8 أسرار نادرة عن برج ماليزيا التوأم العالمي

8 اسرار نادرة عن برج ماليزيا التوأم العالمي

8 أسرار نادرة عن برج ماليزيا التوأم العالمي، برج ماليزيا التوأم العالمي يطلق عليهم برجا بتروناس التي توجد في مدينة كوالالمبور، وهى عاصمة ماليزيا، وتم تصميم برجين بتروناس على يد المهندس المعماري سيزار بيلي الأرجنتيني، وهما ناطحات سحاب، وتعتبر من المعالم السياحية في ماليزيا حيث تجذب السياح إليها، ويمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات عن 8 أسرار نادرة عن برج ماليزيا التوأم العالمي من خلال موقع معلومة ثقافية.

معلومات عن برجًا ماليزيا التوأم Petronas Twin Towers

  • يعتبر برجا بتروناس من الأماكن السياحية العالمية ويوجدان في قلب مدينة كوالالمبور في ماليزيا، وتسمى برجا ماليزيا التؤام باسم منارة بتروناس نسبة للشركة التي قامت ببناء البرجين، وهى شركة النفط.
  • كان الهدف من البرجين مقاومة الأحمال الهيكلية، والرياح، واستمر بناء البرجين سبع سنوات، وذلك بداية من عام 1993 م، وتم أفتتاح برجا بتروناس بشكل رسم في أول أغسطس 1999 م.
  • يعتبران من أطوال المباني في جميع إنحاء العالم حسب ما صرحت به مجلس المباني في الفترة ما بين 1998 م إلى 2004 م، وإلى الآن هما أطول أبراج العالم، وذلك لان ارتفاع برجا بتروناس حوالى 375 متر إلى الطابق العلوي، و 452 متر إلى الطابق العلوي مع الهوائي.
  • تم بناء البرجين على مساحة حوالى 395000 متر مربع، ويعتبران رمز القرن 21 لمدينة كوالالمبور، ويحتوى برجا بتروناس على 88 طابق فوق سطح الأرض.
  • تصميم برجا بتروناس التوأم على الأسلوب المعماري الهندسي ما بعد الحداثة، و29 كابنية مزدوجه للمصاعد الرئيسية لكل برج، و10 سلالم متحركة لكل برج.
  • يعتبر برجا بتروناس هي أعلى ناطحة سحاب تم استخدام الأسمنت في بناءها في ماليزيا، واستخدمت في بناءها كميات ضخمة من الخرسانة.
  • المصاعد في برجا بتروناس عددهم 78 مصعد، وهى عبارة عن مصعدين فوق بعضهما يعتمدان في الحركة على الدمج بينهما، حيث يتوقف المصعد السفلى عند الطوابق الفردية، أما المصعد العلوي يتوقف عند الطوابق الزوجية، والمصاعد مقسمه قسم تتحرك إلى منتصف البرج، والقسم الأخر يكمل إلى أخر البرج، وتتميز أبراج بتروناس بانها تدل على الدين الإسلامي في ماليزيا وذلك لأن واجهة البرجين تتميز بانها صلبه، ومصنوعة من الزجاج، وتم تصميمها لتكون مثل الدوافع، وهذا كان يوجد فى الفن الإسلامي المعماري.
  • عند زيارة برجا بتروناس التوأم يمكنك مشاهدة فيلم وثائقي عن البرجين، وعملية البناء وبعدها يمكنك زيارة المعالم السياحية لبرجا بتروناس التوأم.

