ما هو الكرات بالصور ؟

ما هو الكرات بالصور ؟

ما هو الكرات بالصور ؟، الكرات هو نبات عشبي وهو من أقدم النباتات ويطلق عليه اسم البراصيا وهو ينتمي لنفس الفصيلة التي ينتمي إليها كلاً من البصل والثوم، وللكرات الكثير من الفوائد الصحية لذلك سنتعرف اليوم على ما هو الكرات بالصور وأهم فوائده.

ما هو الكرات بالصور؟

يعتبر الكرات من إحدى أنواع الخضروات ومعروف بقيمته الغذائية العالية، وإن تم تناوله باستمرار فإنه يعود بنفع كبير على الصحة، ويحتوي الكرات على كمية كبيرة من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل الدهون والألياف والصوديوم والماغنسيوم وغيرهم.

ويحتوي الكرات على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنواع عديدة من الفيتامينات منها (فيتامين أ، فيتامين ك، فيتامين ي، فيتامين سي، فيتامين د) كما أنه يحتوي على نسبة لا بأس بها من الكالسيوم والنحاس والحديد والزنك والمنجنيز والفسفور.

اقرأ أيضًا: لماذا نأكل الخضروات، فوائد الخضار

فوائد الكرات لصحتك وجمالك

للكرات الكثير من الفوائد الصحية والجمالية المتعددة، لذلك جمعنا لكم أهم هذه الفوائد:

1- مقاومة فقر الدم

يحتوي الكرات على نسبة جيدة من الحديد لذلك عندما يتم تناوله بانتظام فإنه يساعد على علاج فقر الدم، حيث أن الحديد الموجود بداخل الكرات يساعد على إنتاج هليموغلوبين الدم بكثرة لذلك ينصح بتناوله مع الوجبات الأساسية اليومية.

2- الحفاظ على صحة العيون

الكرات من أكثر المواد الغذائية الغنية بفيتامين أ، وهذا الفيتامين مسئول عن تعزيز صحة العيون خاصة تعزيز صحة شبكية العين، والشبكية هي نسيج مهم جداً للعين.

3- صحة العظام

الكرات يحتوي على نسبة لا بأس بها من المعادن المهمة لصحة العظام مثل النحاس والمنغنيز والكالسيوم والفسفور، ويعتبر الكالسيوم والنحاس أهم عنصران لتعزيز صحة العظام، حيث أنهما يعملان على تحويل فيتامين د إلى مادة للاستفادة منها داخل الجسم.

4- الحفاظ على صحة الجنين والحامل

ينصح بتناول الكرات أثناء فترة الحمل لأنه يساعد على إعطاء الحامل كل ما تحتاجه من حمض الفوليك الذي يحمي الجنين ويساعد على نموه بشكل منتظم وسليم داخل الرحم وحمايته من الإصابة بأي عيوب خلقية خاصة في الجهاز العصبي.

شاهد أيضًا: وصفة الخبيزة المصرية

5- مقاومة مرض السرطان

الكرات ينتمي لنفس فصيلة الثوم والبصل وهذه العائلة معروفة بخصائصها المقاومة لمرض السرطان، ويحتوي الكرات على نسبة عالية من مواد الفلافونويدات التي تكافح الجذور الحرة وبالتالي مقاومة مرض السرطان.

6- الكرات مفيد للبشرة

يعتبر الكرات من أهم المواد الغذائية التي تمنح النضارة للبشرة ويساعد الكرات أيضاً على تخليص الجسم من السموم وإخراجها من الجسم بشكل سليم كالبول أو العرق.

كما أن الكرات يمنح البشرة الفيتامينات اللازمة التي تعطيها النضارة والإشراق وتحميها من أشعة الشمس.

7- تعزيز نمو الشعر

الكرات مصدر جيد للحصول على الحديد، والحديد يساعد على تقوية الشعر وتقوية بصيلاته لذلك فهو يعزز نمو الشعر، كما أن الكرات يحفز الجسم على إنتاج فيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

8- تعزيز جهاز الدوران

يحتوي الكرات على الكثير من المواد التي تعزز عمل جهاز الدوران، وهذه المواد تعمل على الحفاظ على نسبة الكولسترول الجيدة للجسم بالإضافة لحماية الأوعية الدموية من التعرض للتصلب.

وتقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الكرات يحمي الجسم من التعرض إلى تصلب الشرايين وهذا لأنه يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ك.

9- التخلص من الوزن الزائد

الكرات من أفضل المواد الغذائية التي تساعد على تعزيز الهضم وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البريبيوتيك الذي يعزز وظائف المعدة ويعمل على تقويتها.

كما أن الكرات يحتوي على نسبة جيدة من الألياف التي تساعد على تعزيز عملية الهضم، بالإضافة أن هذه الألياف تمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة لذلك يساعد هذا على التخلص من الوزن الزائد.

10- حماية الجهاز العصبي

من أجل حماية الجهاز العصبي فهذا يحتاج إلى مجموعة من العناصر الغذائية والمعادن، ومن أهم هذه العناصر الفسفور وحمض الفوليك، والكرات يحتوي على نسبة جيدة من هذه المواد لذلك ينصح بتناول الكرات بشكل مستمر لزيادة التركيز وتحسين القدرة الدماغية.

فوائد الكرات العامة

  1. الكرات مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة.
  2. تحسين مستوى الدهون في الدم.
  3. الحد من التعرض لتقرحات المعدة.

ما الفرق بين الكرات والبصل؟

الفرق بين الكرات والبصل سؤال يدور في ذهن الكثيرين، حيث يظن البعض أنه لا يوجد فرق بين الكرات والبصل وهذا الأمر غير صحيح، لأن البصل يختلف كلياً عن الكرات خاصة من الناحية الغذائية، وبعد أن تعرفنا فينا سبق عن فوائد الكرات سنطرح الآن فوائد البصل:

  1. البصل يحتوي على مواد كيميائية تعمل على تعزيز الجسم لإنتاج فيتامين سي المهم جداً للكثير من وظائف الجسم.
  2. البصل يحتوي على الكروم الذي ينظم مستوى السكر في الدم.
  3. البصل يمنع التعرض لتصلب الشرايين بالإضافة لحماية الجسم من التعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  4. البصل يقي الإنسان من التعرض لهشاشة العظام وهذا لأنه غني بالكثير من الفيتامينات المهمة للجسم وخاصة المعادن كالصوديوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم.
  5. يساعد البصل على تقوية البصر والحماية من التعرض لإعتام العين.

أضرار تناول الكرات

الكرات بشكل عام آمن، ولكن لأنه ينتمي لنفس فصيلة البصل والثوم فهذا الأمر يجعل الكثير من الأشخاص يخشون من تناوله إن كان لديهم مشاكل مع هذه الفصيلة، كما أن تناول الكرات بكميات كبيرة أمر غير محبب لمن لديهم مشاكل في الكلي والمرارة.

قد يهمك أيضًا: ما هي فوائد نبات الجرجير ؟

وقد قدمنا في هذا المقال ما هو الكرات بالصور ؟، ونتمنى أن نكون نلنا رضا الزائرين وقدمنا كل الجوانب المتعلقة بهذا المشروع، وأن كان لديكم أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق، فنحن في انتظار تعليقاتكم للرد عليها في أقرب وقت.

أترك تعليق