حكم وأقوال

اجمل ما قال ابراهيم الفقي عن الحب والسعادة

اجمل ما قال ابراهيم الفقي عن الحب والسعادة

اجمل ما قال ابراهيم الفقي عن الحب والسعادة، كلنا بحاجة إلى سماع عبارات تتحدث عن الحب و السعادة حتى ترتفع معنوياتنا و نتستطيع أن نواجه ضغوطات الحياة اليومية، فهذه العبارات عندما تمر على مسامعنا ترك لنا بصمة أمل و تفاؤل تحفزنا على بداية يوم جديد بإبتسامة جميلة، و عندما نسمع تلك العبارات من أشخاصا ذو خبرة، و خاصة في مجال التنمية البشرية يكون الأمر مختلفاً، ويمكنكم متابعة معلومة ثقافية للتعرف على اجمل ما قال ابراهيم الفقي عن الحب والسعادة.

اجمل ما قال ابراهيم الفقي عن الحب والسعادة:

نشعر أن تلك العبارات التي تصف الحب والسعادة تلمس قلوبنا قبل آذاننا، و من اشهر الخبراء في مجال التنمية البشرية، الذي طالما تحدث كثيرا عن الحب والسعادة، الشخص الذي إذا ذكر إسمه ذكر التفاؤل والحب، الدكتور إبراهيم الفقي، فقد كتب العديد من الكتب، ونشر العديد من العبارات والكلمات عن الحب والسعادة.

اقرأ ايضًا:عبارات وحكم عن العلم والتعلم

نبذة عن ابراهيم الفقي خبير التنمية البشرية:

و قبل إن نذكر لك عزيزي القارئ بعضاً من عبارات الدكتور ابراهيم الفقي عن الحب و السعادة، دعنا نذكر لك نبذة مختصرة عنه:

  • اسمه: إبراهيم محمد السيد الفقي.
  • ولد في محافظة الجيزة في اغسطس عام 1950 و توفى في 10 فبراير عام 2012.
  • هو خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية المعروف، ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية، ورئيس مجلس إدارة و مؤسس مجموعة شركات ابراهيم الفقي العالمية الكبرى.
  • هو من وضع نظرية ديناميكية التكيف العصبي، وايضا نظرية قوة الطاقة البشرية.
اقرأ أيضًا :-  أجمل ما قيل عن الصديق الحقيقي الوفي

اقرأ ايضًا:أشهر أقوال وحكم عمر بن الخطاب

اجمل ما قال ابراهيم الفقي عن الحب والسعادة:

و يذكر لك عزيزي القارئ موقع معلومة ثقافية بعضاً من عباراته عن الحب و السعادة، و نذكر منها مايلي :-

1-إذا كان هناك من يحبك فأنت إنسان محظوظ، وإن كان صادقاً في حبه فإنت أكثر الناس حظا.
حيث أن الحب هو أعظم نعم الله علينا، و إذا رزقك الله بحب شخص فسوف تتغير حياتك للأجمل، وإذا كان هذا الشخص صادقاً في حبه، فأعلم انك ملكت الدنيا.

2-لولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى، فلولا وجود العسر لما كان لليسر معنى، و لولا وجود التعب لما كان للراحة معنى، فعندما خلق الله الإنسان خلق له الشقاء حتى يعرف معنى الراحة، و السعادة عندما يحصل عليها، فإذا كانت كل حياتنا سعادة فلا تكون لها طعم، و لكن عندما نشقى و بعد ذلك نسعد، نشعر بقيمة السعادة.

3-“أتريد السعادة حقاً ؟ أبحث عنها، إنها بداخلك”، فكل إنسان منا لديه سعادة كامنة بداخله في هواية يحبها، و يعمل علي تنميتها، أو في مساعدة محتاج، أو في الإخلاص في عبادة الله.

4-“إذا كان مصعد النجاح معطلاً .. أصعد السلم درجة درجة”.
فلا تيأس، لأن اليأس هو أول خطوات الفشل، و لكن بالصبر و المثابرة يتحقق لك النجاح، وهذا النجاح من أكبر مسببات السعادة.

اقرأ أيضًا :-  كلمات وعبارات عن التفاؤل والأمل والنجاح

5-“إذا نظرت إلى الماضي فوجدته مؤلماً، ونظرت إلى المستقبل فوجدته مظلماً، فأنظر في داخلك و توكل على الله سبحانه وتعالي، تجد الماضي مفرحاً والمستقبل مشرقاً، فكل إنسان بداخله طاقة سعادة لاتوصف، ولكن إذا بحث بداخله وأخرج هذه السعادة و توكل على الله، فإن الله خير وكيل.

اجمل ما قال ابراهيم الفقي عن الحب والسعادة:

6-” لا تحزن إذا جائك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك ..فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد إليك الحياة و الإبتسامة”
إذا خذلك شخص قريب هذه ليست نهاية الدنيا، و لكن الحياة كلها تجارب و الإنسان العاقل هو الذي لايسلم نفسه لليأس و الحزن، إذا وقع يقوم و يبدأ من جديد.

7-“أكثر الناس قدرة على إسعاد أنفسهم، هم من ينظرون إلى مافىيايديهم و ليس أيدي الآخرين”، فالقناعة هي من أكبر أسباب السعادة، واذا نظر الإنسان يقناعة إلى مايمتلكه، تحققت لديه السعادة.

8-“إملأ فراغك بالخير، وإلتزم ببرنامج متوازن، و لا تنس مصاحبة الخّيرين من بني جلدتك، وخالط بإستمرار من يحبونك، ويساهمون في تطويرك”، إذا إندمجت و صاحبت و جالست أشخاص يحبونك، فإنهم دائماً مايسعون إلى تشجعيك و سعادتك بكل السبل.

9-“لن تستطيع أن تعطي بدون الحب، ولن تستطيع أن تحب بدون التسامح”، فالحب مرتبط بالعطاء و التسامح، و التسامح هو أساس الحب.

10-” لا تقدم الصداقة لمن يطلب الحب، لإنك لا تسطيع بالخبر أن تسعف من يموت عطشاً”، فيجب عليك أن تفرق بين الحب و الصداقة ، فالذي يريد منك الحب لا يمكن أن يتخيل أن تبادله بالصداقة.

اقرأ أيضًا :-  حكم وأقوال وليام شكسبير عن الحب والحياة

اقرأ ايضًا:حكم وعبارات عن الوقت، أجمل ما قيل عن الوقت

كانت هذه نبذة مختصرة عن اجمل ما قال ابراهيم الفقي عن الحب والسعادة، والتي يمكنك الإستفادة منه في وضع نظرة تفاؤل داخل قلبك، لابد من أن تشعر بالحب والسعادة حتى تنجز وتحقق رغباتك وطموحاتك، فالإنسان الحزين لايستطيع العمل، ولايستطيع تقديم أي شئ للمجتمع.

أترك تعليق