أفضل بنك لتقسيط السيارات في مصر

أفضل بنك لتقسيط السيارات في مصر

كل شاب مصري يحلم بأن يمتلك سيارة خاصة به، ولكن مع ضيق ذات اليد يبحث دائمًا عن أفضل بنك لتقسيط السيارات في مصر، وفي الآونة الأخيرة قامت البنوك الإسلامية بالتوسع خلال الأربع سنوات الماضية لطرح النظم الجديدة حتى يتم تقسيط السيارات، وقد وصل الأمر إلى وجود تمويل يصل حتى مائة في المائة من الثمن الإجمالي لهذه السيارة.

ولكن هناك شروط تم وضعها لكي يتم الحصول على القرض الخاص بشراء السيارة ثُم تقسيط ثمنها إلى البنك، وفي هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع “معلومة ثقافية” سوف نستعرض معًا البنوك التي تقدم هذه الخدمة للشباب الذين يريدون التمتع بامتلاك سيارة، فتابعوا معنا.

أفضل بنك لتقسيط السيارات في مصر يعمل بالطريقة الإسلامية

سوف نقدم لكم مجموعة بنوك إسلامية تقدم هذه النوعية من الخدمات للشباب الذين يعملون في القطاع الخاص والعام وكذلك العاملين بالمهن الحرة، وهذه البنوك كما يلي:

المصرف المتحد

يقدم هذا البنك خدمة تمويل للسيارات المستعملة لجميع الشباب العاملين في القطاع الخاص والقطاع العام وكذلك الذين يمتهنون المهن الحرة، أما بالنسبة لما يخص حجم قيمة التمويل والفائدة المتحصلة عليه فهو يتوقف على قيمة القرض الممنوح للشاب، وكذلك يتوقف على الإمكانية من تحويل راتبه أو عدم القيام بتحويله إن كان يعمل عمل حر.

وكذلك تتحدد القيمة لنسبة الفائدة بناءًا على المدة التي سوف يختارها الشباب لكي يقوم بسداد القرض، أما عن الشروط الواجب توافرها للحصول على القرض من أجل شراء سيارة من المصرف المتحد هي:

  • أن يكون راتب الشاب كحدٍ أدنى لا يقل عن ألف وخمسمائة جنيه حتى يستطيع أن يحصل على التمويل وشراء السيارة.
  • سوف يُمنح تمويل قدره يتراوح بين خمسمائة ألف جنيه إلى سبعمائة وخمسين ألف إذا قام الشاب بتحويل راتبه على البنك، وذلك يتوقف على التصنيف للشركة التي يعمل بها وراتبه، ويجب أن تكون الشركة إن كانت بالقطاع الخاص معتمدة.
  • فترة السداد يجب ألا تزيد عن تسعة سنوات وألا تقل عن عام.
  • في حالة عدم تحويل راتب على المصرف سوف تكون قيمة التمويل لشراء السيارة ثلاثمائة وخمسين ألف جنيه فقط، وهذا لئلا يوجد تحويل للراتب على البنك.
  • في حالة إن كان الشاب يعمل بمهنة حرة أي غير مقيد بشركة قطاع عام أو خاص، فإن حد القرض الأقصى هو مائتين ألف جنيه وأن يقوم بسداده في فترة لا تقل عن ثمانية سنوات.

شاهد أيضًا : طريقة ربح المال من اليوتيوب

بنك البركة مصر

لعل اسم البنك غير دارج على أسماعنا ولكن هذا البنك العريق يقدم نوعين من البرامج حتى يمول شراء السيارات، البرنامج الأول يكون بدفع عشرين في المائة من قيمة السيارة من البنك، ولن تتعدى هذه القيمة الخمسين في المائة من القيمة الكلية للسيارة.

