مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة، نعد من أفضل النشاطات الصباحية التي تحدث في كل المدارس، ويمكن القول إنه من النادر وجود مدرسة لا يتم تصرف الطابور الصباحي بها مع مستهل صبيحة كل يوم دراسي، ويتخلل الطابور الصباحي الكثير من الفقرات والرياضات التي تعمل على إعطاء الحيوية الطلاب وإكسابهم البيانات على العموم.

عناصر مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة :-

  • مقدمة إذاعة مدرسية عن الأخلاق.
  • إذاعة عن الاخلاق للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية.
  • فقرة هل تعلم عن المعلومات العامة للإذاعة المدرسية.
  • كلمة عن الأخلاق للإذاعة المدرسية.
  • خاتمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة.

التمارين الرياضية الصباحية :-

يتم مركز الطلاب وفق صفوفهم بأسلوب منظمة مع ترك مسافات بين الطلاب، ويقوم معلم الرياضة المسؤول بفعل مجموعة من التمارين الرياضية الصباحية للطلبة، إلى أن تضيف إلى نشاطهم وحيويتهم ويدخلوا صفوفهم بحماس.

شاهد ايضًا : اذاعة مدرسية صباحية متكاملة الفقرات

النشيد الوطني الرسمي  :-

قد جاء خلال البحث عن مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة أنه عقب مركز الطلاب وتنظيمهم يتم إنشاد النشيد الوطني الرسمي على نحو جماعي من قبل الطلاب.

الإذاعة المدرسية :-

بند الإذاعة المدرسية هي البنود التي تجريها لجنة الإذاعة المدرسية مع المعلم المسؤول والمنسق لفقرات الإذاعة المدرسية، وعادة تقوم بعض المدارس بتوزيع الأدوار لتقديم الإذاعة المدرسية وفق الصفوف.

بحيث يساهم جميع الطلاب في الإذاعة، ويحدث تجهيز مجموعة من الفقرات والمعلومات المتجددة متكرر كل يوما، إضافة إلى قراءة بعض آيات القرآن الكريم، وجديد نبوي شريف، وهكذا تكون الإذاعة قد اشتملت على الكثير من الجوانب التي من الممكن أن تفيد الطالب.

شاهد ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة لجميع المراحل

امتيازات الإذاعة المدرسية  :-

  • تنمي مهارة الإنصات والإصغاء نحو الطلبة.
  • تعاون على صقل شخصية الطالب، وتعزيز ثقته بنفسه.
  • تزيد قوة الشخصية، بالتخلص من الرهبة التي من الممكن أن يشعر بها الطالب نحو وقوفه في مواجهة زملائه.
  • تسهم في مبالغة المعرفة والمعلومات اليومية للطالب.
اقرأ أيضًا :-  إذاعة مدرسية عن الحجاب الشرعي

دروس عن الأخلاق للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية :-

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة،

بسم الله الرحمن الرحيم، مدير مدرستنا الفاضل، معلمينا الكرام، زملائنا الطلبة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صبيحة يوم دراسي حديث، نرحب بكم أعزاءي في مدرستنا الجميلة، وخير ما نستهل به صباحنا تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم يتلوها الطالب (….) على مسامعكم في أعقاب الانتهاء من قراءة القرآن يقول الطالب المقدم (طيب الله تلك الأنفاس) أما هذه اللحظة نقطف لكم زهرة من بستان النبوة والجديد الشريف مع الطالب (….)

يتم تقديم فقرات منوعة، ومثيرة لمعلومات الطلبة، ومثيرة لحماسهم، ويمكن القول نحو كل بند مثلا (أما هذه اللحظة مع بند……. التي أعدها لكم الطالب ………) وفي عاقبة برنامج الإذاعة المدرسية يقول الطالب (في الختام لا يسعنا إلا أن نتقادم جزيلا الشكر لكل من شارك في إنجاح فقراتنا الإذاعية، ونشكر لكم حسن استماعكم، آملين أن تكونوا قد استفدتم من برنامجنا الإذاعي الذي قدمه لكم (طلاب الصف …. بإشراف المعلم ……)، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته).

شاهد ايضًا : كلمة اذاعية عن المولد النبوي الشريف قصيرة ومميزة

فقرة هل تعلم :-

للإذاعة المدرسية مقاصد كثيرة، نذكر منها ما يلي:

