11 معلومة ساحرة لا تعرفها عن مدينة اوزنجول

11 معلومة ساحرة لا تعرفها عن مدينة اوزنجول

11 معلومة ساحرة لا تعرفها عن مدينة اوزنجول هو هديتنا إليكم اليوم، أن اوزنجول من المدن التركية الجميلة التي تتميز بجبالها وبحيراتها ذات المظهر الخلاب ولكن ما نعرفه على هذه القرية هي مجرد معلومات عامة لذلك سوف نقدم إليكم هذا المقال المكون من 11 معلومة ساحرة لا تعرفها عن مدينة اوزنجول تابعوا معنا .

11 معلومة ساحرة لا تعرفها عن مدينة اوزنجول :

1- من أكثر المدن التي تحتوي علي هضاب:

تعتبر اوزنجول هو المكان المفضل لسياحة الهضبة بسبب الهضاب المحيطة بها والبحيرات الجليدية، لذلك فهي تعتبر من ضمن المناطق الهضابية، وعلى الساحل الشمالي الشرقي تقع قرية اوزنجول طرابزون حيث اشتهرت بفريقها الكروي، وتم جذب السياح إلى هذه المنطقة بسبب العديد من عوامل الجذب التي تجذب الآلاف من الزوار كل عام، و كنقطة توقف على طريق الحرير التاريخي، فإن الثقافات والتقاليد المختلفة قد شقت طريقها إلى تاريخ هذه المدينة الصاخبة.

ونظراً لقربها من الحدود الجورجية، فقد كانت أيضاً لسنوات عديدة في الثمانينيات من القرن العشرين تتمتع بطفرة سياحية، وقد غمر الناس عبر الحدود لشراء السلع في طرابزون لأنها كانت أرخص من أي مكان آخر في تركيا، وقد حصل على اتصال مع الحاكم العثماني سليمان لذلك لقب هذه المدينة كدولة للسلاطين.

شاهد أيضاً: أجمل معالم مدينة شفشاون الزرقاء السياحية

2- إن الصيف هو الوقت المناسب لزيارتها:

أن الموعد المناسب لزيارة هذه المدينة في الصيف حيث يأتي زوار اوزونجول في الغالب خلال شهري يوليو وأغسطس، وذلك لأنه تقع تلك المنطقة على ارتفاع 1090 متر فوق مستوى سطح البحر وتمطر الكثير خلال فصل الشتاء، الخريف، والطرق التي تتخللها الأمطار تجعل من الصعب الوصول إلى المنطقة لذلك، فإن أفضل وقت للذهاب إلى اوزنجول هو الصيف.

كما تقوم العديد من وكالات السفر في طرابزون ببيع رحلات نهارية إلى بحيرة اوزونجول المجاورة الخلابة، تلك القرية الصغيرة التي تقع في جبال Kackar المليئة بأشجار الصنوبر، والتي تجعل استخدام المنتجات الطبيعية على نطاق واسع ومعظم الفنادق والمنازل مبنية من الخشب، واستئجار دراجة لليوم أو المشي حول البحيرة والتمتع بالمناظر الطبيعية، وأعتقد أن الزيارة الليلية أفضل.

3- لابد من اجتياز طرابزون للوصول إلي اوزنجول:

للوصول الى اوزنجول يجب عليك أولا الذهاب إلى طرابزون، حيث تقع اوزنجول على بعد 100 كم من طرابزون وعندما تمر طرابزون وتصل إلى مدينة أوف، خذ المنعطف الأيمن الذي يؤدي إلى تشايكرا، وتستغرق المسافة حوالي 20 دقيقة بين اوزنجول و تشايكرا.

4 -عدد الآثار التاريخية بها محدود:

هناك عدد قليل جدًا من الهياكل في هذه المنطقة التي يمكن تسميتها بقايا تاريخية، حيث يرتبط تاريخ اوزونجول مع تاريخ طرابزون، وقد بنيت المدينة القديمة على تلة ضيقة تمتد إلى البحر على شكل طاولة.

