حيوانات ونباتات

جميع انواع الكلاب واسمائهم وصورهم

جميع انواع الكلاب واسمائهم وصورهم

جميع انواع الكلاب واسمائهم وصورهم، تعد الكلاب من الحيوانات التي يتصف بالوفاء وحرصها على الصداقة، كما أنه أحد أهم الحيوانات التي يرغب الإنسان في تربيتها في المنزل، كما يرغب كل من يقوم بتربية الكلاب في التعرف على جميع انواع الكلاب واسمائهم وصورهم.

حيث يوجد منها ما هو خطير للإنسان وما يصلح لمصاحبته، كما يختلف كل سلالة عن أخرى، وبالرغم من أن السلالات الأليفة يمكن تربيتها، إلا أنها تتميز بعدد من الصفات يجب معرفتها قبل التربية في المنزل، وفيما يلي نعرض جميع انواع الكلاب و اسمائها وصورها.

جميع انواع الكلاب واسمائهم وصورهم :-

الكلاب تعتبر من الحيوانات التي يحبها العديد من الناس، وهناك العديد من انواع الكلاب الموجودة، والتي يرغب كل فرد في التعرف على جميع انواع الكلاب واسمائهم وصورهم، حتى يكون عنده ثقة في حالة شراء أحد الكلاب، ومن ضمن أنواع الكلاب :-

  • الكلاب البوليسية: يتم استخدام هذا النوع في القيام بمساعدة الشرطة في الكشف عن الجرائم والقبض على المجرمين، والتحقق من الأمان أثناء السفر، من خلال تفتيش الركاب وكذلك حقائبهم، حيث تتميز بحاسة الشم القوية، ومن أمثلة هذا النوع من الكلاب “كلب جيرمان شيبرد”.
  • كلاب الصيد: تعد كلاب الصيد من الأنواع التي يتم استخدامها في ملاحقة الفرائس، وذلك من خلال تدريب الكلاب على كيفية اتباع مكان الفريسة، وكذلك معرفة مكان تواجدها وكيف يمكن الهجوم على الفريسة واصطيادها بطريقة سريعة وأشهر هذا النوع “كلب ماستيف”.
  • كلاب الرعاة: يتم تدريب هذا النوع من الكلاب على حراسة القطيع من الحيوانات أو الأغنام، حيث تقوم هذه الكلاب بحماية القطيع وتوجيهه، ومن أمثلة هذا النوع “الكلب البلجيكي”.
  • كلاب المرافقة: يستخدم هذا النوع من الكلاب في حمل الأحمال وذلك لمسافات بعيدة، وكذلك في صيد أفيال البحر، وكذلك يتم استخدامها في حراسة القطيع، ومن أبرز الأمثلة على هذا النوع “كلب سامويد”.

انواع الكلاب بالصور ومعلومات عنها :-

يبحث الكثير من الأشخاص الذي يهتمون بالكلاب على جميع انواع الكلاب واسمائهم وصورهم وسلالتهم لذلك فإن معرفة انواع الكلاب بالصور ومعلومات عنها هو الهدف الأساسي الذي يبحث عنه محبي الكلاب، كما أن معرفة انواع الكلاب بالصور ومعلومات عنها تجعل الإنسان متأكداً من نوعية الكلب التي ربما يربيه في المنزل.

  • كلاب الجيش: وهذا النوع من الكلاب يتم استخدامها في مساعدة جنود الجيش في العلاج، كما أن يتم معاملته كجندي من الجنود داخل الجيش ومن أمثلة هذا النوع “كلب الجيرمان شيبرد”.
  • كلاب الزينة: هي أحد أنواع الكلاب التي تشتهر بحيويتها ونشاطها، وهي من النوع الأليف ومن أمثلة هذا النوع “كلب دوبرمان”.
  • الكلاب المفترسة: من الكلاب التي تتميز لخطورتها الشديدة على الإنسان، ومن أمثلة هذا النوع “كلاب البيتبول”.
  • كلاب المكفوفين: يتم استخدام هذا النوع من الكلاب في مساعدة المعاقين بصرياً في التنقل بسهولة، حيث يوفر لهم سهولة الحركة والقدرة على الاستغناء عن المساعدة من قبل الأفراد والجدير بالذكر أن هذا النوع يتطلب تدريب لمدة 5 سنوات على هذه الوظيفة.
اقرأ أيضًا :-  معلومات مدهشة عن الثعابين وأنواعها

