معلومات عن البرشاء وأشهر معالمها

معلومات عن البرشاء وأشهر معالمها

معلومات عن البرشاء وأشهر معالمها تقع هذه المنطقة في دبي، وتنقسم إلى 3 مناطق، وتحتوي على العديد من الحدائق كما يوجد بها مرافق أخرى، ومنها اللولو هايبر ماركت ومول البرشاء وغيرها، واليوم في هذا المقال يسعدنا أن نقدم لكم شرحًا مبسطًا يعرفنا على معلومات عن البرشاء وأشهر معالمها فتابعونا لتتعرفوا على التفاصيل.

المميزات التي تتميز بها منطقة البرشاء

هناك العديد من المميزات التي تتميز بها هذه المنطقة ومنها:

  • تحتوي هذه المنطقة على عقارات واسعة بتصاميم مختلفة تناسب جميع الأفراد، والأسر وتنقسم العقارات إلى استديوهات وشقق مكونة من غرفة وصالة، وغرفتين وصالة وفلل مكونة من 3 أو 4 غرف وهناك قصور مكونة من 8 غرف وتعتبر مناسبة للعائلات الكبيرة وأصحاب رجال الأعمال، وغيرها وأسعارها تناسب البعض.
  • إيجار الأستديو إيجار سنوي يبلغ 35 ألف درهم.
  • الإيجار السنوي للشقق المكونة من غرفة وصالة مساحة متوسطة تتراوح من بين 45 ألف و120 ألف درهم.
  • الإيجار السنوي للشقق المكونة من غرفتين وصالة يتراوح بين 60 ألف و170 ألف درهم.
  • الاهتمام بالمرافق الأخرى، والخدمات للأفراد مثل المدارس والمستشفيات ومحلات السوبر ماركت حيث يوجد بها لولو هايبر ماركت وغيرها كما يوجد بعض من محلات البقالة الصغيرة التي يحتاج لها السكان في الاحتياجات اليومية.

المعالم السياحية الموجودة في البرشاء

هناك العديد من المعالم الموجودة ومنها.

شاهد أيضًا: السياحة في بروكسل واهم معالمها

برج العرب

يعتبر من أشهر المعالم السياحية الموجودة حيث يتميز بالتصميم المميز والبارع، ويرتفع هذا البرح فوق سطح البحر، ويتميز الديكور بالصور وبعض المفروشات الموجودة من جلد النمر ويوجد به العديد من المطاعم المميزة.

وايلد وادي

عبارة عن منتزه مائي، وتضم 9 مزالج ويوجد بها العديد من الألعاب ويوجد به بعض من الألعاب التي يفضلها البعض بالرغم من صغر حجمها ومنها لعبة جميرا وتوجد بشارع أم سقيم ومواعيد العمل بها مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

شاطئ سنسيت بيتش

يسمى هذا الشاطئ بالشاطئ العام، ويطل على برج العرب الساحر ويقع في شارع أم سقيم والدخول له مجاني.

حديقة بحيرة البرشاء

يأتي إليها عدد كثير من الزوار، وهي تعتبر من ضمن الواحات الخضراء كما أنها تضم مناطق للألعاب الرياضية ويمكن أن تقام بها أعياد الميلاد، والحفلات ويوجد بها العديد من الأكشاك للأطعمة والمشروبات وأوقات العمل بها من 8 صباحًا حتى 10 مساءً والدخول مجاني.

مول الإمارات

يعتبر من أهم أماكن التسويق في العالم ويحتوي على 630 علامة تجارية منها منتجات الأزياء، والإلكترونيات ومستلزمات الرياضة كما يضم بعض من الأماكن الترفيه ومنها السينمات ومناطق للألعاب ومجموعة من المطاعم والمقاهي والفنادق.

سكي دبي

يعتبر المنتجع الوحيد الثلجي ويذهب إليه أكثر من 1500 زائر يوميًا ويوصل ارتفاع الثلج إلى 25 طابق ويضم العديد من المطاعم بالديكورات المميزة كما يوجد به أماكن للتزلج وسعر الدخول للفرد 190 درهم.

باونس دبي

تضم 80 ترامبولين التي يمكن الطيران بالهواء والقفز، وتوجد في القوز وسعر الدخول 85 درهم ومفتوحة جميع أيام الأسبوع.

شاهد أيضًا: معلومات عن فرنسا ومعالمها

هنت هنت

تعتبر هذه غرفة حل الألغاز أو غرفة الهروب ووقتها لمدة ساعة واحده ومفتوحة يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءًا وسعرها 378لفريق مكون من 3 أشخاص.

ميراكل جاردن دبي

يضم هذا المكان 100 مليون زهرة، ومنهما 70 صنف من الورود ويوجد بها بعض من المجسمات مثل مجسم طائرة الإمارات وتوجد في شارع أم سقيم وسعر الدخول للكبار 50 درهم أما الأطفال 40 درهم.

دبي اوتى دروم

يعتبر هذا المكان هو المكان المخصص للسباق، وهو مخصص لمحبي السرعة كما أنه ليس متاح لكبار السن فقط بل الصغار يمكنهما المشاركة في ذلك ويوجد في شارع أم سقيم، ومفتوح يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 9 مساءًا وسعر الدخول للفرد 105 درهم.

شاهد أيضًا: اشهر مزارات هانوي ومعالمها السياحية

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا عن معلومات عن البرشاء وأشهر معالمها، أهم المعالم الموجودة في البرشاء، ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم ومعارفكم على مواقع التواصل الاجتماعي أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، كل ما تريد أن تعرفه عن معلومات عن البرشاء وأشهر معالمها تجده في هذا المقال.

أترك تعليق