قطة سوداء عند باب البيت

قطة سوداء عند باب البيت، القطة السوداء ينتشر عنها الكثير من الكلام والأقاويل التي يكون بعضها غير صحيح والبعض الآخر صحيح، فتجد من بين تلك الأقاويل أن القطة السوداء تعني وجود شياطين في المكان فعليك أن تستعيذ عند رؤيتها، وأيضًا أن القطة السوداء تكون ملبوسه من الجن، ووجودها يسبب الكثير من المشكلات وتسبب الفقر وغيرها كثير من الأقاويل ونحن هنا من دورنا أن نوضح لك ما القطة السوداء وكيفية التعامل معها.

قطة سوداء ذات اللون الواحد

  • هي قطة ذات فرو أسود وتعتبر من سلالة القطط المختلطة أو القطط الأصلية وذلك من خلال تحديد السلالة من قبل جمعية (CFA) والتي اعترفت بوجود اثنتين وعشرين نوع من سلالات القطط وخاصة أصحاب الفرو الأسود.
  • وتتواجد القطط السوداء بأعداد كبيرة في بومباي، والقطط الذكور يمتازون بأن فروهم بالكامل باللون الأسود إنما الإناث منهم لا يكونون إلا بنسبة 95% من اللون الأسود.
  • ينتشر اللون الأسود بين القطط نظرًا لارتفاع نسبة صبغة الميلانين في أجسادهم والتي ينتج عن تلك الصبغة لون العين الأصفر، ويطلق على القطط التي تحمل اللون الأسود القطط الموحدة أي ذات اللون الواحد.
  • فهناك لون أسود كالفحم ولون أسود القريب من اللون الرمادي ولون أسود قريب من اللون البني وهناك بعض القطط التي تظهر وكأن اللون الأسود باهت خاصة في وجود الضوء.
  • يمكن للقطط ذات الفرو الأسود تحت أشعة الشمس أن يتحول اللون إلى البني أو اللون القريب من الصدأ، ويظهر هذا اللون بسبب وجود صبغة الميلانين مما يجعل هذا الفرو هش بعض الشيء، وقد يستمر اللون القريب من لون الصدأ على فرو القطط نظرا للتواجد لفترات كثيرة تحت أشعة الشمس، وسبب آخر يمكن أن يبقي اللون كالصدأ وهو نقص إنزيم التيروزين الذي يعمل على انتاج صبغة الميلانين.

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية القطة السوداء في الحلم

رؤية قطة سوداء في المنام

  • قد يكون رؤية القطط السوداء في المنام تشير إلى الخادم أو الكتاب، والذي يرى قطة سوداء في المنام ويتمكن من إبعادها فسوف تحل مشكلته الكبيرة، أو سيتعافى مريض عنده، أو سيترقى في عمله، وتشير القطة السوداء إلى الفصاحة أو الألفة أو الصدق أو امرأة معجبة بنفسها، أو أنك ستقابل شخصا ماكرًا في يوم ما.
  • ورؤية القطة السوداء في المنزل بالمنام وهي تحاول الدخول فهي تدل على السرقة، أو هناك كره من أهل المنزل تجاه أحد الأشخاص، أما قتل القطة السوداء في الحلم يدل على أن هناك شيئًا إيجابيًا سيحدث ففي ذلك الموضع تشير القطة السوداء إلى المشكلات والهموم والأوهام والآلام فإنك بذلك تتخلص منها عند قتل القطة السوداء في الحلم.
  • يمكن أن تكون رؤيتك للقطة السوداء في الحلم بأن هناك حظًا سيئاً سيلازمك وذلك ناتج عن خرافات تنتشر في عقلك، ويمكن كذلك بأن تشير إلى عدم الثقة في النفس ووجود الخوف والقلق كثيرًا، أما في حال رؤيتك لقطة سوداء تهاجمك في الطريق وأصابتك ببعض الخدوش فذلك يدل على وجود بعض العقبات التي ستقابلك في المستقبل.
  • فالقطة السوداء أو غيرها من الألوان من الحيوانات الأليفة التي نربيها ونتسلى بوجودها في المكان الذي نعيش فيه، فعلينا أن نعاملها برحمة ورفق ولين، وأما عن رؤيتك قطة سوداء أمام البيت أو في الشارع أو أي مكان فيمكنك أن تستعيذ بالله منها وتتركها ترحل في سلام، ولا عليك من الاعتقادات الخاطئة التي تنتشر في عقول الكثير من البشر.