  • مبالغة ارتباط الطالب بالقرآن الكريم والسنة النبوية إذ أنه يتم كثيرا ما تدشين الإذاعة المدرسية بقراءة سور من القرآن الكريم، وبعض الأحاديث النبوية الشريفة.
  • تزويد الطالب بالكثير من البيانات الفوائد السريعة عن طريق الفقرات الثقافية المتنوعة التي تحتويها الإذاعة المدرسية.
  • تحفيز الطالب على البحث والتطور، حيث إن تقديم البرنامج في الإذاعة المدرسية يكون مهمة الطالب، وجميع الفقرات التي تحتويها تكون ايضا مخصصة للتلاميذ، لهذا فكل طالب له بند يعمل على تكون من أفضل الفقرات وتظهر تميزها عن باقي الفقرات.
  • ارتباط الطلاب مع الواقع الإقليمي، حيث إنه لا مفر من الإذاعة المدرسية أن تتضمن على بعض الفقرات الواقعية التي تنقل أنباء الواقع.
  • مبالغة تقرير الرابطة بين الطالب بعض المعلمين الذي يحاولون إعطاء بعض الإرشادات للتلاميذ بواسطة الإذاعة المدرسية.
  • تحفيز الطلاب على المثابرة والتركيز في الدروس والإبداع في الأنشطة المتغايرة، وهذا لأن واحدة من فقرات الإذاعة المدرسية هي تكريم الطلبة المميزين في مواجهة طلاب المدرسة جميعها.
  • تقوية شخصية التلاميذ عن طريق تعويدهم على الإلقاء وعدم الرهاب من تقديم الفقرات في مواجهة الناس، وبذلك التخلص من الاضطراب والخجل، كما أن بعض الفقرات قد تتضمن على منافسات يتم طرحها بواسطة الإذاعة المدرسية على التلاميذ الحضور ويستطيع الذي يعلم الإجابة أن يرتفع ويجيب في مواجهة طلبة المدرسة، وذلك يشجع التلاميذ على التحدث وسرعة التفكير.
  • تعويد الطلاب على الإنصات والاستفادة من البيانات التي يسمعها
  • تحميس التلاميذ على تسخير أوقات فراغهم في أشياء نافعة ترجع عليهم بالنفع.
اقرأ أيضًا :-  كلمة اذاعية عن المولد النبوي الشريف قصيرة ومميزة

كلمة الصباح:-

بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله نلتقي بكم يا غرس الحب صباحا ومساء فمع إشراقة صبيحة يوم حديث نلتقي مؤتمر الأحبة على جناحي شوق ومحبة اللهم يا مجيب الدعوات أدعوك أن تفتح لنا أبواب الأمل وان تحببنا في الشغل وأن تجعل التوفيق حليفنا والخير أملنا أما عقب:

يسعدنا نحن طالبات فصل …. ان نقدم لكم البرنامج الإذاعي لذلك اليوم وخير ما نبدأ به من آيات بينات من سورة …. تتلوها علينا الطالبة ……

صدق الله الهائل، يقول الهادي البشير تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا: كتاب الله وسنتي، فمع الحديث النبوي والطالبة ….

اللهم إنك قلت ادعوني استجب لكم فهيا بنا أخواتي نرفع أيدينا بالدعاء إلى بارئ السماوات والأرض ومع الدعاء والطالبة ….

المفردات من درب وطريق فالكلمة نتفوه وبالكلمة نحاكي وبالكلمة نعيش سعداء ومع كلمة ذلك الفجر والطالبة ….

قذفات وقفات من حكمة الحكماء وترنيمة الشعراء وابتهال الأولياء ومأثور الأنبياء فأنت خير صاحب لنا في سفرية قطفت لك والطالبة ……

تعالوا نطوف في جولة سريعة نستعرض فيها أكثر أهمية الأنباء الدولية والمحلية والمدرسية لذلك اليوم والطالبة …

يقولون إن من الإخطار لسحرا ومن الشعر لحكمة، فمع شعر اليوم والطالبة ….

لا تصحب الكسلان في حالاته كم صالح بفساد آخر يفسد عدد البليد إلى الجليد سريعة والجمر يوضع في الرماد فيخمد تعلم العلم واقرأ تحز فخار النبوة فالله أفاد ليحيى خذ الكتاب بشدة وطول الوقت بالعلم نرتقي بالأمل نعيش ولا نقول وداعا لكن إلى مؤتمر قريب.

اقرأ أيضًا :-  اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

خاتمة عن أهمية الإذاعة:-

تعد الإذاعة المدرسية واحدة من النشاطات المهمة والرئيسية في مختلف مدارس العالم، والتي تعتبر من أساسات بدء اليوم الدراسي قبل الحصص العلمية والأدبية، لهذا تحرص إدارة المدرسة على مشاركة كافة الطلاب في الإذاعة المدرسية؛ لأنها تتضمن على بيانات مختلفة ومفيدة، ولاسيما بند هل تعلم التي تساعد الطلاب على تهيئة أذهانهم وذاكرتهم على استيعاب وفهم البيانات التي من الممكن أن تكون حديثة عليهم، كما تقدم لهم العديد من الامتيازات في الحصص الدراسية، وتشارك الإذاعة المدرسية في مساندة موهوبين الطلاب.

يرجع تاريخ الإذاعة عموما إلى اختراع جهاز الراديو، مما شارك في مساندة فكرة إرسال واستقبال موجاته بواسطة الاعتماد على أبراج إذاعية، وأصبح الراديو ينتشر على نحو متدرج إلى أن صار جزءا من البيوت وأماكن الشغل، مما أدى في النهاية إلى استعمال فكرة الإذاعة في المدارس.

ولكنها اعتمدت على أجهزة إذاعية خاصة في المدرسة، مما أدى إلى تحول الإذاعة المدرسية مع الوقت إلى أكثر أهمية النشاطات الصباحية التي تحرص المدارس على تنفيذها على نحو دائم وبذلك ننتهى من مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة.

أترك تعليق