معلومات عن دواء ابيكسيدون Apixedone الجرعة والموانع

معلومات عن دواء ابيكسيدون Apixedone الجرعة والموانع

معلومات عن دواء ابيكسيدون Apixedone الجرعة والموانع، يبحث العديد من المرضي النفسيين حول العالم وهو دواء أبيكسيدون والذي يعتبر من أهم أنواع العلاج، الذي يعالج الاكتئاب بشكل كبير وهو يعتبر يتم استخدامه من خلال الكبار أو الصغار وذلك للتخلص من مرض الاكتئاب بالإضافة إلى أمراض الذهان وأمراض الانفصام في الشخصية كما انه يتم الحذر للحوامل أو الذي يقومون بالرضاعة ونتابع معكم من خلال هذا الموضوع التفاصيل الكاملة الخاصة بدواء أبيكسيدون.

حيث أنه يعاني الكثير من الرجال والنساء خاصة في سن المراهقة من بعض المشاكل النفسية التي تطرأ عليهم، وذلك له أكثر من سبب قد يكون السبب هو الصدمة النفسية الذي من الممكن أن يتعرض لها الشخص، وهذا يؤثر عليه بالسلب، ولكن مع هذا الدواء يقضي تمامًا على هذه المشكلة.

ما هي استخدامات دواءأبيكسيدون Apixedone

  • يعتبر دواء أبيكسيدون من أهم أنواع العلاج التي تساعد على التخلص من الأمراض النفسية، كما أنه يعالج العديد من المشاكل الدماغية، حيث أنه ينتمي إلى أنواع العلاج التي تخص العلاج الذهني، والذي يأتي تحت رأيه الغير نموذجي.
  • حيث انه لديه ماده فعاله وهي ماده الريبسيربتونين وهي ماده من المواد التي تأتي ضمن المواد المضادة للأذهان لجسم الإنسان، والتي يتم تفعيلها ونشاطها وفقًا للمستقبلات التي تصل إلى المخ، وهو يساعد على علاج العديد من المشكلات التي يواجهها الجسم، وبالأخص التي تتعلق بالحالة النفسية والسلوك والانفعال الخاص بالإنسان.

اقرأ أيضًا: معلومات عن دواء ريتالين وأهم التحذيرات

دواعي الاستخدام الخاصة بدواء أبيكسيدون Apixedone

  • يقوم الدواء بالحد وامتناع أمراض الانفصام بشكل كبير لدي الإنسان المصاب بهذا المرض، والتي تعد من الأمراض التي تسبب الهلاوس للإنسان بشكل كبير، كما أنها تؤثر على مدي ضعف النظر والرؤية لدي الإنسان كما أنها تصل بك إلى مرحله الاعتقاد الخاطئ، والتي تصل بك إلى أنه تستطيع إقناع نفسك بالأعمال الخاطئة على أنها صحيحة.
  • إمكانية معالجه الاضطرابات النفسية والتي تكون على شكل ثنائيه القطب، كما أنها تحد وتقلل بشكل كبير من الاكتئاب المرافق لها.
  • يوجد ترشيحات كبيره من العديد من الأطباء التي تنصح دومًا باستخدام أبيكسيدون رفقه بعض الأدوية الأخرى التي تساعدك على التخلص من أمراض الاكتئاب النفسي.
  • العلاج والحد الدائم من التهيج الذي يصيب الإنسان الذي لديه مرض التوحد.
  • يعتبر أبيكسيدون من أهم الأدوية التي تساعد كثيرًا على تحسن القدرة والمستوي الفكري، كما أنه لديه استجابة كبيره للمواقف اليومية المختلفة والتي بدورها تقوم بتحسين مريض الاكتئاب.

طريقه استخدام دواء أبيكسيدون Apixedone الصحيحة

  1. يتم أخذ وتناول دواءأبيكسيدون بكل سهوله وفي أي وقت سواء وقت الطعام أو بدون تناول الطعام.
  2. يتم القيام بتناول العلاج لمده مره أو مرتين يوميًا وفي حاله الزيادة يجب العوده إلى الطبيب أولاَ.
  3. إذا كنت من المستخدمين لدواء أبيكسيدون، فيجب عليك اللجوء إلى الأدوات التي تساعدك على تحديد الجرعة لكيلا يزيد استخدامك للعلاج أو الجرعة، التي ينصح بها الطبيب كما أنه من الممكن أن تقوم بأخذ جرعه العلاج رفقه الماء أو رفقه اللبن بشكل عادي، وفي حاله استخدامه مع المشروبات يجب استخدام السائل المستخدم بالكامل دون ترك أي بواقي فيه.
  4. يجب العلم انه يوجد العديد من العوامل التي يجب من خلالها تحديد الجرعة المتبعة للمريض، حيث أنه يوجد حد وجرعه معينه لكل سن، بالإضافة إلى مدي الاستجابة الخاصة بالمريض، ومدي تحسن حالته بالإضافة إلى أنه في حاله الإصابة بأمراض أخري، فكل هذه العوامل تعتبر مؤثر رئيسي على الجرعة.
  5. يجب تناول دواء أبيكسيدون في وقت ثابت يوميًا، حيث أن هذه الطريقة تعد من أهم الطرق الرئيسية في تحسن حاله المريض.
  6. لا يجب الوصول إلى مضاعفه الجرعة التي تقوم بأخذها يوميًا من أجل عدم الوصول إلى مرحله الآثار الجانبية للعلاج، كما أنه يجب الالتزام بالفترة التي يقوم الطبيب بتحديدها من أجل توقف العلاج بعد ذلك.
  7. يجب العلم أن دواء أبيكسيدون يتم استخدامه بشكل مستمر وطويل من أجل الحصول على نتائج كبيره وهامه.
  8. يجب البعد عن تناول وشرب المواد الكحولية، والتي قد تقلل من الاستفادة من العلاج.
  9. يجب البعد عن فكره التوقف عن العلاج من دون العودة إلى الطبيب المعالج.

