مميزات فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري بالتقسيط

مميزات فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري بالتقسيط

البنك الأهلي المصري هو من أهم وأكبر بنوك مصر، ولذلك فإن عملية التقديم بغرض الحصول على فيزا المشتريات الخاصة به هو من الأمور الجيدة، حيث أن حاملي فيزا المشتريات هم أكثر الأشخاص رغبة في الشراء وخاصة بالتقسيط.

يعد البنك الأهلي المصري من أفضل البنوك لتقديم خدمة فيزا المشتريات، بسبب كونه متعاقد مع العديد من المواقع التي تقدم الكثير من المنتجات المختلفة، ومن المؤكد لدى الجميع أن فيزا المشتريات هي من أهم وأسرع طرق للدفع، التي يفضلها العديد من العملاء.

فيزا البنك الأهلي المصري

فيزا البنك الأهلي المصري تعد من أفضل بطاقات الائتمان التي يمنحها البنك الأهلي للسادة العملاء، لتسهل عليهم عمليات الشراء بكل سهولة ويسر حيث أن تلك الفيزا بدون كاش.

يضع البنك الاهلي المصري في هذه البطاقة الائتمانية حد مالي معين، من خلال وضع الحساب في فيزا المشتريات ولا يتم الخصم من الحساب الجاري للعميل، بحيث يتم وضع الحساب الذي يتم دفعه من خلال البنك في الحساب الدائن للعميل.

يقوم البنك بوضع وتحديد فترة سماح للعميل يتم من خلالها دفع البلغ المسحوب عبر فيزا المشتريات، على ان تكون المدة المحددة للسماح ما بين 55 يوم إلى 57 يوم، وفي حالة عدم الدفع في فترة السماح، فإن البنك يقوم بوضع نسبة الفائدة على المبلغ الأساسي المسحوب وهذه النسبة تكون ما بين 2% إلى2.5%.

يجب على العميل أثناء طلبه لفيزا المشتريات من البنك، الاطلاع على كافة الشروط المطلوبة للفيزا، فضلًا عن معرفة الاوراق المطلوبة لاستخراج الفيزا، حتى يتم تسهيل عملية الاستخراج والتمتع بكافة المميزات الخاصة بالفيزا.

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على فيزا انترنت بنك مصر

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا المشتريات من البنك

وعن الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا المشتريات من البنك فهي عبارة عن

  • صورة من البطاقة الشخصية، مع ضرورة سريانها.
  • اثبات الجنسية المصرية، أو الإقامة بالنسبة للمغتربين.
  • فاتورة كهرباء حديثة.
  • ألا يقل العمر عن 21 سنة.
  • لابد من توافر إثبات الدخل للعميل من جهة العمل.

أهم مميزات فيزا مشتريات البنك الأهلي

 إمكانية الشراء بالتقسيط

إن من أهم المميزات القدمة من البنك الأهلي المصري لمن يحمل فيزا المشتريات الخاصة به، هي امكانية الشراء بالتقسيط من أي مكان في مصر، وهذه الخدمة مقدمة من البنك لعملائه من خلال الهاتف أو من خلال المتاجر مباشرة أو إلكترونيًا، مع فترات سداد مختلفة، وتتم كالآتي:

  • يمكن للعملاء تقسيط أي شيء تم شراءه من أي مكان، من خلال الاتصال هاتفيًا بالبنك والإشارة بالقيام بعملية التقسيط.
  • كما يتاح إجراء عملية التقسيط بشكل إلكتروني، وذلك من خلال والمتاجر التي يتعامل معها البنك، فهناك مواقع متعددة تعمل على تقديم خدمة التقسيط، للأشخاص الذين يحملون فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري.
  • كما يمكن اتمام عملية الشراء بالتقسيط عبر العلامات التجارية التي توفر ذلك بالتعاون مع البنك الأهلي.

الإدراج في برنامج نقاط الأهلي

إن من أهم المميزات التي يقوم بتقديمها البنك الأهلي المصري، للأشخاص الذين لديهم فيزا المشتريات، أنهم يتم إدراجهم في برنامج نقاط الأهلي، والذي يقوم باحتساب النقاط على كل عملية سحب وشراء تحدث من خلال الفيزا.

ويتم تحديد عدد النقاط المعطاة من خلال نوع فيزا المشتريات التي يحددها العميل، فهناك بطاقات فيزا مشتريات تمنح نقطة واحدة على كل جنيه، وهناك فيزا تمنح نقطتين، وهناك فيزا تمنح النقطة الواحدة على كل 2 جنيه، ومن أنواع بطاقات فيزا مشتريات البنك الأهلي الفيزا البلاتينية والكلاسيكية والفيزا الذهبية.

