9 وصفات طبيعية لتقوية النظر وعلاج ضعف البصر

9 وصفات طبيعية لتقوية النظر وعلاج ضعف البصر، تعد الرؤية والإبصار من الأمور الحيوية والهامة في جسم الإنسان، فتعتبر العين عضو حساس ودقيق للغاية، وذلك لأنها هي المسئولة عن الرؤية، فهناك بعض المشاكل التي تصيب العين مثل حساسية العين الضمور البقعي التهاب الملتحمة اعتلال الشبكبة قد تؤدي هذه المشاكل إلى ضعف البصر، لذلك سوف نقوم اليوم بتقديم 9 وصفات طبيعية لتقوية النظر وعلاج ضعف البصر من خلال مجلة معلومة ثقافية.

9 وصفات طبيعية لتقوية النظر وعلاج ضعف البصر :

1:وصفة السبانخ لتقوية النظر :-

 تعتبر السبانخ من الأطعمة المفيدة والغنية بالفيتامينات والمعادن، كما أنها تحتوي على اللوتين والزيكزانثين وهذه المواد تلعب دورًا مهم جدًا في تقوية النظر والحفاظ على صحة العين، فتناول السبانخ بشكل يومي يحمي العين من مشاكل مثل الضمور البقعي، والحفاظ على شبكية العين والقرنية، فبعض الناس لا يفضلون تناول السبانخ، ولكن الآن يجب تناولها للحفاظ على صحة العين وتقوية النظر لذلك لا يمكن الاستغناء عنها.
  • طريقة تناول السبانخ: من الممكن إضافة السبانخ مع أوراق البقدونس وعمل عصير ويتم تناوله كل يوم باستمرار للحفاظ على صحة العين، كما يمكن تناول السبانخ كطعام مطبوخ مع الوجبات.

شاهد أيضًا: اسباب الدوخة المستمرة وعدم الاتزان

2: الجزر لتقوية النظر :-

كثيرًا ما نسمع مقولة أكل الجزر يساعد على تقوية النظر” بالطبع هذه المقولة صحيحة جدًا، يعتبر الجزر من الخضروات المفيدة والتي تحتوي على كميات كثيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ والمعادن اللازمة لتقوية النظر والحفاظ على صحة العين، كما أنه يحتوي على مادة اللوتين فهي تساعد على الحفاظ على العين من الضمور البقعي، لأنها عبارة عن مادة مضادة للأكسدة.
  • طريقة تناول الجزر لتقوية وعلاج النظر عن طريق عمل عصير طبيعي من الجزر وهو من خلال تسوية الجزر في ماء مغلي ويترك حتى يبرد ومن ثم عمل عصير جزر وخلط عصير برتقال إلى عصير الجزر ويتم تناوله بشكل يومي للحصول على النتائج المرغوبة.
اقرأ أيضًا :-  علاج نقص الهيموجلوبين في الدم بالاعشاب

3: البروكلي لعلاج ضعف البصر :-

يعتبر البروكلي من الأطعمة الغنية بالفوائد الصحية المذهلة، فهو وسيلة طبيعية وصحية لتقوية النظر وعلاج ضعف البصر، كما أنه يحتوي على فيتامين (ب) واللوتين والزيكزانثين، وهذه العناصر الغذائية لها دور فعال في الحفاظ على النظر، وتحسين الرؤية ومعالجة ضعف البصر، فيمكنك إضافة البروكلي في السلطة الخاصة بك وتناوله بشكل مستمر.

 4: الأسماك تساعد على تقوية النظر  :-

الأسماك مثل (السالمون _ التونة _ السردين _ الماكريل) تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا3 ومضادات الأكسدة وهذه المواد تلعب دور فعال في الحفاظ على البصر من الأضرار الناتجة عن جفاف العين التي قد يكون سببها العدسات اللاصقة، فتناول الأسماك مرتين في الأسبوع يساعد على تقوية النظر في وقت قصير.

5: الأفوكادو من الأطعمة التي تقوي النظر :-

يحتوي الأفوكادو على فيتامين (ب _ ج) وكذلك يحتوي على اللوتين الذي يساعد على تقوية النظر والحفاظ على صحة العين، كما أنه يقلل من أعراض حساسية العين، وينشط من عمل الخلايا البصرية.

6: البيض :-

يعتبر البيض من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقوية البصر وكما أنه يعالج ضعف البصر لأنه يحتوي على البروتينات والمعادن والفيتامينات التي تساعد على تقوية جسم الإنسان وتعطيه ما يحتاجه من فيتامينات هامة لصحة العين والبصر، فيجب تناول بيضة واحدة كل يوم للحفاظ على صحة العين.

اقرأ أيضًا :-  معلومات عن التدخين واضراره

 8: الشيكولاتة :-

الشيكولاتة الداكنة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي شبكية العين والقرنية من الالتهابات والأمراض، فيمكن تناول الشيكولاتة مرتين في الأسبوع فإنها لا تسبب ضرر بل تعمل على تقوية النظر.

9: وصفة العسل لتقوية النظر :

العسل فيه شفاء للناس من جميع الأمراض كما أنه يحافظ على صحة الجسم والعين، ويمكنك استخدام العسل عن طريق الاكتحال به حول العين فهو ذات خصائص فعالة وجيدة جدًا لتقوية النظر وعلاج ضعف البصر.

نصائح للحفاظ على صحة العين :

  1. الابتعاد عن الجلوس بالقرب من جهاز الكمبيوتر أو شاشة tv
  2. تجنب ارتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة.
  3. ممارسة بعض التمارين الأساسية الخاصة بالعين، مثل أغلاق الجفون وتدليك منطقة العين.
  4. استخدام قطرات العين للوقاية من جفاف العين.
  5. ارتداء النظارات الشمسية لتجنب الأشعة الضارة للشمس التي قد تؤثر على العين.

شاهد أيضًا: علاج نقص الهيموجلوبين في الدم عند الاطفال

وهكذا أعزائي القراء والمتابعين نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم، ونتمنى من الله أن يحظى على أعجابكم، ونحن نرحب بتعليقاتكم واستفساراتكم، فلا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي، وانتظروا منا كل ماهو مفيد وفريد في قسم الصحة، دمتم بخير وصحة وعافية.

أترك تعليق