أجمل 20 جزيرة نادرة الجمال في العالم

أجمل 20 جزيرة نادرة الجمال في العالم

أجمل 20 جزيرة نادرة الجمال في العالم هو ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال، فقد يوجد عدد كبير جدا من الجزر حول العالم ولكن الكثير منها لا نعرف عنه شئ بالرغم من جمالها، وعند القيام برحلة سياحية ينتاب الكثير منا الحيرة لعدم معرفة الجزيرة المناسبة التي يمكنه القيام بزيارتها، لذلك سنقدم إليكم الآن مقال عن أجمل 20 جزيرة نادرة الجمال في العالم.

أجمل 20 جزيرة نادرة الجمال في العالم :

1- جزيرة بالي ( إندونيسيا ):

الشواطئ والجبال والمناظر الطبيعية البركانية ليست سوى جزء من هذه الجزيرة، فإذا كنت من محبي ركوب الأمواج أو الحزبين أو يوغي أو من يحب الاستمتاع في الهواء الطلق أو كنت قادمًا للاسترخاء، فإن جزيرة بالي يتوافر بها كل ذلك، إلى جانب وجود ما يقدر ب 10،000 معبد، لذلك تصنف بالي بين أفضل الجزر نادرة الجمال التي يمكنك أن تزورها، فهي مزيج جميل ومتنوع من المرح والاسترخاء.

شاهد أيضًا : معلومات عن السياحة في مدينة بونشاك في إندونيسيا

2- الجزر الدلماسية ( كرواتيا ):

الجزر الدلماسية هي أكثر المناطق الفاخرة التي يمكنك الاستمتاع فيها سواء من ناحية المطاعم الراقية والمنتجعات الراقية، وممارسة رياضة المشي والرياضيات المائية.

إلى جانب إقامة الحفلات على الشاطئ، واستكشاف حقول الخزامى وكروم العنب الخاصة بها، أو التعرف على التاريخ من جدران القرن الثالث عشر وقلعة هفار، فهو مكان مثالي لتجربة الثقافة الدلماسية الأصيلة.

3 – جزيرة ايشيا ( إيطاليا ):

ايشيا هي جزيرة بركانية صغيرة في إيطاليا، تشتهر بالينابيع الساخنة والمياه الحرارية الغنية بالمعادن، وتتميز هذه الجزيرة بأن الناس من جميع أنحاء العالم يسافرون إلى هناك للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الرائعة والغابات والحدائق ومزارع الكروم والمدن القديمة.

4- جزيرة كاواي ( هاواي ):

تغطي جزيرة كاواي معظمها الغابات المطيرة الاستوائية وبسبب هذا يوجد في هذه الجزيرة جميع أنواع المناظر الطبيعية من الجبال إلى الشلالات، مع أكثر من 60 شواطئ في جميع أنحاء الجزيرة، لذلك إنها واحدة من الجزر النادرة التي يمكن زيارتها لمحبي الرياضات المائية والشواطئ.

5- جزيرة سانتوريني ( اليونان ):

تتميز سانتوريني بوجود الثوران البركاني الذي شكل المناظر الطبيعية والجرف الصخري والمباني البيضاء الشهيرة في جميع أنحاء العالم، والمعارض الفنية المثيرة للإعجاب، كما يمكن الاستمتاع بالحياة الليلية وأمسية رومانسية مثالية، ليس هناك طريقة أفضل من قضاء ليلة في سانتوريني من خلال التمتع بالمأكولات اللذيذة والتي تطل على البحيرة الخلابة.

شاهد أيضًا : أبرز وأحلى الأماكن السياحية في كيرالا

6- جزر غالاباغوس ( الإكوادور ):

تعتبر جزر غالاباغوس موقع اليونسكو للتراث العالمي الجميل كما أنها واحدة من الأماكن الرائدة في العالم لمشاهدة الحياة البرية على عكس العديد من الوجهات الأخرى للجزيرة، فإن كل جزيرة من جزر الأرخبيل لها طابعها الفريد بالإضافة إلى الشواطئ البيضاء والصخور البركانية، كما يمكنك أيضًا الغوص والغطس والمشي لمسافات طويلة وغيرها من الرياضيات التي يمكنك الاستمتاع بها.

