرفة والزنجبيل لا تعد ولا تحصى ليس فقط في عملية التخسيس، وهو محور مقالنا ،ولكن أيضا لمحاربة مرض السكر، و تنشيط الكبد، وعلاج الضعف الجنسي، وغيرها الكثير من الفوائد، ولا تنسى أن الله عز وجل جعل الزنجبيل أحد شراب أهل الجنة حيث يقول عز وجل في القرآن الكريم {وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنْجَبِيلا}.

أترك تعليق