فوائد عصير الجزر والبرتقال للمعدة

فوائد عصير الجزر والبرتقال على المعدة

فوائد عصير الجزر والبرتقال للمعدة، تعتبر المواد الغذائية الغنية الطبيعية مفيدة جدًا فى علاج الكثير من الأمراض، و تمد الجسم بعناصر مفيدة ومن هذة المواد الغذائية التى تعتبر مليئه بالعناصر التى تفيد صحة الجسم، ففاكهة البرتقال و الجزر مفيدان جدًا حيث انهما يحتويان على فيتامينات و معادن و مضادات الأكسدة التى تعمل على وقاية الإنسان من أمراض عديدة، و لها دور فى المحافظة على نضارة البشرة و يحتوى الجزر على حمض الفوليك الذى يقوم بالمساعدة على امتصاص الفيتامينات و يقى الجسم من التشوهات، ويمكنكم متابعة المقال على معلومة ثقافية للتعرف على أهم فوائد عصير الجزر والبرتقال للمعدة.

فوائد عصير الجزر والبرتقال للمعدة

للجزر و البرتقال فوائدة كثيرة و منها فوائدهما للمعدة، وسوف نتناول معا بالتفصيل فوائد كلاَ منهما على حدا ونتعرف على فوائد عصير الجزر والبرتقال، وكيفية تحضيره بطريقة صحيحة.

شاهد ايضًا : فوائد حليب قليل الدسم عند النوم

فوائد البرتقال للجسم

للبرتقال فوائد كثيرة منها أنه يقلل من قرح المعدة، و يساعد فى علاج البواسير و يقوم بتزويد قوة الكبد و يعالج مرضى السكر، و يساعد فى تقليل نسبة الكولسترول فى الدم و يقوم بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، و يقوم بالقضاء على فضلات المعدة و الأمعاء و يعتبر ملين للمعدة و يقوم بعلاج أمراض الربو والسل والرشح والسعال والإلتهابات الشعبية، و يساهم فى علاج التيفوئيد.

و يساعد فى تنظيف البلعوم و الحنجرة و يقوم بطرد البلغم و ينظم عمل الجهاز التنفسى، و يساعد فى التخلص من أمراض اللثة فى الفم و يقوى الأسنان و يقوم بتنشيط عمل الدورة الدموية بالجسم، و يقوم بتنظيم عمل عضلات الجسم و يمد الجسم بالحديد فى الدم ويجعل مستوياته أزيد و البرتقال هو مهدئ للدماغ، و يستخدم لمرض السفلس و يعتبر مضاد للأمراض التناسلية و يقوم بتنظيف الكلى فهو يفتت الحصى و يزيل أي رمل بالجسم و هو مدر للبول، و يقوم بالقضاء على الحمى و يعمل على تخفيض درجة حرارة الجسم.

فوائد الجزر للجسم

يعتبر الجزر مفيد جدًا حيث أنه يقوم بتزويد الكبد بالطاقة و يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، و يقوم بخفض نمو الآفات السرطانية الأولية و يمنع اي تكوين للأورام الجديدة و يعمل الجزر على الوقاية بسرطان الجلد، و يعمل الجزر على وقف النزيف و يخفف من آلام التى تصاحب حصى المرارة و يقوم بالمساعدة فى علاج الإنهيار العصبى و الهستيريا، و يقوم بالعمل على زيادة نشاط الغدة الدرقية و يقوم بالمحافظة على جدران الجهاز الهضمى و خصوصًا المعدة.

و يقوم بإزالة المغص و القضاء على الديدان و يقوم بتهدئة نوبات الربو و يساعد على تهدئة الأعصاب، و يقوم بإرتخاء الأعصاب و يعمل على تقليل ارتقاع ضغط الدم و يقوم بمعالجة فقر الدم والمشاكل المصاحبه له، و يساعد فى تقوية النظر و يقوم ايضًا بتزويد رطوبة العين و يقوم بتخفيف مرض الأكزيما و يعمل على تقوية الأظافر و الجلد والشعر و العظام، و يحتوى على فيتامينات مفيدة لصحة الجسم منها فيتامين ب و يساعد الجزر فى علاج الإسهال لدى الأطفال وخصوصًا الإسهال الشديد.

