الريجيم والرياضة

فوائد الكمون المغلي للصحة و لخسارة الوزن

فوائد الكمون المغلي للصحة و لخسارة الوزن

فوائد الكمون المغلي، هل تعلم انه داخل كل منزل يوجد نوع من البذور هو من الأشياء السحرية؟! .
حيث يعتبر الكمون من المنتجات النباتية المعروفة في بلدنا، ومن منا لا يضع حبوب الكمون على طبق الفول وفوق البطاطس المهروسة، حيث يعتبر الكمون من التوابل الأساسية التي لها فوائد صحية  مفيدة جدا لجسم الإنسان، ويمكن أيضا أن يساعد الكمون على فقدان الوزن، ربما تجد أنه  من الصعب أن يصدق هذا، ولكنه صحيح تماما.
إن هذه التوابل لها قوة فريدة من نوعها في فقدان الوزن، والدهون المتراكمة والسمنة، وفوائد رائعة أخرى سنتعرف عليها الآن.

ما هي بذور الكمون:

يعد الموطن الأصلي الذي يزرع به هذه البذور منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث يزرع الكمون في منطقة الصين والهند، فهو عبارة عن حبوب صغيرة ورفيعة جدا، وهي لا تزرع إلا كل سنة، حيث تعد فصيلتها من الخميمات، فهي تتكون من أوراق قد يكون شكلها مجزئ، وأيضا يعد الكمون من الفواكه المجففة، فهي  تتميز بلونها الأصفر الذي يميل إلي اللون البني، كما تعد بذرتها بيضاوية الشكل فقد يصل طول حبه واحده منها إلى ٦ ملليمترات.

اقرأ ايضًا:علاج الغازات والانتفاخ وكيفية التخلص منها بالاعشاب

فوائد الكمون المغلي للصحة:

إن فوائد الكمون الصحية لا تعد ولا تحصى، وفي السطور القادمة نحاول التحليق في سماء بعض تلك الفوائد:

اقرأ أيضًا :-  تنحيف الأرداف في 5 أيام بدون رجيم

1- يعمل الكمون على تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، لذلك فان إضافة المزيد إلى النظام الغذائي، أو شربه عن طريق غليه، يمكن أن يساعدك على المزيد من حرق السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي المزيد من خسارة الوزن.

٢- الكمون مضاد للأكسدة، حيث يمكن أن يساعد على خفض مستوى الكولسترول الخاص بك، وخفض نسبة السكر العالية في الدم، وكلاهما يمكن أن تجعل الوزن ينقص بطريقة أسهل وأسرع.
فإذا نظرنا إلى النساء التي تستخدم الكمون بطريقة مستمرة نلاحظ، أنه لديهم انخفاض في الكولسترول السيئ بالجسم.

3- الكمون أيضا يعتبر  كامل المعادن و الفيتامينات الهامة للجسم، حيث القليل من بذوره الصغيرة  تحتوي على العديد من الحديد والمنجنيز والنحاس والكالسيوم والماغنسيوم والفسفور، حيث أن 3 جرامات  من تلك الفيتامينات تعادل ملعقة صغيرة من الكمون يوميا.

٤- يساعد الكمون على تحسين الدورة الدموية، وصحة القلب، فإنه يعمل على تعزيز الطاقة الخاصة بك وتحسين الجهاز المناعي الذي يعد حارس يحمي الجسم من الأمراض الخطيرة و السرطانية.

5- ويعمل أيضا على حماية عدسة العين.

6- يقلل الكمون من الالتهابات وخاصة التهابات الكبد والتهابات البنكرياس.

7- يرفع معدل الأيض، والذي تفرزه الغدة الدرقية التي توجد في الرقبة على هيئة فراشه، وهي المسئولة عن إرسال ما يساعد على حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن الزائد.

