أدم وحواء

طريقة تنحيف الوجه بالزنجبيل بالتفصيل

طريقة تنحيف الوجه بالزنجبيل بالتفصيل

طريقة تنحيف الوجه بالزنجبيل بالتفصيل، الزنجبيل هو نبات جذري مفيد جدًا، يستخدم في الشاي والمقويات للمساعدة في تهدئة المعدة، وطرد نزلات البرد وإزالة الجيوب الأنفية، بالاضافة إلى نكهته حار، لاذع وضروري للطبخ، ويمكن أيضا استخدام الزنجبيل في وصفات الجمال بالطبع، تحقق من حساسيتك للزنجبيل أولاً قبل وضعه على وجهك، ويستخدم في صورة بودرة يأتي من الزنجبيل الطازج الذي يتم تجفيفه قبل استخدامه، وهو مسحوق ناعم أبيض اللون له رائحة قوية ونكهة لاذعة، هذا في الغالب سهل التخزين وله عمر تخزين طويل لمدة عام، اكتشف هنا في حقائق ثقافية ما هي فوائد مسحوق الزنجبيل الجاف، بالاضافة إلى طريقة تنحيف الوجه بالزنجبيل بالتفصيل.

طريقة تنحيف الوجه بالزنجبيل بالتفصيل:

يحتوي الزنجبيل على مضادات أكسدة مذهلة، وخصائص مضادة للالتهاب ويساعد على توليد وتنشيط الدورة الدموية، ثلاثة أشياء سيستفيد منها وجهك عند استخدام الزنجبيل عليه، وطرق استخدام الزنجبيل على الوجه كالاتي:

1-تطبيق مباشر للزنجبيل على الوجه

يمكنك تطبيق قطعة صغيرة من الزنجبيل مباشرة على البقع (الابتعاد عن العين)، ثم شطفها بالماء الفاتر،  وللحصول على علاج شامل.

2- استخدام عصير الزنجبيل مع العسل

خذ كوبًا من عصير الزنجبيل الطازج، اخلطيها مع 1 ملعقة كبيرة من العسل وضعه على الجلد مع منشفه، ويمكنك وضع الكريم والسماح بالجلوس لمدة 30 دقيقة، ثم شطفه جيدًا.

شاهد ايضًا : فوائد الموز في الرجيم لانقاص الوزن بسرعة

3- عمل قناع الزنجبيل المتجدد من الزنجبيل والعسل وماء الورد

من المعروف أن الزنجبيل يجعل البشرة مشعة واستخدامه موضعيا يمكن أن يجعل بشرتك متوهجة، ببساطة خذ 1 ملعقة طعام من عصير الزنجبيل مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من العسل، تخلط جيدًا، ثم توضع بالتساوي على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسله.

اقرأ أيضًا :-  فوائد عصير البصل للشعر الخفيف والمتساقط وكيفية استخدامه

4- عمل سكرب للوجه بالزنجبيل وزيت الزيتون والسكر البني

فرك سهل على البشرة، باستخدام 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، 4 ملاعق كبيرة السكر البني، و 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، يساعد على ترطيب الجلد، تقشير مع فرك، ثم شطف جيدًا.

استخدامات اخرى للزنجبيل:

نحن نعلم جميعًا أن الزنجبيل هو علاج منزلي رائع لكل شيء من اضطراب المعدة إلى أعراض البرد والانفلونزا، ولكن هل تعلم أن لديها أيضا بعض فوائد الجمال المثيرة للإعجاب للزنجبيل؟ مثل:

فوائد الزنجبيل للجسم

بعض من أفضل الفوائد الزنجبيل هي للجسم، حيث يساعد على التنشيط والاسترخاء، وبطبيعة الحال أضافة رائحة رائعة ويمكن استخدامه للجسم كالاتي:

1-   تهدئة الجسم والحصول على المغنسيوم: اضف 1/2 كوب من ملح إبسوم، وإضافة 2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، وقم بملء الحوض مثل المعتاد بالماء وصب المكونات الخاصة بك،  فالزنجبيل يزيد الدورة الدموية ويعزز المناعة، بينما الأملاح إبسوم تساعد على تهدئة العضلات وتعطيك بعض المغنيسيوم التي تشتد الحاجة إليها.

2- حمام للقدمين وترطيبهم: يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل الطازج للحصول على حمام مفيد للقدم، استخدم 1 ملعقة كبيرة مسحوق الخردل مع 2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل، إضافة ذلك إلى الماء الدافئ والسماح لقدميك بالنقع لمدة 15 دقيقة.

شاهد ايضًا : فوائد الشاي الاخضر للتخسيس بدون رجيم ولا رياضة

3- مقشر للجسم: خذي كوبا من زيت الزيتون، كوبا من السكر، ملعقتين من الزنجبيل المبشور، بالإضافة إلى القليل من عصير الليمون، اخلطيهما جيدا وضعيهما أثناء الاستحمام، حيث يعمل كمقشر جيد للجسم.

4- كمساج للجسم: يمكن للزنجبيل أن يسخن الجسم عند وضعه بشكل موضعي، يمكنك أن تأخذ 1 ملعقة من الزنجبيل المقشر، مقطعة إلى شرائح، و 1 كوب من زيت اللوز، امزجها معا في زجاجة أو قنينة  واتركها لمدة أسبوع، ثم يكون جاهزا للاستخدام على الذراعين والساقين مع التدليك كالمساج، مع تجنب المناطق الحساسة.

