9 أفكار مشروعات صغيرة ومضمونة من المنزل

مما لا شك فيه أن مع غلاء الأسعار وارتفاع مستويات المعيشة في وقتنا الحالي نجد أن رب الأسرة لا يستطيع الإنفاق على بيته من خلال عمل واحد فقط، بل يريد أن يزيد دخله ومع قلة توافر فرص العمل للشباب والفتيات  نلجأ كثيرًا إللى أفكار لمشاريع صغيرة تزيد لنا الدخل وتجعلنا نستطيع أن ننفق على منازلنا وأولادنا دون الحاجة للغير، وهنا أتينا إليكم بأفكار جديدة وهى مشروع مضمون من المنزل وجمعنا لكم 9 أفكار مشروعات صغيرة مضمونة من المنزل لعلكم تستفيدوا منها.

كيفية بدء مشروعات صغيرة من المنزل:

عند التفكير ببدء مشروع تجارى قد يرى البعض هذا المشروع سيكلفه الكثير من المال والجهد ولا يستطيع تنفيذ ذلك مجرد التفكير فيه، ولكن علينا التفكير العميق بكيفية أن نبدأ مشروعنا في منزلنا أولاً بتكلفة صغيرة ولا تتعدى مئات الجنيهات وها هنا نحن نساعدك ببعض الأفكار المطروحة التي تفتح لك أبواب كانت مغلقة، فيفكر أيضاً الشباب بعد التخرج من الجامعات في الوظيفة الغير واقعية فعليك ببدء مشروع صغير يكبر وتكبر معه أفضل من انتظارك للوظيفة.

شاهد ايضًا : دراسة جدوى مشروع تربية الأبقار الحلوب في مصر

مشروع بيع الأثاث المستعمل في المنزل:

يعد هذا المشروع من انجح المشروعات المقامة حالياً، فإننا نعرف أن في ظل الغلاء الذي تشهده البلاد لجأت أغلب الأسر أن تستغني عن الأثاث الزائد في بيتها وتقوم ببيعه فعندما تشترى هذا الأثاث بمبلغ مقبول أو رخيص بالنسبة لثمنه الحقيقي وتقوم بتنظيفه أو دهانه أو إصلاحه، ثم تعرضه مرة أخرى للبيع هذا سيعود عليك بفارق نقود كبيرة وبالنسبة إلى من اشترى لك هذا الأثاث هو الأخر وفر على نفسه نقود زائدة كما كان يشترى جديداً من محل الأثاث وهنا تكون أنت استفد، ومن الممكن أيضاً تسويق الأثاث عن طريق النت أن لم يكون لديك مكان لعرضه فالآن الشراء والبيع أصبح سهلاً كثيراً عم كان من  قبل.

اقرأ أيضًا :-  كيفية عمل مشروع صغير ناجح برأس مال صغير

شاهد ايضًا : مشروع آيس كريم في مصر، دراسة جدوى تفصيلية

تصنيع أكسسوار السيارات في المنزل:

وهنا تعد هذه الفكرة من أغنى الأفكار للمشاريع الصغيرة لأنها لا تكلفك الكثير من المال ومن الممكن أن تصنع بكل سهولة في المنزل وهذه الأكسسوارات صغيرة ولكن يحتجاها بشدة صاحب السيارة وستنال عليها إقبالا شديداً، وهى عبارة عن حافظات صغيرة وجراب للموبايل والمفاتيح كما أنها كثيرة ومطلوبة وتباع بأسعار مناسبة وغير مكلفة عند تصنيعها.

مشروع تصنيع العطور والبرفانات من المنزل:

تعد تصنيع العطور من الأشياء الجميلة والفنية ويجب أن تقرأ أكثر عن كيفية تصنيعها حتى تكون ملم بإنتاج عطور جيدة من المنزل، وهذا الأمر يتطلب منك بالبداية أن تجلب المواد الخام لتصنيع العطور مع الاحتياجات الأخرى من زجاجات التعبئة وغيرها، كما أن جودة المنتج تجعل نسبة البيع لديك أكبر وتربحك الكثير من المال.

التجارة في أكسسوارات الكمبيوتر وأجهزة المحمول:

في وقتنا الحالي وجدنا أن نسبة شراء أكسسوارات الموبايلات والكمبيوتر أصبحت مرتفعة جداً وعليها طلب شديد في الأسواق، فكل ما عليك هو أنك تتوجه إلى أقرب تاجر لديك وتشترى منه كمية من هذه الأكسسوارات بسعر الجملة وعليك بيعها للزبائن، وهذا المشروع سوف يجلب لك الكثير من المال لأن السوق عرض وطلب وأغلب هذه الأكسسوارات مطلوبة جداً في الوقت الحالي.

