أسباب رائحة المهبل الكريهة عند المتزوجات

أسباب رائحة المهبل الكريهة عند المتزوجات

المتزوجات معظمهن تشتكين من رائحة سيئة في المهبل بشكل خاص ولا يكون لديهم علم عن سبب تلك الرائحة وما الأمراض التي تتسبب في الإصابة بها وبالتالي سوف نقدم لكم في موضوعنا التالي أهم الأأسباب وراء الإصابة بتلك الرائحة فتابعوا معنا تلك المقالة.

رائحة المهبل

رائحة المهبل السيئة أي تلك الرائحة التي تنبعث من المهبل الخاص بالمرأة في معظم الأوقات يكون هناك رائحة للمهبل بسيطة ولكن غالبًا ما تتحول إلى رائحة نفاذة قوية تشبه تلك الرائحة رائحة السمك وتكون ذو رائحة نفاذة، ونجد تلك الرائحة تكون مصحوبة دومًا بأعراض أخرى مثل الحكة والإفرازات والتهيج.

شاهد أيضًا : أسباب وجود رائحة كريهة للمهبل وعلاجها طبيعيًا بدون أدوية

أسباب رائحة المهبل الكريهة عند المتزوجات

نسيان الفوط الصحية :

لابد من تغيير الفوط الصحية كل أربع ساعات لأن تركها لساعات طويلة دون تغييرها أو نسيانها سوف تجدي رائحة كريهة تنتج عن ذلك، كما إن نسيان الفوط الصحية لفترات طويلة تؤدي إلى الإصابة بمرض الصدمة التسممية والتي قد تتسبب في الوفاة.

عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية :

إهمال النظافة الشخصية يؤدي إلى الإصابة بالرائحة الكريهة من المهبل، وبالتالي لابد من الحرص على النظافة الشخصية وخاصة نظافة المهبل فهي لن تمنع الرائحة الكريهة ولكنها سوف تساند في تقليل الإصابة الخاصة بعدوى الجهاز البولي.

اقرأ أيضًا :-  فوائد قشر الرمان 13 فائدة داخل القشر المطحون

البكتريا المهبلية :

هي تأتي على رأس الإصابة برائحة المهبل الكريهة حيث تحدث نتيجة النمو الغير طبيعي للبكتريا الموجودة في المهبل بالفعل، قد نجد أعراضها حدوث آلام عند الإيلاج وحرقان عند التبول وقد يصاحب ذلك حدوث إفرازات رمادية اللون وغير طبيعية تشبه رائحة السمك وتلك البكتريا من السهل علاجها من خلال المضاد الحيوي الذي سوف يصفه لكي الطبيب.

أحد الامراض المنقولة جنسيًا :

هناك مجموعة من الأأمراض التي يتم نقلها من خلال العلاقة الجنسية والتي تتسبب بحدوث رائحة كريهة من المهبل، تلك الأمراض هي السيلان والكلاميديا والتروكوموناس وقد يتسبب ذلك في حدوث رائحة كريهة للمهبل وتكون تلك الإفرازات ذو لون أخضر ورائحة نفاذة.

السرطان :

حيث إن سرطان المهبل والرحم قد يكون له دور كبير في صدور رائحة كريهة من المهبل ولكنه هو سبب أقل إنتشارا بين الأسباب الأخرى المتسببة في الإصابة بالرائحة الكريهة للمهبل.

شاهد أيضًا : متى ينزل دم تثبيت الحمل بالتفصيل

الوقاية من رائحة المهبل الكريهة عند المتزوجات

تجنب إستخدام المنتجات ذو الروائح :

لابد من تجنب أي منتجات قد يكون لها رائحة وتتسبب في الإصابة بالعدوى البكتيرية لذلك لابد من البعد تماما عن أي منتجات لها رائحة للإستخدام حول المهبل، وينطبق ذلك على الفوط الصحية والرزازات والمساحيق والأغطية القطنية.

تجنب الأمراض المنقولة جنسيًا :

لابد من تجنب أي أمراض منقولة عن طريق الجنس والعلاقات الجنسية من خلال إستخدام وسائل الحماية، كما يجب إجراء فحص دوري في حال ملاحظة أي تغيير أو ظهور ما يدعو للقلق.

اقرأ أيضًا :-  كيفية علاج حساسية الصدر

الإهتمام بالنظافة الشخصية : لابد من الإنتظام في تنظيف الجزء الخارجي من المهبل من خلال الماء الداافئ والصابون الغير قوي، حيث يساعد ذلك في التخلص من رائحة المهبل الكريهة والحماية أيضا من أمراض الجهاز البولي.

تجنب الدش المهبلي :

لا ينصح تماما بتنظيف المهبل من الداخل حيث يقول الأطباء أن المهبل يقوم بتنظيف نفسه بشكل طبيعي، كما يتخلص بشكل تلقائي من أي بواقي للدم أو الإفرازات أو المنى.

تغيير الملابس الداخلية بإنتظام :

لابد من تغيير الملابس الداخلية بإنتظام مع إستبدال الملابس الحريرية بالملابس الداخلية القطنية، ولابد من تغيير الملابس الداخلية كل 12 ساعة بشكل يومي.

علاج الرائحة الكريهة للمهبل عند المتزوجات بالطب البديل :

  • من خلال عمل غسول ودوش مهبلي من الأعشاب التي تساعد في التخلص من الروائح والإلتهابات مع إرتخاء المهبل، تلك الأعشاب مثل 20 جرام من كلا من بذور البقدونس وزهور البابونج والزعتر والبردقوش وإكليل الجبل والهند شعيرة.
  • بعد إحضار تلك المكونات يتم خلطها مع لتر ماء ومن ثم وضعها على النار حتى تغلي لمدة خمس دقائق وتصفى وتترك حتى تبرد، يتم إستخدامها كغسول أو كدوش مهبلي وذلك بمعدل مرة أو مرتين والإستمرار حتى يتم الشفاء بشكل تام من تلك العدوى والرائحة.
  • تحتاج من أجل الشفاء حوالي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ولابد وأن تكون تلك الخلطة موجودة لديكي،  حتى تستخدميها من فترة لأخرى وخاصة في أيام الدورة الشهرية وأيام النفاس فهي تعمل على تنظيف المهبل وقوته بشكل دائم.
اقرأ أيضًا :-  فوائد شرب مغلي الحلبة على الريق للتسمين

كما يمكن إستخدام بخاخ الإثارة :

وهو منتج مستخلص من الاعشاب الطبيعية من أجل تطهير المهبل وتنشيط خلاياه، حتى يعود إلى وضعه الطبيعي مع تحسين القدرة على الجماع ويتم إستخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا داخل المهبل حتى تشعري بأنه قد تبلل بشكل كامل وننصحكم بممارسة الجماع بعد إستخدامه بنصف ساعة على الأقل.

شاهد أيضًا : كيفية التخلص من زلال البول أثناء الحمل

في النهاية لقد قدمنا لكم أهم الأسباب للروائح الكريهة من المهبل مع طريقة تنظيفه واحلماية من أي روائح كريهة قد تصيبه لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق