موضوع عن جمال الوطن ودعوة ابناءه إلى حمايته

موضوع عن جمال الوطن وادعوا بناءه إلى حمايته

موضوع عن جمال الوطن ودعوة ابناءه إلى حمايته، موضوع تعبير اليوم سوف نتحدث به عن جمال وطننا، فإن الوطن هو البيت الكبير الذي يضم جميع الأهل وجميع الاصدقاء، كما ان اناشد جميع أبنائه وجميع اصدقائي لكي تزيد من جمال وطننا ونحافظ عليه، موضوع عن جمال الوطن ودعوة ابناءه إلى حمايته بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس والسادس الابتدائي، موضوع عن جمال الوطن ودعوة ابناءه إلى حمايته بالافكار والاستشهادات للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع جمال الوطن وادعوا أبنائه إلي حمايته :-

  1. مقدمة عن جمال الوطن وادعوا أبنائه إلى حمايته.
  2. معني كلمة وطن.
  3. اهمية الوطن.
  4. واجبنا تجاه الوطن.
  5. غرس حب الوطن في قلوب الأبناء.
  6. كيف تعبر عن حبك لوطنك.
  7. حب الناس من حب الوطن.
  8. خاتمة موضوع جمال الوطن.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن حقوق الطفل وواجباته

مقدمة عن جمال الوطن وادعوا أبنائه إلى حمايته :-

  • إن الوطن هو أفضل الأماكن التي يحب الإنسان الاستقرار به والتفت طوال الوقت داخل شوارعها الواسعة، وزيارة لجميع الاثار والاماكن الجميلة به التي تستقر داخل ذهن جميع أبنائه تجعلهم يعودون إليه مهما ابتعدوا عنه.
  • في هذا الموضوع سوف استهدف الكثير من الشباب الذين يقومون على تخريب أوطانهم وسرقة آثاره وحضارته، والتخلي عنها مقابل ورق من المال لا يضاهي أي قيمة جمب الشعور العظيم بمكانة وحضارة وطنك بين الشعوب.
  • في هذا الموضوع سوف اشرح معنى الوطن الذي يتجاهل معاناة الكثير، وسوف أوضح أهمية الوطن لجميع من يتعايش به، وأيضًا سوف أوضح مجهودنا والواجب علينا حتى نحمي ونطور من وطننا لأنه مسئوليتنا فيجب الحفاظ التام عليه.

شاهد أيضًا : مقال عن الوطن قصير مقدمة عرض خاتمة

معني كلمة وطن :-

  • الوطن هو المكان الذي تولد بداخله هو المكان الذي يشهد أول ضحكة لنا يشهد أول خطوة نخطوها عليه، هو الذي يشهد أول لقاء لنا يشهد أول يوم نذهب فيه إلى مدرستنا هو الذي يشهد جميع نجاحاتنا وجميع افراحنا، هو الذي يشهد جميع احزاننا هو الوطن الذي يشعر بنا والكثير منا لا يشعر به.
  • الوطن هو أمن مكان بين اماكن العالم تستطيع أن تعيش داخلها بكرامة كبيرة، الوطن هو الأرض التي تستطيع زراعتها فتعطيه من خيرها الوفير، الوطن هو منزلك المليء بالحنان الذي يحميك ويحمي اولادك من كل شر.
  • الوطن هو مسقط رأسك أنت واباك وامك و أصدقائك وجميع احبابك، الوطن هو الجنة التي يمنحك إياها ربنا عز وجل ويجعلك تعيش بداخلها على الأرض، فيجب عليك التمسك بوطنك والتمسك بعادات اجدادك الطيبة والتحلي بطيبة القلب والحب.

أهمية الوطن :-

  • يمنحك الوطن الجنسية والهوية التي تعطيك الكرامة بين جميع الاوطان، وأيضا يمنحك الكثير من الحقوق التي تجعلك تعيش بداخله مرفوع الرأس في منحك حق انتخاب رئيسه بكل حرية، وايضا يمنحك حق امتلاك الكثير من قطع الأرض بداخله ويمكنك من امتلاك عقار أو اثنين أو أكثر به.
  • يمنحك الوطن حق الاحتفال بـ شعائرك الدينية بالطريقة الخاصة بك دون أن تقلق أو تزعج بها احد، كما يمنحك الوطن حق الاحتفال بافراحك مع جميع من تحب في اي وقت تحب يمنحك الوقت حرية التعبير عن رأيك بدون خوف من السلطات.
  • كما يمنحك التمتع بالكثير من الخدمات التي تتاح لك وتوفر سبل الراحة لك، مثل تلقي العلاج بالكثير من المستشفيات العامة وأخذ المال من البنوك العامة بعد تطابق كل الشروط والمواصفات، والكثير من الأمور التي لا تجدها في أي وطن آخر.

