9 أضرار عدم الإستحمام لفترة طويلة للبنات والسيدات

9 اضرار عدم الاستحمام لفترة طويلة للبنات والسيدات

أضرار عدم الاستحمام لفترة طويلة للبنات والسيدات، النظافة شيء مهم للجميع، وليس للبنات وللسيدات فقط فلا يجب إهمال الاستحمام أبدًا، لان المياه تقوم بإزالة الأتربة والخلايا الميتة، فلا يصبح هناك أمراض تؤثر على الشخص، وخاصة الأمراض الجلدية، وسوف نتعرف على أضرار عدم الاستحمام أكثر من خلال هذا المقال.

9 أضرار عدم الإستحمام للبنات والسيدات :-

هناك العديد من أضرار عدم الاستحمام الصحية التي تؤثر على النساء، نتيجة إهمال جانب النظافة وهى :

1:أولاً تسبب روائح كريهة مهما وضعنا مزيلات عرق ستجد رائحتها كريهة وغير محببة.

2:حب الشباب نتيجة غلق المسام التي تعطى مساحة لتكون حب الشباب بكثرة، في تراكم الأوساخ على البشرة سيجعل الحبوب تتكاثر، وتجعل بشرة الفتاة كلها حبوب ولا تجد العلاج المناسب لكي تزيلها.

3: الحكة والهرش نتيجة البكتريا المتكونة على الجلد، فيزداد الأمر سوئًا تهيج الجلد واحمراره نتيجة هذه الحكة.

4: أمراض شرجية وتناسلية لتكون العديد من البكتيريا في هذه الأماكن فتسبب الأمراض، وأيضًا في منطقة الإبطين.

5: الابتعاد عن الجميع لأنة نتيجة عدم الاستحمام لن يتقرب منك أحد، فلا أحد سيتحمل هذه الرائحة، فتصبح وحيدًا بعيدًا عن الأشخاص المقربين إليك.

6: ظهور القشرة في فروه الرأس، التي  تؤدي للحكة  في الشعر وأيضًا تساقط الشعر الأمر الذي يحزن أي فتاة، لأن كل فتاة تحب أن يكون شعرها أجمل شعر.

7: التهابات تحت الإبطين حيث يؤدي لتأثيرات سلبية تمنع الحركة، وتهيج المنطقة.

8: ظهور التسلخات في الفخذين التي تجعل بدورها اسمرار في هذه المنطقة، التي تشتكي منها كل فتاة ولا تحب أن يظهر هذا المكان بهذا الاسمرار.

9: الإصابة بالأمراض الجلدية والفطريات التي تهدد صحة أي فتاة فتأثر على بشرتها بطريقة سيئة.

شاهد أيضًا : 9 أضرار لتونر نيتروجينا على البشرة الدهنية

هناك أضرار أخرى وهى :

  • انه سيتأثر شعرك كثيرًا، بعدم تنظيفها بالمياه ستقصف ويتلف، فلابد من أن ينظف جيدًا بالمياه لمدة مرتين أسبوعيًا باستخدام الشامبو لكي يتم التخلص من الأوساخ المتراكمة علية، وإلا أصبح الشعر غير جميل بالمرة ويفقد لمعانه، وهذا ما تخشاه أي فتاة أو سيدة.
  • البشرة ستصبح أكثر جفافًا، مما يؤدى إلى ظهور التجاعيد بشكل مبكر، وظهور شيخوخة مبكرة فأصبحت البشر مليئة بالحبوب، والندبات السوداء إلى جانب التجاعيد، كل ذلك بسبب عدم الاستحمام والتخلص من البكتيريا، والأوساخ.

أسباب عدم الإستحمام لدى بعض الفتيات

  • نجد أن هناك من الفتيات لا يحبون المياه على عكس الكثيرون، فنجد الفتاة تخاف من أن تلمس المياه جسمها، فيمكن أن تمسح جسمها بقطعة قماش مبللة دون الاستحمام فربما يكون السبب نفسي.
  • أيضًا نجد في فترة البرد لا أحد يحب الذهاب للاستحمام بالأخص الفتيات والنساء، فالرجال لا يخشون شيء ولكن أي فتاة تخاف البرد، فعندما تواجه المياه في البرد نجدها ترتعش ويمكن أن تتعب بدور أنفلونزا نتيجة هذا الخوف.
  • تخشى الفتاة على شعرها من أن تبلله دائمًا فيتلف ويتساقط، مع العلم أن تركة كثيرًا بدون استحمام سيسبب تلك المشكلة أيضًا.

شاهد أيضًا : طريقة إستخدام كرات الإستحمام الفوارة في المنزل

ما يجب علينا فعله للتخلص من الخوف من المياه :-

  1. يجب عليك معرفة أن جمالك مرتبط بالمياه بشكل مباشر، فإن أهملني الاستحمام سيقل جمالك بالتأكيد لأنه تراكم الفطريات والبكتيريا، سيؤثر على البشرة بكل تأكيد ويؤدى إلى توسيع المسام وظهور مشاكل كثيرة للبشرة وبثور داكنة وحبوب.
  2. لابد من الاستحمام لتنظيف الجسم بأكمله لكي لا تكون لديك رائحة كريهة، تبعد الجميع من الوقوف معك فأنتي فتاة لا يجب أن تكون رائحتك غير جميلة، أو مكروهة.
  3. لا تقومي بوضع مزيلات العرق على جسمك وهو ليس نظيف، ستتسبب في مشاكل أخرى مثل قفل المسام أو ما شابه، فعليك التنظيف أولًا ثم التعطر ووضع المزيلات.
  4. لا تخافي من المياه لأن المياه هي سبب رئيسي في قتل البكتيريا والميكروبات فبدونها تموت الحياة ولا تستمر، فيجب عليك أن لا تخافي منها، فيمكنك أن تستحمي بالماء الدافئ أن كنني تخشين المياه الباردة، وبذلك تستمتعين بالنظافة والرائحة الجميلة طوال الوقت.
  5. عندما تدخلين للاستحمام عليك أن تستحم سريعًا، لكي لا تشعري بالبرد فلا تقضى وقتًا كبيرًا في الاستحمام، فسوف تشعرين بعد ذلك أن الأمر سهل للغاية ولا يحتاج للقلق والتفكير.

هناك أشياء يجب الإنتباه لها أثناء الإستحمام :-

  • عند الاستحمام يجب الابتعاد عن الماء الساخن، فهذا خطر على الجلد وعلى البشرة فيمنع من وجود الزيوت على الجلد وبالتالي تحدث حكة في الجلد، فلابد أن يكون الماء فاتر فلا نداوى عدم الاستحمام بهذا الماء الخطر، فالاعتدال جيد في كل شيء.
  • للحفاظ على رطوبة بشرتك لا تتأخري تحت الماء والبقاء مدة طويلة تحت الماء يضر البشرة، ولا يفيد فيجب عليك أن تستمر لمدة دقائق تحت الماء.
  • لا تستخدمي الكثير من الصابون، لأنه يقتل البكتيريا النافعة فهناك فتيات تقوم بالإكثار من الصابون والمسح بدون استحمام فتتخيل أن الصابون بكثرة يفيد البشرة، ولكن حتى مع الاستحمام فإنه ضار.
  • ويجب الابتعاد عن الصابون غير المعروف الذي يحتوي على مواد كيماوية، لكي تحمى جلدك لان الجلد حساس ولا يمكن أن نجازف باستخدام أي نوع من الصابون الغير مناسب للبشرة.
  • إذا كانت بشرتك جافة فلابد من استخدام المرطبات، لكي يزود البشرة بالترطيب اللازم لها وعدم الوصول لمرحلة التجاعيد التي تهرب منها جميع النساء، فلا تهملي هذا الشيء لبشرتك لكي لا تصلين لهذه المرحلة.
  • عليك أن تعتدل في استخدام المياه فلا تستحمي يوميًا، ولا تتأخري بالأسبوع أو أكثر، فيمكن ان تستحم مرتين في الأسبوع وعند غسل شعرك استخدمي أيضًا، الشامبو مرتين أسبوعيًا لكي لا تؤذى شعرك وتلفيه.
  • أن المياه المتكررة على الشعر ستضره، ولكن إهمال غسل الشعر لفترة طويلة سيكون أكثر ضرر، واستخدام الشامبو بطريقة بطريقه مستمرة يضر بالشعر كثيرًا أو يتلفه، لذلك عليك معرفة أن المياه مهمة للبشرة والشعر ولكن في حدود.

شاهد أيضًا : خطورة الإستحمام بعد الأكل مباشرة على المخ

في النهاية علينا الالتزام بالاستحمام لفترات متقاربة، لذلك أوضحنا كل هذا في هذا المقال لتجنب الأمراض والبكتيريا، ومن هنا نكون قد ختمنا معكم مقالتنا، لا تنسو لايك وشير للمقال حتى تعم الفائدة على الجميع.

أترك تعليق