افضل انواع الامينو لحرق الدهون

افضل انواع الامينو لحرق الدهون

افضل انواع الامينو لحرق الدهون، كثير من الناس يفكرون في انقاص أوزانهم الزائدة، حيث أن هذا الأمر يؤرق العديد وبصفة خاصة النساء، اللاتي تريدن أن يظهرن بمظهر لائق ورشيق، بالإضافة إلى العديد من الرجال الراغبين في الاهتمام بمظهرهم.

لذا فالأمينو أسيد هو عنصر فعال ومكمل غذائي قوي من شأنه مساعدة النساء في خسارة أوزانهم، كما أنه يساعد في بناء جسم الرجال ومدهم بالطاقة الغذائية اللازمة، فسنلقي الضوء خلال الأسطر القادمة على الأمينو أسيد وفوائده وأضراره أيضًا، فتابعونا.

ما هو الأمينو اسيد؟

هو عبارة عن مجموعة من الأحماض الأمينية التي يحتاجها كل جسم من أجل بناء الجسم على النحو الأمثل، كما أن هناك عدد كبير من الأمينو اسيد وقد تصل عددها إلى ما يقرب من عشرون حمض أميني.

وأهمها ثمانية أحماض لا يمكن للجسم من إفرازها من الداخل، لذا فهو يحتاجها من الخارج وذلك عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الامينو اسيد بشكل طبيعي.

أبرز الأحماض الأمينية (الامينو اسيد) التي يحتاجها الجسم لفقدان الوزن

حمض فينيل آلانين

يعمل هذا الحمض الأميني على تقليل الرغبة في تناول الطعام، ويشعر الإنسان بأن بطنه ممتلئة ولا يحتاج لمزيد من الطعام، حتى وإن شرب ماء فقط.

وبذلك فهو يساعد على فقدان الوزن بسهولة دون الحرمان من أي نوع من أنواع الأطعمة، كما أنه يساهم في تسريع عملية التمثيل الغذائي.

حمض الكارنتين

  • يساعد هذا الحمض الأميني على حرق الدهون المتراكمة في مناطق متفرقة من الجسم، حيث أنها تتوجه نحوها بشكل مباشر.
  • وبالتالي تسرع من عملية الأيض وتفقد الوزن العديد من الكيلوجرامات الزائدة، وهو موجود بكثرة في أغلب أنواع الخضروات واللحوم.
  • وخاصًة اللحوم الحمراء ف100 جرام فقط من اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، كافية لحرق كمية كبيرة من دهون الجسم المختزلة بالداخل.
  • كما أن الكارنتين يساهم بشكل فعال في إنتاج عدد كبير من الطاقة، وذلك خلال فترة حرق الدهون وبالتالي فهو يساعد الجسم على عدم تقبل تخزين الدهون به وطردها بشكل تدريجي خارج الجسم.
  • ورأى العديد من خبراء التغذية أن تناول الأحماض الأمينية الموجودة في الكارنتين، بشكل منتظم لعدة أشهر متتالية.
  • يساهم في انقاص الوزن بشكل ملحوظ خاصًة مع ممارسة بعض التمارين الرياضية الغير مرهقة، وأشار البعض أيضًا إلى تناول وجبة العشاء من حمض الكارنتين يساهم في نزول الجسم بشكل سريع.

شاهد أيضًا : أسرع دواء سوبرافيت لزيادة الوزن في 15 يوم فقط

حمض سيستايين

  • يحتل هذا الحمض المركز الثاني من حيث الأهمية، بعد حمض الكارنتين وهو يساعد على إنقاص الوزن بشكل هائل وسريع وأمن أيضًا.
  • فهو يقلل من الشعور بالرغبة في تناول الطعام عقب تناوله مباشرًة، ويوجد هذا الحمض بكثرة في منتجات الألبان.
  • كما يمكن الحصول على هذا الحمض الأميني الهام من تناول الأسماك والزبادي واللحم البقري الأحمر الخالي من الدهون.
  • فضلًا عن وجوده في البيض و الموز والشوفان بالإضافة إلى كثرة وجوده في فول الصويا والبازلاء الخضراء وغيرها من الأطعمة الأخرى.

حمض المثيونين

يساعد هذا الحمض على التصدي لأي دهون يمكن أن يتم تخزينها في الجسم، وبالتالي لا يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن مطلقًا.

كما أن له أثر فعال في إزالة السموم الضارة وطردها إلى خارج الجسم، حيث أنه يحتوي بكثرة على مادة الكبريت التي تساهم في المحافظة على صحة الكبد وطرد كافة السموم منه.

شاهد أيضًا : معلومات عن دواء رينوكورت Rhinocort Aqua NS

حمض التريبتوفان

يعتبر هذا الحمض الأمينى من الأحماض التي زاعت شهرتها حيث أنها تبعث الهدوء داخل نفوس من يقومون بتناولها.

كما أن هذا الحمض له فاعلية كبيرة في إفراز هرمون يسمى السيروتونن، والذي يعمل بشكل أكثر كفائة كي يجعل من يتناوله يشعر بالشبع.

ويجعله أيضًا يتناول الطعام بكميات أقل ويشعر بالشبع بوقت سريع، ويمكن الحصول على هذا الحمض عند تناول اليقطين والسبانخ والموز والشوفان ولحم الدجاج ولحم الديك الرومي والبيض.

حمض الأرجنين

  • يعمل هذا الحمض على تحسين عملية الأيض داخل الجسم، مما يساهم في حرق نسبة دهون كبيرة على مدار اليوم.
  • يساعد على خفض نسبة الكوليسترول داخل مجريات الدم، وبالتالي فهو أمن وفعال لخفض معدل السكر في الدم، بالإضافة إلى قدرته في التأثير على المخاطر التي تنتج عن التقدم في العمر.
  • وبالتالي فإن هذه الأحماض الأمينية لها فوائد جمة ولها قدرة عالية في انقاص الوزن، وظهور المرأة والرجل بالمظهر الذي يرغبون فيه.
  • بالإضافة إلى قدرة هذه الأحماض على تأخير ظهور علامات تقدم العمر والشيخوخة، ويحافظ على حيوية الجسم وصحته، ويزيد من الأداء العقلي للكثير من الأفراد.

شاهد أيضًا : هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف الوزن عند استخدامها لأول مرة

إن هذه الأحماض لها فاعلية كبيرة في تغير العادات الغذائية الخاطئة، التي يتجه إليها عدد كبير من الأفراد مما يؤدي بهم إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

أترك تعليق