التداخلات الدوائية التي تأتي مع دواء أبيكسيدون Apixedone

قد يتم الدخول في مشاكل في حاله استخدام دواء أبيكسيدون، حيث أنه يتفاعل ويتداخل كيميائيًا مع بعضًا من أنواع الأدوية الأخرى، التي قد تسبب بعض المشاكل الجسمانية أو المضاعفات التي تأتي من خلال ظهور الآثار الجانبية من الأدوية التي قد تأتي غالبًا من بعض الأدوية الخاصة بالفيتامينات والمكملات الغذائية، والتي سنتناول من خلال التالي ما هي الأدوية التي تتفاعل معه وهي كالأتي:

  1. يجب البعد عن الأدوية التي تكون علاجًا لاكتئاب والتي يكون تركيبتها من خلال التركيب ثلاثي الحلقات.
  2. يجب الابتعاد عن الأدوية التي تعالج الأمراض النفسية والأمراض العصبية.
  3. يجب البعد تمامًا عن أمراض معالجه الهبوط والغثيان، بالإضافة أي أنه يجب البعد عن الأدوية التي تحمل ضمن تركيبها الكيميائي ماده الميتكلوبروميد.
  4. يجب الحذر عن الأدوية التي تأتي تحت معالجات المشاكل النفسية.
  5. يجب البعد عن الأدوية التي تأتي ضمن الأدوية التي تساعد على امتصاص السرتونين.

شاهد أيضًا: فوائد دواء بيرافين لعلاج حساسية الصدر عند الأطفال

موانع الاستعمال الخاصة بدواء أبيكسيدون Apixedone

  1. يجب البعد لمن هي في حاله الحمل أو لمن ترغب في الحمل أيضًا.
  2. يجب تجنب الأشخاص سريعة الانفعال أو العصبية من تناوله بحذر.
  3. يجب البعد لمن لديهم مشاكل في القلب والأوعية الدموية.
  4. يجب البعد لمن لديهم مرض البروستاتا.
  5. البعد لمن لديهم أمراض بالكي والكبد.
  6. أمراض الجهاز الرئوي.
  7. يجب البعد لمن لديهم أمراض تورم الثدي.

الأعراض والآثار الجانبية التي يتسبب فيها دواء أبيكسيدون Apixedone

  1. يصيب العلاج بنوع من النعاس والذي قد يساعد على حفظ الجسم وحمايته من الوصول لأمراض الأعراض الجانبية للعلاج.
  2. الحد الكبير من جانب الشعور المستمر بالدوار ودور الدوخة التي قد تصيب المريض، فيجب تغيير الوضعية عند الشعور بذلك الإحساس ولكن وفقًا لحذر شديد يجب إتباعه.
  3. يجب عليك القيام بتعريف الطبيب بالأعراض الجانبية الحادة والتي تجدها غالبًا في مشكله البلع الخاصة بالطعام، والتي تكون غالبًا بسبب التشنج العضلي والعلامات الخاصة بالعدوى، بالإضافة إلى التهابات الحلق والارتفاع الشديد في درجات الحرارة.
  4. قد يسبب العلاج زيادة في الوزن تكون بشكل واضح.
  5. يجب الحذر من أثاره الجانبية التي تصاحبها ارتفاع شديد في نسبه الكولسترول في الدم، وهو ما قد يصيب الإنسان بالعديد من الأمراض المتتابعة التي تأتي من خلال الأمراض القلبية والوعائية أيضًا.
  6. قد يتسبب العلاج في رفع العديد من هرمونات الجسم والتي تأتي أول هذه الهرمونات هو هرمون البرولاكتين والذي يظهر دائمًا لدي النساء، والذي يقوم بدوره بإظهار الصفات الأنثوية، بالإضافة إلى أنه قد يؤدي إلى زيادة نسبه اللبن في الثدي، ومشاكل متتابعة في الحيض بالإضافة إلى إمكانية منع الحمل.

قد يهمك أيضًا: معلومات عن دواء جلمنتين Julmentin 2X مضاد حيوي

موقع معلومة ثقافية غير مسئول تمامًا عن تناول الدواء بدون الرجوع بشكل مباشر إلى الطبيب أو الصيدلي

أترك تعليق