فضل قراءة سورة الواقعة 7 مرات لجلب الرزق

فوائد لا حصر لها عند قراءة سورة الواقعة 7 مرات لجلب الرزق

فوائد لا حصر لها عند قراءة سورة الواقعة 7 مرات لجلب الرزق، اليوم سوف نذهب للتعرف علي فضل سورة من سور القران الكريم، القران الكريم بالكامل هو بركة لكن أكد رسولنا الكريم علي إن سورة الواقعة فضلًا كبيرًا لجلب الرزق.

فضل سورة الواقعة

  • هي سورة من سور القرآن الكريم التي تحمل فوائد عديدة لجميع الناس، فهي نزلت على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في مكة وحث الناس على كثرة قرائتها فهي جالبة للرزق.
  • الكثير من مفسري القرآن الكريم قالوا بأن الله أنزل سورة الواقعة على رسوله الكريم بنية جلب الرزق لعباده، كما قيل بأنها مكية تماما إلا آية واحدة نزلت على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بالمدينة.
  • فهي أيضا من أكثر آيات القرآن الكريم التي تحثنا على العمل والكفاح، لكي نكون مستعدين ليوم القيامة، فإن الجنة رزق كبير يتمنى أن يناله الكثير من الخلق لذلك اعتمدت هذه السورة للرزق.
  • وان لها الكثير من المنافع التي تفيد الإنسان، فقال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: “إذا قام أحدكم بقراءة سورة الواقعة على الميت فإن الله يطلب من ملائكة المغفرة له”.
  • كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، بأن إذا قراءة سورة الواقعة على إنسان قرب كثيرًا من الموت فإن الله يسهل عليه خروج روحه بأقل السقرات.
  • يأتي ترتيبها بين آيات القرآن الكريم رقم ست وخمسين وعدد آيات السورة هو ست وتسعون آية.

أقرأ أيضًا: أجمل الأدعية المستجابة في سورة يس مكتوبة

فضل سورة يوسف قبل النوم

فوائد سورة الواقعة للزواج

الكثير من الناس يعلمون بأن سورة الواقعة هي واحدة من ضمن سور متعددة من القرآن الكريم، لكن الكثير لا يعلمون إن لهذه السورة فضلًا كبيرًا في جلب الرزق لذلك سنقوم علي توضيح ذلك:

  • فعن عبد الله بن عمر قال ” قرأت على رسول الله صلي الله علية سورة الواقعة فلما بلغت فروح وريحان قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم فروح وريحان يا ابن عمر” اي رزق كثيرا اتيك.

سور للرزق والغنى

  • كما روي الكثير من الأحاديث النبوية عن رسولنا الكريم صلي الله علية وسلم، يفيد باب الدوام على قراءة سورة الواقعة كل يوم فإنها سوف تحميه من التعرض للفقر، كما انها ستساعده من عند الله بالسراء.

فوائد سورة الواقعة

  • قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ” من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا وقد أمرت بناتي أن يقرأن كل ليلة” ففي كثير من الاقاويل والاحاديث كانت تسمى سورة الغناء والسراء.

دعاء سورة الواقعة

هذا الدعاء يتم قراءته بعد الانتهاء من قراءته سورة الواقعة، واحرص عزيزي القارىء على الدوام لقراءته سورة الواقعة مع هذا الدعاء يوميا بعد قيامك بصلاة الفجر حاضرة والدعاء هو.

  • ” الحمد لله رب العالمين اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا وحبيبنا محمد اشرف الخلق اجمعين، اللهم اني أسالك بعزتك وجلالك وعظمتك عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك وكلماتك التامة اللهم باسمك العظيم أن تصلي وتسلم علي سيدنا محمد وعلي آله، اللهم إذا كان رزقي في السماء فمن علي بكرمك فأنزله، وان كان رزقي في الأرض فأكرمني بفضل اخرجه لي وان كان رزقي في البحر فيسره لي،وان كان رزقي عند أحد من خلقك فخلصت لي، وان كان رزقي بعيدا عني فقربه لي، وان كان رزقى قريب مني فبعزتك وجلالك أن تنجزه لي، وأكثره وأنه واحملة إلى الله حيث كنت ولا تحملني إليه حيث كان، واكفني اللهم من كفايتك ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وصلي وسلم علي سيدنا محمد واله”.

سورة الواقعة للرزق

{الحمد لله رب العالمين ، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله – اللهم إني أسألك بمعاقد العز من عرشك ومنتهاء الرحمة من كتابك وإسمك الأعظم وجدك الأعلى وكلماتك التامة أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وآله ، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأطلعه ، وإن كان في البحار فأخرجه ، وإن كان غير مكونٍ فكونه ، وإن كان عند أحد من خلقك فخلصه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريباً فأنجزه ، وأكثره وأنمه واحمله إليَّ يا الله حيث كنت ولا تحملني إليه حيث كان ، واكفني اللهم ؟ من كفايته بيدك ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله. }

مجربات قراءة سورة الواقعة 7 مرات

يمكنك الاستفادة كثيرا من قراءة سورة الواقعة، ففي هذه الفقرة سوف نوضح بعض الفوائد التي تعود عليك عند قيامك بقراءة سورة الواقعة سبع مرات.