واجبنا تجاه الوطن :-

  • يجب عليا الاعتناء التام بالوطن يجب علينا المحافظة الكبيرة على جميع الممتلكات العامة الموجودة به، لأننا أيضا نتشارك في امتلاكها مع الكثير من الناس يجب المحافظة التامة على جميع الآثار من السرقة والاستغلال، لانها هي رصيدنا ورصيد ابنائنا وجميع الأجيال القادمة التي توفر لنا الكثير من العلم والمال.
  • يجب علينا الدفاع عن الوطن وحمايته من أي استعمار يقترب منه حتى لو يكن ثمن الدفاع هو ارواحنا، يجب أن نضحي بأرواحنا من أجل الوطن حتى تعيش آمنا واخواتنا وجميع اهلنا عيشه بكرامة ليس بمهانة من الاعداء.
  • يجب علينا زراعة الازهار والاشجار الاهتمام بنظافته، وأيضا يجب علينا العمل بجد واجتهاد حتى نساعد بارتقاء هذا الوطن، كما يجب علينا الحرص التام على إتباع جميع القوانين والحرص الشديد على تطبيقها وعدم الخروج منها حتى لا تحدث الكثير من الفوضى لهذا الوطن.

غرس حب الوطن في قلوب الأبناء :-

  • يجب علي كل ام وكل اب ان يزرعوا حب الوطن في قلوب أطفالهم منذ الصغر، يجب عليهم التحدث مع أطفالهن عن انجازات وطنهم عن الحروب التي خاضها وطنهم وتم الانتصار بها واسترجاع كرامتنا بقوة بين كل شعوب العالم.
  • يجب على الأم والأب أن يقوموا بقراءة الكثير من الكتب التاريخية التي توضح الحضارة المصرية القديمة، الحضارة التي تعلم منها جميع العالم الطب والعلاج والكثير من الصناعات والكثير من الاختراعات، يجب عالم الطفل بأن لوطننا ماضي عظيم ويجب علينا الحرص الشديد على تقديم مستقبل عظيم مثل ماضية.
  • يجب أيضا أن يحرص الآباء على أخذ أطفالهم إلى الأماكن الأثرية وشرح لأطفالهن كل شيء عن هذا المكان، توجد الكثير من الكتب التي تساعدهم في هذا كما يجب اصطحابهم إلى الحدائق العامة والحرص الشديد على رؤية أطفالنا على أكبر قدر من الامكان لمشاهدة أعظم وأجمل الأماكن الموجودة بوطننا.

كيف تعبر عن حبك لوطنك :-

  • يجب على كل شيء يعيش داخل الوطن إن يقوم بالتعبير عن حبه وانتمائه إلى ذلك الوطن، وهذا التعبير يجب أن يكون فعلا وليس كلاما فإن الكلام كثير ولا يفيد ولا يضر، لكن احرص على تعبريك لحب وطني عن طريق العمل والاجتهاد.
  • فيجب على الطبيب الاهتمام والاعتناء بوطنه الذي ساعده ومنحة تلك الشهادة لكن للاسف الشديد الكثير من الأطباء يتخلون عن هذا الحق حق وطنهم عليهم، ويرحلون للعمل في بلاد اجنبية بحثا عن المال الكثير من حق وكنك عليك أيها الطبيب أن يعالج كل ما يلجأ إليك من ابناء وطنك لا التخلي عنهم.
  • أيضا يجب على العالم توجيه علمه في خدمة أبناء وطنه وفي التطور والرقي بهذا الوطن، أيضا يجب علي المهندس والعامل والفنى والنساء وحتى الأطفال إظهار والتعبير عن حبهم لوطنهم من خلال العمل والكفاح الدائم.

حب الناس من حب الوطن :-

  • يجب عليك أن تعلم أنك إذا كنت تحب وطنك فيجب عليك أن تحب جميع أبناء هذا الوطن، يجب عليك مساعدة كبار السن الذين يعجزون عن مرور الطريق، وأيضا يجب مساعدة النساء التي تحتاج اليك لحمايتها من اي شر يقبل عليها.
  • يجب عليك مساعدك جيرانك ومشاركتهم في أفراحهم وأحزانهم، وأيضا يجب عدم سب اي انسان يتشارك معك وطنك وقم باعتبار جميع الناس إخوة لك، فقم ومعاملتهم المعاملة التي حسك الإسلام بها على معاملة أخيه وجارك واي شخص ضعيف.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن فضل المدرسة وكيفية المحافظة عليها

خاتمة موضوع جمال الوطن:-

  • في نهاية المقدمة اتمني من جميع الشباب العمل على إصلاح وطننا والحفاظ على أهلنا وعلى جميع الناس التي تتشارك معنا الوطن، فيجب عليك أخي الكريم عدم خطف أخواتك أو سرقة أشياء كلنا اخوات في وطن واحد.
  • كما اتمني ان اكون قد قدمت لكم كل المعلومات التي تحتاجون إليها في معرفة جمال الوطن حمايته أدعوكم إلى مشاهدة الكثير من الموضوعات القادمة والتي تحتوي على الكثير من الموضوعات الهامة وشكرا على حسن قرائتكم.

أترك تعليق