أبرز وأحلى الأماكن السياحية في كيرالا

ابرز واحلي الأماكن السياحية في كيرالا

أبرز وأحلى الأماكن السياحية في كيرالا، وتعتبر تلك الولاية والمعروفة باسم بلاد الله لديها بعض من أفضل الوجهات السياحية في الهند لأي نوع من العطلة تحب أن تقضيها، إنها أرض جوز الهند النائية، أرض الأفيال وأرض الثقافات والتقاليد الغنية، إنها واحدة من أكثر المناطق المرغوبة من قبل المسافرين من جميع أنحاء العالم، نقدم لكم عبر السطور القادمة أبرز وأحلى الأماكن السياحية في كيرالا، فلننطلق.

كيرالا:

لا شك في أن ولاية كيرالا هي واحدة من أجمل الأماكن على وجه الأرض وهذا هو السبب في أنها معروفة  ولها شهرة عالمية.

من الشواطئ المذهلة الممتدة على طول ساحل مالابار إلى متاهة قنوات المياه الراكدة التي تقطع حقول الأرز الضخمة إلى مزارع الشاي المتلألئة على التلال في غرب غاتس، تعد المناظر الطبيعية لكيرالا متنوعة بقدر تنوع شعبها وثقافة وتاريخ شعب كيرالا، وذلك هو عامل رئيسي في جذب السياح.

شاهد أيضًا : أفضل الأماكن الخلابة في مدينة دهب السياحية

أبرز وأحلى الأماكن السياحية في كيرالا

1- تلة مونار :

  • هي محطة تشتهر فيها حدائق الشاي والخضرة، مونار هي محطة التل الأكثر شعبية في جنوب الهند وأفضل مكان سياحي في ولاية كيرالا للزيارة لمدة يومين، وتتميز بإطلالات فريدة على المنحدرات الجبلية الخضراء التي تغطي حوالي 80،000 ميل من مزارع الشاي الأخضر مثل البساط الأخضر فوق الجبال التي توفر إطلالات على السحب المنخفضة والوديان الضبابية.
  • تلة مونار عادة ما تكون باردة ورائعة وتعطيك إحساسًا لا يصدق، مع رش الماء حولك في وسط مزارع الشاي العضوي.
  • كانت تلة مونار في الماضي موسم الصيف للمستوطنين الإنجليز السابقين الذين وجدوا أن الارتفاع والانحدار ومحاذاة التلال مصممة بشكل خاص لزراعة الشاي، والنتيجة النهائية الحديثة هي الجبال العضوية الفخمة التي زينت بها حدائق الشاي، وهي المنظر الذي تبحث عنه في مونار الحديثة.
  • هناك أيضًا الكثير من الشلالات ومسارات المشي في مونار للضيوف الباحثين عن المغامرة إنها من ابرز واحلي الأماكن السياحية في كيرالا كلها.

2- آلبي:

  • تشتهر آلبي Alleppey برحلات المياه العائمة على المراكب، وهي تأتي دائمًا في مقدمة أفضل الوجهات التي يمكن زيارتها في ولاية كيرالا مع الأصدقاء أو مع أفراد العائلة في ولاية كيرالا، لأنه ببساطة لقاء حصري لا يمكنك الحصول عليه في أي مكان آخر في العالم.
  • تم وصف آلبي Alleppey بأنها واحدة من المواقع المعروفة باسم فينيسيا الشرق ‘Venice of the East’ من قبل اللورد كرزون.
  • توفر عطلة العوامة على طول المناطق النائية الطبيعية في آلبي Alleppey فرصة لمراقبة المعالم السياحية مثل مناطق الأرز الفخمة تحت مستويات المياه والكنائس الصغيرة والصيد والبط في الماء وزنابق الماء وغيرها، ومن المؤكد أن تظل محفورة في ذهنك إلى الأبد وهذا من بين أفضل الأماكن للزيارة في ولاية كيرالا من أكتوبر إلى ديسمبر.

3- كوماراكوم – قرية صغيرة مع مشهد غريب:

  • إذا كنت ترغب في البقاء في قرية صغيرة في ولاية كيرالا للاستمتاع بالمياه الراكدة، واحتساء ماء جوز الهند العليل، وتذوق بعض مأكولات كيرالا الأصلية وتجربة دفء الهواء النقي، فإن كوماراكوم هو المكان الذي يجب أن تكون فيه عند السفر إلى ولاية كيرالا.
  • تقع بالقرب من بحيرة فيمباناد، كوماراكوم هي قرية صغيرة هادئة مع مناظر طبيعية غريبة ونباتات وحيوانات نادرة والتي تعد واحدة من أفضل المواقع السياحية في ولاية كيرالا لزيارة خلال الرياح الموسمية كذلك.
  • المكان يوفر ركوب القوارب، والإبحار بالقرب من المنازل، وصيد الأسماك ومشاهدة المعالم السياحية، بالإضافة إلى القنوات والممرات المائية والبحيرات المزينة بالزنابق والمبطنة ببساتين جوز الهند وحقول الأرز الخضراء وغابات المانغروف ستكون مغرية تماماً لأي زائر لقضاء عطلة مريحة.