شاهد ايضًا : فوائد ورق العنب المغلي للبشرة

فوائد عصير الجزر والبرتقال

  • يعتبر الجزر وعصير البرتقال يحظى بشعبية كبيرة بين الناس بسبب طعمها المنعش، خاصة مع حرارة الصيف، وهي غنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم وتحميها من الأمراض وتحسن صحتها العامة، البرتقال هو واحد من أهم مصادر فيتامين ج، والذي يساعد على امتصاص المعادن الأخرى مثل الحديد والكالسيوم، عندما يتم خلط البرتقال مع الجزر في شكل عصير طبيعي، فإن الجسم سوف تتلقى الفيتامينات A ، B ، C ، B، مع فوائد مزدوجة مع تأثير قوي ومفيد على الصحة.
  • عصير الجزر و البرتقال معًا له فوائد كثيرة ومنها يقلل من نسبة الكولسترول فى الدم، و يقلل من مرض الأسيتونيمي الذى يزيد نسبة الاسيتون فى الدم.
  • يقوم بالحماية من الاصابة بالجلطات القلبية التى تكون مفاجئة.
  • يحمى من تصلب الشرايين و يمنع ارتفاع الدم و يقوى جهاز المناعة.
  • يعالج أمراض الجهاز التنفسى مثل التهاب اللوزتين و الربو الشعبى و القصبات الهوائية و يعالج النقرس و التهابات الروماتيزم.
  • يساعد على ليونة المفاصل و يسهل من الحركة ويقوم بتحسين عمل الكلى.
  • يرفع مستوى الحديد فى الدم مما يحمى من الإصابة بمرض الأنيما.
  • يساعد فى علاج السرطانات مثل سرطان الرحم و المبايض و البروستات الرملية و المجاري البولية، و تعتبر علاج للأرق و النوم المتقطع فى الليل و يهدئ الأعصاب.
  • ينشط الجسم و يعمل على ضبط نسبة السكر فى الدم و يمنع ارتفاعه و يقوى العظام و يحمى الإصابة بهشاشة العظام.

فوائد أخرى لعصير الجزر والبرتقال

فوائد عصير البرتقال والجزر للبشرة

  • تزيد من نضارتها وحيويتها وجمالها، فأنه يحتوي على فيتامين (أ) في الجزر، وفيتامين (ج) باللون البرتقالي، يزيل علامات التعب والإرهاق والإرهاق على الجلد.
  • إزالة كل الاتربة والوسخ والخلايا الضارة المتراكمة عليها، بتطبيق كمية صغيرة من عصير البرتقال والجزر على الجلد وتركها لمدة خمس دقائق، ثم غسلها مع الماء.
  • يعالج الحروق الناجمة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، وبالتالي يعالج البقع الداكنة والنمش.
  • يقلل من التجاعيد على الجلد، مما يقلل من علامات الشيخوخة، لأنه يجدد الأنسجة والخلايا الضارة والميتة لأنه يحتوي على مادة Kartin الهامة للبشرة.
  • يعمل على تقشير البشرة، وبالتالي يزيل حب الشباب ويعطيها لمسة ناعمة عن طريق وضع كمية كافية من عصير البرتقال والجزر على البشرة وتدليكها لمدة خمس دقائق، ثم غسلها بالماء.
  • علاج الشقوق التي تظهر على الجلد.

فوائد عصير الجزر والبرتقال للشعر

  • يحتوي الجزر على نسبة من فيتامين أ، مما يحسن من جودة الشعر ويعزز نموه وكثافته.
  • تحتوي الجزر على الفيتامينات الأساسية للشعر وتعمل على مقاومة السقوط انها أكثر كثافة وبراقة وطول وقوة.
  • شرب كمية من ثمانين إلى 100 ملليلتر يوميًا من عصير الجزر والبرتقال يساعد على تنشيط وزيادة نمو الشعر.
  • يساعد كل من فيتامين C و E  في الجزر على تحسين وزيادة سريان الدم داخل الأوردة في الشعر، وبالتالي منع الشيب المبكر.

فوائد الجزر وعصير البرتقال للأطفال

  • تغذي جسم الطفل وتعطيه الصحة والشفاء بفعالية لأنها تحتوي على بيتا كاروتين، والذي يعتبر مضادًا للأكسدة.
  • تعزيز عضلة القلب ، وخفض الكولسترول والدهون من الجسم لأنها تحتوي على العديد من الألياف ومضادات الأكسدة.
  • مضاد للسرطان، والذي يمنع انتشار الجسم عند الأطفال.
  • تعزيز الرؤية، وتحسين الرؤية والرؤية، والحد من إعتام عدسة العين، وأمراض العين الأخرى وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ واللوتين والزيكنسنثين.

كانت هذه نبذة مختصرة عن فوائد عصير الجزر والبرتقال للمعدة، حيث يمكنكم الإستفادة الكاملة من كلاً من الجزر والبرتقال سواء للمعدة او للبشرة او الشعر، ويمكنكم خلط كلًا منهما حسب تقبل مذاقه بالنسبة للفرد، ويمكنك إعداد العصير عن طريق احضار كمية معينة من الفاكهتان مع كمية من الماء والسكر وخلطهما جيدًا لتحصل على عصير متجانس متكامل القيمة الغذائية.

أترك تعليق