أماكن السياحة في أبو ظبي للعائلات والأطفال

اماكن السياحة في ابوظبي للعائلات والاطفال

أماكن السياحة في أبو ظبي للعائلات والأطفال كثيرة ومتنوعة، سوف تقضي أنت وأفراد عائلتك أيام لا تنسى وسوف تتنقلون بين شوارعها وأماكنها الترفيهية الرائعة، في مقالنا هذا نعرفكم ب أماكن السياحة في أبو ظبي للعائلات والأطفال فلنركب بساط الريح الآن لنطير.

١- واحة ليوا:

يجب على العائلات التي تسافر مع الأطفال الأكبر سنًا الذهاب إلى واحة ليوا، تقع جنوب غرب أبو ظبي (على بعد بضع ساعات بالسيارة من المدينة) وتغطي أكثر من 62 ألف ميل من الصحراء. وهي الموطن لأكثر من 50 قبيلة بدوية عريقة في التاريخ.

وأيضاً في الآونة الأخيرة احتضنت الواحة رياضات المغامرة المتنوعة، سترى أحد أكبر الكثبان الرملية في العالم وجرب ركوب الدراجات أو التزلج على الرمال، ثم اقض الليلة في التخييم تحت النجوم.

شاهد أيضاً: أفضل 10 منتجعات وشاليهات عائلية بدبي

٢- عالم فيراري أبوظبي:

أجمل ما يمكن مشاهدته في جزيرة ياس هو عالم فيراري الشهير في أبو ظبي، والذي يمكن أن يمتع الأطفال والكبار، بدءاً بالركوب فورمولا روسا Formula Rossa – أسرع سفينة دوارة في العالم – بالإضافة إلى تربو تراك Turbo Track، مع تسلق عمودي وسقوط مع الجاذبية.

هناك سباق الجائزة الكبرى للناشئين وفرصة للقيام بجولة في مصنع فيراري في الموقع أيضاً، يمكن للكبار التعلم للوقوف وراء عجلة القيادة مع تعليم دروس من مدربين خبراء في شركة فيراري الرائعة.

٣- منتزه القرم الشرقي:

أبو ظبي ليست كلها حارة مع بعض الجفاف بسبب الصحراء، بل هي أيضًا موطن لبعض الحياة البرية الخصبة، مثل الحديقة الوطنية وشجر المانجروف.

يمتد المنتزه على طول 12 ميلا على طول الساحل، إنها جنة لعشاق الطبيعة، مع أكثر من 50 نوع من الطيور، بما في ذلك طيور النحام الوردي، أفضل طريقة لاستكشاف هذه البيئة الطبيعية الخضراء هي استئجار بعض قوارب الكاياك المزدوجة للعائلة والتنقل في الممرات المائية الهادئة.

٤- مشرف سنترال بارك:

  • يقع فندق مشرف سنترال بارك Mushrif Central Park في مكان هادئ بين ناطحات السحاب الشاهقة، وهو واحد من أقدم وأكبر المنتزهات في المدينة.
  • وتكتظ أراضيه ذات المناظر الطبيعية بأشياء يمكن القيام بها، هناك من يعشقون رحلة قطار المتنزه وحظيرة الحيوانات وحديقة الحيوانات الأليفة، وحدائق داخلية جميلة، مكان رائع لتطيير الطائرات الورقية.
  • بالإضافة إلى ذلك توجد حديقة نباتية ومنصة عرض ومسرح مدرج، والذي يستضيف كل شيء من الرقصات الثقافية إلى الحفلات الموسيقية وعروض الإضاءة.

٥- وادي المغامرة:

كانت العين الملقبة “جاردن سيتي”، المكان المثالي لتطوير وادي المغامرة الصديق للعائلات، وهي عبارة عن قوارب تجديف من صنع الإنسان، ومراكب للسباحة في المياه البيضاء وركوب الأمواج، وتكتمل مع مسار عقبة هوائية من طابقين، وخط سحاب، وجدار تسلق.

يبلغ طول قناة التجديف أكثر من ميل واحد، بينما تصل الموجات الاصطناعية لركوب الأمواج إلى ارتفاع 3.3 متر (11 قدمًا)، يمكنك استئجار المعدات لهذا اليوم.

شاهد أيضاً: أجمل 9 أماكن سياحية في أبوظبي

٦- حديقة حيوان العين:

تقع حديقة حيوان العين في سفوح جبال حفيت الخلابة ويوجد فيها أكثر من 4000 حيوان يمكن اكتشافها، من الظباء العربية إلى الأسود البيضاء.

كما تعد حديقة الحيوانات موطن لأكبر سفاري من صنع الإنسان في العالم، حيث ستتمكن من رؤية الأسود والحمير الوحشية عن قرب، يحتل موضوع الاستكشاف والتعليم مكانًا متميزًا في جدول الأعمال في الحديقة، مع وجود مركز للتعلم في حديقة الأطفال وحديقة حيوان أليزبا، حيث سيحصل الأطفال على فرصة لإطعام زرافة.