5- إن البحر الأسود يمر بها:

يمر البحر الأسود في اوزنجول وكل ركن من أركان البحر الأسود يقدم للزائرين صفات مختلفة مبهجة، وهذا ينطبق على اوزنجول أيضاً، والبحيرة محاطة بالكامل بالغابات، وعندما ترى منظر البحيرة ستتعرف على سر جمال اوزنجول.

6- إن أشهر هضبة في اوزنجول هي أبسيل:

من أشهر هضاب اوزنجول هي أبسيل وهالديزن وتقع في أودية تحمل نفس الاسم وتتراوح ما بين 2000 و 3000 متر فوق مستوى سطح البحر، وهناك العديد من البحيرات الجليدية في هذه المرتفعات التي يمكن رؤيتها حتى خلال شهر يوليو، كما يبدو أن زهور الوديان تغطي تماماً سجادة العشب الأخضر المشرق، والهضاب الأخرى التي يجب رؤيتها أنزور، ميزة، ماورا وهايا الشهيرة بالعسل.

شاهد أيضاً: أجمل مدينة سياحية في قبرص

7- تمتلك اوزنجول أفضل المطاعم في تركيا:

تحتوي اوزنجول على العديد من المطاعم الجميلة حيث يمكنك تناول سمك السلمون المرقط الطازج، وقائمة سمك السلمون المرقط بالزبدة، بالإضافة إلى الأطباق التركية التقليدية، فإن المنطقة تستخدم مبتكرًا للحمصي البسيط الذي يعتبر سمكة صغيرة كونها مدينة ساحلية، كما أن الأسماك  وفيرة ورخيصة جدا حيث يتم تقديمها كونها الطبق الرئيسي، وكذلك المثل للحلويات.

ويمكنك التوجه إلى المناطق المحيطة بالقرب من مدينة ريزا لتناول الملفوف الأسود وهو طعام شهي إقليمي يتم طهيه في الحساء أو محشوة بين أوراق العنب، ونظرا لتوافر الناحية المالية للمدينة من حيث الصادرات مثل البندق والشاي تقدم هذه القرية أجمل أنواع الشاي، وكذلك التربة المثالية والظروف المناخية التي تجعل من هذه المنتجات سهلة النمو، وإلى جانب ريزا المجاورة، وتُعرف مدينة  طرابزون التي تتبع لها اوزنجول بأنها عاصمة الشاي في تركيا.

8- أفضل رياضة في اوزنجول المشي:

أفضل تمارين يمكنك القيام بها في اوزنجول هي تمارين المشي، كما يمكنك مشاهدة جميع المناطق المحيطة الجميلة أثناء ممارسة الرياضة في نفس الوقت، ومن الممكن الوصول إلى العديد من العجائب الطبيعية التي يمكن رؤيتها من خلال السيارة، فإن معظم الجولات في المنطقة يتم تنظيمها كمسارات للتمارين الرياضية.

9- تمتلك العديد من الفنادق:

هناك الكثير من الفنادق التي تقع في جميع أنحاء المدينة التي توفر الإقامة مع مشاهدة المناظر الجميلة وكذلك الإفطار والغداء، ومن أفضل الفنادق  فندق بنان كارديسلير وهو عبارة عن نزل جميل على طراز جبال الألب يطل على الوادي والبحيرة بالكامل، ومن الغرف الخشبية المغطاة بألواح خشبية مع الشرفات، إلى البنغلات مع ساونا وجاكوزي.

10- إن البرودة في اوزنجول شديدة:

عند زيارة بحيرة هذه المدينة تأكد من جلب الملابس الشتوية الدافئة وأيضاً عند زيارة البحر الأسود، و لتجنب الصداع والدوخة والأرق التي تواجهها من البرد أو عند تسلق الجبل الأسود في هذه المدينة لابد من احضار دواء مناسب.

