منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة، تعتبر المنحة التي تقدمها الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة بالقاهرة من أفضل وأشهر المنح المعروفة في جميع بلدان العالم حيث إنها توفر لجميع الطلاب الحاصلين على هذه المنحة فرص عمل في مصر وجميع البلدان العربية وغير العربية.

منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

  • تقدم الجامعة الأمريكية التي توجد في القاهرة العديد من المنح لأوائل طلاب الثانوية العامة وذلك لمدة حوالي أربعة أو خمسة سنوات بالإضافة إلى السنة التمهيدية وتمنح سنويا أكثر من 150 طالب هذه المنحة لكي يحصل على شهادة البكالوريوس أو الليسانس.
  • تهدف منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة إلى تنمية البيئة الاقتصادية والاجتماعية في مصر إلى أعلى مستوى وذلك من خلال التركيز على الدراسة الجامعية التي تقدمها هذه المنحة.

شاهد أيضًا: بلاك بورد جامعة الجوف وأهم الكليات في الجامعة

شروط التقدم لمنحة الجامعة الأمريكية بالقاهرة

  • لكي يحصل الطالب على المنحة المجانية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية فقط بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون مقيدا في إحدى المدارس الحكومية أو التجريبية أو الخاصة طيلة المرحلة الدراسية.
  • يجب أن يكون الطالب أو الطالبة المصرية حاصل على شهادة الثانوية العامة من إحدى المدارس المصرية بمجموع لا يقل عن 85% أو ما يعادل هذه المدارس المصرية من إحدى مدارس stem.
  • تقبل منحة الجامعة الأمريكية جميع طلاب الثانوية العامة من جميع محافظات مصر التي تبلغ عددها 27 محافظة وسوف يتم بعد ذلك تحقيق التمثيل المتساوي بين الشباب والبنات.
  • يجب أن يكون الطالب أو الطالبة المتقدمة إلى منحة الجامعة الأمريكية بالقاهرة مشاركه في إحدى الأنشطة المدرسية أو الغير مدرسية مثل خدمات التنمية والخدمات العامة بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون الطالب المتقدم متمتعًا بشخصية استقلالية.

شاهد أيضًا: نظام المصادقة الموحد الجامعة الاسلامية وتفعيل الحساب

أهداف برنامج المنحة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

  • يعتبر الهدف من المنحة الأمريكية هو تعزيز وتقوية القدرات القيادية للشباب والبنات تجاه مجتمعهم حتى يكونوا قادرين على إدارة مستقبلهم ويصبحوا دعاة للتنمية في مجتمعاتهم المحلية.
  • الهدف من المنحة الأمريكية هو زيادة فرص العمل في مصر بعد التخرج من هذه المنحة وبرامج ريادة الأعمال وتنمية المهارات التي يتطلبها سوق العمل وأيضًا المهارات القيادية.
  • من أهم أهدافها هو السماح بالتحاق الطلاب المتفوقون بهذه المنحة الأمريكية المجانية بالقاهرة والتميز في الحصول على فرص تعليمية أفضل بالإضافة إلى زيادة الالتحاق بالكليات التي تقدم الدراسة بعدد ساعات معتمدة.
  • تعمل هذه المنحة على زيادة وتنمية مهارة اللغة الإنجليزية للطلاب الحاصلين على هذه المنحة وذلك لمواكبة متطلبات سوق العمل في مصر وجميع دول العالم وأيضًا لتوفير أكبر عدد من فرص العمل.
  • تتيح هذه المنحة فرصة عمل للشباب والبنات للمشاركة مع جميع مؤسسات وشركات القطاع الخاص للاستفادة من فرص التدريب العلمية والعملية أو التمويل في المشروعات الكبيرة المبتكرة.

طريقة التقديم لمنحة الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

شاهد أيضًا: نتائج القدرات جامعة الكويت وشروط التقديم في الجامعة وشروط القبول

وفي نهاية المقال عن منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة؟، قد علمنا ما هي المنحة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة وما هي أهم أهدافها وما هو الذي يميزها عن بقية الكليات والجامعات التي توجد في مصر، حيث تعتبر هذه المنحة فرصة لجميع الطلاب لتوفير فرص عمل في الحياة في مصر وجميع دول العالم.

أترك تعليق