7- جزيرة كورفو ( اليونان ):

مزيج فريد من الثقافات يضيف سحر متميز لهذه الجزيرة مع التأثيرات البريطانية والفرنسية و الفينيسية، إلى جانب فنون العمارة الرائعة والحصون والكنائس والمعابد، وبعض المناظر الطبيعية التي تهيمن عليها جبال كورفو الوعرة كما أنها مكان مثالي للتنزه والمشي والاستمتاع علي شواطئها المذهلة.

8- جزيرة بالاوان ( الفلبين ):

التنقل بين الجزر واستكشاف الأدغال وتناول الطعام الرائع  ليست سوى أشياء قليلة يمكن القيام بها في هذا الأرخبيل الرائع، حيث يمكنك التقاط أجمل الصور مع مناظر البحر والحيوانات الأليفة، لذلك تعد هذه الجزيرة أكثر الجزر جمالا في العالم.

9- جزيرة صقلية ( إيطاليا ):

أهم ما يميز هذه الجزيرة هي الحلي الثقافية، ولكن على وجه التحديد تشتهر هذه الجزيرة بتاريخها وهندستها المعمارية وفنها المعروض في كل زاوية، حيث يتميز الأتراك بأطول ناطحة بركانية في أوروبا، ولا تعتبر جزيرة صقلية مثالية للأنشطة المائية والمشي لمسافات طويلة فحسب، بل هي أيضًا وجهة مفضلة لمحبي الطيور، إلي جانب أنها تشتهر  بطعامها اللذيذ، لذلك تعتبر هذه الجزيرة أجمل وأكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط .

10 – جزر المالديف:

لا تزال جزر المالديف من أجمل جزر العالم والتي يبلغ عددها 1200 جزيرة تقريبًا، وتشكل 26 جزيرة مرجانية، تقدم تجارب لا تضاهى لزوارها، مع المنتجعات الفخمة والتي يوجد بها بيوت الضيافة المملوكة محليا، مع الشواطئ الخالية من العيوب والمياه النقية، لذلك تعد جزر المالديف هي المكان المناسب للحياة البحرية والغطس والغوص.

11- جزيرة كوه ساموي ( تايلاند ):

تعتبر هذه الجزيرة واحدة من أعظم الجواهر في تايلاند والتي تعتبر مشهورة عالمياً بشواطئها وطعامها، ولكن هذه ليست الأسباب الوحيدة التي تميز هذه الجزيرة، فبعد قضاء بعض الوقت على الشاطئ الرائع يُمكنك التوجه إلى الغابات المطيرة واستكشاف بعض مسارات المشي لمسافات طويلة، أو الاسترخاء في واحدة من العديد من المنتجعات المضمونة التي توفر السلام والهدوء.

12- جزر سيشيل ( فيكتوريا ):

تعتبر هذه الجزيرة من أكثر الجزر ندرة في العالم، وذلك لوجود الأسواق والمعارض الفنية الرائعة بها إلى جانب متحف التاريخ الطبيعي ومعبد الهندوس وبرج الساعة في فيكتوريا، وهو نصب تذكاري وطني، كما تنتشر الحيوانات والنباتات الفريدة من نوعها في جميع أنحاء الأرخبيل، كما يمكنك أيضًا رؤية أشجار نخيل الكاكاو النادرة، وقد تتكون جزر سيشل من 115 جزيرة، وهذا ما يميزها عن باقي الجزر الأخرى.

13- بورا بورا ( بولينيزيا الفرنسية ):

تعد جزيرة بورا بورا أفضل جزيرة لقضاء شهر العسل في العالم وذلك لأنها من الأماكن الهادئة التي يمكنك قضاء وقتك بها مع الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس وتناول الوجبات الرومانسية، كما يمكنك الاستفادة من جميع الأنشطة التي يقدمونها، مثل التزحلق على الجليد و جولات القوارب على البحيرة إلى إطعام سمك القرش ورحلات السفاري.