قد يهمك: تفسير حلم قطة تلاحقني

هل تسكن الشياطين في قطة سوداء

  • تم طرح هذا السؤال على أحد علماء الأزهر، فكان الرد المباشر منه أن ينبغي على الإنسان ألا يشغل نفسه بالقطط السوداء، فهي تفتح بابا من الوسواس على نفسه فيجب أن يستعيذ بالله فور رؤية الإنسان للقطط السوداء، وقال: أن الجن لا يتمثل في شكل القطط السوداء ولا الشياطين، والشيطان يتمثل في الكلب الأسود، فالقطط من الطوافين والطوافات كما ذكر النبي صلى الله عليه وسلم.
  • وكما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم عن القطط وتم ذكر تلك الرواية فقيل فيها: “أَنَّ أَبَا قَتَادَةَ، دَخَلَ فَسَكَبَتْ لَهُ وَضُوءًا، فَجَاءَتْ هِرَّةٌ فَشَرِبَتْ مِنْهُ، فَأَصْغَى لَهَا الْإِنَاءَ حَتَّى شَرِبَتْ، قَالَتْ كَبْشَةُ: فَرَآنِي أَنْظُرُ إِلَيْهِ، فَقَالَ: أَتَعْجَبِينَ يَا ابْنَةَ أَخِي؟ فَقُلْتُ: نَعَمْ، فَقَالَ: إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: إِنَّهَا لَيْسَتْ بِنَجَسٍ، إِنَّهَا مِنَ الطَّوَّافِينَ عليكم والطوافات”.
  • إن القطط من الحيوانات الأليفة التي يمكنها العيش معنا في المنازل والطرقات والأماكن المفتوحة المختلفة وتنتشر بين الناس سواء كان لونها أبيض أم أسود، فأيًا كان اللون فهي كائن لطيف يعيش بيننا، وتم ذكر أنه لم يرد في القرآن ولا السنة ما يبين أن القطط السوداء تدعونا إلى التشاؤم أو الخوف من شيء ما سيحدث وغيرها، ولكن ما علينا هو أن نستعيذ بالله مما نخاف منه وما شابه.
  • أما الجن فلديه القدرة على الظهور بشكل حيوان أو إنسان ومن المحتمل أن يتشكل على هيئة القطة السوداء أو غيرها من القطط، ولكن الوارد كثيرًا هو أن الشياطين هي التي تتمثل في الحيوانات ذات اللون الأسود، فلا نستطيع أن نقول عن القطط السوداء أنها كلها تكون شياطين على هيئة قطط سوداء أم لا.
  •  فيكون للإنسان أن يستعيذ بالله عند رؤية مثل تلك الحيوانات فيقول: “أعوذ بالله منك إن كنت شيطانًا أو جانًا” ثلاث مرات.

الخرافات حول قطة سوداء عند باب البيت

  • ثقافات المجتمع تختلف من مكان لآخر وخاصة ثقافة المجتمع المحيط بالقطط السوداء، فمنذ اعتقاد الأسكتلنديون بأن وجود القط الأسود أمام المنزل أو داخل المنزل فهذا يدل على الازدهار.
  • أما في بريطانيا واليابان يدل وجود قطة سوداء أمام البيت على وجود الحظ الجيد، وأن المرأة التي تمتلك قطة سوداء فسيأتيها الكثير من الناس الذين يتقدمون لخطبتها وزواجها.
  • أما التاريخ الغربي فكان يعتبر القطط السوداء والنظر إليها فإنها رمزا للشر والسحر، فكان الاعتقاد السائد بين المجتمع الغربي أن السحرة يحولون أنفسهم إلى القطط السوداء، على عكس بعض دول المجتمع الأوروبي التي تعتبر أن القطة السوداء ترمز للحظ السيئ، فكانوا يعتقدون بأن وجود قطة سوداء أمام أحد المارة في الطريق فيعرفون أن الموت قد اقترب لذلك الشخص.
  • وألمانيا كانوا يعتقدون أن القطة السوداء إذا مرت أمام أي شخص من ناحية اليسار إلى اليمين فذلك يدل على أن هناك أمرًا جيدًا سيحدث لذلك الشخص، أما إن مرت القطة السوداء من ناحية اليمين إلى ناحية اليسار فذلك يدل على أن هناك أمرًا سيئاً سيحدث لذلك الشخص، أما المملكة المتحدة فكانوا يتفاءلون بمرور القطة السوداء من أمامهم.

شاهد أيضًا: تفسير حلم القطة البيضاء في المنام

جمعية محبي القطط

سمحت جمعية محبي القطط بوجود اللون الأسود من بين واحد وعشرين سلالة وتم وصف اللون لتلك السلالات كالتالي:

  • الأسود وهو الأسود الفاحم والذي يكون ممتدا بداية من الجذور حتى الأطراف ويكون أسودا خاليا من لون الصدأ، أما جلد الأنف يكون أسودًا، وباطن الكف يكون خاليًا من اللون البني تماما ويمتاز باللون الأسود الكامل أو البني الكامل.
  • لكن هناك بعض القطط المختلفة عن تلك السلالات في بعض الأمور ومنها القط الشرقي الأسود الفاحم وبه كل الصفات التي ذكرت منذ قليل لكنه يكون خاليا تماما نت اللون البني، أما القطط الفرعونية فهي أسود بالكامل بداية من الأنف حتى نهاية الذيل وباطن الكف قد يميل إلى اللون البني بعض الشيء.
مقالات ذات صلة