معلومات عن الفنان عمرو وهبة وزوجته

عمرو وهبة ممثل مصري، ولد في مدينة بورسعيد عام 1985، درس في كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر، وبعد التخرج عمل في قسم التسويق في إحدى شركات شبكات المحمول.

ولكنه لم يشعر بالراحة تجاه هذا العمل، فلم يكن طموحه يتوقف عند الجلوس على مكتب وأداء عمل روتيني، ولكن هذا العمل كان سببًا في أنه التقى ببعض الفنانين حين كان يعمل في فرع الساحل الشمالي، ومنهم الفنان عادل إمام الذي هو العشق الأول لعمرو وهبة وقدوته الفنية.

قرر الاتجاه إلى مجال الكتابة الساخرة فترك مدينته بورسعيد ونزل إلى القاهرة بحثًا عن فرصة حقيقية لإثبات موهبته، وبعد مشوار طويل من البحث استطاع أن ينضم إلى فريق الكتابة لإحدى البرامج الساخرة والتي كان يقدمها المذيع والفنان الكوميدي أكرم حسني.

فلم يكن يخطر في بال عمرو أنه سيصبح ممثلَا مشهورًا ذات يوم، فهو يتمتع بخفة ظل وروح كوميدية ولكن ليس لدرجة ان يحلم بالتمثيل الكوميدي، حتى جاءت الصدفة التي جمعته بصديقه الفنان أكرم حسني الذي كان يبحث عن كتّاب شباب لبرنامجه الجديد، ومن هنا كانت انطلاقته في مجال الكتابة الساخرة حيث ذاع صيته في الوسط الفني، وقرر الحصول على فرص أكبر لإبراز موهبته في مجال الكتابة الساخرة، فانضم بعد ذلك إلى فريق كتابة برنامج البلاتوه، ومن ثم فريق كتابة البرنامج الساخر الشهير “من الدوبلكس مع أبلة فاهيتا”.

عمرو وهبة والسوشيال ميديا

عمرو وهبة موهبة حقيقية، شق طريقه إلى الجمهور من خلال صفحات السوشيال ميديا حيث انطلق فيها من خلال تصوير فيديوهات تمثيل بشكل ذاتي، وقدم سلسلة فيديوهات بعنوان الموظف المثالي ونجوم بتحب مصر، واستطاع من خلالها كسب متابعة آلاف من المشاهدين، ليجد نفسه في عالم التمثيل ويكتشف موهبته الحقيقية.

وكانت هذه الانطلاقة بنصيحة من صديقه الفنان أحمد أمين الذي يعمل في نفس المجال، والذي لمس فيه هذه الموهبة وقدرته على تقديم أداء كوميدي ساخر بشكل مميز، ثم كانت انطلاقته على شاشات التليفزيون من خلال ظهوره في برنامج snl بالعربي، في الموسمين الثالث والرابع، وفي عام 2017 انطلق كممثل حقيقي في أول عمل فني تليفزيوني من خلال دوره في الجزء الثاني من مسلسل كلبش.

ظهر بعد ذلك في برنامج “نجوم بتحب مصر” حيث قام بالتعليق على الأعمال الفنية وأبطالها من النجوم، حيث قدم لبعضهم انتقادات ساخرة ولاذعة دون أن يخاف من انزعاجهم، ولذلك حقق هذا البرنامج نجاحًا كبيرًا وشهرًة واسعة، ولاقى إعجاب كل من الجمهور والفنانين أيضًا، مثل الفنان أحمد السقا والفنان عمرو يوسف فكانا يقومان بنشر فيديوهاته والتعليق بإعجابهم بها، كما كان يتابعها محمد رمضان أيضًا ويشارك في التعليقات عليها بشكل إيجابي.

على الرغم من ذلك فهناك من الفنانين من أبدى انزعاجه من هذا البرنامج، مثل الفنانة مي عز الدين التي أظهرت ضيقها من تعليق عمرو وهبة على مسلسلها، مما أدى إلى هجوم جمهور مي عز الدين على عمرو بل ومحاولة اختراق حسابه أيضًا ردًا على انتقاده الساخر لها.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان محمد محمود عبد العزيز

