أسم حقن لوقف نزيف الدورة الشهرية

الدورة الشهرية لها مجموعة من المميزات حينما تأتي بشكل شهري لكل سيدة فهي عباره عن تخلص من الدماء الفاسدة المتمركزة في منطقة الرحم، ولكن الطبيعي لأيام الدورة الشهرية تكون حوالي ما بين 3 إلى 10 أيام حسب طبيعة جسم كل سيدة، ولكن هناك حالات نجد فيها السيدة تأتي لها الدورة لمدة طويلة أطول من المعتاد أو نزول الدم بغزارة ومن هنا يتم إطلاق نزيف في الدورة الشهرية، وبالتالي نحتاج إلى علاج لتلك المشكلة لذا سوف نتعرف معًا في موضوعنا التالي حول أسم حقن لوقف نزيف الدورة الشهرية فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

حقن كابرون

دواعي الاستخدام

تلعب دور كبير في علاج كافة ومختلف أنواع النزيف الدموي وبالتالي هي مناسبة للاستخدام من قبل مصابي بنزيف الدورة الدموية.

تحتوي كل أمبولة 5 مل من تلك الأمبولات على 500 مجم ترانكسيمك حيث إنه لا يستخدم من أجل وقف النزيف إلا بعد استشارة الطبيب وإشرافه.

شاهد أيضًا: كيفية إيقاف نزيف الدورة الشهرية عند البنات والسيدات

حقن كابرون والحامل

في حال واجهت السيدة الحامل نزيف خلال فترة الحمل ننصح بأن يتم استخدامها من قبل الطبيب المعالج على أن يتم مراعاة الحالة الصحية، الخاصة بالسيدة الحامل وأيضًا بالطفل الرضيع.

حقن كابرون والمرضعة

لا ننصح نهائيًا بالحصول على حقن كابرون خلال فترة الرضاعة إلا بعد استشارة الطبيب بشكل فوري لأنه هو الأدرى بحالة السيدة المرضعة تلك.

احتياطات استخدام حقن كابرون

  • في حال كان النزيف صعب السيطرة عليه.
  • في حال كان لدى السيدة حساسية من المادة الفعالة به.
  • خلال فترة الحمل والرضاعة.
  • في حال كان هناك حالات تاريخية من الجلطات الدموية وخاصًة تلك التي تتواجد في الرئتين أو الرجلين.

حقن هيموستوب

  • يتم استخدام تلك النوعية من الحقن من أجل وقف نزيف الشعيرات الدموية والتي تكون مصابة بها حديثي الولادة مرضى الرعاف، أو تواجد دم في البول وبعد العمليات الجراحية والتي تتمثل في شكل نزيف وأيضًا قبل تركيب اللولب لحماية الرحم من الإصابة بالنزيف.
  • بالنسبة لاحتياطات الاستخدام الخاصة بتلك النوعية من الحقن فننصح ألا يتم الحصول عليها خلال أول ثلاثة شهور من الحمل، وخاصًة في حال كان هناك الحمى وارتفاع في درجة الحرارة للجسم أو في حال ظهور نزيف الحيض بشكل كبير.
  • تتواجد في شكل أمبولات للحقن في عن طريق الوريد أو العضل والتي تحتوي على 250 مليجرام إيتامسيلات كما تتواجد في شكل أقراص، وحبوب أيضًا تحتوي على 250 مليجرام.

حقن دافلون

  • يتم استخدامها من أجل تقليل النزيف الدموي الناتج عن زيادة الحيض خلال فترة الدورة الشهرية مع علاج البواسير والدوالي وأيضًا تقوية الأوعية الدموية، مع تقليل الشرخ والآلام المصاحبة لها ومشكلات دوالي الساقين الناتج عن ضعف الأوردة الدموية.
  • يعمل على تقوية الأوعية الدموية والأوردة والتي تزيد من قوتها وتجعلها أقوى وأفضل من الأول حيث يتم وصف حوالي دافلون 500 مليجرام، من أجل السيدات اللواتي تعانين من غزارة الدورة الشهرية وطول مدتها وفي حال تناول الأقراص يتم الاستمرار عليها من اليوم الثاني للدورة الشهرية.
  • من الممكن أن يتم استخدام تلك الحقن من أجل علاج مشكلات الانتصاب وضعفه فهو يكون واقي للأوعية الدموية وبالتالي حمايتها من الإصابة بالنزيف، وبالنسبة لموانع استخدام تلك الحقن هو الحساسية تجاه أي مادة فعالة لأي مكون من تلك المكونات وفي حالة الرضاعة.
  • حبوب دافلون أو حقن دافلون لا يوجد لها أي تأثيرات جانبية فهي لا تؤثر على مدى غزارة أو توقف الدورة الشهرية وأيضًا لا تؤثر على الحمل، ولكنها لا تساعد في علاج الاضطرابات التي تصيب الدورة الشهرية وليس لها علاقة بخسارة أو زيادة الوزن.