فترات سداد مختلفة

يعمل البنك الأهلي المصري على تقديم فترات سداد مختلفة، للأعضاء من حاملي بطاقة فيزا المشتريات على طرق مختلفة مثل:

  • فترة سداد 12 شهر، وهي أفضل وأقل فترة، حيث تتميز بعدم فرض أي فوائد على ما يتم تقسيطه، فما يتم شرائه يدفع ثمنه كما هو بدون أي زيادة.
  • فترة 24 شهر.
  • فترة 36 شهر، وهي جيدة ومناسبة للعملاء الذين يشترون أشياء بقيمة مالية مرتفعة، مع عدم توافر مبلغ تلك الأشياء، فمن خلال فيزا المشتريات يتمكن التقسيط واختيار فترة السداد المناسبة، مع العلم أنه سيتم احتساب الفوائد فور تخطي مدة 12 شهر.

شاهد أيضًا: بنك قطر الوطني الأهلي خدمة العملاء مصر

الشراء والسحب من كافة أنحاء العالم

من خلال فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري، يتم السحب والشراء من جميع أنحاء العالم، مع العلم أنه إذا أراد العميل الشراء بالفيزا من خارج مصر، فيجب عليه إخطار البنك بذلك الأمر، فعند استخدام الفيزا بالخارج من دون علم البنك، سوف يتم إيقاف الفيزا بشكل مؤقت، وهذه السياسة خاصة بكل البنوك حفاظًا على الفيزا وما فيها من مال، وللتأكد من أنها لم تسرق من قبل المحتالين.

حد أدنى مناسب للسداد

يقوم البنك الأهلي المصري بتقديم حد أدنى للسداد وهو 5% من رصيد فيزا المشتريات شهريًا، ويمكن للعميل سداد هذه النسبة من خلال الخيارات الأتية:

  • السداد عبر ماكينات الصراف الآلي، التي تعمل على مدار 24 ساعة.
  • من خلال أحد فروع البنك الأهلي المصري المنتشرة.
  • عن طريق الحساب الجاري، وذلك ما إذا تم ربطه مع فيزا المشتريات.

تقسيط المشتريات عن طريق التليفون لعملاء بطاقات ائتمان البنك الأهلي

أطلق البنك الأهلي المصري خدمة جديدة في إطار تنشيط السوق المصرية، والعمل على زيادة ودعم عمليات الشراء والبيع، وبهدف التيسير على الجمهور، كما تساعد العملاء حاملي بطاقات البنك الائتمانية، إمكانية تقسيط قيمة المشتريات التي تتم من خلال هذه البطاقات بناء على طلبهم عبر التليفون.

ويتم الاستفادة من هذه الخدمة لجميع عملاء البطاقات الائتمانية الحاليين والجدد، حيث يمكنهم تقسيط قيمة المشتريات من خلال جميع المتاجر داخل أو خارج مصر ولفترات زمنية طويلة، فضلًا عن الاستمتاع بسعر عائد مميز.

يستطيع العميل تفعيل الخدمة بعد انهائه لعملية الشراء للمشتريات التي يريد تقسيط قيمتها بحد أدنى 500 جنيه، من خلال الاتصال هاتفيا بخدمة العملاء على رقم “19623”، وتحديد فترة التقسيط التي يرغب بها، ودون حد أقصى لعدد الحركات المسموح إجراء تقسيط لها للعميل الواحد.

وقد أوضح محمود منتصر نائب رئيس البنك، أن تطبيق هذه الخدمة ستتم خلال العشرين يوم الأولى من كل شهر، ليتصل العميل خلال هذه الفترة ليطلب التقسيط، وبالتالي يتم إضافة قيمة أول قسط مطلوب للسداد إلى رصيد المديونية الشهر التالي لشهر عملية الشراء، بحيث يكون قيمة القسط مطلوبةً السداد في الشهر الذي يليه، ومن هنا يتمتع عميل التقسيط بفترة سماح أطول من فترة السماح لدي قيم المشتريات بدون تقسيط.

وأكد على أن هذه الخدمة تتميز أيضًا بعدم مطالبة العملاء بسداد الرصيد المدين للعملية، أو حتى الحد الأدنى لها داخل كشف حساب البطاقة، ولكن تتم المطالبة بسداد قيمة القسط ضمن إجمالي مطالبة رصيد كشف الحساب، بحيث يكون العميل مطالبًا بسداد قيمة القسط بالإضافة للحد الأدنى المطلوب سداده في هذا الشهر.

شاهد أيضًا: معلومات عن البنك المصري الخليجي

وفي النهاية نرى أن ” فيزا المشتريات” والتي تمنح من البنك الأهلي المصري، تسهم بشكل كبير في عمليات الشراء للعملاء الحاملين لها، مما يساعد على الاستفادة من عمليات الشراء بطرق أفضل وأسهل بل من خلال الهاتف، فضلًا عن مميزات التقسيط التي تحملها الفيزا.

أترك تعليق