أهم أعمال عمرو وهبة

  • البداية الحقيقية لعمرو في طريق الشهرة حين وضع أولى خطواته في عالم التمثيل، ولكنه كان حريصا في البداية على تلقى بعض الدروس الخاصة في مجال التمثيل حتى تساعده على إثراء موهبته وتطوير أداءه بما يتناسب مع الأدوار التي سوف يقدمها وطبيعة العمل أمام كاميرات السينما والتلفزيون والتي تختلف بطبيعة الحال عن الفيديوهات القصيرة التي كان يقدمها على السوشيال ميديا.
  • شارك في الفيلم الكوميدي (الكويسين) إنتاج عام 2018، وهو من تأليف أيمن وتار، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن بطولة أحمد فهمي، وأسماء أبو اليزيد، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحسين فهمي، وشيرين رضا، وجيلان علاء، وتارا عماد، وأحمد مالك.
  • وأدى في هذا الفيلم دور مميز جدًا وهو دكتور لطيف المعالج النفسي ذو الطابع الكوميدي، وكان هذا الدور سببا في انتشاره بشكل واسع بين شريحة كبيرة من الجمهور، بل أن هذه الشخصية تركت انطباعًا كبيرًا بين جمهور السوشيال ميديا ما جعلهم يستخدمون صور هذه الشخصية في “كوميكس” السوشيال ميديا.
  • مسلسل طلعت روحي إنتاج عام 2018، وهو من إخراج رامي رزق الله، وتأليف شريف بدر الدين ووائل حمدي، ومن بطولة انجي وجدان، ونيكولا معوض، وميار الغيطي، وهبة عبد العزيز، وإسلام إبراهيم، وتامر فرج، وحمدي عباس، ودنيا ماهر، وإنعام سالوسة، وأميرة حافظ، وسلمى أبو ضيف، وأحمد فريد، وجيلان علاء، وأحمد طه، ومحمد حاتم، ونرمين زعزع، ورجاء الجداوي، وحنان يوسف، وليلى عز العرب، ونورهان.
  • خاض عمرو وهبة تجربة الإخراج السينمائي من خلال فيلم مولانا في عام 2017، ثم انطلق بعد ذلك وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.
  •  ثم حصل على فرصة أخرى في رمضان عام 2019م، ليظهر مع الفنانة دنيا سمير غانم في مسلسل (بدل الحدوتة 3) ليظهر بثلاث شخصيات مختلفة ومميزة، واستطاع أن يحقق في شخصية نجاح مختلف وأن يكسب حب الجمهور.
  • وتوالت بعد ذلك التطورات في حياة عمرو وهبة الفنية والمهنية، فجانب التمثيل استطاع الحصول على فرصة لإبراز موهبته في تقديم البرامج الإذاعية، ليقدم برنامج “اصحى بإنريجي” على إذاعة “راديو إنيرجي”، وقد حقق نجاحًا كبيرًا في هذا المجال أيضًا، كما حصل أيضًا على فرصة لأداء دور صوتي في مسلسل إذاعي بعنوان “في رمضان” والذي لاقى استحسان الجمهور والنقاد.

نقطة تحول في مشواره الفني

وتأتي المفاجأة من عمرو وهبة في مسلسل كلبش، حيث ابتعد تمامًا عن الطابع الكوميدي، وقدم دور مصطفى الجاسوس، وهو شاب يملك مهارة وذكاء كبيرة في التعامل مع الكمبيوتر والإلكترونيات، ومع ذلك لم يتمكن من الحصول على فرصة أو مكانة في بلده، ولذلك اتجه إلى اسرائيل ليبحث عن الفرصة، وعمل كجاسوس لصالح إسرائيل، على الرغم من أن والده كان أحد الضباط الذين شاركوا في حرب أكتوبر ضد إسرائيل.

يتم سجن مصطفى ويوضع تحت تصرف المأمور سليم الأنصاري، وتتوالى الأحداث، وعلى الرغم من أن الدور كان سلبيًا إلا أنه لاقى إقبالًا كبيًرا لدى الجمهور، واستطاع عمرو وهبة أن يحقق نجاحًا كبيرًا من خلال هذا الدور وأن يثبت نفسه كفنان موهوب لديه القدرة على أداء جميع الأدوار بنفس الحرفية والمهارة، وأنه يمكن أن يبتعد عن القالب الكوميدي إذا أراد ذلك وأن يحقق نفس النجاح بل أكبر.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان سليم كلاس

عمرو وهبة وزوجته

  • تزوج عمرو وهبة عام 2011م، ولديه ولد اسمه يحيى، وزوجة عمرو محجبة ومن خارج الوسط الفني، وتجمعهما قصة حب كبيرة، فكثيرًا ما يتحدث عنها في لقاءاته التليفزيونية، وكذلك في تعليقاته على صورهما التي ينشرها على السوشيال ميديا.
  • وفي إحدى حواراته قال عمرو أنه يحب أن يشارك زوجته المشي على الكورنيش، وأنهما يجدان متعة كبيرة في ذلك، ولكن بعدما زادت شهرة عمرو فلم يعد يستطع الحصول على هذه المتعة بسبب تعرضه وزوجته للعديد من المضايقات من بعض الناس في الشارع خاصة حين يكون بصحبة زوجته.
  • عمرو أيضًا أب مثالي، فهو يحب ابنه يحيى كثيرًا، وينشر العديد من الفيديوهات والصور التي تجمعهما والتي يشاركه فيها اللعب والضحك، ومن المواقف الطريفة التي شاركه إياها أنه بعث بفيديو للفنان عمرو يوسف يطلب فيه يد ابنته “حياة” لابنه يحيى.

شاهد أيضًا: معلومات عن  الفنانة سابرينا فيريللي

وفي الختام، تعرفنا معًا على معلومات عن الفنان عمرو وهبة وبدايته الفنية وقصة صعوده وشهرته، مع تمنياتنا للفنان باستمرار النجاح والتوفيق وفي انتظار المزيد من أعماله الممتعة.

أترك تعليق