  1. يعد الكمون مفيد جدا للبشرة، فهو يعمل على نضارتها ونظافتها وجعلها براقة ولامعة.
اقرأ أيضًا :-  اسرع واسهل طرق التخسيس بدون رجيم بالاعشاب

كيف يساعد الكمون على فقدان الوزن؟:

أجريت دراسة حديثة في ما يتعلق بالكمون وفقدان الوزن و فوائد الكمون المغلي، وقاموا بوضع حوالي 88 امرأة على  نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وأعطوهم ثلاث جرامات من الكمون مرتين يوميا، وبعد أن تم الانتهاء من هذه الدراسة؛ فقدت النساء اللواتي تناولت الكمون 4.5% من وزنهم، غير أولئك الذين لم يتناولوا هذه الطريقة، حيث يوجد تغيرات جذرية  في الجسم فقد ساعدهم الكمون على خسارة الوزن ،وبخاصة في منطقه الخصر، وأيضا كمية الدهون الكلية في الجسم سواء في منطقة البطن والأرداف.
و لكن كيف هذه التوابل قليلا منها يجعل الفرق كبير، وقبل كل شيء تعالوا نعلم السبب الذي يجعل الكمون منخفض السعرات الحرارية بشكل كبير، ففي أثنين ملعقة صغيره كاملة يوجد بها 16 سعر حراري فقط، وهذا الحد الصغير يمكن أن يجعلك تفقد وزنك بسهوله و بطريقه سريعة جدا ،فإذا قمت بتناول الكمون لمدة 15 يوم،  فسوف تحصل على النتيجة المطلوبة.

اقرأ ايضًا:كيفية علاج الصديد والاملاح بالاعشاب

طريقة استعمال الكمون للحصول على أكبر قدر من الاستفادة منها:

يوجد طرق عديدة لاستخدام الكمون لتحقيق المراد منه في أول طريقه هي:

1- عليك أن تقوم بوضع كوب من الماء على النار، ثم تقوم بإضافة ملعقتين صغيرتين من الكمون حتى يتحول لون الماء إلى اللون البني، وبعد أن تقوم بسكبه في الكوب تأخذ كوبين كوب بالنهار، وكوب في الليل، حيث يعمل على حرق الدهون أثناء النوم، ولا تقوم برمي حبات الكمون بعد تصفيته حيث يمكنك الاستفادة منها، عن طريق مضغه، لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة فهو يساعد بطريقة جيدة على حرق دهون الجسم.

اقرأ أيضًا :-  افضل طريقة لتخسيس البطن والصدر للرجال

2- يمكنك وضعه مع كوب اللبن المغلي، عن طريق وضع معلقة في اللبن، حتى تحصل على النتائج المطلوبة و تخسر وزنك الزائد.

3- ومن أكثر الطرق شهرة هيا خلط الليمون مع حبوب الكمون، فكل ما عليك هو القيام بغلي ما يعادل ثلاثة أكواب من الماء، والقيام بقطع الليمون شرائح وإضافته إلى الماء المغلي، مع وضع ثلاث ملاعق صغيرة كمون، وتركه الليل كله، والشرب منه ثلاث مرات قبل الأكل يوميا، فهذه الطريقة تساعد على حرق الدهون بطريقه سحرية.

اقرأ ايضًا: اسرع واسهل طرق التخسيس بدون رجيم بالاعشاب

 فإذا قمت بإتباع  واحده من  هذه الطرق، سوف تحصل على وزن مثالي دون الحاجة إلى أساليب الرجيم، التي تعد هاجسا لدى من يرغب في خسارة وزنه، فبعض الناس بعد أن تبدأ  بإتباع نظام رجيم معين، ولا تجد منه فائدة يصيبها الملل وفقدان الإرادة، ولكن بعد أن أتينا إليك بهذا الكنز فوائد الكمون المغلي، سوف تخسرين وزنك وأنت مطمئنة،  فقط عليكي إتباع الطرق التي تم عرضها وسوف تحصل على الوزن التي ترغب به.

أترك تعليق