شاهد أيضًا: النزيف الغزير المديد بالدورة الشهرية

حقن هيموستات

تعمل على التخلص من نزيف الدورة الشهرية وأيضًا الإصابة بالنزيف خلال فترة الحمل وأثناء الولادة أو بعدها أو قبلها مع إيقاف النزيف والجروح، مع التخلص من غزارة الطمث ومشكلات الدورة الدموية وهو آمن للاستخدام من قبل الحمل والرضاعة أيضًا فلا يوجد منها أي قلق أو أضرار.

ننصح بألا يتم تناولها فقط لمن يعانوا من جلطات بمختلف أنواعها وأشكالها بالنسبة للجرعات الخاصة بالحقن منها تكون حقنة واحدة كل ثماني ساعات، لمدة ما بين من خمسة إلى عشرة أيام أما بالنسبة للأقراص يتم تناول قرص واحد كل ثماني ساعات ما بين مدة من خمسة إلى عشرة أيام.

حقن دايسينون

  • حقن دايسينون تعمل على الوقاية من النزيف الدموي وخاصًة الناتج عن فترة الحيض وعلاج مشكلات نزيف الأوعية الدموية، وأيضًا حماية حالات نزيف الرحم ومشكلات الطمث الغزير وأيضًا التخلص من مشكلات اللولب عند تركيبه وأيضًا حماية مشكلات الولادة والنزيف الناتج عن العمليات الجراحية المختلفة.
  • يتم استخدام تلك الحقن في حالات الحمل والولادة ولكن يحذر أن يتم استخدامه في أول ثلاثة شهور من الحمل بل من الممكن أن يتم إعطاءه في الثلث الثاني والثالث من الحمل، ولا ننصح بإعطائه للمرضعة خلال فترة الرضاعة حتى لا يسير في اتجاه الحليب أو معه إلى الطفل الرضيع.
  • يتم استخدام تلك الحقن في حالات البواسير والشرخ الشرجي والنزف مع الآلام الناتجة عنها مع علاج رعاف الأنف أي نزيف الأنف، والتخلص من النزيف الخاص باللثة وأيضًا مشكلات جراحات الأسنان والجراحية العينية والجراحات التجميلية.
  • لا تتسبب في حدوث أعراض جانبية ولكنها تكون نادرة الحدوث حيث تتمثل في الغثيان والصداع والطفح الجلدي ولكن سرعان ما تختفي تلك الأعراض، بعد مرور عدة أيام من تناولها ولكن في حال ازدادت تلك الأعراض ننصح بأن يتم إيقاف الجرعات تلك مع استشارة الطبيب بشكل فوري.

حقن نزيف الدورة الشهرية

قبل البدء في وصف أنواع من الحقن التي تعمل على وقف الدورة الشهرية لابد وأن ننوه بأن هناك طرق لتشخيص مدى الحاجة إلى استخدام تلك الحقن، وأيضًا القيام بعدد كبير من التحاليل والإشاعات أو الموجات الصوتية التي تتسبب في التعرف على أسباب نزيف الدورة الشهرية.

إجراء موجات فوق صوتية

وهو السونار الذي يتم إجرائه على الرحم والمبايض أيضًا والحوض للتعرف على أهم الأسباب وراء حدوث النزيف الدموي، والتي تتمثل في الأورام الليفية الحميدة أو حتى السرطانية أو حتى الإصابة بتكيسات المبايض.

إجراء تحاليل الدم

والتي لها علاقة بالتعرف على نسبة الحديد في الدم من أجل التعرف على مدى الإصابة بفقر الدم مع تحاليل الغدة الدرقية والتي تصف الغدة خاملة أو نشطة، والتي تكون سبب في حدوث النزيف الدموي.

منظار الرحم

فهي تكون عبارة عن أداة رفيعة الجسم ولها ضوء تعمل على الدخول من المهبل إلى عنق الرحم وحتى الرحم ليتمكن الطبيب من رؤية الرحم من الداخل، للتعرف على الأدوية التي يتم تناولها والتي تتسبب في حدوث غزارة في دم الدورة الشهرية.

شاهد أيضًا: دواعي استعمال دافلون Daflon 500 لعلاج النزيف والبواسير والدوالي

في خاتمة حديثنا حول اسم حقن لوقف نزيف الدورة الشهرية لقد قدمنا لكم مجموعة من أهم الحقن التي تلعب دور كبير في حماية السيدة من الإصابة بالنزيف خلال الإصابة بالدورة الشهرية وغزارة الدماء التي تنتج منها خلال تلك الفترة كما إنها حقن مناسبة أيضًا لأي نوع من النزف وليس نزيف الدورة الشهرية فقط لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

مقالات ذات صلة