9 اكلات تزيد الانتصاب تعرف عليهم الآن

9 اكلات تزيد الانتصاب تعرف عليهم الآن، جميع الرجال دائمًا يحرصون على المحافظة على قوتهم وصحتهم ولكن معظم الرجال يتناولون أطعمة توهن صحتهم وقوتهم، وذلك لأنهم يجهلون بالأكلات التي تزيد قوتهم، وتزيد قوة الانتصاب لديهم، وتحارب ضعفهم بشكل عام، هناك 9 اكلات تزيد الانتصاب تعرف عليهم الآن خلال مقالنا.

أسباب تؤدي إلى الإصابة بضعف الانتصاب

قبل ان نتعرف على الأكلات التي تزيد الانتصاب يجب أن نعرف الأسباب أولًا، فإن ضعف الانتصاب ينتج عنه الكثير من المشاكل في الحياة الجنسية للرجل، ويشعر الكثير بالحرج عند الحديث عن ذلك الأمر فإن ضعف الانتصاب لا يقتصر على فئة معينة من الرجال ولكنه شائع الانتشار بين الرجال الذين يبلغون الخامسة والسبعون من عمرهم أو أكثر، ومن أهم أسباب الإصابة بضعف الانتصاب هي:

  • الضغط النفسي والتوتر والقلق من الفشل في العلاقة الجنسية.
  • إصابة الرجل ببعض الأمراض مثل تصلب الشرايين والسكري لأن تلك الأمراض تؤثر على اندفاع الدم نحو القضيب وبالتالي يؤدي ذلك إلى ضعف الانتصاب
  • إصابة الرجل بالاكتئاب يؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية، وخاصًة عندما يأخذ الرجل أدوية الإكتئاب فإن أحد الأثار الجانبية لها هو ضعف الانتصاب
  • تناول أدوية تؤثر على الأداء الجنسي للرجل.

شاهد أيضًافوائد التوت البري للكلى

9 اكلات تزيد الانتصاب تعرف عليهم الآن

اللحم الأحمر البقري

  • اللحم البقري يحتوي على نسبة قليلة من الدهون ويحتوي على نسب كبيرة من العناصر المهمة والأساسية للجسم مثل السيلينيوم والزنك وفيتامين ب الذي يقوي مناعة وطاقة الجسم، وأيضًا يحفز الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون.

اللبن الرائب

  • يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من الكربوهيدرات يستفيد الجسم منها، عند دخول اللبن الرائب إلى الجهاز الهضمي فإنه يمد الجسم بالكثير من البكتيريا المفيدة والتي ينتفع بها الجسم في الهضم والجهاز المناعي والقلب، فإن اللبن الرائب محفز قوي للجسم.

المكسرات

  • هي من الأشياء المهمة جدًا لصحة قلب الإنسان وتمد الجسم بالألياف والبروتينات، وتحتوي على نسبة كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة والبوتاسيوم والزنك.
  • فإن البندق يعمل على تقوية الجسم وإعطائه طاقة حيث يوجد به ١٧جرام من الدهون الأحادية الغير مشبعة، عند تناوله مع الشكولاتة تزاد القوة والطاقة لديك.

القرنبيط

  • ينضم إلى عائلة الملفوف ويحتوي على الإندول -³-كربينول، يعمل ذلك المركب على تحطيم السرطان ويصلح العيوب التي توجد بالحمض النووي DNA.

ملفوف المخلل

  • هو من أهم العناصر التي تحتوي على مركبات مضادة للسرطانات، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا المفيدة التي تساعد الجهاز الهضمي على تأدية وظائفه بأفضل أداء.

الحبوب التي ليست مكتملة الإنبات

  • هذه الحبوب تحتوي على ألياف بنسب كبيرة جدًا وتصل نسبته ثلاث أضعاف نسبة الألياف التي نجدها في الحبوب ذات الإنبات الكامل، أيضًا تساعد هذه الحبوب على تنظيم مستوى سكر الدم وتسيطر عليه ومن أمثلة هذه الحبوب حبوب الأرز غير مكتملة الإنبات.

البرقوق المجفف

  • يحتوي على مزيج من الألياف والكربوهيدرات وهذا المزيج يعمل على وقف اضطراب مستوى سكر الدم، يساعد البرقوق على تقليل مستوى الكوليسترول السيء الموجود بالدم LDL.

تابع أيضًاعلاج فعال للبواسير الملتهبة

بلح البحر

  • هو من الأطعمة الغنية بالبروتينات ويعمل على تحسين القدرة الجنسية بشكل فعال ويتميز بأنه معقول السعر وليس غالي، بلح البحر يعزز العضلات ويقويها، حيث يحتوي على فيتامينات ج وب١٢، والمنجنيز والحديد وذلك يزيد الشعور بالطاقة والقوة بالجسم.

الشمندر أو السلق

  • السلق يحتوي على نسبة من فيتامين k الذي يحتاجه الجسم، وهذا الفيتامين يمكن أن يذوب في الدهون، لذلك عندما يتم طهي السلق نستخدم زيت الزيتون لكي يساعد على امتصاص فيتامين K بطريقة جيدة، هذا الفيتامين يبطئ تصلب الشرايين الموجودة بالجسم.
  • هذه الأكلات تمد الجسم بالقوة والطاقة، لذلك احرص على تناول هذه الأكلات؛ لكي تزيد الانتصاب والقوة العقلية لديك.