اقرأ أيضًا :-  فوائد حبوب زيت السمك للشعر والبشرة، 21 فائدة سحرية

5- حمام دافئ لجميع أجزاء الجسم:  خذ ¼ كوب من أملاح إبسوم وأضيف 3 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، ثم اضف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ويمكنك أيضا إضافة البرتقال أو الليمون (أو الزيوت من هذه الفاكهة)، أضف إلى حمامك، نقع للجسم لمدة 15 دقيقة.

فوائد الزنجبيل للشعر

1- قل وداعا لتقصيف الأطراف أضف ملعقة واحدة إلى 3 ملاعق من الشامبو الخاص بك للمساعدة في التخلص من الأطراف المقصفة، كما يزيد من الرطوبة.
2- علاج نمو الشعر: بما أن الزنجبيل يحفز الدورة الدموية، يمكنك إنشاء علاج لفروة الرأس يساعد على نمو الشعر ويحسن النسيج، خذ 2 ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل إلى 6 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا، تدليك في فروة الرأس وترك الجلوس لمدة 20 دقيقة (بين عشية وضحاها إذا كنت تريد)، ثم شطف جيدا.

3- علاج قشرة الشعر: إن خصائص الزنجبيل المطهرة تجعله علاجا ممتازا لقشرة الرأس، قم بتدليك زيت الزنجبيل أو خليط من جزأين من الزنجبيل المبشور الطازج وثلاثة أجزاء من زيت الزيتون أو زيت السمسم على فروة رأسك، واتركها لمدة 15 إلى 25 دقيقة، افعل ذلك على أساس مرتين أسبوعيا، وستصبح خالية من القشرة.

 فوائد الزنجبيل لتخفيف الوزن

واحدة من الفوائد الفعالة لمسحوق الزنجبيل فهو يساعد في إنقاص الوزن، شاي الزنجبيل هو أفضل علاج لإنقاص الوزن، أضف ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل الجاف في كوب من الماء الساخن، وشرب هذا كل يوم لفقدان الوزن، يمكن أيضا تحلية هذا الشاي بالعسل إذا لزم الأمر.

من المعروف أيضا أن الزنجبيل يقلل السيلوليت، وتحفيز الدورة الدموية وذلك عند فرك الجسم بالليمون والزنجبيل، يمزج 1/2 كوب سكر و 1/4 كوب زيت زيتون و 2 ملعقة طعام من الزنجبيل المبشور الطازج ورائحة ليمونة واحدة،  هذا الخليط يساعد على تقليل السلوليت بالجسم عند تدليك الجسم به.

اقرأ أيضًا :-  رجيم قاسي جدا لمدة اسبوع للكرش سريع المفعول

فوائد الزنجبيل للتخلص من حب الشباب ومكافحة الشيخوخة

مسحوق الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للبكتيريا، وهو مفيد للمساعدة في إزالة المسام وتدمير البكتيريا المسببة لحب الشباب كالاتي:

1- مزيج مسحوق الحليب ومسحوق الزنجبيل الجاف لجعل عجينة ناعمة، يوضع على الوجه والعنق وتركها لمدة 15-20 دقيقة، قم بغسل ذلك ووضع مرطب الوجه، استخدم هذا مرة واحدة في الأسبوع لمسح حب الشباب والبثور، سوف يعمل هذا القناع على تجديد بشرتك وتجديد خلايا البشرة لإضفاء اللمعان على بشرتك.

2- كل من تناول الزنجبيل وتطبيقه موضعيا له فوائد كبيرة لمكافحة الشيخوخة، يحتوي على حوالي 40 خاصية مضادة للأكسدة، تمنع ضرر الجذور وتحمي من الشيخوخة، كما أنه يحسن لون البشرة ويحسن مرونة الجلد، قم  بعمل قناع من أجزاء متساوية مبشرة أو زنجبيل مسحوق، والعسل، وعصير الليمون الطازج، اتركيه لمدة تصل إلى 30 دقيقة، وشطفه للكشف عن بشرة مشعة.

3-يمكن أن يقلل الزنجبيل من ظهور الندوب فقط ضع شريحة من الزنجبيل الطازج على مناطق بشرتك التي تعاني من الندوب، واترك العصير يجف، افعل ذلك مرة أو مرتين يوميا، ويجب أن تبدأ في رؤية تحسن في غضون أسبوعين، في غضون بضعة أشهر، ستكون ندوبك مختفية.

شاهد ايضًا : فوائد عصير الرمان للرجيم وطريقة عمله

كانت هذه نبذة مختصرة عن  طريقة تنحيف الوجه بالزنجبيل بالتفصيل، حيث يمكنك الان الاستفادة من الفوائد العظيمة للزنجبيل، حيث يمكنك تجديد خلايا البشرة والجسم باستخدام خلطات الزنجبيل المختلفة، هذا بالاضافة الى فوائدة للشعر، وفوائدة الاخرى لازالة حب الشباب والالتهابات المختلفة بالجلد، هذا بالاضافة إلى فوائده العظيمة لتقليل الوزن، وهناك العديد من الفوائد للزنجبيل، كمضاد للاكسدة وكمطهر للبشرة من الاوساخ والشوائب، جرب الان الخلطات والطرق المختلفة التي ذكرناها لكم للحصول على الفوائد المتعددة للزنجبيل.

أترك تعليق