شاهد ايضًا : تدريب الكلاب الصغيرة على الحمام وقضاء الحاجة

جميع انواع الكلاب الشرسة :-

تعد الكلاب الشرسة من أحد أنواع الكلاب المعروفة على مستوى العالم، ولا يمكن حصر جميع انواع الكلاب الشرسة في العالم، كما أن جميع انواع الكلاب الشرسة في العالم تتفق في خطورتها الشديدة على الإنسان ومن أهم هذه الأنواع :-

  • كلاب بيتبول: هو من الكلاب الشرسة الذي يعود أصله إلى الولايات المتحدة الامريكية، كما يبلغ طوله حوالي من 18 إلى 20 بوصة، كما يبلغ وزنه ما يقرب من 30 إلى 55 رطل.

ويتميز هذا النوع بشراسته وقوته، ويعتبر كلب هجين، حيث أنه من فصائل كلبية هجينة، ومهمة هذا الكلب الوحيدة هي القتال، فهو لا يقوم بترك فريسته على قيد الحياة وذلك من خلال إغلاق فمه عليها حتى الموت.

  • روت وايلر: هو أحد الفصائل الكلبية الشرسة ويعود أصله  إلى ألمانيا، ويبلغ طوله ما يقرب من 23 إلى 27 بوصة، كما يزن  85 إلى 120 رطل، كما أنه  يتميز بفمه الكبير، حيث يشمل فكين قويين وأسنان ضخمة، كما شارك في الحرب العالمية، وذلك في نقل الإسعافات الأولية ولكنه يتصرف بعدوانية.

أسماء الكلاب :-

كل فرد شغوف بمعرفة الكلاب، يجب أن يعرف أسماء جميع انواع الكلاب واسمائهم وصورهم بصورة صحيحة، كما أن الكلاب الشرسة تعد من السلالات التي تشغل فكر الكثير من الناس ويرغبون في التعرف على أسمائها وصفاتها ومن أسماء الكلاب الشرسة :-

  • الراعي الألماني: يعود أصل هذا الكلب إلى ألمانيا، كما يبلغ طوله 22 إلى 26 بوصة، كما يبلغ وزنه من 70 إلى 85 رطل، كما يعرف باسم “الجيرمان شيبرد”، كما أنه يعتبر من أكثر الحيوانات المعروفة، ويتميز بامتلاكه لفك قوي، وعينان كبيرتان، كما أنه لا يحب الأشخاص الغرباء عنه.
  • يتم استخدام الراعي الألماني في تعقب الأشخاص المجرمين، كما يتم استخدامه في الحرب، وكذلك في الكشف عن المخدرات، ويتميز هذا النوع بالذكاء الشديد وسرعته وقوته.
  • الهسكي السيبيري: يعود هذا النوع إلى أصله إلى سيبيريا، ويبلغ طوله من 20 إلى 24 بوصة، كما يبلغ وزنه من 35 إلى 55 رطل، ويعيش هذا النوع من الكلاب في المناطق التي تتميز بالبرودة الشديدة، كما أن هذا النوع كان يتم استخدامه في نقل البضائع.
  • كما يحب هذا النوع أن يعيش مع كلاب آخرين من نفس سلالته، كما يتميز هذا النوع بالذكاء والنشاط والعناد الشديد، كما تشبه صفاته صفات الذئاب، وقد تم وفاة حوالي 15 حالة بسبب عضه لهم.
اقرأ أيضًا :-  معلومات مذهلة وحقائق عن الثعلب

شاهد ايضًا : معلومات عن تربية الكلاب البيتبول

انواع الكلاب الاليفة بالصور :-

تعد الكلاب الليفة من أفضل الكلاب التي يحبها الناس، يقومون بتربيتها في البيت، كما أن أنواع الكلاب الأليفة بالصور تعرف الناس بصورة جيداً عن أهم مواصفات هذه الكلاب ومن أنواع الكلاب الأليفة بالصور :-