  • يجب عليك يوميا قراءة سورة الواقعة سبع مرات، فان لها من فوائد كبيرة لجلب الرزق وتوسيعه فقد قم بقراءة السورة سبع مرات وبعدها قم بقرائة دعاء الرزق.
  • يوجد الكثير من الأفضال التي تحصل عليها عند قيامك بقراءة سورة الواقعة سبع مرات، فإنك إذا قراءتها سبع مرات في يوم الجمعة فان الله سوف ييسر لك حال كان مستعصيا عليك.

شاهد أيضًا: فضل سورة الزلزلة في القرآن

فضل قراءة سورة النمل قبل النوم

دعاء سورة الواقعه لقضاء الحوائج

  • فإن قراءة ما تيسر من القرآن الكريم هو مطهر للروح والنفس، بالدوام على قراءة سورة الواقعة طوال النهار فإن لها الكثير من الفوائد على جميع الناس فإنها تيسر الحال من عند الله.

مجربات سورة الواقعة للغني

 أعلم أيها المطلع الكريم رحمك الله وإياي والمؤمنين أجمعين أن في أول الدعائين هذين من الكاتب لهذا وهو ( الحمد لله رب العالمين ) والصلاة على محمد صلى الله عليه وآله وسلم وذلك لما ورد في بعض الأخبار الشريفة مفتاح الدعاء الثناء والصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

سورة للرزق السريع

الكثير من البنات والأولاد من يعانون من عدم استطاعتهم على إيجاد الشخص المناسب للزواج، والكثير يعاني من عدم مقدرته على الزواج لأي سبب ما، لذلك في هذه الفقرة سوف نعرفكم عن طريقة تخلصك من عقبة الزواج وهي.

  • يجب عليك أن تقوم وتتوضأ وتقبل علي صلاة العشاء والسنة، ثم قضاء ركعتين بنية قضاء حاجتك وبعد الفراغ من الصلاة تقوم بجلب المصحف الشريف وفتحه على سورة الواقعة.
  • قم بقراءة سورة الواقعة سبع مرات متتالية، ثم قم بقراءة آية ثمانية وعشرون من سورة فاطر وهي ” إن الذين يتلون كتاب الله واقاموا الصلاة وانفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور”.
  • بعد ذلك قم بالإكثار من الاستغفار، فإن الاستغفار هو باب مفتوح لقضاء جميع الحوائج ثم قم بالإكثار بالصلاة على حبيبنا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.
  • كما يمكنك قراءة آيات من سورة البقرة مع آيات من قراءة سورة يس كامله مع قراءة سورة الواقعة سبع مرات، فإن لهم الكثير من الفوائد في تيسير الحال.

قراءة سورة الواقعة 7 مرات

الكثير من الناس من افادوا بان سورة الواقعة مجربة من لديهم بسرعة قضاء حوائجهم، كما أفادوا أن لها طريقة مميزة لكي تتمكن من التقرب إلى الله بنية جلب الرزق السريع و هذه الطريقة مجربه وهي كالاتي.

  • القيام بقراءة سورة الواقعة كل ليلة من يوم الجمعة إلى حين ياتي يوم الجمعة للاسبوع المقبل، فقد أكد الكثير على الحرص الشديد لقراءتها أسبوع متتالي يوميا.
  • قم بقراءة سورة الواقعة في كل ليلة خمس مرات بعد قيامك بأداء صلاة العشاء، وبعد الانتهاء من قراءة سورة الواقعة خمس مرات يجب قراءة الدعاء التالي.
  • ” الحمد لله رب العالمين اللهم صلي وسلم على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، يا رازق المقلين يا راحم المساكين يا ذا القوة المتين يا غياث المستغيثين، ويا خير الناصرين اياك نعبد واياك نستعين اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله إلي ياكريم وان كان فالارض فاخرجه لي ياكريم وان كان بعيدا عني فقربه لي يا معين وان كان قريبا مني فيسره لي يا مستعين وان كان لي يسيرا فكثره لي وان كان حراما ابعده عني وارزقني رزقا حلالا خيرا منه يا اكرم الاكرمين وإن كان حلالا فبارك لي فيه وزدني منه برحمتك يا ارحم الراحمين”.
  • فقد داوم على هذه الخطوات مع الاكثار من الاستغفار، فإنه خير واسرع الطرق لجلب الرزق وتفريج الهم والقرب ودائما قم بالصلاة على الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم.

موضوعات أخرى:

وفي نهاية مقال فضل سورة الواقعة 7 مرات لجلب الرزق اتمنى أن اكون قد قدمت لكم كل ما تحتاجون إليه من معلومات حول فوائد سورة القارعة كما أدعوكم إلى متابعة المزيد من المقالات على موقعي.

تعليقات 8

أترك تعليق