مشروع صناعة أكسسوارات الهواتف النقالة:

وتعد أكسسوارات الهواتف النقالة أما تصنع يدوياً من الصوف والخرز وهذا النوع من التصنيع يلقي الكثير من عروض الشراء كما أن أسعاره أغلى من المصنعة ألياً، فذلك يتيح إليك فرصه صناعتها بالبيت يدوياً وبيعها بأغلى الأسعار لأن الصنع اليدوي يلقى إقبالا كبيراً من الزبون، كما يمكنك صناعة أكسسوارات المحمول بالجلود والورق المقوى بالترتر والخرز وبعض من القماش الستان والقطيفة أو استخدام الكورشية في تصنعي أفضل وأرق أكسسوارات ووضع لمستك الفنية وعرضها على المحلات.

اقرأ أيضًا :-  تمويل المشروعات الصغيرة بدون فوائد

خدمات الترجمة عبر الإنترنت من المنزل:

لا يوجد أي منزل الآن لا يوجد به جهاز كمبيوتر أو نت فلذلك عليك الاستفادة من هذا الجهاز العظيم ومن تعليمك أيضاً، وخدمة الترجمة أصبحت من أعمال الأون لاين التي تلاقى إقبالاً شديداً على الإنترنت حالياً وكما أن أسعارها مرتفعة أيضاً، فيمكنك من خلال شغل الترجمة العمل من جهازك الخاص ومن منزلك توفير الوقت والجهد وازدحام المواصلات.

التجارة إلكترونية من المنزل:

وهنا يمكنك بحسابك البنكي الخاص أو عن طريق البطاقة البنكية أن تشترى وتبيع أي منتج عن طريق الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي، فالأن أصبح هذا الموضوع سهل وميسر لأنه عن طريق عرض المنتج الخاص بك يتوافد الأف الزائرين ورؤيتهم لجميع منتجاتك بسهوله، ومن خلال مندوب يوصل المنتج للمشتري وتستلم أنت نقودك الخاصة بك.

كيفية نجاح المشروعات الصغيرة من المنزل:

وإليك فيما يلي بعض الأفكار والمقترحات التي تحفز نجاح مشروعك دون تعرضك للخسارة فيجب عليك عزيزي القارئ إتباعها واتباع الخطوات الآتية:

  • هو أن تتبع المشروع الذي تجد فيه هواية أو محبب إلى قلبك لتخلص فيه العمل أكثر وتخرجه بإنتاج أعلى وجودة أفضل.
  • تجنب القصور وضعف الجودة في المنتجات لأن هذا قد يكون سبب خسارة مشروعك فعليك أن تستخدم الخامات الجيدة، وأن تصنعها بجودة عالية حتى تحافظ على ثقة الزبون بك وهذا الأمر من نجاح أي مشروع.
  • النشاط الذي تقوم به يكون متفرع من أساس العمل الذي تعمل به وتكون واثق الفهم به جيداً لتكون جيد الصنع به.
  • ابتكار الجديد في مجال مشروعك ولا تتبع الخطوات التقليدية به والتفكير الدائم بتطوير المشروع إلى الأحدث وذلك من البحث والاطلاع في مجال مشرعك عبر الإنترنت.
  • البحث الدائم على تقديم التقنيات والتغيرات الجديدة في أسواق العمل وملاحظتها أولا بأول.
اقرأ أيضًا :-  أعمال فنية بالورق الملون وطريقة عملها بالخطوات

نصائح هامة لأصحاب المشاريع الصغيرة:

فطموح كل شاب هو أنه يكون ناجح بحياته كما أنه يأمل أنه يصبح من رجال الأعمال في المستقبل وهذا ليس بالأمر العسير عليك فالنجاح قريب منك جدا وخطوات النجاح يجب أن تكون متتالية صحيحة كي تصبح إنسان ناجح بحياتك ومن خلال هذا النجاح عليك إتباع الخطوات التالية:

  • أن تضع خطة لمشروعك ودراسة جدوى صغير للوقت والمال والجهد الذي تبذله مع الربح العائد، فعليك أن تحل هذه المعادلة بشكل صحيح وتجد أن الربح يساوى كل ما سبق من وقت وجهد ومال.
  • هو أن تدير مشروعك بنفسك دون الاتكال على الغير وتأكد أن هذا من نجاح المشروع.
  • تأكد وتكون على يقين أن هذا المشروع هو نقطة تحولك للأحسن بالنجاح والإصرار المستمر.
  • كن مؤمن دائماً أن أي كان مشروعك صغير فأنت تستطيع أن تجعله من أكبر المشاريع الكبرى.
  • استخدامك للتكنولوجيا تجعلك تبتكر كل ما هو جديد في مجال مشروعك وهذا حافز جديد على النجاح.
  • أن تضع خطة مبتكرة لتسويق منتجاتك لأن مهما كانت جودة المنتج يجب عليك اختيار طريقة التسويق المبتكرة التي تتيح لمنتجك أن يصل إلى العالمية.

شاهد ايضًا : دراسة جدوى مشروع مستلزمات طبية + اجراءات الترخيص

وفى نهاية موضوعنا اليوم نتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة الكامل لكيفية أن تصبح صاحب مشروع ناجح من المنزل، وكما قدمنا لكم أفكار عديدة ل9 مشاريع من المنزل وأهم النصائح التي تساعدك على نجاح مشروعك ليصبح من أكبر المشروعات المربحة.

أترك تعليق