معلومات عن حشرات الفراش

معلومات عن حشرات الفراش

معلومات عن حشرات الفراش، إذا كنت تعاني من حشرات الفراش سنقدم اليوم معلومات عن حشرات الفراش وصفاتها واضرارها، وكذلك سنوضح من خلال معلومات عن حشرات الفراش كيفية التخلص من تلك الحشرات والقضاء عليها تماما بالطرق المنزلية والطرق الكيميائية وهي المبيدات الحشرية.

ما هي حشرة الفراش

  • ومن خلال مقالنا اليوم معلومات عن حشرات الفراش نوضح لكم أن حشرات الفراش والتي تعرف بالبق هي الحشرات تتغذى بشكل أساسي على دم الإنسان والحيوان، أي تلك الكائنات ذوات الدم الحار، وتصنف حشرات الفراش ضمن عائلة Cimicidae، وتتصف بالشكل البيضاوي المسطح وذات لون بني غامق مائل الشديد الحمرة، وحشرة الفراش بعض الصفات الأخرى المميزة وهي أن تلك الحشرة تقوم بإفراز غدد لها رائحة مميزة بالمكان الذي تتواجد فيه.

شاهد أيضا: بحث عن الحشرات النافعة والضارة

معلومات عن حشرات الفراش

  • وكذلك من معلومات عن حشرات الفراش التي تعرف باسم البق تعيش في المناطق المدارية والمناطق المعتدلة، وهناك بعض الأنواع من حشرات الفراش تعيش على الخفافيش، وكذلك هناك بعض الأنواع الأخرى تعيش على طيور السنونو وطيور المارتيني، ويوجد كذلك أنواع من حشرات الفراش تعيش على أجسام الدواجن، إلّا أن ذلك لا يمن تلك الحشرات من الالتصاق بجسم الفرد والانتقال معه لأماكن معيشته، حيث إن تلك الحشرة استطاعت بشكل كبير أن تتأقلم مع بيئة الفرد ومعيشته.

تعرف على أنواع البق

  • ومن خلال مقال معلومات عن حشرات الفراش نوضح لكم أن حشرات البق أن هناك نوعين من البق فقط التي تفضل التغذية على دم الإنسان وهما Cimex Lectularius وCimex Hemipterus، وتتكاثر تلك الحشرة بكميات كبيرة، حيث إن الأنثى منها تضع 200 بيضة في المتوسط في فترة تكاثر واحدة فقط، وهي تنتج ثلاثة أجيال أو أكثر في السنة الواحدة.

أهم المعلومات حول بق الفراش

  • وقد وجد بق الفراش منذ القدم، حيث إن علماء الآثار عندما وجدوا حشرة بق متحجرة، وكانوا قد قدروا عمرها حوالي 3,500 سنة، وقد أشار عن حشرة البق المصريون في الأدب المصري القديم، وتم التخلص من تلك الحشرات في الخمسينيات من القرن العشرين عن طريق حملة كبيرة تم تنظيمها خصيصًا لإبادة جميع حشرات الفراش.

حشرات الفراش

  • وقد عادت في الظهور مرة أخرى بقوة منذ ما يقرب من 15 عام، وقد كانت الإصابات التي تسببها تلك الحشرة كبيرة ويصعب علاجها، وأن 90% منها طورت نفسها لكي تصبح مقاومة درجة كبيرة للكثير من المبيدات الحشرية ولا سيما البيروثرويدات.
  • ومع عمل دراسة بعد ظهوره مرة أخرى وجد أنه لا توجد علاقة بين أنواع حشرات البق التي تعيش في أجسام الإنسان والخفافيش، إلا أن الخفافيش تعيش بالكنائس وفي أماكن كثيرة حيث يعيش الإنسان، وبذلك انتقلت تلك الحشرة للبشر وأخذت تتأقلم مع بيئة الإنسان الخاصة.

طرق التخلص من حشرات الفراش

تعتبر عملية التخلص من حشرات الفراش تعرف بالبق عملية صعبة للغاية، حيث انه تجيد تلك الحشرة الاختباء بشكل حرفي ومتيقن، ومن خلال مقال معلومات عن حشرات الفراش نوضح لكم طريقة التخلص من حشرات الفراش من خلال إتباع الخطوات التالية:

الطرق المنزلية

  • وذلك من خلال إزالة جميع أغطية الأسرة والوسائد والقيام بوضعها في أكياس بلاستيكية وتكون محكمة الإغلاق لحين تنظيفها أو للتخلص منها، وهذه الخطوة في غاية الأهمية ولها تأثير كبير في الحد من تفشي البق.
  • وإذا كانت الأشياء الموبوءة سواء الملابس أو أغطية الأسرة مصنوعة من الكتان، يجب أن يتم التخلص منها أو يتم غسلها بالماء الساخن جدًا لمدة نصف ساعة، ثم تقوم بتجفيف الملابس والأغطية على درجة حرارة مرتفعة لمدة نصف ساعة، وذلك لضمان التخلص والقضاء على تلك الحشرات بشكل سريع وأمن.
  • قم بوضع علامة مميزة على قطع الأثاث الذي تم اكتشاف حشرات البق عليها للتخلص منها وذلك باعتبارها من الأمور الموبوءة.
  • قم باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالة البق والبيوض الخاصة به، وعلى الرغم من أن حشرات البق تختبئ بإحكام لتتجنب مثل هذه الآلية عند التنظيف إلّا أنه من الممكن أن تساهم المكنسة الكهربائية بالتخلص من كميات كثيرة منه، وعادة ما يفضل استعمال مكنسة كهربائية، ويجب أن تضع الأوساخ في أكياس بلاستيكية خارج المنزل مباشرة.