شاهد أيضًا : أجمل معالم مدينة شفشاون الزرقاء السياحية

4- وياناد – أراضي حقول الأرز والخضرة:

  • لمعرفة الجانب الأخضر من ولاية كيرالا، يجب على المرء زيارة وياناد الذي يترجم معناها إلى أرض حقول الأرز في اللغة المحلية المالايالامية، لن يكون الأمر مبالغة أن نسميها  “الجنة الخضراء” إذا كنت تخطط لزيارة المعالم السياحية في ولاية كيرالا.
  • الهدوء والاسترخاء مع إثراء الجمال والتقاليد والحياة البرية الخلابة هكذا هو الحال في وياناد، Wayanad لأنها مزيج من الطبيعة والسماء معا، وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ولاية كيرالا خلال فصل الصيف، تشتهر واياناد أيضاً بالثراء الذي تمتلكه في التراث القبلي والوفرة الزراعية.

5- تيكادي Thekkady- أفضل حياة برية في ولاية كيرالا:

  • من ابرز واحلي الأماكن السياحية في كيرالا هي تيكادي، وتعتبر محمية بيريار للحياة البرية في تيكادي هي محمية الحياة البرية الشهيرة التي تحافظ على أنواع مختلفة من الحيوانات بما في ذلك الأفيال والنمور والزنبور والجرور والقرد المكاك الأسود النادر جداً.
  • تقع الغابة على ضفاف بحيرة  بريار على مساحة 777 كيلومترا مربعا، تمت تغطية 360 كيلومترا مربعا من قبل الغابات دائمة الخضرة السميكة، تجذب المناظر الطبيعية الخلابة لتيكادي إلى جانب الحياة البرية فيها السياح والزوار من جميع أنحاء العالم لسنوات.
  • ربما أفضل موقع في ولاية كيرالا لرؤية الحياة البرية أثناء القيام برحلة على متن قارب في بحيرة تيكادي Thekkady. من الفيل الهندي القوي إلى النمر الهندي العظيم إلى النمور والخنازير والبيسون والغزلان الخ فإن تيكادي لديها كل ذلك من مزارات الحياة البرية، يوفر قسم السياحة الصعود في وسط الغابات سواء على أقدام أو على رأس الفيلة.

6- كوتشي – مزيج من المدينة الحديثة والنكهة الاستعمارية:

  • كوتشي تقع في وسط ولاية كيرالا، ومن السهل الوصول إلى معظم الأماكن السياحية في ولاية كيرالا منها، وهو السبب الرئيسي لأن كوتشي هي نقطة الانطلاق لمعظم الرحلات السياحية في ولاية كيرالا، على الرغم من أن الوجهة السياحية معروفة باسم كوتشي، إلا أنها جزء من ارناكولام وهي منطقة جميلة تقع على ساحل بحر العرب.
  • مدينة ارناكولام سريعة وحديثة وفن المدينة القديم في ميدان  كوتشي هو مزيج من الثقافات البريطانية والبرتغالية والهولندية التي تنتشر في كل مكان.
  • على الرغم من أن ارناكولام Ernakulam تُعرف أيضًا باسم كوشين Cochin، إلا أن هذه المدينة هي مدينة مثيرة للاهتمام في المنطقة التي تُعرف غالبًا بالعاصمة التجارية لكيرالا، تحتل ارناكولام أيضًا لقب “ملكة بحر العرب” باعتبارها واحدة من أروع الموانئ الطبيعية في العالم.

7-  ثيروفانانثابورام – عاصمة ولاية كيرالا مع المعابد التاريخية:

  • ثيروفانانثابورام التي هي عاصمة ولاية كيرالا هي مزيج من الصفاء وحياة المدينة، يعني هذا أن مدينة أنانثا ذات أهمية تاريخية ولها قصص كثيرة عبر التاريخ.
  • تدين مدينة ثيروفانانثابورام بالكثير إلى معبد بادمانها سوامي – من أجل السحر والشهرة والاسم، هذا المعبد الضخم المخصص للرب Vishnu يضع في قلب المدينة، شرق الحصن.
  • مزيج من طراز درافيدان Dravidian و كيرالا المعماري، ومعبد Padmanabha Swamy هو المكان المناسب لعشاق الفن لأنه يضم العديد من المنحوتات الحجرية القديمة واللوحات الجدارية، المعبود الإلهي اللورد فيشنو متكئاً على الثعبان أنانثا.
  • كونها أكبر وأكبر مدينة في ولاية كيرالا، فإن ثيروفانانثابورام يأتيها أشخاص من مختلف أنحاء الدولة يعيشون هنا في تناغم اجتماعي وديني وثقافي.

8- كوفالام – الوجهة الشاطئية في ولاية كيرالا:

  • تم تصنيفها كواحدة من أفضل الشواطئ في الهند حتى قبل أن تجتذب ولاية كيرالا السياحة إلى كوفالام، فإنها الخيار المفضل لكثير من السياح في ولاية كيرالا للاسترخاء في الشمس وعلاجات الأيورفيدا ومساج قوي وعميق وأيضا من بين أفضل الأماكن للزيارة في ولاية كيرالا في ديسمبر ويناير لاحتفالات رأس السنة الجديدة، وهي ابرز واحلي الأماكن السياحية في كيرالا في ذلك التوقيت.
  • يحتوي الشاطئ على شكل هلال على عدد قليل من المنازل على جانبه الجنوبي، والذي يوفر إطلالة ممتازة على المدينة وخاصة الشاطئ على شكل القمر ومسجد فيزنجام Vizhinjam.

شاهد أيضًا : السياحة الداخلية في معابد الأقصر وأسوان

أخذناكم في جولة سريعة إلى سحر فينيسيا الشرق في جولة إلى اأبرز وأحلى الأماكن السياحية في كيرالا، ونعتقد أنه بعدما قدمناه لكم لن تترددوا في زيارة السحر والجمال والمغامرة الشيقة في كيرالا بالهند.

أترك تعليق