أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي

أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي

أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي، تعتبر مدينة تبليسي بجورجيا من أشهر الأماكن السياحية التي يتوافد عليها السائحن للتنزه و الترفيه عن النفس، حيث تتميز بكثرة الأماكن الأثرية و الكنائس و الحدائق، التي توافق أذواق الزائرين و الوافدين عليها من كل إتجاه و من جمييع انحاء العالم، جورجيا هي بلد سحري يقع بين جبال القوقاز الرائعة والبحر الأسود، معبأة بالمدن الساحرة والمأكولات الشهية والنبيذ المشهور عالميا، والمعالم التاريخية غير العادية والكنائس والأديرة الجميلة، هناك أشياء لا نهاية لها في جورجيا وأوروبا، هنا قائمة من بعض مناطق الجذب السياحي المذهلة في جورجيا التي لا يمكن أن تفوتك، ويمكنكم متابعة حقائق ثقافية لمعرفة المزيد عن أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي.

أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي:

تقع جورجيا في أوراسيا، لكن مواطنيها يصفونها بطريقة جميلة للغاية، إنها شرفة أوروبا، نعم أعتقد أن هذا صحيح. لأنها رائعة ومميزة والسياحة والسفر إليها ممتع جدا، كما لا توجد قائمة من المدن التي يمكن زيارتها في جورجيا يمكن أن تبدأ بدون ذكر تبليسي، تعتبر واحدة من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في جورجيا، تبليسي هي الجوهرة العليا في جورجيا، والتي تعرض تاريخ البلاد وثقافتها وهندستها المعمارية، منقطعة النظير، عاصمة جورجيا تبليسي تمتزج مع طعم رائع من البنية التحتية الحديثة، جنبا إلى جنب مع الأزقة المرصوفة بالحصى غريبة، ساحات الفناء الساحرة، والمنازل الريفية، سواء كانت أسواقا غريبة أو حصونا قديمة أو كنائس راقية، لا يوجد نقص في أماكن الجذب الرائعة في تبليسي، ومن أشهر الأماكن السياحية بها:

شاهد ايضًا : أفضل الأماكن السياحية في بونشاك بالتفصيل

1-كهف ساتابليا

في البداية تم إكتشاف الكهف علي يد العالم تشابوكياني، و يعد الكهف من أغني المناطق الموجودة بالعالم المحتفظة بأثار لحفريات.
حيث وجد العلماء الجيولوجيين بها أثار ديناصورات منقرضة، و عند إلقاء نظرة علي الكهف نجد أنه يقع في شمال غرب مدينة ستابليا علي إرتفاع 10 متر و باتساع 12 متر، و يحيط به من الخارج غابة ذات مساحة ضخمة تقدر بحوالي 500 هكتار، وجد فيها العلماء أثاراً لأسلحة بدائية، يرجح إستخدامها من قبل أهل المدينة للدفاع عن النفس.

اقرأ أيضًا :-  أفضل وأسرع طرق السياحة إلى البوسنة

2-متحف الكسندر تشافتشافدز

و صاحب هذا المتحف هو الكاتب و المخترع، ابن ملكة روسيا كاترين الثانيه، القائد الكسندر تشافتشافدز حيث شيد منزله ليكون متحفا أثرياً يحتوي علي مقتنياته، و ايضا متنزها يحتوي علي العديد من النباتات الخلابة، حيث أستقدمها من جميع أنحاء العالم لينفرد بها و يتميز بها عن غيره، و يتم تجديد المتتنزه كل عام بما يوافق التطورات الحديثة و قد وجد أنه تم إعادة ترميمه عام 1887.

3-كاتدرائية الثالوث المقدس

و هي تعتبر الصرح الديني الأكبر في جورجيا فضلا عن أنها واحدة من اكبر كنائس الأرذوكس ف العالم، تقع الكاتدرائية علي ضفة نهر كورا ف مدينة تبليسي، حيث شيد مبناه مزيناً بكثير من الزخارف المعمارية و الهندسية، مما جعلها متنزها يغدوا اليه الكثير من السائحين لإلتقاط الصور الفوتوغرافية بها بأكثر من مكان، إذ أنها تحتوي في ساحتها الرئيسية علي عدة أدراج تفضي جميعها إلي المبني الرئيسي للكتدرائية، بالاضافة إلي ذلك فإنه يقع العديد من الفنادق بالقرب من الكتدرائية مثل فندق ميروبيل 3 نجوم وفندق رينسانس.

شاهد ايضًا : بحث عن معالم مصر السياحية القديمة والحديثة

4-حديقة النباتات الوطنية

و تعتبر من أكبر الحدائق في جورجيا حيث تقع جنوبا من جبل سولولاكي، و تحتوي علي كثير من المعالم النادرة و الجذابة مثل النصب التذكاري لأم الجورجويين و الذي يبلغ طولة 20 متر، ايضا إحتوائها علي شلالات مرتفعة تبهج الأنظار عند رؤيتها، و بسبب إتساع مساحتها و تنوع الازهار و النباتات بها جعلها مكانا رئيسيا للتنزه و قضاء أيام العطلة بها.

5-قلعة ناريكالا

وتعبر ف الأصل حصن قديم تاريخي، و تتكون من شقين يقعان علي تلة شديدة الانحدار، و بسبب صعوبة الوصول إليها فقد أتاح الجورجين فرصة آمنة للوصول إليها عن طريق التلفريك، و الذي يتيح رؤية ممتعة لمشاهدة المدينة من منظر علوي او رأسي.

اقرأ أيضًا :-  أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا

6-جسر السلام

وهو عبارة عن جسر يقع فوق نهر كورا يبلغ طولة 150 متر، و مصنوعا من الزجاج و الفولاذ، و الذي يضيء بألوان ساحرة بالليل تجذب و تلفت الانظار.

7-شارع روستافيلي

و الذي يعتبر من أكثر الشوارع شهرة ف مدينة جورجيا، و غالبا ما يكون مزدحماً بالسياح أو سكان المدينة، و يحتوي الشارع علي عدد من المباني الحكومية و التجارية و يقع بطول 1.5كيلو متر، و العديد من المقاهي و التي يمكن للسائح الجلوس عليها، و شرب المشروب الرسمي للمدينة.

8-بحيرة السلاحف

حيث يمكن الجلوس علي أطراف البحيرة و رؤية تدفق المياه بها، او تأجير بعض القوارب و الأستماع بجولة داخل البحيرة

ما يجعل تبليسي مثيرة للاهتمام:

تبليسي هي واحدة من أكثر العواصم الساحرة والرائعة وفريدة من نوعها في العالم، تنتشر مدينة تبليسي على جانبي نهر متكفاري المتلألئ، وهي تقدم سحرا حصريا يخلو منها عواصم أوروبا العادية الأخرى، من مزيجها المتنوع من الثقافات والتاريخ، من خلال زيارتك لهذه العاصمة السحرية، استعد لتكون مدهناً بالكنائس الراقية والأزقة الريفية المرصوفة بالحصى والساحات الخالدة والأفنية ومنازل القرون الوسطى والطعام اللذيذ، حتى تكون تبليسي مثيرة الاهتمام بالنسبة لك عليك فعل الأتي:

قضاء بعض الوقت في روستافيلي الجادة

لأي شخص يسافر إلى تبليسي، يجب قضاء بعض الوقت الجيد في روستافيلي أفنيو! يضم روستافيلي أفنيو العديد من المباني الثقافية والعامة والحكومية، كما يزخر بمجموعة كبيرة من المقاهي والمتاجر والمتاحف. بعض المعالم الرئيسية التي تقع في شارع روستافيلي هي أوبرا تبليسي، ومتحف رستافلي، ومسرح الباليه، وبرلمان جورجيا، وأكثر من ذلك.

زيارة حصن ناريكليا

حصن ناريكليا هو بلا شك واحدة من المعالم الأكثر إثارة للإعجاب في تبليسي، كان ناريكليا عبارة عن قلعة شهيرة تعود إلى القرن الرابع، وقد قام ببنائها الفرس، ويوفر بعض أكثر المناظر تباهيا في تبليسي، ومن الأشياء المثيرة للاهتمام القيام به هو الاستمتاع بركوب التلفريك الرائع من حديقة Rike، التي تحوم فوق مدينة Tbilisi القديمة، قبل الوصول إلى الجدران القديمة للقلعة.

اقرأ أيضًا :-  أفضل 9 فنادق في جدة على البحر مباشرة

شاهد ايضًا : الاماكن السياحية في سيلانجور وكم تبعد عن كوالالمبور

اكتشاف كاتدرائية Sameba الرائعة (كنيسة الثالوث المقدس)

الثالوث المقدس كاتدرائية تبليسي، المعروف أيضا باسم كاتدرائية Sameba، تعرف كاثدرائية الثالوث المقدس في تبليسي بأنها أكبر كاتدرائية في جورجيا، وتعرف محليا باسم “سامبا”، وهي تقع على تلة (Elia hill) في قلب المدينة، وتعد واحدة من أبرز مناطق الجذب في تبليسي، تطفو الكاتدرائية على تلة إيليا التي ترتفع فوق الضفة اليسرى لنهر كورا، وهي مبنية على الطراز المعماري الجورجي التقليدي. إذا كنت تبحث عن أشياء مثيرة للاهتمام يمكنك فعلها في تبليسي، فيجب أن تكون زيارة كاتدرائية Sameba على القائمة.

زيارة منطقة أبانوتوباني معروفة بحماماتها الكبريتية التاريخية

إذا كنت تبحث عن وسيلة رائعة للاسترخاء والاسترخاء أثناء وجودك في تبليسي، فإن حمامات الكبريت الشهيرة التي تقع في حي أبانوتوباني في المدينة القديمة توفر النعيم المطلق، معظم حمامات الكبريت في المنطقة مفتوحة طوال اليوم، منذ أكثر من 1500 عام، لعبت هذه الحمامات دوراً هاماً في تاريخ تبليسي، وشهدت شخصيات مشهورة مثل دوماس وألكسندر بوشكين.

تناول بعض المأكولات الجورجية المحلية اللذيذة

متأثرا بالنكهات الشرق أوسطية والأوروبية، المطبخ المحلي لجورجيا لذيذ للغاية، وبالتأكيد يستحق الانغماس بعض الأطباق المحلية التي لا يمكن أن تفوتك هي: Khachapuri (الخبز المحشو بالبيض والجبن)، Khinkhali (الزلابية الجورجية المحشوة باللحوم والتوابل، أو النباتية التي تتناثر مع البطاطا، والفطر، والجبن، والخضروات الأخرى)، و أكثر من ذلك بكثير.

كانت هذه نبذة مختصرة عن أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي، في تبليسي  تعال إلى متاحف المدينة العديدة والرائعة، أثناء تواجدك في استكشاف المدينة وحاراتها، يمكنك قضاء بعض الوقت في التنقل والذهاب إلى بعض المتاحف الأكثر إثارة للاهتمام مثل المتحف الوطني الجورجي، ومتحف الإثنوغرافيا في الهواء الطلق، ومتحف الفنون الجميلة، والولاية متحف الحرير، متحف تاريخ تبليسي، المعرض الوطني، وغيرها الكثير. زيارة هذه المتاحف هي طريقة رائعة للحصول على معلومات عميقة عن تاريخ وثقافة وفن وتقاليد تبليسي وجورجيا.

أترك تعليق