كمية السعرات الحرارية في الكمثرى

كمية السعرات الحرارية في الكمثرى

كمية السعرات الحرارية في الكمثرى، الكمثرى فاكهة مذاقها حلو صلبة من الداخل والخارج وتأخذ شكل الجوافة ولكن الطعم يكون مختلف يشبه طعم التفاح الأخضر، بها بذور قليلة للغاية وصغيرة جدًا، تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، أهمها أنها تقلل نسبة الكوليسترول والذي يعد خطر في حال زاد عن المسموح به، في الكوليسترول يزيد من احتمالية تصلب الشرايين ويعيق حركة الجسم بسبب زيادة الوزن التي يسببها وتكون عبارة عن دهون في النهاية، ومن خلال موقعنا معلومة ثقافية كمية السعرات الحرارية في الكمثرى وفوائد الكمثرى ولمراضي السكر.

فوائد الكمثرى العديدة

  • الكمثرى تعمل على علاج ضغط الدم وتصلب الشرايين والأمراض التي تصيب الكلى، وكذلك تقضي على السموم التي في الكبد وتحافظ على صحة القلب، فثمرة واحدة في اليوم تعالج كل ذلك وأكثر.

شاهد أيضًا: كم عدد السعرات الحرارية في التفاح ؟

الكمثرى ومرض السكر

  • الكمثرى تحتوي على نسبة سكر ليست مرتفعة ولا منخفضة جيدة في المتوسط، على الرغم من ذلك فإنها تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم، لأنها تقلل نسبة امتصاص الكوليسترول، فهي تعمل على جعل المعدة تمتص نسبة بسيطة من الكوليسترول، لذلك هي الفائدة الجيدة جدًا والتي ينصح بتناول الكمثرى من أجل تلك الميزة فهي أهم فوائدها.

فوائد الكمثرى للحامل

  • تحتوي الكمثرى على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعتمد عليها المرأة أثناء فترة الحمل، في الشهور الأولى من الحمل ننصح بتناول حبة ثمرة واحدة من فاكهة الكمثرى، حيث تحتوي على فيتامين ج وأثناء الحمل يجب أن يتم أخذ فيتامين ج لهذا يكفي تناول حبتان في اليوم الواحد، ويفضل عدم الإفراط وزيادة التناول عن حبتان.

فوائد الكمثرى للرجيم

  • يمكن استعمال فاكهة الكمثرى في الرجيم حتى تنقص الوزن الزائد، لا داعي للقلق في شأن احتوائها على السكر، فهي أيضًا تحتوي على الألياف التي تعمل على الشبع لفترات طويلة تصل إلى 4 ساعات ويمكن أن تصل لست ساعات مع تناول التفاح والخيار حتى يساعد في جعل عملية الشبع تدوم طويلًا فالخيار معروف أنه يساعد في الشبع وكذلك التفاح، يمكن عمل سلطة فواكه على العشاء مكونة من الخيار وثمرة واحدة من الكمثرى وتفاحة واحدة ويمكن إضافة بطاطس مسلوقة واحدة أو اثنتان بالطبع سنزيد من عملية حرق الدهون إن وضعنا عصير ليمون.

فوائد تناول الكمثرى للرحم

  • الكمثرى تعمل على تقليل نسبة امتصاص الكوليسترول في الأمعاء، غير تلك الفائدة هي جيدة للغاية أثناء فترة الحمل ومفيدة للرحم حيث تعمل على توازن الهرمونات الأنثوية، وتقي الرحم من الإصابة بالسرطان، لذلك ينصح بتناول ثمرتين في اليوم سواء كنت حامل أم لا.

شاهد أيضًا: السعرات الحرارية في الخبز البلدي

فوائد الكمثرى للجنس

  • الدهون التي تدخل وتتراكم داخل الشرايين بسبب الإصابة بالكوليسترول الضار تجعل القدرة الجنسية تقل وتتراجع شيء فشيء، وهذا بسبب عدم تدفق الدم بالشكل الصحيح مما يجعل ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الجنسية حتما ومفروض، لهذا نكرر بتناول الكمثرى كما ذكرنا عدة مرات أنها تمنع امتصاص الكوليسترول في الأمعاء، هذا بجانب تمارين رياضية بالطبع تساعد في تقليل الدهون أفضلها المشي.

فوائد الكمثرى للقلب والكلى والكبد

  • الكمثرى والفواكه الصحية عمومًا تعمل على الحفاظ على صحة القلب وتقلل نسبة الكوليسترول الضار الذي إن زاد يعمل على تصلب الشرايين، دعونا نجنب القلب كل تلك المشاكل ونحافظ عليه من الوعكات والنوبات التي تأتي بشكل مفاجئ لكن تكون متراكمة بسبب إهمال التمارين الرياضية وسوء التغذية وتناول الأغذية التي تحتوي على الدهون الضارة.

فوائد الكمثرى للشعر

  • الشعر يحتاج للعناية والترطيب مثله مثل باقي أجزاء الجسم، وفاكهة الكمثرى تحتوي على الكثير من الفوائد التي يحتاجها الشعر وتغذية جذور الشعر تحتاج لمجهود كبير في الاعتناء بها، والكمثرى تدخل وتتعمق حتى تصل إلى جذور الشعر.

فوائد الكمثرى للبشرة

  • تحتوي ثمرة الكمثرى الواحدة على فيتامين أ وتقدر نسبته ب 2% من الثمرة الواحدة وفيتامين أ يعمل على نضارة ومعالجة مشاكل البشرة مثل الشحوب والحبوب والندبات، كما أنها تعمل على توحيد لون البشرة أي إن كان هناك اسمرار في البشرة فهي تعالجه بعناية جيدة، يفضل تناولها كما هي ولكن إن أحببت أن تتناولها عصير فلك ما تريد.

كمية السعرات الحرارية في الكمثرى

  • لا ننصح بالزيادة في تناول الكمثرى وننصح بأن يتم تناول حبتان لا أكثر من ذلك وهذا بسبب السكر المتواجد بها ونسبة السعرات الحرارية التي تحتوي عليها، فالحبة المتوسطة التي يكون وزنها 166 جرام تكون السعرات الحرارية بها تقدر ب 100 سعر حراري، لهذا لا يجب الزيادة فوق الثمرتين في اليوم الواحد.
  • لا ينصح بالاعتماد على الكمثرى فقط في اليوم بل يجب إدخال فاكهة أخرى معها مثل الموز والكيوي والتفاح وأهمها الرمان، وهذا حتى يتم أخذ أكبر قدر مستطاع من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ننصح أخيرًا بدخول الخيار في الأطعمة بشكل رئيسي لما فيه من فوائد وترطيب للجلد وألياف وفيتامينات.

شاهد أيضًا: كم السعرات الحرارية في البيض المقلي والمسلوق

في ختام مقالنا تلك نؤكد على الاهتمام بالصحة والحفاظ عليها لأنها ليس لها بديل، فلا أحد سيعطيك صحته هي لا تعار ولا تعير، الأمر بسيط تمارين رياضية وطعام صحي غير ضار وقليل الدهون هذا كل ما في الأمر، تناول السعرات الحرارية التي تحتجاها في اليوم ولا تزيد عنها، في النهاية نتمنى أن تقوموا بمشاركة المقال عبر صفحاتكم على الفيس بوك أو من خلال تويتر.

أترك تعليق