14- جزيرة مالطا :

في حين أن هذه الجزيرة مشهورة بركوب الأمواج، والإبحار الغطس وأكثر من ذلك، فإن المواقع التاريخية هي أهم ما يميز جزيرة مالطة، حيث يوجد بها العديد من القلاع والمعابد الصخرية والتي تعتبر من المواقع الأكثر إثارة للاهتمام، إلى جانب وجود الشواطئ والمناظر الطبيعية التي تجعلها وجهة سياحية.

15- جزر البهاما :

تضم جزر البهاما أكثر من 700 جزيرة ولكل جزيرة مأهولة طابعها الفريد ومجموعة متنوعة من الأنشطة البرية والمائية، في حين أن جزيرة بارادايس وجراند بهاما هما الأكثر شعبية ولكن لا تتردد في استكشاف الجزر الأقل شهرة حيث يمكنك العثور على أجمل المناظر الطبيعية والخلابة هناك.

16- جزيرة لانكاوي ( ماليزيا ):

إذا كنت تبحث عن مكان لقضاء عطلتك به فإن الحديقة الجيولوجية العالمية في لانكاوي هي خيار رائع، فهي مكان مثالي لمحلات التسوق وشراء بعض القطع التذكارية الرائعة، كما يمكنك الذهاب إلى رحلات الغابة، وتناول المأكولات المدهشة، و يمكنك أيضًا استكشاف العجائب تحت الماء في العديد من المنتزهات.

17- جزر كوك :

إن الرياضات المائية تحظى بشعبية كبيرة، ولكن ليس هذا ما يميز جزر كوك، ما يميز جزر كوك هو فرصة السباحة في برك الكهوف تحت الأرض، كما يمكنك الاستمتاع بالأنشطة التقليدية و تسلق المنحدرات المرجانية لذلك تعتبر هذه الجزر مكان مناسب لقضاء رحلتك بها.

18- جزر فيجي :

تعتبر جزر موطنا لأكثر من 300 جزيرة، ويمكنك الاسترخاء والشعور بالرمال بين أصابع قدميك، والقفز بالمظلات مع ركوب الرمث في المياه البيضاء، وركوب المروحيات، ويمكنك أيضا التعرف علي أكثر من 1500 نوع من الحياة البحرية، إلى جانب أن فيجي تشتهر بمراكز السبا والتي يتوافر بها خيارات لا حصر لها من العلاجات المحلية وجلسات المساج.

19- جزيرة كريت ( اليونان ):

تمتلك جزيرة كريت العديد من الأحجار الكريمة القديمة والشواطئ الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة في جميع أنحاء الجزيرة، فإذا كنت من محبي الميثولوجيا الإغريقية فعليك القيام بزيارة جبل إيدا، وهو أعلى جبل في جزيرة كريت والذي يضم الكهف الذي ورد أن زيوس قد ولد فيه، كما تتمتع كريت بشعبية كبيرة من السياح وذلك لأنها من الجزر الجميلة والنادرة في العالم.

20- جزيرة كوزوميل ( المكسيك ):

واخر ما نختم به مقال أجمل 20 جزيرة نادرة الجمال في العالم هذه الجزيرة حيث تتميز كوزوميل بأنها تمتلك أكثر من ميناء سياحي كما تعتبر هذه الجزيرة ووجهة استراحة الربيع، حيث يمكنك الغوص بين أفضل الشعاب المرجانية على كوكب الأرض ورؤية بعض أطلال حضارة المايا، والصيد في أعماق البحار وجولات الغواصة المصغرة ورحلات القوارب ذات القاع الزجاجي هي من بين بعض الأنشطة الأخرى التي تزيد من جمال هذه الجزيرة.

شاهد أيضًا : كيفية زيارة متحف صقر الجزيرة للطيران

وهكذا قد نكون تعرفنا علي أجمل 20 جزيرة نادرة الجمال في العالم، فقد قم بقراءة هذا المقال حتي تتعرف علي هذه الجزر الرائعة.

أترك تعليق