  • كلاب بيكينيز أو بيكنواه: تعتبر هذه الكلاب من كلاب الزينة، كما أنها صغيرة الحجم، كما أنه من الكلاب المشهورة في مصر، والتي يتم تربيتها بكثرة، كما أنه يتميز بحبه الشديد لأصحابه، لذلك يصعب تربية أي حيوانات أخرى معه.
  • كلاب جريفون: تعد هذه السلالة من اشهر انواع السلالات، وتعرف باسم “كلب لولو”، ونشأت هذه الكلاب في بلجيكا، كما أنها تتميز بالفضول الشديد وحب المرح، كما أنها تتميز بصعوبة تدريبها وغيرتها ونشاطها الزائد.
  • وتتميز هذه السلالة بالذكاء الحاد، وجرأتها الكبيرة، كما أنها ليست من الكلاب السهلة في ترويضها، بل تحتاج المزيد من الجهد والتدريب حتى يتم تربيتها في المنزل.
  • ونتيجة لجرأتها التي تتصف بها، فإنها تستطيع أن تهاجم الكلاب الكبيرة، وذلك لحبها للسيطرة.
  • كما يتميز هذا النوع بحاسة شم قوية جداً، ويتميز ببنيان قوي يمكنه من أداء الكثير من المهمات بصورة سهلة وسريعة، كما يتصف هذا الكلب بحبه للسيطرة، حيث يصعب تدريبه والسيطرة عليه.

انواع الكلاب الصغيرة جدا :-

هناك العديد من انواع الكلاب الصغيرة جداً، والتي تتميز برقتها وجمالها، كما يرغب البعض في اقتناء وتربية انواع الكلاب الصغيرة جداً، حتى تكون بمثابة صديق لأطفالهم في المنزل ومن هذه الكلاب :-

  • سلالة كلاب شيواوا: هي أصغر السلالات الموجودة في الكلاب، وتتميز هذه السلالة بجسدها الرائع الرشيق وطاقتها العالية، كما أن تتميز بأنها تطلب الكثير من الإهتمام، كما أن صوت هذه السلالة صوت حاد ومرتفع جداً.
  • سلالة كلب يوركشاير: تتميز هذه السلالة بالصغر الشديد وثقتها الكبيرة في نفسها، كما أنها من الحيوانات التي يمكن أن نربيها في البيت، كما أن هذه السلالة تحب التدليل، وفي الوقت ذاته يشعر بالغيرة.
  • كلب بوميرانيان: يتميز هذا النوع بصغر حجمه، وتعود نشأتها إلى ألمانيا، ويحب الكثير من الناس القيام بتربيتها في المنزل، كما أنه تتميز بالشكل الرائع والفراء الجذاب.
  • كلب داشهند: تعتبر هذه السلالة من السلالات الصغيرة، وكان هدف هذه السلالة هي صيد الأرانب والقوارض، ولكنها بعد ذلك أصبحت من الكلاب الأليفة التي يتم تربيتها في المنزل.
  • كلاب بولونيز: يتميز هذا النوع من الكلاب بالوجودية مع الأطفال، كما أنه تعد من الأنواع الصغيرة، وتتصف بالمرح والذكاء وحبها الكبير للعب، كما أنه تتصف بالفضول.
اقرأ أيضًا :-  اسباب تساقط شعر القطط وكيفية علاجها

كما يتميز هذا الكلب برفقته للإنسان في المنزل، كما أنه يتميز بحبه للركض واللهو مع الأطفال في البيت، كما يتميز هذا الكلب بلونه الأبيض الرائع.

شاهد ايضًا : مميزات وعيوب كلاب الروت وايلر ومعلومات عنها

وفي نهاية رحلتنا حول جميع انواع الكلاب واسمائهم وصورهم أن نتمنى أن نكون قد استطعنا أن نلم أغلب هذا الموضوع بشكل مناسب لزوارنا الأعزاء، ولذا سوف انتظر تعليقاتكم وأرائكم حول هذا الصد ليستفيد منها الاخرين.

أترك تعليق