بوابة عين لخدمات المعلم

بوابة عين لخدمات المعلم، تحت قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، تم إنشاء بوابة تعليمية وطنية وهي بوابة “عين” من أجل تقديم الخدمات التعليمية المختلفة، فهي بوابة مبتكرة ومميزة وفريدة، تعمل على توفير مستويات جيدة من التعليم الإلكتروني (عبر الإنترنت) لجميع أنواع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين؛ تابعوا موقع معلومة ثقافية للتعرف على بوابة عين لخدمات المعلم.

بوابة عين الوطنية

  • بوابة عين الوطنية هي بوابة مجانية تدعم التعليم الرقمي وتحسين عملية التدريس؛ توفر البوابة خدمات تعليمية موثوقة عبر الإنترنت لكلٍ من الطالب والمعلم وقادة التعليم والمشرفين وأولياء الأمور.
  • ينال الطلاب منها المعرفة والعلم، ويتواصلون مع المعلمين الخاصين بهم، ويتبادلون المعرفة مع الزملاء والأقران، ويقدمون الدعم لإبداع المعلم في الفصل الدراسي؛ إنها مساندة للمعلمين في إبداعهم داخل الفصول الدراسية، ومحضنًا لإنتاجهم المعرفي، وقناة تعمل على ربط طلابهم بما قاموا بتعليمه، وقياس هذا التعلم وتعزيزه.
  • كما أنها توفر مساعدة أولياء الأمور على أن يكونوا داعمين ومتابعين للمدرسة أثناء عملية التعلم المدرسي لأبنائهم، وتوفير مؤشرات لقادة التعليم لتحسين تقدم العملية التعليمية، وفهم نقاط الضعف في العملية التعليمية ومعالجتها.
  • يوفر موقع (بوابة) العين الوطنية خدمات تعليمية فريدة تقدمها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يستطيع الطلاب تنزيل المقررات التعليمية كاملةً من خلاله؛ بالإضافة إلى ذلك، يعمل موقع (بوابة) العين الوطنية على توفير جميع المقررات الدراسية بصيغة الـ PDF.
  • كما يمكن للطلاب أيضًا تصفح المواد المختلفة من خلال البوابة الإلكترونية، هذا بجانب تقديمها للدروس الإلكترونية كمقال لجميع المناهج التعليمية، والذي يحتوي على العديد من الرسوم التوضيحية التي تساعد في دراسة المواد، وبذلك تتوفر أكبر الفوائد التعليمية.

اقرأ أيضًا: الجامعة الهاشمية بوابة الطالب

رابط بوابة عين الوطنية

  • بوابة العين مفتوحة لجميع الطلاب في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، بدايةً من مرحلة رياض الأطفال ونهاية حتى المرحلة الثانوية؛ وبعد إطلاق هذه البوابة، أصبحت إحدى سياسات التنفيذ لاستخدام التكنولوجيا الرقمية في نظام التعليم.
  • وتوفير التعليم الحلول التعليمية الفعالة؛ هذا وتحتوي البوابة على الكثير والكثير من المحتوى الإثرائي والإجابة على العديد من الأسئلة التي جميع المقررات الدراسية، بل وتوفر طرق تفاعلية فعالة بين كلٍ من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور؛ ويمنكم الدخول إلى بوابة عين الوطنية بالضغط “هنا” مباشرةً.

