موضوع عن إنجازات بلادنا الحبيبة قصير جداً

موضوع عن إنجازات بلادنا الحبيبة قصير جداً

تعد بلدنا الحبيبة مصر من أهم البلاد وترغب بلدنا دائمًا في أن تكون متقدمة في جميع المجالات سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو ثقافية أو تعليمية وغيرهم الكثير، وفي الآونة الأخيرة شهدت البلاد تطور كبير من خلال الإنجازات التي قامت بتقديمها ومن بين هذه الإنجازات قناة السويس والعاصمة الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، فسنقدم إليكم في هذا المقال أهم الانجازات التي قدمتها بلادنا الحبيبة.

إنجازات بلادنا الحبيبة الاقتصادية

شهدت مصر في الآونة الأخيرة تطورات كبيرة وطفرة كبيرة في التطور نتيجة للمشروعات الكبيرة التي قامت بها خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ففي خلال خمسة سنوات قامت مصر بإنجاز الكثير من المشروعات الاقتصادية مما ساهم في رفع مستوى المعيشة للكثير من الأشخاص، وساهم أيضًا في زيادة الدخل القومي للبلاد وذلك من خلال الاستثمارات الأجنبية، فسنقدم إليكم في السطور الآتية أهم المشروعات الاقتصادية التي قامت بها البلاد في الآونة الأخيرة.

شاهد أيضًا: أهم إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز باختصار

قناة السويس الجديدة

يعد ذلك المشروع من أهم المشاريع التي حدثت في مصر خلال الفترة السابقة حيث تم إنشاء قناة السويس الجديدة على مساحة تصل إلى 72 كم، وكان الهدف من إنشاء هذه القناة هو العمل على تقليل المدة الزمنية التي تستغرقها السفن فأصبحت المدة الزمنية حوالي 11 ساعة بعد ما كانت 18 ساعة، وهذا الأمر ساهم في تحقيق مستوى ربح كبير يصل إلى نسبة 50% طول المجرى البحري.

حيث أن الوقت الزمني القصير في عبور السفن يؤدي للكثير من الإنجازات وهي زيادة الطلب على القناة الجديدة كأهم ممر ملاحي في البلاد، حيث تم رفع تصنيف قناة السويس على مستوى العالم وذلك بفضل قصر زمن انتظار السفن، حيث ذلك الأمر يتواكب وبنسبة كبيرة مع حجم التجارة العالمية.

أنفاق قناة السويس

يعد هذا المشروع أيضًا من أهم المشاريع في مصر فيصل عدد هذه الأنفاق إلى خمسة أنفاق فهي تربط ما بين دلتا مصر وسيناء وهذا الأمر يعمل على تسهيل حركة المصريين والبضائع بين كلًا من شرق وغرب المدن الواقعة على القناة.

فيربط نفق بورسعيد بين غرب الدلتا وشرقها وهذا النفق يعمل على تسهيل حركة نقل البضائع بنسبة كبيرة فمن خلال هذا النفق سيتم نقل البضائع بشكل سهل وميسر للغاية، بينما يتم استخدام نفقي الإسماعيلية الذين يصلان بشكل سريع إلى سيناء في استخدامهم لأنهم يعملون على تقليل المدة الزمنية بين المدينتين.

مدينة العلمين الجديدة

تقوم الحكومة المصرية بإعداد مدينة العلمين الجديدة التي تقع على مساحة 48 ألف فدان من أجل أن تصبح مدينة العلمين بوابة مصر الخاصة بالاستثمار ويتم ذلك من خلال تشييد الكثير من المشروعات وتضم حوالي 3 ملايين نسمة، فمدينة العلمين الجديدة تضم ممشى يصل طوله إلى 14 كم، وتضم أربعة كباري مشاة وسيارات، وتضم كوبري بوغازي للمشارة يصل تكلفته إلى 2 مليار جنيه مصري.

حي الوزارات بالعاصمة الجديدة

يعتبر هذا المكان أيضًا من أهم الانجازات التي حدثت في بلادنا الحبيبة في الآونة الأخيرة، فالحكومة المصرية تخطط وبنسبة كبيرة للعمل على نقل جميع المصالح والوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، فحي الوزارات مقسم إلى 36 مبنى من بينمها 34 خاص بالوزارات ومبنيان لرئاسة الوزراء والبرلمان حيث يصلان إلى مساحة 550 فدان.

مدينة دمياط للآتات

يعد هذا المشروع من أهم المشاريع التي أنشأتها بلدنا الحبيبة في الآونة الأخيرة فالهدف من هذا المشروع هو العمل على دعم كافة الصناعات والحرف المختلفة، فهذا المشروع يوفر فرص عمل تصل إلى 100 ألف فرصة عمل وذلك بشكل مؤقت بينما 30 ألف فرصة عمل بشكل دائم إلى الأبد.

