فروع بنك مصر في جميع انحاء مصر

فروع بنك مصر في جميع انحاء مصر

فروع بنك مصر في جميع أنحاء مصر بنك مصر من أهم البنوك التي تكون موجودة في مصر وهي من أكبر شبكة فروع في الوطن العربي أيضًا، وعن طريق البنك يمكننا إيداع أو سحب أموال، أو عمل قروض أو قروض ائتمانية، وهناك فروع كثيرة حول العالم أيضًا، واليوم نتحدث عن بنك مصر وفروع بنك مصر في جميع أنحاء مصر، والتطورات التي تقوم بها بنك مصر، وكل هذا سوف نتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

بنك مصر

  • يعد بنك مصر من البنوك الكبيرة والمشهورة في الوطن العربي إلى أن وصل شهرته إلى العالم أيضًا، وهذا البنك المصري قام بالتأسيس في عام ألف تسعمائة وعشرين ميلاديًا.
  •  وكان ذلك على يد الاقتصاد المصري طلعت حرب، وقام برسالة هي وأن يقوم باستثمار المدخرات القومية، والعمل على توجيهها لتسريع النمو الاقتصادي والاجتماعي.
  •  ثم قام المصرف في الفترة من ألف تسعمائة وعشرين إلى ألف تسعمائة وستين، وذلك بإنشاء ستة وعشرين شركة في مجالات كثيرة اقتصادية متنوعة ومختلفة والتي تشمل الغزل والنسيج، والتأمين، والنقل، والطيران، وصناعة السينما.
  •  وقد قام طلعت حرب بالعمل على تأسيس هذا المصرف لتمويل المشروعات الاقتصادية، وذلك لرفع شؤون الدولة الاقتصادية لبعض المشاكل التي حدثت في خلال الاحتلال البريطاني لمصر، والتي قامت بتأثيرها على شؤون الدولة السياسية والتي أدى إلى التدهور الاقتصادي في البلاد.

شاهد أيضًا: فوائد حساب التوفير بنك مصر

مشروعات بنك مصر

  • مشروعات بنك مصر قامت إلى أن وصلت عددها إلى مائتين وعشرين مشروعًا في مجالات كثيرة مختلفة، فمنها إحدى عشر بنك مشترك، واثنين وثلاثين مشروع صناعي، وثلاثة وعشرين مشروع سياحي، وسبعة وعشرين مشروع سكنى، وواحد وثلاثين مشروع زراعي وغذائي، وسبعة وعشرين مشروع مالي، وأربعة وعشرين مشروع خدمي، وستة عشر مشروع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسبعة صناديق استثمار مباشر.
  •  وهذا علاوة على ذلك خمسة عشر مشروع بمجموعة أحمد بهجت، وقد قام المصرف أيضًا بإنشاء أثنين من أكبر صناديق الاستثمار في مصر، والبنك أكثر من ستمائة فرع داخل مصر، وهذا بخلاف فروعه الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، لبنان، فرنسا، وألمانيا، وذلك بالإضافة إلى مكاتب التمثيل في كلا من روسيا والصين.

تاريخ بنك مصر

  • فكرة إنشاء بنك مصر وطني هو حلم يراود الكثير منذ أيام محمد على باشا، كما عادت فكرة مصر إلى الظهور عندما بدأ عمر لطفي بك، وكان عضو الحزب الوطني ووكيل كلية الحقوق في إلقاء محاضرات في نادي المدارس العليا وهذا بداية من يوم واحد من شهر نوفمبر عام ألف تسعمائة وثمانية.
  • وذلك عن نظام التعاون والتسليف في ألمانيا وإيطاليا، ولكن الفكرة التي عانت من الخلاف بين التيارات التقدمية والرجعية، ولكن لم تنجح هذه الفكرة بشكل جديد إلا مع مجهودات طلعت حرب والذي قام بإيجاب إنشاء مصرف مصري برؤوس أموال مصرية.
  • وفي عشرة مايو عام ألف تسعمائة وعشرين قام البنك بالافتتاح رسميًا، وقد قام طلعت حرب خطبة في دار الأوبرا المصرية بمناسبة البدء في أعمال بنك مصر، وأول مقر لبنك مصر كان في شارع الشيخ أبو السباع، ومن وقتها بدأت رحلة البنك في تمصير الاقتصاد المصري والعمل على دوره الكبير في الاقتصاد المصري.

ارتفاع عدد فروع بنك مصر إلى سبعمائة فرع، وارتفاع محفظة المشروعات الصغيرة:

  • فقام بنك مصر بالتأكيد على زيادة عدد فروعه إلى أن أصبح نحو سبعمائة فرعًا منتشرًا في جميع أنحاء مصر، وهذا بجانب التواجد العالمي والإقليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولبنان، وفرنسا، وألمانيا، والصين، وروسيا، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا في ميلانو.