مشروبات تقوي الانتصاب لدى الرجل

  • هناك الكثير من المشروبات التي تقوي الانتصاب ويمكن أن نضع تلك المشروبات ضمن ال 9 اكلات تزيد الانتصاب تعرف عليهم الآن:

عصير البنجر

  • عصير البنجر له فوائد كثيرة للجسم ويعمل على تقوية الانتصاب؛ لأنه يعزز إنتاج أكسيد النيتريك في جسم الإنسان ويمكن استخدامه لفتح الأوعية الدموية وبناءً على ذلك فإنه يحافظ على الضغط في الجسم الكهفي لقضيب الرجل، وذلك من الأمور الضرورية للحفاظ على الانتصاب لدى الرجل.
  • عصير البنجر يساعد على خفض ضغط الدم، قد يؤثر الضغط المنخفض على الصحة الجنسية لدى الرجل لأن انخفاض ضغط الدم يقلل من اندفاع الدم إلى القضيب وذلك يؤثر على الانتصاب، فمن الأفضل أن نستخدم عصير البنجر باعتدال لأننا لا نجد دليل علمي قوي حول استخدام عصير البنجر في علاج الضعف الجنسي.

المشروبات التي تحتوي على كافيين

  • الكافيين يعمل على استرخاء العضلات ويحسن اندفاع الدم وذلك يساعد على تقوية الانتصاب وتعزيزه والحفاظ عليه.

عصير البطيخ

  • عصير البطيخ يحتوي على الحمض الأميني السيترولين وهو يعالج ضعف الانتصاب الخفيف إلى الانتصاب المتوسط، البطيخ يحتوي على الأرجنين الذي يعمل على تعزيز أكسيد النيتريك وبناءً على ذلك فإنه يساعد على ارتخاء الأوعية الدموية ويزيد اندفاع الدم نحو القضيب كما أنه قد يزيد الرغبة الجنسية.

عصير التوت الأزرق

  • يوجد في التوت الأزرق مركبات الفلافونويد بنسب كبيرة جدًا وهذه المركبات تقضي على ضعف الانتصاب وتتغلب عليه، ذلك لأن هذه المركبات تُحسن ضغط الدم وتدفقه، وتساهم هذه المركبات في جعل الشرايين أكثر مرونة وبالتالي تقوي الانتصاب.

مشروب هام لا يمكن الاستغناء عنه في الحياة ويزيد الانتصاب

  • شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا من أكثر الأمور المهمة التي تزيد الانتصاب لدى الرجال، الماء يسهل حركة السوائل في الجسم مثل البلازما وخلايا الدم الحمراء وذلك يساعد على تقوية القضيب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة والانتصاب.
  • عندما تنخفض خلايا الدم الحمراء والبلازما فجأة في الجسم فإن ذلك يؤدي إلى تقليل مرونة الشرايين، ولكن عندما ترتفع خلايا الدم الحمراء والبلازما فإن الدورة الدموية تزداد كفاءة وبالتالي يصل الدم إلى القضيب بشكل أفضل.
  • عندما يشرب الرجل القليل من الماء فإن ذلك يسبب جفاف يؤدي إلى إنتاج مستويات عالية من هرمون الأنجيوتنسين، فإن هذا الهرمون من أكثر الهرمونات الشائعة لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب ويعانون من صعوبة تحقيقه والحفاظ عليه.

اقرأ أيضًاالفرق بين الناسور والبواسير والشرخ

أعشاب تساعد في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجل

يمكن أن نضم هذه الأعشاب إلى ال 9 اكلات تزيد الانتصاب تعرف عليهم الآن،

من الأفضل أن تستشير طبيبك قبل تناول تلك الأعشاب، فربما تتفاعل مع الأدوية التي تتناولها إذا كنت تأخذ أدوية لمرضٍ ما، من أهم تلك الأعشاب هي:

وردة إبيمديوم

  • هي عشبة ذات أصل صيني، يمكن استخدامها لكي يتخلص الرجل من الأسباب التي تساعد على الإصابة بضعف الانتصاب، حتى الآن لا نعرف طريقة عمل هذه النبتة، ولكن من المعتقد أنها تحفز مستويات معينة من الهرمونات التي تعمل على تحسن الأداء الجنسي ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

الجنكة

  • منذ القدم تم استخدام هذه النبتة لكي تعالج الكثير من المشاكل الصحية ومن أهم تلك المشاكل هي ضعف الانتصاب، الباحثون يتوقعون أن تلك النبتة تساعد على توسيع الشرايين وتعمل على زيادة تدفق الدم نحو القضيب، ولكنها يمكن أن تسبب غثيان أو صداع أو نزيف لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.

الجنسنج الأحمر

  • يتميز الجنسنج بقدرته على علاج الضعف الجنسي، حتى الآن لا نعرف السبب الدقيق وراء ذلك، ولكن الباحثون يعتقدون أن تناول الجنسنج يؤثر على الهرمونات التي تكون مسؤولة عن الانتصاب، ربما يساعد على زيادة اندفاع الدم نحو القضيب من أجل الحصول على انتصاب جيد، ولكن تناول الجنسنج ربما يسبب الأرق، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه من معلومات حول ضعف الانتصاب لدى الرجل وما هو أسبابه وكيف يزيد الانتصاب عند تناول أكلات معينة.

مقالات ذات صلة