وتم تأسيس هذه المدينة في شمال دمياط على مساحة تصل إلى 331 فدان من أجل صناعة الأثاث فهذه المدينة ستفتح مجال التصدير لخارج البلاد، ويلعب هذا المشروع دورًا أيضًا في العمل على رفع كفاءة جميع الحرفين.

مصنع للنجيل الصناعي بمصر

يعتبر هذا المشروع الأول في مصر من هذا النوع فيساعد هذا المشروع كثيرًا في تطور اقتصاد البلاد فيعمل على توفير جميع الاحتياجات التي يحتاجها السوق المصري من النجيل الصناعي ويتم تصدير الفائض منه إلى الخارج، ويقدم هذا المشروع الكثير من الفوائد للاقتصاد المصري من خلال توفير المياه المستهلكة ويعمل على خفض تكلفة الصيانة الخاصة بالنجيل الطبيعي.

شاهد أيضًا: بحث عن إنجازات الزعيم جمال عبد الناصر

أهم الانجازات الثقافية التي حققتها بلادنا الحبيب

حققت مصر الكثير من المشاريع الثقافية ويعد المتحف المصري الكبير من أهم المشاريع الثقافية التي قدمتها مصر في الآونة الأخيرة فيقع هذا المتحف في القرب من محافظة الجيزة غرب مدينة القاهرة، فيعد هذا المتحف الآن من أكبر المتاحف في مدينة الشرق الأوسط نتيجة للقطع الأثرية الهامة التي يضمنها، ومن المفترض أن يفتتح هذا المتحف في نهاية عام 2020 ويضم هذا المتحف حوالي ما يقرب إلى 100 ألف قطعة أثرية.

أهم انجازات بلادنا الحبيب السياحية

لم تقتصر انجازات البلاد فقط على الاقتصاد والثقافة بل تقدم البلاد الكثير من الانجازات السياحية فسنقدم إليكم في السطور الآتية أهم انجازات البلاد السياحية:

  1. تقدمت انجازات مصر السياحية من المركز رقم 60 إلى المركز الخامس وذلك في استراتيجية التسويق والترويج السياحي.
  2. أصبحت مصر من أسرع الدول في النمو السياحي بين جميع دول شمال إفريقيا وذلك بنسبة 16.5%.
  3. تم العمل على تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية للمرة الأولى بعد ما تم تحديثها في عام 2006.
  4. تم إنشاء ما يقرب إلى ألف غرفة فندقية في حوالي ما يقرب إلى 15 مدينة ساحلية وحصلت هذه الغرف على شهادة النجمة الخضراء.
  5. تم العمل على تشغيل 1850 غرفة فندقية جديدة كما أنه تم العمل على تدشين 20 ألف غرفة جديدة.

أهم انجازات مصر التعليمية

بنك المعرفة

يعتبر بنك المعرفة من أهم الانجازات التعليمية التي حققتها مصر في الآونة الأخيرة، فيعد بنك المعرفة أكبر مكتبة عربية رقمية متواجدة على الانترنت، ويوجد في الموقع الخاص في بنك المعرفة بوابة خاصة بجميع الطلاب تحتوي هذه البوابة على محرك بحث مرن في الاستخدام للغاية ويتم استخدام هذا المحرك في جميع المراحل الجامعية فيفيد الطلاب بنسبة كبيرة ويوجد بها صور وفيديوهات حقيقة تفيد في الدراسة بنسبة كبيرة.

تطوير المناهج

من أهم انجازات مصر التعليمية هي تطوير المناهج، فتم تطوير المناهج الدراسة في جميع المواد في كافة المراحل التعليمية ابتدائي واعدادي وثانوي.

مدرسة الضبعة النووية

تعد هذه المدرسة من أهم انجازات مصر التعليمية، فتعتبر هذه المدرسة من أهم المدارس التي تقدم الكثير من الخدمات لمحطة الطاقة النووية السليمة في منطقة الضبعة في محافظة مرسى مطروح، فتم اختيار حوالي ما يقرب إلى 45 طالب من مختلف المحافظات و30 طالب من مطروح.

مدارس المتفوقين

يعد هذا المشروع من أهم المشروعات التي ساهمت في تحقيق إنجاز في التعليم وأدى ذلك لطفرة هائلة في مجال التعليم فتم افتتاح ما يقرب إلى 7 مدارس في 7 محافظات وتعمل هذه المدارس باستخدام نظام “Since Technology Engineering Math”، والمحافظات هي الإسكندرية والأقصر والبحر الأحمر والإسماعيلية وكفر الشيخ وأسيوط والدقهلية.

شاهد أيضًا: إنجازات العلماء في سرعة الضوء وكيفية قياسه

وهكذا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم والذي تناولنا فيه أهم الإنجازات الثقافية والسياحية والتعليمية التي شهدتها بلدنا الحبيب مصر في الآونة الأخيرة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم ولا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء.

أترك تعليق