خدمات بوابة عين الوطنية

  • تقدم بوابة عين الكثير من الخدمات المهنية في مجال التعليم إلى كلٍ من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور؛ وتنقسم هذه الميزات والخصائص بطريقة جيدة لتوفير المواد التعليمية بشكل مهني فعال، مع تقديم خدمات متخصصة للمعلمين وأولياء الأمور.
  • من أهم الخدمات التي تقدمها بوابة عين الوطني هي تقسيم المقررات والمناهج الدراسية إلى مجموعات مختارة من الدروس، ويمكن الوصول إلى هذه الدروس بشكل جيد من خلال البوابة جنبًا إلى جنب مع توفير طرق حول كيفية تعلم هذه المواد، بالإضافة إلى توفير ثلاث مراحل مختلفة من الدراسة على هذه البوابة.
  • يمكنك أيضًا الاعتماد على بوابة عين الوطنية في البحث عن آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بمجالات التعليمية، كما يمكنك تفعيل الإشعارات عبر البوابة لتلقي كافة المعلومات الجديدة حول الخدمات والأخبار التي تم توفيرها فور صدورها.
  • بالنسبة للكتب المدرسية، يوفر موقع الويب الخاصة بالبوابة أيقونة “الكتاب المدرسي”، وهذه الأيقونة تستخدم من أجل التعرف على الكتب والقرارات والمناهج الدراسية المختلفة مع إمكانية تحميلها (تنزيلها) على هاتفك أو حاسوبك من أجل دراستها والاستفادة منها.
  • بالإضافة إلى ذلك يتوفر حلول تعليمية حديثة، جنبًا إلى جنب مع إمكانية تقديم محتوى تفاعيل جيد يعمل على تسهيل العملية التعليمية على المستخدمين.
  • كما توفر البوابة أيضًا إمكانية التعلم الفردي، حيث يمكن مشاهدة المقاطع التصويرية التعليمية وتنزيلها بشكل دوي (بانتظام) على الموقع، مما يوفر للطلاب وصفًا تفصيليًا للموضوع بطريقة بسيطة في المنزل، كما يوفر للمستخدمين مزايا منها القيام بالتسجيل والمساعدة المباشرة فضلاً عن دورات التعليم عبر الإنترنت.
  • لا يكتفي الموقع بتوفير التعليم بهذه الطريقة لفهم أثر التعليم من خلال اللعب والتعلم فقط، ولكنه يتيح للمستخدمين أيضًا الاستفادة من العديد من الألعاب التعليمية المصممة بطريقة بسيطة وحديثة وفق أحدث المعايير العالمية، وهذا يساهم بشكل كبير في الترفيه والتعلم في نفس الوقت، كما يساعد الطلاب على زيادة حبهم للتعلم.
  • إذا أراد الطلاب القراءة، فيمكنهم الحصول على كتب خاصة من خلال البوابة، لأن البوابة تقدم الكتب الإلكترونية عبر موقعها بالتعاون مع مكتبة الملك عبد العزيز العامة، لذا، للراغبين في القراءة، يمكنكم الحصول على العديد من القصص التعليمية والتربوية من خلال هذه البوابة.

شاهد أيضًا: طريقة تسجيل الدخول في بوابة عين التعليمية الوطنية

بوابة عين لخدمات المعلم

  • بالنسبة إلى خدمات بوابة عين الوطنية التي توفرها للمعلمين فهي تتمثل في إمكانية المعلمين لمشاهدة المناهج والمقررات الدراسية المختلفة التي تم تحديدها بالطريقة التالية: تحديد الفصل الدراسي الذي يرغب المعلم في التواصل معه على الشاشة التي تسمى بـ “شاشة البيانات”، ثم القيام بإضافة المناهج الدراسية والمقررات المختلفة التي يريدها تصل إليهم.
  • يمكن للمعلمين أيضًا استعراض المناهج الدراسية والمقررات المختلفة وكذلك الصفحات التي يرغبون في زيارتها، ويكون ذلك عن طريق وضع هذه المناهج والمقررات والصفحات المختلفة في أيقونة تسمى “حقيبتي”، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمعلمين أيضًا استعراض الدروس الافتراضية التي سيتم إطلاقها قريبًا.
  •  يمكن للمعلمين كذلك استعراض الأسئلة المختلفة المتوفرة من خلال “بنك الأسئلة” المتعلقة بالمقررات والمناهج الدراسية التي يقوم بتدريسها، ثم النقر عقب ذلك فوق أيقونة “الأسئلة” من أجا إدراجها للطلاب، مع استعراض جميع الأسئلة في كل درس على حدة؛ بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمعلمين أيضًا استعراض قائمة في مختلف الطلاب المتواجدين في تلك المرحلة الدراسية والتي يقوم بالتدريس فيها؛ هذا فضلاً عن إمكانيتهم في استعراض مختلف المقررات والمناهج الدراسية، وكذلك أنواع التعليم المختلف.

التسجيل في بوابة عين الوطنية للمعلم

تتمثل عملية تسجيل المعلم في بوابة عين الوطنية ببساطة في إدخال البيانات الشخصية الخاصة به، ومن ثم الانتظار حتى يتم إرسال رسالة نصية، والتي تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين به؛ وإليك الخطوات للقيام بذلك:

  • قم بالدخول إلى موقع البوابة الإلكتروني من “هنا” مباشرةً.
  • قم بالضغط على أيقونة “التسجيل الجديد”.
  • قم بعد ذلك بإدخال رقم الهوية الشخصية أو رقم الإقامة.
  • قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، ومن ثم الرمز المرئي.
  • أخيرًا، قم بالضغط على أيقونة “تسجيل”، من أجل تسلم رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص.

اخترنا لك أيضًا: كيف ادخل بوابة عين التعليمية؟

في نهاية مقال بوابة عين لخدمات المعلم، قدمنا لكم من خلال موقعنا بوابة عين الوطنية والخدمات التي تقدمها لكلٍ من الطالب وأولياء الأمور ولا سيما المعلم؛ كما قمنا بتوضيح المعلومات التي تختص بها، بما في ذلك رابطها الإلكتروني وطريقة التسجيل بها، فنرجو أن يكون ما قدمنا كان مفيدًا وحاز على استحسان الجميع!

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق