فوائد القرنبيط للرجيم بالتفصيل

يعتبر القرنبيط زهرة ومن أجمل الإزهار ليس فقط جميلة شكلاً ولكن جميلة لإحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات الكثيرة التي تمد الجسم وتحسن من صحتنا، ويدخل القرنبيط في الكثير من أنواع الحميات الغذائية لإحتوائه على فيتامينات كما ذكرنا ومعادن هامة للجسم كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف التي تعوض الفقد في أجسامنا كما تقلل من الشهية نحو الطعام، سنشرح معكم طرق استخدام القرنبيط للرجيم لعمل الكثير من الحميات الغذائية، كما سنتعرف على طريقة رجيم القرنبيط مسلوق وأيضًا طريقة عمل القرنبيط المقلي دايت.

وصفة القرنبيط للرجيم

سنقدم لكم أبسط وصفات الرجيم التي يمكن أن تقوم بها حتى تقلل وتنقص من زنك بطريقة فعالة في وقت قليل، كما للقرنبيط الكثير من الفوائد الأخرى بجانب أنه يقوم بإنقاص الوزن لاحتوائه على فيتامينات 1 بي، 2 بي، 3 بي، 6بي.

هذه الوصفة من الوصفات الشهية جدًا التي ستحبها للغاية وسنحتاج في هذه الوصفة إلى:

  • قرنبيط وبيض وبعض البهارات الصحية للحمية، كما نحتاج إلى عصير طماطم وفصين ثوم.
  • نقوم أولاً بسلق القرنبيط جيدًا ثم نقوم بتحمير الثوم في الطواجن ونضع عليه القرنبيط ثم نكسر عليه البيض.
  • ثم نضع البهارات وندخله الفرن لمدة نصف ساعة على درجة حرارة متوسطة، وبهذا يكن لدينا طواجن القرنبيط اللايت الشهي.

شاهد ايضًا : أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها

وصفة صينية القرنبيط والدايت

وتوجد أيضًا وصفة أخرى للقرنبيط وتسمى هذه الوصفة بصينية القرنبيط والدايت ومكوناتها بسيطة جدًا ومتواجدة في كل منزل، سنحتاج إلى هذه المكونات:

  • قرنبيط و بهارات و2 بيضة و كوب لبن.
  • وبعد ذلك نقوم بسلق القرنبيط ووضع اللبن عليه وإدخاله الفرن مع رش البهارات وسيصبح لديك أجمل طبق شهي جاهز للطعام.
اقرأ أيضًا :-  رجيم اتكنز المطور ومراحله بالتفصيل

كما يمكنك عمل مسقعة مشوية بالقرنبيط اللذيذ الذي سيغنيك عن باقي أنواع الطعام الغير مناسبة للدايت، سنحتاج في هذه الوجبة إلى:

  • بطاطس وفلفل وباذنجان وقرنبيط وبعض البهارات وكوب من عصير الطماطم الطازج.
  • وبعد ذلك نقوم نشوي كل هذا الخضار على الجر يل بطريقة جيدة، ووضع البهارات عليها ومن ثم إدخالها الفرن حتى تأخذ مظهر شهي.

شاهد ايضًا : فوائد عصير البرتقال للرجيم

أكل القرنبيط ني

  • قد يتساءل البعض هل من الممكن أكل القرنبيط ني يساعد في التخسيس، ويعتقد الكثير بأن عند سلق القرنبيط تتبخر فوائده الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة لذلك سنتناقش حلو هذه النقطة من خلال السطور القادمة.
  • يعتبر القرنبيط من أنواع الخضراوات المقاومة للأمراض السرطانية لاحتوائه على العديد من المضادات للأكسدة التي يمكنها القضاء على الخلايا السرطانية والوقاية منها.
  • كما يساعد القرنبيط على تقليل الكولسترول في الدم بشكل كبير جدا مما ينسب مرضى القلب الذين يمنع عنهم الكثير من الأطعمة من أجل صحتهم.
  • كما له فوائد كثيرة حول إنقاص الوزن في فترات زمنية قصيرة جدًا، لإحتوائه على الكثير من الألياف واحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات الفعالة.

سلق القرنبيط

  • يعتبر القرنبيط من أنواع الخضار الجميلة التي تتميز بالكثير من الفوائد ويوجد على مدار السنة ولكن موسمه هو من شهر ديسمبر إلى شهر مارس.
  • ويفضل سلق القرنبيط مع الماء المغلي والبهارات التي تجعل طعمه شهي ومقبول.

