أجمل مناظر الشلالات السياحية في زيلامسي

أجمل مناظر الشلالات السياحية في زيلامسي

أجمل مناظر الشلالات السياحية في زيلامسي هذا هو ما تبحث عنه، إذا كنت من عشاق المغامرة، ومن محبي التسلق فوق قمم الجبال، والتزحلق على الجليد، إذا كنت ترغب في المزيد من الإثارة ومشاهدة أعالي الشلالات، أو كنت ممن يبحثون عن الاستجمام والتمتع بالمناظر الطبيعية المذهلة، فإن هذا كله يقع في تلك المنطقة الساحرة، فهي تناسب الجميع وخاصة لمن يعانون من الحساسية والربو، للذين يرغبون في تحسين مجري التنفس بشكل طبيعي، فإن كريمل هي الاختيار الأنسب، فقط عليك الاستمتاع مع أجمل مناظر الشلالات السياحية في زيلامسي، وهذا ما سنتحدث عنه.

مدينة زيلامسي:

هي مدينة جبال الألب في وادي زيل في سالزبورغ، في النمسا، وعاصمة المنطقة الإدارية الخاصة، تعتبر زيل أم سي مركزًا سياحيًا هامًا نظرًا لمطارها، حيث تعرف باسم زيل أم سيي – كابرون وهي مركز نقل للمنطقة، كما توفر هذه المدينة لزوارها العديد من الفرص وتدعو الناس لرؤية شيء جديد، ومن أهم  المعالم الرئيسية في هذا المكان شلالات كريمل المعروفة، وقمم جبال الألب والعديد من الأنهار، وغيرها من المعالم المختلفة، ولكن شلالات كريمل هي موضع اهتمامنا وهو ما سوف نتحدث عنه للتعرف على أجمل مناظر الشلالات السياحية في زيلامسي.

أجمل مناظر الشلالات السياحية في زيلامسي:

تعد شلالات كريمل هي خامس أعلى شلالات مياه في العالم، حيث تصل إلى ارتفاع 380 متر، فهي واحدة من الأماكن السياحية الأكثر زيارة في العالم، حيث يصل عدد الزائرين إلى 400.000 زائر سنوياً.

يمكنك التمتع برحلة مذهلة إلى أعلى شلالات المياه في النمسا، والقيام برحلة نهارية لجميع أفراد العائلة، والمشي في قرية كريمل، ومشاهدة أكثر المناظر الخلابة من الشلالات والريف المحيط، ولا يفوتك التقاط أجمل الصور لهذه الطبيعة المذهلة، وهناك العديد من المناظر الساحرة التي تميز شلالات كريمل، فنجد منها:

1- شلالات كريمل:

شلالات كريمل هي أعلى الشلالات في أوروبا بارتفاع 390 متر، وهي رمز الجمال الطبيعي على مدار أكثر من 100 عام، فهي واحدة من أكثر المعالم السياحية جذب للسياح، وتنقسم هذه الشلالات إلى ثلاث طبقات تبدأ من انخفاض الشلال (الشلال السفلي)، والشلالات الوسطي، وقمة الشلال.

أسفل الشلال:

عند أدنى شلال من مرحلتين، تتساقط الكتل المائية التي يغذيها 17 نهرًا جليديًا، مع انخفاض أكثر من 140 متر وعلى بعد خطوتين في حوض وادي كريمل، تتناثر قطرات الماء في الصيف، وفي الشتاء تزينها البلورات الجليدية، كما تتوفر أماكن طبيعية للجلوس مع مناخي رائع.

الشلالات الوسطى:

يسقط النهر الجليدي شوننغرلبودن من الجزء الأوسط من ارتفاع 100 متر، ويوفر مناظر خلابة لكتل ​​المياه المتدفقة الرائعة، كما يوجد بالقرب منه مطعم Schoenangerl، وغيرها من المعالم السياحية الهامة.

قمة شلال كريمل :

سوف تجد منظر طبيعي خلاب ينتظرك في الجزء العلوي، والذي يشكل أعلى مستوى من شلالات كريمل مع انخفاض كبير من 145 متر، عند مدخل وادي كريملر أشينتال، حيث تتدفق كتلة المياه فوق هذه المنطقة في الجزء العلوي من شوننغرلبودن، والذي هو جزء لا يتجزأ من شلال كريمل.

شاهد أيضاً: أجمل الاماكن السياحية في النمسا للعوائل

2- درب الشلال:

تم بناء درب الشلال في عام 1900 ومنذ ذلك الوقت جذب الكثير من السياح ومحبي الطبيعة بالقرب من شلالات كريمل، حيث يمكنك المشي إلى أعلى الشلالات التي تقع شلالات قبالة خلفية حديقة هوهي تارون الخلابة، وقرية كريمل الصغيرة، كما تدفق المياه الجبلية في كريملر آش، وهو جدول جليدي.

3- وادي كريمل آخن :

توجد مراعي جبال الألب في وادي كريملر آخن، وهو وادي مرتفع في حديقة هوهي تاورن الوطنية، منذ العصور الوسطى، حيث يتم وضع الماشية والأغنام والخيول والماعز في المراعي، فهي موطن للمزارعين الذين يصنعون الجبن والزبدة والحليب، ولا توجد طريقة أفضل للاستمتاع بهذا الوادي الرائع غير المشي لمسافات طويلة عبر الوادي ورؤية المكان الذي ينمو فيه.