المعالم السياحية لبرجا بتروناس التوأم

  1. جسر بتروناس الذي تم صناعته في كوريا الجنوبية، ويبلغ وزنه حوالى 640 ألف طن، ويمكن الزوار أخذ صور تذكارية مع الجسر، وذلك لان الجسر عالى جدا حيث يقع في الطابق 41، والطابق 42، وطول الجسر السماوي حوالى 58.4 متر، وارتفاعه 170 متر.
  2. مول سورايا KLCC الذي يضم منتجات، وماركات عالمية عديدة، وهو ملاصق لبرجا بتروناس التوأم، ويتكون من سبع طوابق بهم مجموعة من المحلات التجارية، ومطاعم، ومقاهي، وحوض اكواريوم وسينما، وصالتين بتروناس أحدهما للموسيقى، والأخرى للفن، ومركز الاستكشاف العلمي والتفاعلي، ومركز بترونسينز للعلوم، ومركز كوالالمبور للمؤتمرات.
  3. الحديقة المجاورة لبرجا بتروناس التوأم، وهى حديقة يوجد بها إلعاب للأطفال، ونافورات مياه راقصه، ويمكن الاستمتاع بالمشي في الحديقة مساء، ومشاهدة النفورات الراقصة.
  4. مسجد برجا بتروناس التوأم هو مسجد تابع للبرجين، ويوجد بجوارهما، وتم تصميمه من الداخل، والخارج ليكون تحفه فنية.
  5. يوجد أسفل برجًا بتروناس التوأم معرض للفنون، ومكاتب، وأماكن ترفيهية زادت البرجين أهمية سياحية حول العالم.

شاهد أيضًا : أجمل الأماكن السياحية التي توجد في انسبروك

أوقات زيارة إلى برجًا ماليزيا التوأم Petronas Twin Towers

تعتبر الأوقات المسموح بها لزيارة برجا بتروناس التوأم Petronas Twin Towers من قبل الزوار المحليين، والسياح هي في جميع أيام الأسبوع ماعدا يوم الاثنين، وأيضًا أيام العطلات الرسمية، وتكون ساعة العمل من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساء بتوقيت ماليزيا.

شاهد أيضًا : معالم ألمانيا السياحية والأثرية

أسعار الدخول إلى برجا ماليزيا التوأم Petronas Twin Towers

تعتبر تذاكر الدخول إلى برجا بتروناس التوأم محدودة حيث تصدر 1000 تذكرة يوميا، ويتم إصدار التذاكر من الساعة الثامنة ونصف صباحًا، ورسوم التذكرة للزوار الماليزيين هي للشخص الماليزي الذي عمره 13 سنه فما فوق حوالى 30 رنجيت ماليزي، والأطفال، والأشخاص كبار السن 61 فما فوق فسعر التذكرة 15 رنجيت ماليزي، والزوار الأجانب تكون للأشخاص الأجانب 13 سنه فما فوق سعرها 85 رنجيت ماليزي، والأطفال 35 رنجيت ماليزي، وكبار السن 61 فما فوق 45 رنجيت ماليزي، ولكن الأطفال الذين عمرهم أقل من 3 سنوات يتم دخولهم مجانًا.

كيفية الوصول إلى برجا ماليزيا التوأم Petronas Twin Towers

يتميز برجا بتروناس التوأم بموقعهم المميز في قلب مدينة كوالالمبور حيث يوجد بها محطة للقطار LRT، وهى محطة مركز مدينة كوالالمبور KLCC، وهى على خط قطار بوتوا فيمكن لمن يريد زيارة برجا بتروناس التؤام من أي منطقة بماليزيا ركوب قطار خط بوتوا، وتكلفة القطار هي 3 رنجيت ماليزي لكل 15 كيلو متر، وكما يمكن الوصول إلى برجا بتروناس بالسيارة الأجرة أو بالسير على الأقدام، حيث يقع بجوار فندق مندرين أورينتال، ومقابل لفندق ذا أسكوت، وبالتحديد بين شارعي أمبانج، وراجا تشولان.

الفنادق القريبة من برجا ماليزيا التوأم Petronas Twin Towers

يعد برجا ماليزيا التوأم من المعالم السياحية لماليزيا، ويتميزان بشهرة على مستوى العالم، ويجذبان السياح من جميع أنحاء العالم تم أنشاء العديد من الفنادق قريبه منها لتسهل الإقامة للزوار الأجانب للبرجين، ومن أفضل الفنادق القريبة من أبراج بتروناس التوأم فندق مندرين أورينتال، فندق ذا أسكوت، فندق كونراد، فندق فريزر بليس.

شاهد أيضًا : كيفية السياحة في جزيرة سقطرى اليمن الغربية

كانت هذه نبذة عن  8 أسرار نادرة عن برج ماليزيا التوأم العالمي حيث يمكنكم التعرف على جميع المعالم السياحية للبرجين وزيارتهم والاستمتاع بمناظرها الجميلة الخلابة.

أترك تعليق