11- يمكنك ممارسة الجري بجانب بحيرة اوزنجول:

يعتبر النشاط الرئيسي في اوزنجول هو الجري مسافات طويلة، من جميع المسارات إلى اليسار واليمين، كما أن بحيرة اوزنجول هي نقطة انطلاق مثالية لرحلات المشي لمسافات طويلة خطيرة تمتد إلى الغابات والى الجبال للحصول على مناظر مذهلة، بالإضافة إلى استكشاف المنطقة سيرا على الأقدام، سوف تكتشف أيضًا الكثير من البحيرات الجليدية الجميلة في هذه المرتفعات، فضلاً عن النباتات والحيوانات المزهرة في الوادي إذا كنت هناك في فصل الصيف، وفي فصل الشتاء، يعد اوزنجول هو المهرب الرومانسي مع طبقة سميكة من الثلج تغطي الوادي بأكمله.

وبعد أن تعرفنا على 11 معلومة ساحرة لا تعرفها عن مدينة اوزنجول سنتعرف على عوامل الجذب في اوزنجول.

عوامل جذب في مدينة اوزنجول:

تحتل اوزنجول مساحة كبيرة جدًا من طرابزون وتعد واحدًه من أعرق وديان منطقة البحر الأسود، مع جمالها الطبيعي وهواءها النقي، كما تقع بحيرة اوزنجول بين سلاسل جبال Kaçkar و Soğanli، ولا تزال في كل موسم بمناخها المعتدل وتثير إعجاب الزائرين بمناظرها الخلابة، كما توفر العديد من المستوطنات و الفنادق البوتيكية المصنوعة من الخشب والحجر، وخيارات السكن والتي تسمح لك باكتشاف القرية وضواحيها.

وسوف تجد فرص لتذوق العديد من النكهات المحلية في المقاهي والمطاعم حول البحيرة، بينما تتمتع بالمنظر الطبيعي، وتقع هضاب هالديزين و سيكيرسو، وجاريتير، على مسافة قريبة من اوزنجول ومن بين الوجهات التي يجب زيارتها لأي زائر ينتقل إلى هذه المنطقة، ويمكنك المشاركة في الرحلات إلى العديد من البحيرات التي تقع على ارتفاعات عالية من المنطقة والاستمتاع بالمناظر الرائعة وتنفس الأكسجين النقي.

ونظرًا للأصناف الجغرافية تعد هذه المنطقة موقعًا مثاليًا للأنشطة مثل الرحلات والمراقبة النباتية، ويشتهر سكان المنطقة المحليون بكرم الضيافة، بالإضافة إلى أنك ستتاح لك فرصة التعرف على الأزياء التقليدية للمنطقة والرقصات المحلية.

شاهد أيضاً: أفضل منتزهات جزر فرسان

طريقة الوصول إلى اوزنجول:

تقع قرية اوزنجول على طريق طرابزون، وهي نقطة وصول الطيران لمنطقة البحر الأسود الشرقية، وهناك رحلات ذهاب وإياب من المطارات الرئيسية في تركيا والتي ستمكنك من الطيران مباشرة إلى طرابزون، والمطار يوفر الحافلات المكوكية، ووسائل النقل العام وسيارات الأجرة التي ستأخذك إلى اوزنجول بسهولة.

ويمكنك أيضًا اختيار السفر إلي اوزنجول عن طريق خدمات الحافلات من مختلف المدن والسفر على طول الطريق الساحلي أثناء المرور عبر مدن مختلفة، ويمكن السفر بواسطة وسائل النقل المحلية وسيارات الأجرة في أوزونغول التي تكون على استعداد لاستضافة ضيوفها.

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال يحتوي علي 11 معلومة ساحرة لا تعرفها عن مدينة اوزنجول مع توضيح بعض عوامل الجذب لاوزنجول وطريق الوصول إلى اوزنجول، لذلك قم بقراءة هذا المقال حتي تتعرف علي هذه المعلومات.

أترك تعليق