مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية، اذاعه مدرسيه من كم أشكال التواصل بين الطالب والمدرسة وبالأخص في طابور الصباح فيتم عمل الإذاعة المدرسية في بداية اليوم الدراسي، فهي لها العديد من الفوائد التي من خلالها يتم تنمية العقل عند الطالب وتجعله يعرف الكثير من الأمور وأيضا يسمع آيات من القرآن الكريم والأحاديث الشريفة في الإذاعة المدرسية، فمن خلال مقال مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية سوف نتعرف على كل هذه الأمور.

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

  • في بداية اليوم مع بداية بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين فاطر السماوات والأرض رب كل شيء عالم الغيب والشهادة بيده مقاليد كل أمر والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فقد يسعدنا جميعًا أن نتقدم إليكم لبرنامج إذاعي مختلف لهذا اليوم موضوع يتعلق بالنظافة الشخصية وهي من الصفات الهامة التي يجب أن يتبعها كل انسان وهي سلوكيات جميعا.
  • لابد أن نتحلى بها وأن يتصف بها كل انسان مسلم فلا بد ان يكون الانسان حريص على النظافة لأنها تساعد على حمايته من الأوبئة والأمراض على كل انسان اتباع أساليب النظافة في بيته أو في شخصية ويعلم أولاده في منذ الصغر على كيفية اتباع أساليب النظافة السليمة.

شاهد أيضًا: عبارات وكلمات عن النظافة الشخصية

اذاعة عن النظافة الشخصية للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية

خير بداية لأي يوم دراسي يكون حافل بالنشاطات المتعددة من الثقافية والرياضية والعلمية والاجتماعية وهو الاذاعة المدرسية، والتي عن طريقها نقوم بتقديم كثير من المعلومات والنصائح والخبرات الحياتية للطلاب من خلال الزملاء، فهنا يكون بكل سهولة نشر بالمعلومة بشكل أسرع وبشكل جذاب، وأيضًا من خلاله يتم الالتفات إلى أنه يتم عرض موضوعات مختلفة ومتميزة كل يوم من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية، وحكمة اليوم هل تعلم في البداية يجب أن نتعرف على فقرات الاذاعة المدرسية أن يتعلق بالنظافة الشخصية وهي كالتالي:

أولًا: فقرة القرآن الكريم

  •  في البداية نفتح البرنامج الإذاعي بخير الكلام وهو كلام الله العظيم في كتابه الكريم، وسوف نقرأ علينا بعض آيات بينات من الذكر الحكيم من سورة/ البقرة، والتي يتلوها علينا الطالب/…

ثانيًا: فقرة الحديث الشريف

  •  وردت أهمية النظافة في الحديث الشريف والسنة النبوية الكريمة، يوجد العديد من الأحاديث الشريفة التي تحث على النظافة الشخصية والنظافة بصفة عامة والآن مع الحديث الشريف والطالبة/….
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ن اللهَ طيّبٌ يحبّ الطيبَ، نظيفٌ يحبُّ النظافةَ، كريمٌ يحبُ الكرمَ، جوادٌ يحب الجودَ؛ فنظفُوا أفنيتكُم) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ثالثًا: فقرة الدعاء عن النظافة للإذاعة المدرسية

  • أما الأن سوف ننتقل الى فقرة الدعاء جعلنا الله وإياكم من المقبولين من دعائهم ولا تسوي تقدمها لنا الطالبة/….
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة والعافية في أعمارنا وصحتنا أبدا لنا اللهم إنا نسألك لنا وأحبتنا المسلمين الهداية، وصلاح الحال اللهم عافني في بدني وفي سمعي وفي بصري لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

فقرة هل تعلم عن النظافة الشخصية للإذاعة المدرسية

والان مع فقرة هل تعلم عن النظافة الشخصية من خلال الاذاعة المدرسية والتي بها الكثير من المعلومات الثمينة والتي سوف تعرضها علينا الزميلة الطالبة/….

  • هل تعلم أن عدم غسل الأيدي بالماء والصابون يمكن أن يزيد من الأمراض المعدية والأوبئة.
  • أيضًا هل تعلم أن الغسيل غير الجيد للخضروات والفواكه يمكن أن يسبب العديد من الأمراض المعدية الخاصة بالجهاز الهضمي.
  • هل تعلم عن استخدام سماعات الأذن يمكن أن تزيد من نسبة البكتيريا داخل الأذن.
  • هل تعلم أن عدم تهوية الفصل الدراسي والمنازل يمكن أن يؤدى إلى تكاثر الأمراض والتي تخص الجهاز التنفسي.
  • هل تعلم ان نظافة البيئة والمنزل يمكن أن تعطى الفرد حياة سعيدة ومبهجة.