وهذا البرنامج مُعد لمن يتراوح عمره من واحد وعشرين عامًا إلى ستين عام ويستفيد من هذا البرنامج العاملين وأصحاب المعاشات المبكرة والتجار سواء في أي نشاط تجاري أو اقتصادي، وكذلك العاملين بالأعمال الحرة، أو أصحاب الوعاء الادخاري، وكذلك من يعمل خارج مصر،

أما البرنامج الثاني فلا يختلف عن البرنامج الأول في شيء سوى أن المقدم الذي يدفعه البنك يبلغ قيمته خمسين في المائة من قيمة السيارة، والمستفيدين من البرنامج الثاني نفس فئات البرنامج الأول، لكن يجب تسديد القرض قبل أن يصل صاحب القرض لعمر الستين، أما عن الشروط الواجب توافرها للحصول على التمويل لشراء السيارة، هي ما يلي:

  • أن يكون دخل العميل داخل جمهورية مصر العربية لا يقل عن ثلاثة آلاف جنيه، وذلك بالنسبة للعاملين وأصحاب المعاشات والمهن الحرة، ألا يقل دخل العميل من العاملين بالخارج وأصحاب النشاط التجاري والاقتصادي لا يقل عن خمسة آلاف جنيه، أن تكون المدة التي يجب سداد القرض بها ستين شهر، ولا يشترط بنك بركة أن يتم تحويل الراتب على البنك.

مصرف أبو ظبي الإسلامي

يقدم هذا البنك التمويل لشراء السيارة بحد أقصى يصل إلى سبعمائة ألف جنيه، وفترة السداد تصل إلى خمسة سنوات، وذلك في إطار عدد من البرامج التي تم وضعها لكي يستفيد المواطنين، وهم كما يلي:

البرنامج الأول للموظفين العاملين بالحكومة

يتم في هذا البرنامج القيام بتحويل الراتب الخاص بالموظف على البنك، وأن يكون الراتب ليس أقل من ألف وخمسمائة جنيه، وسوف يقوم بتسديد قسط شهري لن يزيد عن خمسة وثلاثين في المائة من الإجمالي الكلي للراتب.

ويجب أن يكون الموظف مقيد بالشركة منذ ستة أشهر على الأقل، وفي هذه الحالة سوف يحصل على تمويل بمبلغ أربعمائة ألف جنيه للقيام بشراء السيارة، على ألا يزيد سنه وقت استلامه لمبلغ التمويل ستين عام.

شاهد أيضًا : أفضل مشروع مربح برأس مال قليل في السعودية

البرنامج الثاني للعاملين في القطاع الخاص

على من يريد الحصول على هذا النوع من القروض أن يتقدم بشهادة تفيد مفردات راتبه ويقوم بتحويله على البنك، وأن يقوم بدفع خمسة عشر في المائة من قيمة السيارة، أما العائد على استلامه للقرض فسوف يكون عشرة في المائة إن كانت السيارة ذات ماركة عالمية.

أما إن كانت لماركة متوسطة فسوف يتم تحصيل أقل من عشرة في المائة، وأقصى حد لتمويل العميل الموظف بالقطاع الخاص هو خمسمائة ألف جنيه، أما عن باقي الشروط فلا تختلف عن العاملين بالقطاع العام.

البرنامج الثالث لأصحاب المهن الحرة

لابد وأن تتوافر في العميل الذي يعمل بالمهن الحرة عدة شروط، وهي كما يلي:

  • أن يكون عمر المتقدم لم يتجاوز الخامسة والستين.
  • ألا يكون راتبه أقل من أربعة آلاف جنيه وتقديم ما يفيد ذلك حتى يتم دفع الأقساط في أوقاتها.
  • سوف يقوم البنك باستقطاع ثلاثين في المائة من الإجمالي الكلي للراتب.
  • الحد الأقصى الذي سوف يحصل عليه الشاب لكي يشتري السيارة هو أربعمائة ألف جنيه، على أن يدفع للبنك مبلغ يصل إلى ثلاثين في المائة من الإجمالي الكلي لثمن السيارة، وأقصى مدة لسداد القرض هي خمسة سنوات.

شاهد أيضًا : كيفية استثمار المال في العقار والذهب

وإلى هنا أعزاءنا القراء نكون قد قدمنا لكم أفضل بنك لتقسيط السيارات في مصر لكل الفئات المختلفة من العملاء، أسرة الموقع ترحب بتلقي أي استفسار عن طريق وضع تعليق أسفل المقال والرد عليه في أسرع وقت إن شاء الله.

أترك تعليق