شاهد ايضًا : طريقة استخدام فول الصويا المطحون مع اللبن للرجيم

طهي القرنبيط بشكل صحي

أحضرنا لكم اليوم طريقة جديدة لطهي القرنبيط بصورة بسيطة وبشكل صحي يمنحك صحة جيدة كما له دور في إنقاص وزنك إذا إرادتي ذلك، سنطرح لكم هذه الوصفة الرائعة من خلال السطور القادمة:

اقرأ أيضًا :-  فوائد الريحان الطبيعي والمجفف للتخسيس

كما للقرنبيط الكثير من الفوائد منها التخلص من عسر الهضم ومنها تخفيف الأعراض الجانبية لمرض السكري، سنحتاج في هذه الوصفة البسيطة إلى :

  1. قرنبيط وكوب من الماء وحزمة من البقدونس و بعض البهارات، وأيضًا سنحتاج إلى 3 بيضات.
  2. نقوم بغلي القرنبيط في قدر به ماء ثم نضيف إليه بعض الكمون المطحون، وبعد أن يصبح مسلوقً.
  3. نقوم بإضافة القرنبيط في قدر نظيف به كوب من الماء ونقوم بكسر البيض عليه ثم خلطهم جيدًا وإضافة البهارات وإدخاله الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 14 دقيقة.
  4. وبهذه الطريقة يصبح لديك أشهى طبق قرنبيط شهي مناسب للرجيم أيضًا.

طريقة عمل القرنبيط المقلي دايت

سيستغرب الجميع من هذه الجملة كيف للقرنبيط المقلي أن يدخل في حمية غذائية ويصبح دايت نمشي عليه ونلتزم به، سأقول لكم أن اليوم سنجعل القرنبيط المقلي دايت وسوف تتناول كل ما تريده  ولكن تحت بعض الشروط، حسنا سنقوم بشرح هذه الطريقة بالتفصيل من خلال السطور القادمة:

  1. سنقوم أولاً بوضع القرنبيط في قدر يغلي به ماء وبعض البهارات الصحية ونترك به القرنبيط لمدة لا تزيد عن 5 دقائق.
  2. ونقوم  بتحضير مخلوط من بيضة وخضرة طازجة وكوب لبن وبعض البهارات.
    ثم نقوم بغمس القرنبيط في هذا المخلوط المكون من بيض ولبن وبهارات.
  3. ونضع القرنبيط بعد غمسه في صينية ونضع فوقة معلقة زيت ذرة مع رش بعض الكمون وندخله الفرن على درجة حرارة مناسبة ونتابعه حتى ينضج بالكامل.
  4. وبهذا الشكل يصبح القرنبيط المقلي دايت ومناسب للحمية الغذائية.

طريقة عمل الزهرة للرجيم

  • سنقدم لكم في هذه الفقرة بعض أنواع طرق عمل الزهرة للرجيم بطرق صحية مفيدة ستقوم بإفادتك كثيرا من الناحية الصحية وأيضًا الاقتصادية لأننا نعلم أن الأكل الصحي في الغالب يصبح مكلف ولكن تستطيع أن تقوم أنت بصنع أكلك الصحي في منزلك بأبسط الطرق الممكن بدون الكثير من التكاليف.
  • سنحتاج في هذه الطريقة إلى زهرة صغيرة وثمرة من الليمون وبعض البهارات وكوب من اللبن ومعلقة زيت كبيرة ويستحب أن يكون زيت ذرة خالي من الكولسترول.
  • أولاً نقوم بتقطيع الزهرة إلى قطع صغيرة ثم نسلقها وبعد ذلك نقوم بتحميرها أو قليها في معلقة الزيت.
  • ثم نقوم بتقديمها مع الليمون في طبق تقديم خاص مع بعض عصير البرتقال الطازج الذي له القدرة على إنقاص الوزن.
اقرأ أيضًا :-  اسرع طريقة لتخسيس الكرش في يومين

طرق عمل القرنبيط للرجيم

سنقوم بطرح طرق عمل القرنبيط الحارق للدهون ذو الطعم الشهي الذي سوف يغني عن الكثير من أنواع الطعام الكثيرة الغير مناسبة للرجيم أو الحمية الغذائية الخاصة بك، تابع معنا سنشرح بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

كما نعلم أن القرنبيط يحتوي على الكثير من العناصر الهامة لذلك لا نريدها أن تتبخر بالسلق لذلك سنقوم نشوي القرنبيط هذه المرة بطريقة جميلة تحافظ على محتوياتها وعناصرها الغذائية، سنحتاج إلى:

  1. قرنبيط وبعض الكمون وحزمة بقدونس للتزيين وملعقتين زيت زيتون ويمكن استبداله بزيت ذرة.
  2. نقوم بتقطيع القرنبيط إلى قطع صغيرة ثم ونضع عليها البهارات والكمون وتقطع البقدونس.
  3. نقوم بلفها جيدًا في صينية ثم نضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 10 دقائق حتى تنضج بالشكل الكامل وتصبح صالحة للطعام.
  4. وبهذه الطريقة نكون قد انهينا طبق القرنبيط المشوي الصحي أيضًا.
  5. يمكنك إضافة بعض البقدونس على الطبق للتزيين ومن ثم وضع القليل من الملح حتى لا يؤثر على الرجيم ونكتفي بكوب من عصير البرتقال بجانب طبق القرنبيط المشوي.

بهذه الطريقة نكون قد انتهى مقالنا حول فوائد القرنبيط للرجيم بالتفصيل، وشرحنا كيفية استخدامه وطرق إدخال القرنبيط في الرجيم بأبسط الطرق الإقتصادية والصحية لك ونتمنى بالنهاية أن يكون الموضوع نال إعجاب حضرتكم.

أترك تعليق