شاهد أيضًا: فروع بنك مصر بالقاهرة

استهداف بنك مصر

  • ويقوم بنك مصر باستهداف كلا من المملكة العربية السعودية، كينيا، نيروبي، الصومال، جمهورية جيبوتي.
  • وعلاوة على ذلك بعض الدول الإفريقية الأخرى، وذلك يكون إلى جانب شبكة كبيرة وواسعة من المراسلين التي تغطى جميع بلاد العالم، وهذا خلال الفترة القادمة.

الخدمات التي يقدمها بنك مصر

  • كما إن بنك مصر يحصل على الكثير من الشبكات المتطورة من آلات الصراف الآلي MTA، والتي تصل إلى ما يقرب من 2072، آلة مجهزة ومزودة بأفضل وأحدث التقنيات التكنولوجية التي تقدم الخدمات الخاصة بالسحب والإيداع، واستبدال العملان، وسداد الفواتير، والتبرعات، وكذلك خدمات التحويل النقدي.
  •  ويقوم البنك بتقديم خدمات أخرى تعمل على توفير خدمات السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية، وهذا عن طريق شبكة ماكينات الصرف الآلي الخاصة به وهذا البنك هو الأول في تقديم هذه الخدمة.
  • ويشار إلى أن بنك مصر تقوم باتخاذ إجراءات وخطوات متعددة إلى التحول الرقمي ومن ذلك على سبيل المثال: العمل على تحديث وتطوير خدمة الإنترنت البنكيonline MB، والتي تقوم بإتاحة باقات جديدة من الخدمات المصرفية التي من الممكن أن يحصل عليها العملاء وهذا عن طريق خدمة الإنترنت البنكي، وذلك إلى جانب إطلاق البنك لجميع عملائه وتوفير الخدمات البنكية الإلكترونية وهذا عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق الموبايل البنكي.

ما تقدمه بنك مصر لعملائها

  • كما يعتبر بنك مصر من أوائل البنوك التي تقوم بتقديم خدمة الدفع من خلال الهاتف المحمول عن طريق تطبيق محفظة بنك مصرwallet MB، وأيضًا قام بنك مصر في الأواخر ولأول حدث في مصر باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، للقيام بتقديم خدمة، chatbot وهو المساعد الآلي عن طريق الموقع الإلكتروني وهذا للقيام على خدمة العملاء على مدار الوقت.
  • كما يعتبر بنك مصر من البنوك الأولى في مصر والتي تقوم بتوفير تكنولوجيا السراء من نقاط البيع والمواقع الإلكترونية برمز الاستجابة السريع، QR code, لعملاء محافظ الهاتف المحمول، وأيضًا قام بنك مصر لأول مرة بميكنة للعمل على حصول تمويلات المشروعات متناهية الصغر وهذا من بنك مصر للقيام بتقديم الخدمة بشكل فوري.
  • كما يوجد ثلاثة وعشرين وثلاثة من عشرة مليار جنيه، إلى محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
  •  كما يقوم بنك مصر بالعمل على تقديم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر عن طريق فروعه المنتشرة في جميع المحافظات، وهذا يكون في المجالات المختلفة سواء الصناعية، والزراعية، والخدمية.
  •  حيث أنه قد بلغت قيمة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى ثلاثة وعشرين وثلاثة من عشرة مليار جنيه، وهذا في شهر يونيو عام ألفين وتسعة عشر، وذلك مقابل أثنى عشر وأربعة عشر مليار جنيه، وذلك بمعدل نمو يكون قدره مائة وأربعة عشر في المائة.
  •  وقد بلغ عدد عملاء محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو مائة وواحد وعشرين ألف عميل في شهر يونيو عام ألفين وتسعة عشر مقابل خمسة وثمانين ألف، وهذا في شهر يونيو عام ألفين وثماني عشر، وذلك بارتفاع خمسة وثلاثين ألف عميل نحو معدل يقدر بحوالي واحد وأربعين بالمائة.

التمويلات التي يقدمها بنك مصر لعملائه

  • ويعمل بنك مصر على الحرص الشديد على تقديم وتلبية كل الاحتياجات المتنوعة والمختلفة لكل شرائح المجتمع، حتى يقوم بالدفع والمساهمة في الارتقاء بمستوى التنمية، وذلك يكون من أجل محاربة البطالة والمساعدة في تنمية المجتمع.
  •  ومن هنا فإن بنك مصر قد قام بالاشتراك مع وزارة التنمية المحلية في برنامج مشروعك، وهذا بهدف القيام بتمويل المشروعات متناهية الصغر والمشروعات الصغيرة، وذلك عن طريق الشباك الواحد بالوحدات المحلية التي تكون منتشرة على مستوى أنحاء مصر.
  •  حيث أنه قام بنك مصر بإصدار قروض لعدد ثماني وسبعون ألف عميل وذلك بقيمة ستة وأربعة من عشرة مليار جنيه، وهذا بداية من ستة وعشرين، شهر مارس، عام ألفين وخمسة عشر، إلى ثلاثين من شهر يونيو في عام ألفين وتسعة عشر.

شاهد أيضًا: جدول قروض بنك مصر للموظفين

أترك تعليق