مميزات وعيوب العمل الحر على الإنترنت

مميزات وعيوب العمل الحر على الإنترنت، أصبحت التكنولجيا هي أساس العمل في كل مكان، ويلجأ العديد من الشباب إلى العمل الحر على الإنترنت لما له من مميزات ولاننكر أيضا ان له بعض العيوب، وتوجد العديد من المجالات المختلفة للعمل على الإنترنت سواء في الكتابة أو التسويق أو غيرها من المجالات الأخرى، كما أصبح التعليم أيضا يؤخذ من الإنترنت والمواقع العلمية والثقافية المختلفة، واليوم سنتحدث عن العمل الحر عبر الإنترنت، و يقدم لك موقع معلومة ثقافية بعض مميزات وعيوب العمل الحر على الإنترنت.

العمل الحر عبر الإنترنت ومجالاته:

اولآ: ماهو العمل الحر عبر الإنترنت

هو مصطلح تم تداوله بكثرة في الفترة الأخيرة و هو يشير إلى وظيفة مستقلة لاتلتزم بمعايير محددة وإنما يمكن أن يقوم بها الفرد من خلال الإنترنت ومن المنزل، و هي وظيفة مؤقتة لإنجاز مهام معينة لمدة من محددة من الوقت، وغالبآ ماتكون هذه الوظيفة مصدر دخل جيد بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين يعانون من الضغوطات و المتطلبات الحياتية من مأكل و ملبس و دواء.

مجالات العمل عبر الإنترنت:

العمل الحر عبر الإنترنت يشمل مجالات مختلفة منها كتابة المقالات الصحفية، كتابة الافلام والمسلسلات، التصوير الفوتوغرافي، الإعلانات، البرمجة، تصميم المواقع، التمثيل، الظهور الإعلامي، كتابة المحتوى المقالي، الصحة، الجمال، القانون، إدارة الأعمال، إنشاء الفيديوهات، التعليم، و غيرها من المجالات.

اقرأ أيضًا :-  كيفية عمل مشروع مكتبة ادوات مدرسية وتصوير

مميزات وعيوب العمل الحر على الإنترنت:

فيما يلي سنذكر لك مزايا و عيوب العمل الحر عبر الإنترنت.

اقرأ ايضًا: 5 مشروعات نسائية ناجحة ومربحة 100%

مزايا العمل الحر عبر الإنترنت:

1- الحرية: فالعمل الحر عبر الإنترنت يتيح لك مزيدآ من الحرية، أنت تعمل فى أي مكان و في أي وقت، سواء كان من المنزل أو في عملك أثناء وقت راحتك أو حتي و أنت مع الأصدقاء فهناك إستقلالية، دون أي قيود أو التزام في ميعاد بدء أو ميعاد إنتهاء.

2- لديك شريحة كبيرة من العملاء ليست مقتصرة على محيطك فقد، ولكن أيضآ يتيح لك العمل الحر عبر الإنترنت التعامل مع جنسيات مختلفة.

3- العمل الحر عبر الإنترنت يسمح لك بإتساع قاعدة عملائك من عميل عربي إلى عميل مصري إلى عميل أوروبي، مما يوسع مداركك وينمي ثقافتك.

4- العمل الحر عبر الإنترنت يساعد على إتساع قاعدة عرض أعمالك، مادام لديك الجودة وإمكانية ترك “بصمة” في عملك مع العملاء المختلفين.

5- العمل الحر عبر الإنترنت يسمح لك بالتربح من خلال بيع خبراتك،
هناك قطاع عريض من البشر على إستعداد أن يدفع المال مقابل أن يحصل منك على كم الخبرات والتجارب التي تعرضت لها في حياتك و المجال الذي اخترت أن تعمل به، مثل هذه الممارسة والأعمال توفر على المتلقي سنوات من البحث الذاتي والعمل الشاق حتى يصل إلى مستواك في وقت قصير.

اقرأ أيضًا :-  أعمال فنية بالورق الملون وطريقة عملها بالخطوات

6-العمل الحر عبر الإنترنت يتيح لك أن تعمل ما تحب، كلنا على دراية بالمقولة الشهيرة “حب ماتعمل حتي تعمل ماتحب”، فحب العمل غاية يبحث عنها كلآ منا فأى انسان يجد ذاته من خلال العمل الذي يحبه و يبدع فيه بطريقته الخاصة.

7- مزيد من النضوج والمعرفة التي ستنمو معك وستزيد مع عملك الحر، فأنت بالتأكيد في العمل الحر تبحث دائماً لتكون أنت الأفضل.

اقرأ ايضًا:كيفية عمل دراسة الجدوى لاى مشروع بالخطوات

عيوب العمل الحر عبر الإنترنت:

1- تقييد حرية الإبداع لأنك في أغلبي الأحيان تكون تابع لصاحب العمل ولا تستطيع إبداء رأئ وتنفيذه قبل أخذ رأي العميل أولا.

2- صعوبة إدارة الوقت و من ثم عدم الإلتزام بمواعيد التسليم المحددة.

3- عدم الإحترافية في التعامل مع العملاء من حيث تقديم عروض سعر و شرح المشاريع و لكن مع الوقت و الإحتكاك يمكن تلاشي هذه المشكلة.

4- العمل الحر عبر الإنترنت يحتاج إلى صبر، حيث أنه من الصعب جمع عدد كبير من العملاء ولكن تحتاج إلى مجهد كبير حتى تصل إلى عدد العملاء الذي يغطي متطلبات لكسب أربح جيدة.
5-قد يكون هناك تلاعب في الماديات من الطرفين، لأن معظم التعاملات أونلاين فيحتاج الطرفين إلى الإطمئنان إلى بعضهم البعض و ياتي ذلك من سمعة طيبة من سابقة مشاريع مميزة.

5- معظم المشتغلين بمهنة التصميم لا يشترط لديهم الدراسة فمعظم المصممين عادة من مجالات عمل مختلفة و هذا يعد ميزة و عيب في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا :-  أفضل مشروع ناجح برأس مال 50000 ألف جنيه

6- يفتقر معظم مصممين العمل الحر عبر الإنترنت إلى التخصص في الشعارات أو رسم الخطوط او الجرافيتي.

شاهد ايضًا: العمل عبر الانترنت من المنزل ومجالاته

كانت هذه نبذة مختصرة عن مميزات وعيوب العمل الحر على الإنترنت، وبعض الأعمال الخاصة بالإنترنت والمجالات التي يمكن الدخول بها، كما يمكننا عرض مجموعة من المميزات المختلفة والعيوب أيضا لثل هذه الأعمال الخاص بالإنترنت ولكن يمكننا القول بأن هذا المجال أصبح لاغنى عنه في العمل لجميع الشباب المحترفين والمبتدئين.

أترك تعليق