أين تقع مدينة الحسين الرياضية للشباب

أين تقع مدينة الحسين الرياضية للشباب

أين تقع مدينة الحسين الرياضية للشباب، مدينة الحسين الرياضية تعتبر من أهم المعالم الرياضية الموجودة في الأردن، ويطلق عليها أيضا مدينة الحسين للشباب، تقع هذه المدينة في العاصمة الأردنية الهاشمية عمان، بالتحديد في منطقة العبدلي بالقرب من المدينة الرياضية، حيث تم إنشائها في عام 1964 في عهد الملك الراحل الحسين ابن طلال، وكان الهدف من تأسيس هذه المدينة هي تدعيم، وتحفيز الحركات الرياضية، والشبابية في المملكة العربية الأردنية، كما تحتوي المدينة على أربع أبواب رئيسية، وتحتوي بداخلها على الكثير من القاعات، والملاعب، والصالات الخاصة للألعاب الرياضية مثل ملعب خاص لكرة القدم، وملعب خاص لكرة اليد، وملعب خاص لكرة الطائرة، وملعب خاص لكره السلة، وملعب خاص للألعاب الفروسية، وصله خاصه للعب الملاكمة، والدفاع عن النفس، بالإضافة أيضا إلى حمامات السباحة لممارسة رياضة السباحة، يمكنكم متابعة المزيد عن أين تقع مدينة الحسين الرياضية للشباب من خلال موقع معلومة ثقافية.

نبذة مختصرة عن مدينة الحسين الرياضية

تم بناء مدينه الحسين الرياضية للشباب على مساحة كبيرة من الأرض، حيث تصل مساحتها إلى 1200 متر، وتم تخصيص جزء كبير من الأرض، وتغطيته بمساحات خضراء تصل إلى ثلث مساحة الأرض بأكملها، والباقي تم تأسيس عليه بعض المنشآت الخاصة بجميع أنواع الرياضة، بالإضافة إلى إنشاء حدائق عامة، ومواقف خاصة للزائرين بهذه المدينة.

وقد تم تأسيس كل هذا في خلال أربع سنوات متواصلة من العمل لتأسيس جميع المنشآت التي تتناسب مع جميع انواع الرياضات للشباب، وأكثر ما يميز هذه المدينة أنها تحتوي على جميع أنواع الأنشطة الرياضية الشبابية، بالإضافة أيضا إلى أنها تحتوي على الكثير من النشاطات الأخرى مثل نشاطات اقتصادية، ونشاطات سياسية، ونشاطات ثقافية، بالإضافة أيضا أنها تحتوي على بعض الأماكن الترفيهية، وأماكن المرح، والصحة، وبالتالي فإنها مدينة كاملة تحتوي على جميع الجوانب التي توفر جميع احتياجات الشعب الأردني.

شاهد أيضًا : كم يبلغ عدد لاعبي كرة الماء

أهم المعالم الرياضية المتوفرة في مدينة الحسين الرياضية

الاستاد عمان الدولي

يعتبر من أهم وأفضل الملاعب الموجودة في عمان المخصصة لكرة القدم، وأيضًا تم تصنيفه من أفضل الملاعب لكرة القدم حسب تصنيف الاتحاد الآسيوي لعام 2014، كما أنه يحتوي على نوعية مميزة جدًا من العشب الطبيعي، والمقاعد، وغيرها من الأشياء المتوفرة بداخله، وتم تخصيص الملعب لمباريات المنتخب الوطني الأردني، وأيضًا لفريق الفيصلي الأردني كما تقام أهم المباريات النهائية المحلية بداخل هذا الملعب.

يستوعب الملعب قرابة 25 ألف متفرج، وأيضا يحتوي على مواقف للسيارات تستوعب قرابة خمسة آلاف سيارة، بالإضافة أيضًا الملعب يحتوي على مدرجات من ثلاث درجات، حيث أن المدرجات ذات الدرجة الأولى.

تحتوي على أربع مداخل، أما المدرجات من الدرجة الثانية تحتوي على مدخل واحد، والمدرجات من الدرجة الثالثة تحتوي على أربع مداخل.

قصر الرياضة

تعتبر من أول الصالات الأردنية المعلقة، ومن أهم الصالات الرياضة في المدينة، حيث أنها متعددة الاستخدامات، وتم تأسيسها عام 1983، بمساحة تبلغ 4800 متر مربع، وتقام عليها العديد من المباريات، حيث تقام عليها مباريات كرة السلة، ومباريات كرة اليد، ومباريات كرة الطائرة، ومباريات تنس الطاولة، ورياضة الجمباز، وتستوعب هذه الصالة قرابة ثلاث آلاف متفرج.

شاهد أيضًا : أضرار ترك رياضة كمال الأجسام

صالة الأمير حمزة

هذه الصالة متخصصة لمباريات كرة السلة، وتستوعب قرابة عشر آلاف متفرج، بالإضافة أيضا يتوفر فيها الكثير من المميزات التي تجعلها من أفضل الصالات في المدينة.

استاد البتراء

هذا الاستاد المتوفر داخل مدينة الحسين الرياضية متخصص لمباريات كرة القدم، حيث تقام عليه التدريبات الخاصة بالفريق، يتم فيه لعب مباريات الدوري الدرجة الأولى، بالإضافة أيضًا إلى مباريات المنتخب الوطني الأردني للسيدات يستوعب 6000 متفرج.

هناك الكثير من المعالم الرياضية بداخل مدينة الحسين الرياضية، ومنها:

  • نادي الأمير رعد.
  • نادي المدينة الرياضية.
  • مزمار الأميرة عالية للفروسية.
  • صالة السكواش.
  • مقر الاتحاد الأردني لكرة السلة العديد من الملاعب التابعة لها.
  • مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم الملاعب الخاصة بكرة القدم العادي، والخماسي.
  • المسبح الأولمبي.
  • صالة الملاكمة.
  • الجمعية الملكية لهواة الراديو.

شاهد أيضًا : كيف أستمر وأواظب على الرياضة

وبذلك انتهينا في هذا التقرير بعرض معلومات عن أين تقع مدينة الحسين الرياضية للشباب، واهم ما يتوفر فيها من معالم رياضيه للشباب الأردني، بالإضافة أيضًا إلى الموقع المتميز لهذه المدينة في العاصمة بمدينة عمان، وتوفير كل احتياجات الشعب الأردني بداخل هذه المدينة لذلك تعتبر من هم المدن الرياضية على مستوى العالم بأكمله لما يتوفر فيها من صالات، وملاعب، وغيرها من الأماكن الرياضية التي تتميز بأفضل التصاميم، بالإضافة أيضًا إلى إمكانية مشاهدة أهم المباريات للمنتخب الوطني الأردني، وأيضًا المباراة للدوري من الدرجة الأولى بداخل هذه المدينة.

أترك تعليق