شاهد أيضًا: بحث عن النظافة العامة والشخصية وأهميتها

كلمة عن النظافة الشخصية للإذاعة المدرسية

والآن قد وصلنا إلى كلمة عن النظافة الشخصية التي تقدمها إلينا الطالب/…

  • تعتبر النظافة من ضروريات الحياة والتي يجب أن تحدث بشكل طبيعي وبصفة دورية يوميًا، ولابد على كل شخص دون طلب منه أن يقوم بالنظافة وجعلها أسلوب حياة وطريقة، لكي يتمتع الإنسان بصحة جيدة ونشاط لأن إهمالها يمكن أن يجعل الإنسان في مكان مليء بالقاذورات ويصيبه العديد من الأمراض فهي يمكن أن تسبب مشكلات خطيرة، يمكن أن تؤدي إلى الأمراض والأوبئة وانبعاث الروائح الكريهة.
  • لذلك النظافة جزء من الإيمان لا يجتمع الإيمان إلا بها ومعظم العبادات يتطلب أدائها مع نظافة الجسد حتى يكون المكان طاهر، فجعل الله الوضوء والغسل من الأمور المهمة في الدين الإسلامي
  •  الحفاظ على النظافة لابد أن يكون نابع من الأعماق، فلابد أن يعرف كل شخص أهمية النظافة وتعليم الأطفال كيفية الالتزام بها وعدم إلقاء القاذورات في الأماكن المختلفة، وتعليمهم كيف يهتمون بالنظافة الشخصية والله تعالى يعطي الطبيعة كيف تنظف نفسها والبحر أيضًا يتخلص من الزبد ويدفع على سطحه، والحيوان ينظف نفسه والأشجار كذلك، فلابد أن تكون النظافة أسلوب حياة كثير عليها كل المخلوقات بشكل بديهي فهي ليست تخص البشر فقط فهي تخص الحيوانات والطيور والنباتات والأعشاب كل هذا يكون بالنظافة، فلابد على كل إنسان أن يهتم بالنظافة الشخصية.
  • النظافة أيضًا ترتبط بالروائح الجميلة والشكل الجميل والصحة الجيدة وهي وسيلة لكي تبث الطاقة الايجابية في كل مكان يتخلص الإنسان من الطاقة السلبية، وهذا يزيد من إنتاج الفرد، ويساعد في وجوده في مكان نظيف يساعد على زيادة الطاقة والنشاط وهذا يكون معك في الأداء اليومي للأشخاص.

كلمة عن النظافة

  • أيضًا لابد أن نعلم أولادنا كيف نحث أولادنا على أن يحافظ على النظافة منذ الصغر، ونعلمه كيف يبدأ تعلم أساسيات النظافة الشخصية والعامة، فالمدرسة لها دور كبير وفعال في تعليم الطلاب الحفاظ على النظافة الشخصية، وعلى نظافة أنفسهم وبيوتهم ونظافة الأماكن التي يمرون بها فهي قيم وأخلاقيات يتم غرسها في أعماق الأطفال منذ الصغر.
  • أيضًا النظافة يمكن أن تحكي الصورة الإيجابية لصاحبها فهي تظهر الإنسان في أجمل صوره وتجعل الناس يتقبلون ولا ينفرون منه، لأن الشخص نظيف تفوح منه روائح جميلة، حيث يرتدي الملابس نظيفة بيته نظيف لا يحب أن يلقي القمامة في الأماكن العامة ينقلها في الأماكن المخصصة والزوار الذين يدخلون البيوت النظيفة يأخذون طابع عن هذا المكان لأن صاحبه نظيف.
  • وأيضًا ينطبق على كل مكان في المرافق العامة والمنازل والمدارس، فلابد أن يتعلم الإنسان أبسط قواعد النظافة حتى نعيش في المجتمع من دون وأوبئة وخالي من الأمراض فلابد أن نعيش في مجتمع ناطق وواعي وعلى قدر كبير من الوعي لمعرفة أساسيات النظافة حتى يفيد نفسه ويفيد المجتمع.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن النظافة للصف الخامس الابتدائي متكامل

خاتمة اذاعة مدرسية عن النظافة المدرسية

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الإذاعة المدرسية، ونتمنى أن نكون قد وفقنا لما قمنا بالحديث عنه وهي النظافة الشخصية وقمنا امتاعكم وافادتكم ولنا لقاء جديد آخر في يوم غدا وبرامج اذاعية اخرى كانت معكم الزميلة/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في النهاية نكون قد تعرفنا على مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية، وتعرفنا على أهم الكلمات عنها، الاهتمام الدين الإسلامي بالنظافة.

أترك تعليق