شاهد أيضاً: أشهر البلدان التي يوجد بها التزلج على الجليد

4- وادي راين بيش:

يقع وادي Rainbach في غرب منزل تاورن، ويمتد من 3303 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي وديان المتنزهات الوطنية الأكثر بدائية، حيث تغطي جوانب الوادي مساحات واسعة من الغابات الصنوبرية، والمستنقعات الصغيرة، ويوجد العديد من الحيوانات والسحالي المرقطة، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة هذه المناظر الخلابة والمشي لمسافات طويلة وسط مجموعة جذابة من الوديان.

5- الحديقة الوطنية هوهي تاورن:

  • تعتبر الحديقة الوطنية هوهي تاورن موطنا لحوالي 550 البحيرات الجبلية، والعديد من الأنهار الجبلية والوديان، لذلك فإن المنتزه الوطني يصنف بين أغنى مناطق النمسا. في شلالات كريمل الشهيرة على مستوى العالم.
  • وقد تم تأسيس الحديقة في عام 1981، وكانت أول حديقة وطنية في النمسا، وفي السنوات التالية تطورت إلى أكبر منطقة محمية في جبال الألب، وتظهر المناظر الطبيعية القديمة والبرية وكذلك الأراضي المزروعة في مزارع جبال الألب، فقط عليك استكشاف أجمل المناظر الطبيعية الخلابة خلال عطلتك الصيفية.

6- مدينة الملاهي المائية :

  • هي مركز المغامرة الحديث لجميع الأعمار، حيث توجد عند سفح شلالات كريمل، وقد تم افتتاحها في عام 2013، وهي واحدة من أجمل مناظر الشلالات السياحية في زيلامسي، ومن أكثر المعالم السياحية جاذبية في مقاطعة سالزبورغ، فهي تضم حوالي 40،000 زائر سنويًا من جميع أنحاء العالم.
  • إنها تجربة مثيرة فريدة من نوعها وهي تناسب الكبار والصغار، وقد تنقسم إلى ثلاثة مناطق، حيث يوجد معرض يوجد به عدد من الشاشات تعرض معلومات مفيدة وشرح دقيق لشلالات كريمل.
  • كما توجد منطقة أكوا بارك تضم مجموعة من الألعاب المائية، مثل الفوهة المائية، و فووسبال أكوا، ولعبة الملاكم Aqua Max، ومنطقة يوجد بها شرفة بانورامية فخمة، ومتجر مع العديد من الهدايا التذكارية مثل كتاب أو DVD عن شلالات كريمل، كما يمكنك شراء الطعام المحلي النموذجي، أو شراء وجبة خفيفة شهية في المتجر.

7- مطعم هانك كافيه :

وهو من أجمل مناظر الشلالات السياحية في زيلامسي ،ويوجد مباشرة في الشلال السفلي، ويعتبر وجهة للعائلة والأصدقاء، ويتميز المطعم بتقديم أشهى قائمة من المأكولات المحلية والدولية، مع توفير شرفة بانورامية تطل على شلال تحتوي على 200 مقعد، وغرفة طعام جميلة بها 160 مقعد، كما يمكنك الحصول على أطباق الشتاء الشهية في فصل الشتاء مثل أطباق لحم البقر، والأطباق الخاصة Pinzgau بالإضافة إلى الأطباق الإقليمية .

8- كوخ زيتاور:

يقع كوخ زيتاور على ارتفاع 2328 متر فوق مستوى سطح البحر، فهو مأوى مرتفع في جبال الألب، ويعتبر من أجمل مناظر الشلالات السياحية في زيلامسي، حيث يوجد أقصى وادي تاورن أمام حديقة هوهي تاورن الوطنية، وهو يتميز بالطقس الجيد الذي يساعد على ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة لعشاق الجبال المرتفعة، يضم حوالي 7 غرف، و66 صالة نوم مشتركة، و10 معسكرات للطوارئ، بالإضافة إلى غرفة الشتاء مفتوحة، وغرفة تدريب للدورات والحلقات الدراسية لما يصل إلى 30 شخص، كما يقدم الكثير من المأكولات النمساوية التقليدية.

شاهد أيضاً: أروع المناظر الطبيعية الرائعة في سويسرا

9- زيلرتال ارينا:

تعتبر منطقة التزلج زيلرتال ارينا أكبر منطقة للتزلج في وادي Zillertal وتمتد من قرية زيلرتال، وهي من أجمل المناظر التي يمكن أن تراها حول شلالات زيلامسي،  فهي رائعة لمحبي التزلج، ويحيط بهذه المنطقة أطول مسار للتزحلق في وادي زيلرتال ويبلغ طوله 7 كم، وتوجد مناطق كبيرة للأطفال ومطاعم للأطفال، والعديد من المطاعم و الأكواخ الجبلية، بالإضافة إلى ذلك 143 كيلو متر من المنحدرات، وغيرها من المعالم السياحية الجذابة.

قد قدمنا إليكم مجموعة من أجمل مناظر الشلالات السياحية في زيلامسي، المعروفة باسم شلالات كريمل، لذلك ننصحك بزيارتها للقيام بأجمل المغامرات، والخروج من حياة الرتابة وتحسين المزاج العام.

أترك تعليق