شاهد أيضا: ما هو تعريف الحشرات

طرق ابادة حشرات الفراش

  • استعمال المبيدات الحشرية للتخلص من جميع بقايا البق في المكان، وقد تكون تلك الطريقة أيضًا ليست بفعالية كبيرة، حيث إنها لا يمكنها للوصول للشقوق التي تعيش فيها حشرة الفراش.
  • استخدام أغطية الفراش العازلة، والتي تعمل على حبس حشرات البق في الداخل وتمنع نفاذها إلى الخارج، ويجب أن تبقى تلك الأغطية عام على الأقل، حتى تموت كل الحشرات من قلة التغذية، وتعتبر هذه الطريقة من إحدى الطرق الاقتصادية بتغيير الفراش كاملًا.

كيف تتخلص من حشرات الفراش

نقدم لكم كيفية التخلص من حشرات الفراش من خلال معلومات عن حشرات الفراش فيمكن التخلص من الحشرات من خلال المركبات الكيميائية، فيجب استعمال المبيدات الحشرية والمركبات الكيميائية وذلك تحت إشراف من المختصين في إبادة الحشرات، حيث إنه كما ذكر في وقت تقاوم حشرة الفراش الكثير من المبيدات الحشرية، ومن المركبات الكيميائية التي يمكن استخدامها للقضاء والتخلص على حشرة الفراش:

البريثن وتعرف بالإنجليزية: Pyrethins، وهو مستخلص من زهرة الأقحوان، والبيريثرويد، وهو المركب الكيميائي المعادل لنوع البيريثين بالتركيبة الكيماوية، وهي:

  • المبيدات الحشرية، وهي تعتبر الأكثر استخدامًا وفعالية في القضاء على حشرة البق، وتعمل على تدمير الجهاز العصبي للحشرة وبالتالي تقوم بقتلها، ولكن الكثير من تلك الحشرات قامت بتطوير نفسها لكي تصبح مقاومة لها، ولكنها غير مفيدة لجميع سلالات حشرة الفراش المتطورة بشكل كبير.
  • الكاربمات، وهي عبارة عن مركبات كيميائية وتتميز بأنها أقوى من المبيدات الحشرية السابقة، ولكن تلك الحشرات تقوم بتطور نفسها لمقاومتها أيضًا.
  • البيرول وهو عبارة عن مركب كيميائي ولكنه بطيء في العمل لحد ما، إلا أن الدراسات لم تشير لأي من حالات المقاومة من قبل حشرات الفراش له.
  • عامل الحرارة، إن الحرارة أمر هام في أفضل طرق التخلص من حشرة البق، حيث إن تعريضها لدرجة حرارة 45 درجة مئوية لمدة ٦٠ دقيقة كاملة يؤدي لقتلها، ولقلتها بسرعة كبيرة يمكن أن يتم تعريضها لحرارة عالية لأزيد من 60 درجة مئوية، والعلاج الحراري المباشر على أغطية الاسرة والأغطية وجميع الأماكن الموبوءة من شأنه أن يقوم بهذه المهمة.

ابادة حشرات الفراش البق

  • ومن خلال معلومات عن حشرات الفراش نقدم لكم كيفية إبادة هذه الحشرات من خلال المبيدات الحشرية المتكونة من السليكات، وهي عبارة عن مادة لها دور كبير في قتل الحشرة من خلال أنها تقوم بتجفيف الطبقة الخارجية لجسم حشرة البق، وبالتالي قتلها، وتتميز بالعديد من الأمور منها أن صلاحيتها تكون طويلة الأجل، ولكن احتمالية مقاومتها من الحشرة صغيرة جدًا، كما أنها مبيد مميت، وسميتها قليلة جدًا بالنسبة للثدييات.
  • منظم نمو الحشرات، مثل الميثوبرين وهيدروبين، ومن مهمة تلك المبيدات الحشرية المكونة أن تؤثر في قدرة حشرة البق على اللدغ، وبالتالي تجعلها غير قادرة وفعالة.

شاهد أيضا: ما هي الحشرات المؤذيه والمسالمه

وختامًا للحفاظ على منزلك اتبع أحد الطرق للتخلص من الحشرات من خلال مقالنا الذي كان بعنوان معلومات عن حشرات الفراش وكيفية القضاء عليها.

أترك تعليق