٧- ياس ووتر وورلد أبوظبي:

تغطي ياس ووتر وورلد مساحة تناسب 15 ملعبًا لكرة القدم، وهي مكان لا مثيل له، سيحب الأطفال الاستمتاع بمناطق الجذب الـ 4، من خلال زحليقة الماء التي تعمل بالطاقة الكهرومغناطيسية (أطول وأسرعها في العالم)، حيث يمكنك مواجهة الأمواج العالية بارتفاع 3 أمتار (10 قدم) لا تدع برك المياه تجف من حولك وتهدأ في ووتر وورلد أبوظبي توجد مجموعة كبيرة من خيارات الطعام.

٨- بونس أبو ظبي:

للحصول على الكثير من المتعة في الأماكن المغلقة، فإن Bounce بونس أبو ظبي Abu Dhabi يناسب حتى أكبر الأطفال (بعض الأيام تكون مفتوحة حتى منتصف الليل).

بونس أبو ظبي موجودة في الطابق الأرضي من مارينا مول، يوجد بها أكثر من 100 الترامبولين المترابطة للقفز عليها، ولرفع مستوى التشويق، هناك شريحة يبلغ ارتفاعها 40 مترًا (130 قدمًا) سوف تدفع في جسمك الأدرينالين، جرِّب جدار إنفينيتي الذي يبلغ ارتفاعه 5.5 أمتار (أو 18 قدمًا) أو تجربة التجوال السريع في كويك دروب Quickdrop.

٩- رحلة لؤلؤة أبوظبي:

انطلق إلى تاريخ صناعة اللؤلؤ الغني في أبوظبي عبر رحلة إلى أماكن استكشافها في أبو ظبي متن قارب جالبوت خشبي تقليدي. على طول الطريق، سوف تحصل على رؤية مظاهرة لكيفية الغوص في أماكن اللؤلؤ وكيفية فتح المحارة للعثور على اللؤلؤ، عبر الرحلة سوف تستمتع ب (القهوة العربية) المخمرة محليًا لجميع الآباء.

١٠- وارنر بروس وورلد أبو ظبي:

  • تعتبر “وارنر بروس وورلد” العلامة التجارية الجديدة من بين أهم الوجهات الجديدة في أبوظبي، حيث تفتح أبوابها هذا العام في جزيرة ياس.
  • سيتم تقسيمها إلى ستة أراضٍ غامرة يمكن التعرف عليها من مدينة جوثام إلى لوني تونز، مع رسوم متحركة، بالإضافة إلى الاستجمام في منزل فلينستونز وسوبرمانز ميتروبوليس.
  • سوف تلعب 29 جولة لألعاب مخصصة لجذب الأطفال من جميع الأعمار، وسيكون هناك الكثير من الترفيه الذي لا ينتهي.

١١- منصة المراقبة 360 درجة:

واحد من أهم المعالم في أبو ظبي هي أبراج الاتحاد التي هي موطن لمرصد المراقبة في ٣٦٠ درجة، هذا هو المكان المناسب للذهاب لمشاهدة المعالم السياحية في أبو ظبي كما يمكنك رؤية المدينة بأكملها.
انتقل إلى الدور الثالث ثم اطلب من الأشخاص الذين ستجدهم في منطقة الاستقبال الصغيرة، أن تشتري التذكرة هناك ثم تركب في المصعد.

هناك العديد من المستويات سيكون ربما أول مرة ترى فيها مصعدًا لا يوجد فيه زر لكل مستوى، بدلاً من ذلك هناك جميع الأرقام ويجب عليك إدخال الرقم الذي تريده! يقع سطح المراقبة في الطابق 74 الذي يضعك على ارتفاع 300 متر فوق سطح الأرض.

شاهد أيضاً: أجمل أماكن للإحتفال برأس السنة في دبي

12- متنزه أم الإمارات

يقع منتزه أم الإمارات في قلب المدينة في شارع 15 بين طريق المطار وشارع الكرامة، وهو واحد من أكبر وأقدم المنتزهات في أبوظبي.

تم افتتاح حديقة أم الإمارات التي أعيدت تسميتها حديثًا باسم حديقة أم شريف، وقد تم تشييدها في عام 1982 كمتنزه للسيدات والأطفال، وقد أعيد افتتاحها مؤخرًا بعد تجديدات واسعة النطاق.
يتم تشغيل The Animal Barn بالشراكة مع حديقة حيوانات الإمارات، وسيضم 12 حيوانًا بما في ذلك الجمل وماعز الأطفال والبقرة والمهر.

يعد مسرح Amphitheatre مكانًا كبيرًا للفنون المسرحية في الهواء الطلق والذي يمكن أن يستوعب أكثر من 1000 شخص، وهناك مبنى رائع يتفوق على المتنزه الذي يضم العديد من أنواع النباتات في بيئة يتم التحكم فيها بالرطوبة ويحتوي على طابقين علويين يوفران إطلالة خلابة على المنتزه والمناظر الطبيعية المحيطة به.

“أماكن السياحة في أبوظبي للعائلات والأطفال، كما رأيتم تكاد تكون مجنونة ورائعة فهي السبيل للعائلة أن تقضي أيام مذهلة لا تتكرر كثيرًا، وهناك أماكن أخرى يمكن استكشافها أثناء رحلتكم فأسرار أبو ظبي لا تنتهي أبدا”.

أترك تعليق